• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

درس المطار كان اقسى

ابراهيم عوض

 21  0  4875
ابراهيم عوض

راي رياضي


نجح وفد الهلال في احباط مخطط المريخ الساعي لخطف لاعب اهلي مدني ولاء الدين من مطار الخرطوم عند عودته مع بعثة المنتخب الاولمبي من الكنغو أمس الاول.
مخطط المريخ كان يهدف لخطف اللاعب واخفائه عن الانظار، لتشكيل ضغط على ادارة النادي الاهلي، ومن ثم اجبارها على فسخ اتفاقها مع الهلال، لتحويل مساره مستقبلا للمريخ.
المعلوم للجميع ان وفدا رفيعا من ادارة نادي الهلال بقيادة الفريق المدهش عبدالرحمن سرالختم ونائب الرئيس احمد عبدالقادر كان قد زارالنادي الاهلي وحسم امر انتقال اللاعب للهلال.
وضع الهلال النقاط على الحروف مع ادارة النادي الاهلي، وسلمها شيكا بما تم الاتفاق عليه، وكذلك مع والد ، ولاء الدين بعد ان ابدي اللاعب رغبته في اللعب لنادي الهلال، بحكم انتمائه الفطري له.
فشل مخطط المريخ، في خطف اللاعب من المطار، وتكرار سيناريو اسامة ام دوم قبل اكثر من 20 عاما ، بفضل صحوة مجلس ادارة نادي الهلال ولجانه المساعدة، وشبابه المنتشرين في كل المواقع بالخرطوم.
لم تتعظ ادارة المريخ من الدرس الذي قدمه رئيس النادي الاهلي مولانا بدرالدين لوفده بقيادة عبدالقادر همت، عندما رفض ملياراته، واكد لهم ان ولاء الدين اختار النادي الذي سيلعب له في المستقبل.
يبدو ان ادارة المريخ لم تتحمل (اللطمة) التي وجهها مجلس ادارة النادي الاهلي لوفده، في مدني، فقرر الانتقام عن طريق خطف اللاعب لافساد الصفقة على الاقل في فترة التسجيلات المقبلة.
فشل مخطط المريخ وخاب مسعى المسؤولين فيه، في افساد صفقة الموسم ، كما فشل من قبل في افساد صفقة نزار ووليد علاء الدين وغيرهم، بفضل من الله، وصحوة رجال الهلال.
مشكلة ادارة المريخ انها لم تتعلم من تجاربها، ولا تريد ان تتعلم او تجتهد لتدعيم صفوف فريقها بالموهوبين ، بعد ان ظلت تعتمد في ذلك على أعين ونجاعة الهلاليين.
ان كان المريخ قد نجح في تحويل مسار بعض اللاعبين الذين كان يرغب الهلال في تسجيلهم الى كشوفات فريقها في اوقات سابقة، فهذا لا يعني ان المسألة يمكن ان تتكرر من جديد.
في عهد الكاردينال، وشفوت الهلال، وتدفق المليارات، يصعب على اي ناد مهما بلغ شأنه ان ينافس الهلال في تسجيل المواهب التي يرغب فيها.
الحاضر يكلم الغائب، والقريب يخبر البعيد ، ان الوضع اختلف وشعار سيد البلد المرفوع الآن : " يمنع منعا باتا الاقتراب أوالتصوير في منطقة الهلال".



آخر الكلام
قال رئيس لجنة الاستئنافات سمير فضل لاذاعة هوى السودان انهم قرروا اعادة مباراة الامل والمريخ، لان لاعب الاول عمر عثمان خالف نص المادة 89 .
ولكنه لم (يجيب اي سيرة) للمادة التي خالفها لاعب هلال كادوقلي طوك تونق، وعلى اساسها منحت لجنته النقاط للمريخ.
نسأل سمير فضل:
لماذا حددت رقم المادة التي خالفها لاعب الامل عمر عثمان وتعمدت عدم ذكر المادة التي خالفها طوك تونق وعلى اي اساس منحتم النقاط للمريخ؟
سمير فضل تجاهل ذكر المادة 86 التي خالفها طوك تونق، لأنه لو ذكرها لفضح نفسه ، فهي تتضمن شرط مراعاة المادة 105 التي تنسف طعن المريخ، وتؤكد أن المخالفة لو مر عليها سنة يعاقب اللاعب فقط ولا تغير في نتيجة المباراة
هل توجد عقوبة بدون نص يا سيد سمير؟
وماهو النص الذي عاقبتم به طوك تونق ، ولماذا لم تشر اليه في اللقاء الاذاعي مثلما ذكرت المادة 89 التي خالفها عمر عثمان؟.
منذ زمن بعيد لم اشاهد الهلال يلعب بالاسلوب الضاغط والسريع ، كما حدث منه في الشوط الثاني لمباراته امام الأهلي شندي أمس الاول في نصف نهائي كأس السودان.
قدم الهلال في ذلك الشوط امام النمور مباراة نموذجية، برع فيها اللاعبون وتفوقوا فيها على انفسهم، وطمأنوا بها جماهيرهم واكدوا انه سيكون لهم شان كبير في دوري الابطال.
الهلال وحتى وقت قريب كان يفتقد الى السرعة، التي تعتبر السلاح الامضى لاي فريق يرغب في تحقيق البطولات، والى تبادل الادوار في الملعب.
كشف الهلال عن وجهه الحقيقي امام النمور في الشوط الثاني، وظهرت عليه شخصية الفريق البطل، بدليل ان الكثيرين من انصاره كانوا مطمئنين للنتيجة رغم تقدمه بهدف في بداية الشوط الثاني.
في اعتقادي ان هذا الشعور، كان سببه تالق المالي كانوتيه الذي لعب بجوار سيف مساوي في قلب الدفاع، وقيام المحورين الشغيل ودنيلسون بواجباتهما الدفاعية على اكمل وجه.
تسير الامور في الهلال والحمد لله الى الافضل، فقد برز كانوتيه في الوقت المناسب، وبدأ كاريكا في التالق، وعاد كيبي من رحلة علاج ناجحة، ويوجد في كل خانة بديل ناجح.
في تقديرنا ان بعض اللاعبين في الهلال يحتاجون الى مراجعة انفسهم قبل وقت الحسم ، كنزار حامد وفيصل موسى، اللذين تراجعت مستوياتهما بصورة لافتة.
تراجع مستوى اللاعب في بعض الفترات امر عادي، وهو يحدث حتى لكبار النجوم العالميين ، لكن المشكلة هي ان لا يلتفت البعض لهذا الامر، ويعمل على مراجعته.
نزار ورقة هلالية رابحة، وينبغي ان يكون كذلك، خصوصا في مرحلة الحصاد التي تتطلب التركيز وتنفيذ تعليمات المدرب ومضاعفة الجهود.
وداعية : درس المطار كان اقسى.
.Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 21  0
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحة - قطر 09-21-2015 08:0
    والله حيرنونا يا ناس كفر ووتر ..نخلي الكتابه يعني ولا في قصد تجاهي ..
    الدنيا عيد لكن بس نقول الحمد لله ....
  • #2
    ابو راشد. 09-21-2015 06:0
    روق المنقة استاذ

    علمتنا التجارب
    لازالت الأيام حبلى
    بالكثير المثير.
  • #3
    نصرالله 09-21-2015 04:0
    ده ما زمن الكورة الفيها ولاء ده زمن الاحتراف يعني (بذنس )البدفع اكثر هو الكسبان .
  • #4
    فاضل حسن البشير 09-21-2015 03:0
    ابراهيم عوض دا صحفي كيف انا ماعارف...المريخ نادي كبير واللاعب المرغوب فيهو بنجيبوا بالكاش...وبنقلع قلع وحمرة عين...زي ماقلعنا نقاطنا المنهوبه مننا....فعلا المريخ ادارو محترفه وقويه...مش ادارة البونيات..
  • #5
    بندق 09-21-2015 02:0
    بالله عليك انت مابتخجل من الكلام ده خطف شنو وكلام غارغ شنو هسي بالعقل كده كيف يعني ناس المريخ اجو المطار عشان يخطفو اللاعب دائماً كتاباتك كلها فاضيه
  • #6
    Mustafa Ali 09-21-2015 02:0
    ولا الدين هذا نخليكم تسجلوهو ونشوف لعبه كيف لو طلع زي ناس بكري بنعرف نقلعو منكم وانت أكثر واحد عارف أن المريخ لو صمم بيعمل ولو طلع زي ناس صلاح الجزولي نقول بلى وانجلى
  • #7
    Jo 09-21-2015 02:0
    خايف وقت التسجيلات كلامك عن ولاء الدين وإدارة أهلي مدني ده تلحسو خصوصاً مع جمال الوالي لو غارزيتو قال عايز ولاء الدين ده الوالي بجيبو المريخ غصبا عنكم تهيء! .
  • #10
    eltayib 09-21-2015 12:0
    يؤؤؤؤؤؤخ انت بتكتب كلام و السلام خطف شنو الجاي تقول عليه اااااااااي بالله يا شعبولة شوف ليك موضوع غير الكتابة ؛ بعيد نحنا واين و التسجيلات واين وأهم حاجة حاليا الاعب قعد يحدد هو عايز يلعب واين بدليل بكري المدنية مع انه استلم مبلغ 800 مليون شيك من الكاردينال في اخرة لحظة غير الواجهة من الهلال المريخ ؛ يعني بنفس الفهم لحد فترة التسجيلات ممكن ولاء الدين يمشي المريخ و أمير كمال ممكن يمشي الهلال يعني المهم في الآخر العقود النهائية و سيبك من التنظير علشان لعب الكرة عندو بضاعة البدفع أكثر هو الكسبان يعني انسه لينا موضوع الإنتماء و الولاء .
  • #11
    بكرى النحاس 09-21-2015 12:0
    اخى ابراهيم عوض يجب على الاعلام الهلالى تعبئة الجمهور الهلالى ضد ادارة المريخ الفاسدة اخلاقيا ولو ادى ذلك لكوارث كما قام اعلام المريخ بتعبئة جمهوره على الاتحاد واساسا نحن الان يحكمنا قانون الغاب القوى ياكل الضعيف
    وحكومه اوهن من بيت العنكبوت .وما تقل لى ده الاحتراف . لان الاحتراف هو احترام العقود والمواثيق لوكان الهلال بيفاوض اللاعب كان يمكن تقبل مفاوضات المريخ ولاكن الانتظار حتى يتم الاتفاق ويتدخل المريخ ده السفه بعينه ويجب ايقاف هذه المهازل لان ده انحطاط فى كل شىء .
  • #12
    جعفر مصطفى 09-21-2015 11:0
    ابراهيم هضربة قال في مقاله (ان الهلال ظهرت عليه شخصية البطل بدليل ان الكثيرين من انصاره كانوا مطمئمين للنتيجة رغم تقدمه بهدف في بداية الشوط الثاني) ومن المعروف ان الهلال احرز هدفه في الدقيقة 80 اي قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق..وتحدث من لا يفقه كوعو من بوعو في القانون منتقدا رجلا من اعلام القانونين السودانين
    ننصحك يا استاذ بمراجعة الطبيب النفسي قبال يجي بلايلي ويكمل النافصة..
  • #13
    Jo 09-21-2015 10:0
    البشوف القبة يقول تحتا فكي!!
    هسي بالله ولاء الدين ده بعملوا ليه الهيلمانة دي كلها؟!.
    بعدين شنو ممنوع الاقتراب والتصوير؟؟.
    بكري المدينة ما شالوه منك رجالة وحمرة عين في عهد تدفق مليارات الكاردينال؟؟!!
  • #14
    نصرالله 09-21-2015 10:0
    اولا ايه ولاء الدين ده العمل ليهو رواج اكثر من اللازم ماهو جبتو ليكم برازيلين اثنين قاعدين ليكم كنبة .
    وفي عهد الكاردينال اتخطف منكم بكري المدينة ووصلتو شكاويكم لي لوزان والظاهر لم تفوق من اثر اللطمة حتى الان وبقيت تهضرب بالتسجيلات التي وقتها لم يحين حتى الان الناس في تفكيرها في تاج الاميرة السمراء وانت في وادي اخر وادي الوحوش بسرنديب فيق ياخي اصحى .
  • #15
    ابوالفاضل 09-21-2015 10:0
    مطار مين ياايفوسا المريخ لغاية هسي ماقبل علي التسجيلات مخلنكم انتوا تفتشوا اللعيبة ونحنا ناخدهم عنوة سجمك كان الوالي قرا مقالك ده.
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      حسن ميرغني 09-22-2015 08:0
      ماعندك احترام مفروض اقول بابا الوالي
  • #16
    عزالدين سيد وديدي 09-21-2015 09:0
    مطار ايه وخطف ايه ولاء الدين ايه اللي جاي تقول عليه. كم كم من لاعب هللتم له ولم يكن قدر التعظيم. مثل اتوبونج والجزولي وهلمجر.
    ان شاء الله ولاء الدين يزيل يخرجكم من الصفر الملازم اول.
  • #17
    oaltahir 09-21-2015 09:0
    كك كرك كك بالضبة و المفتاح

    لله درك يا رائع

    و لا يلدق المؤمن من جحر واحد مرتين
  • #18
    حمدى السمانى 09-21-2015 09:0
    كل ما حدث فى المطار ان وفد النادى الاهلى حاول اصطحاب اللاعب للجلوس مع وفد الهلال واطلاعه على ماتم من اتفاق مسبق بين ادارتى الناديين ... فكان رد اللاعب انه لم يجلس مع اى جهه ولم يتفق مع احد وطلب ايصاله الى منزله لانه متعب ... مافى داعى لاختلاق البطولات الوهمية فالقادم اهم للناديين من التسجيلات وصراعات اللاعبين ... ونحنا التجارب علمتنا الا نصدق انضمام اللاعب لاى نادى الا بعد التوقيع .
  • #19
    قورتي 09-21-2015 09:0
    يا صفرابي الزعيم بيمشي المطار عشان البطولات .. مش عشان لاعب!!!
    فرق يا إبراهيم
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      alhgani 09-22-2015 09:0
      وفيت وكفيت
  • #20
    هلالي بالميلاد 09-21-2015 09:0
    ....الأخ عوض... هذه الأساليب القميئة الركيكة و الاخلاقية عفا عليها الدهر و شرب و لكن الإخوة في جنوب العرضة ما زالوا يمارسونها و يلجأون اليها لأنهم و بكل بساطة لا قيم و لا اخلاق لهم في كل ممارساتهم و يكفي ما حدث مع بكري المدينه و الذي تشبه اخلاقه و قيمه اخلاقهم و قيمهم. و لكن ما كل لاعب يشبه بكري المدينه اخلاقا و قيما و تربية....لاعب الأهلي مدني و نادي الأهلي مدني تمسكو بالقيم الرياضية و مثلها العليا و رفضوا ان يسلكوا سلوك بكري المدينه و نادي المريخ . كان اللاعب واضحا في توجهه و كان النادي راسخا في التمسك بالقيم الرياضية و الالتزام بالعهود و كان الهلال كما عهده الجميع رائدا للقيم و المثل الرياضية و التهنئة موصولة لهم جميعا علي ضرب الأمثال للجميع و خاصة أهل جنوب العرضة ليحذو حدو هذا النادي العريق و رفيقه في مدني....
       الرد على زائر
    • 20 - 1
      حسن الامين 09-29-2015 12:0
      عن اي عراقة نحكي المريخ تقدم للاعب ولاء الدين قبل الهلال
      ولان رئيس اهلي مدني هلالابي عايز اللاعب يمشي الهلال المريخ ذهب لاسرة اللاعب واتفق معهم واخذ منهم كلمة وعاود الهلال طرق المريخ التي سلكها
      وحتي الان اللاعب لم يسجل
      شي مهم المريخ فريق أعرق من الهلال واهلي مدني وعنده مبادي واخلاق اهل يعقل ان يخط المريخ لاعب الاهلي وتبقي علي الدور ست جولات ؟؟؟
      اين عقولكم يا اهل الاخلاق والمبادي في علمك اي لاعب في الساحة من حق المريخ ان يتفاوض معه وان يكسب تسجيله بالطريقة الصحيحة وبالقانون والاخلاق ايضا .
  • #21
    ايدام 09-21-2015 09:0
    فيصل موسي يؤدى افضل ما عنده هذه الايام امكانيات عالية فى المراوغة و التسديد القوى لياقة بدنية جيدة كل هذه تدعم حظوظة ليكون اساسيا حتى لو يجلس نزار كنبة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019