• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

دنقلا امامكم والخرطوم خلفكم

ابراهيم عوض

 11  0  3651
ابراهيم عوض

راي رياضي



جنى الهلال فوائد عديدة من لقاء نظيره الاهلي شندي أمس الاول، في نصف نهائي كأس السودان، نحسب انها ستعينه امام الاتحاد الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال الاحد المقبل.
حقق الهلال المهم من المباراة، فاز بهدف وتاهل للنهائي، وهو ما اسهم في رفع معنويات لاعبيه وجماهيره، ومهد له الطريق لتحقيق لقب البطولة التي عاندته كثيرا في السنوات الاخيرة.
استفاد الفريق الازرق فنيا من المباراة، بمواجهته فريقا قويا، ومنظما، كالاهلي شندي، حيث كان الأخير ندا قويا للهلال، وكشف لجهازه الفني بقيادة الكوكي، العديد من السلبيات التي تحتاج لمعالجة.
وقف الكوكي على اداء بعض اللاعبين الذين غابوا لبعض الفترات عن المشاركة مع الفريق، اما بسبب الاصابات او الايقافات، واطمأن تماما على مستوى المدافع المالي سليمانو كانوتيه.
قدم كانوتيه مباراة كبيرة امام النمور ، واكد انه مدافع كبير يمكن الاعتماد عليه امام اتحاد العاصمة بجوار مساوي في قلب الدفاع، بعد أن اثبت انه يتمتع بالهدوء والانقضاض، وقطع الكرات العالية.
لم يخطيء مجلس الهلال عندما ابقى على كانوتيه، وانهى عقد السيراليوني ديفيد سيمبو في فترة التسجيلات الماضية، فالقرار اكد بعد نظره، بدليل تالق كانوتيه أمس الاول، واقدام نجران السعودي على انهاء عقد سيمبو.
ومن ايجابيات مباراة الجمعة، انها وضعت حدا لتفوق الاهلي على الهلال، في الثلاث سنوات الاخيرة، واعادت الامور الى طبيعتها، وبعثت الاطمئنان في نفوس اغلب محبي الفريق الازرق.
الكرة اصبحت في ملعب الجهاز الفني للهلال بقيادة التونسي نبيل الكوكي، لتجهيز الفريق بالصورة المطلوبة لمعركة الاحد، امام أحد ابرز واقوى الفرق المشاركة في دوري الابطال.
الاتحاد الجزائري ليس بالفريق السهل، او الذي يمكن تجاوزه بسهولة في الخرطوم، بدليل انه خسر بصعوبة امام المريخ وبهدف وحيد رغم انه خاض مباراة ام درمان بفريقه الرديف.
يجيد الفريق الجزائري اللعب على الهجمات المرتدة، وقد سجل اغلب اهدافه منها، كما انه يعتمد على اللعب بالاطراف، ويملك جناحين سريعين، يتميزان بعكس الكرات المضبوطة والمراوغة المجدية.
وفي المقابل فان الهلال، يملك ايضا لاعبين موهوبين يتمتع اغلبهم بالخبرة، ولا تنقصهم الرغبة في تحقيق الانتصارات، لكنهم يحتاجون لمن يوظف قدراتهم وامكاناتهم بالصورة المثلى.
ولا نشك في ان مدربهم نبيل الكوكي الذي قضى معهم وقتا كافيا، وقادهم لهذه المرحلة المتقدمة ، فضلا عن تصدره لبطولة الدوري ووصوله لنهائي كأس السودان، سيستفيد من هذه الطاقات ويوظفها لمصلحة المجموعة.
وكما نعلم جميعا فان الانتصار في مباريات بطولات الكاف لا يعتمد على المدرب واللاعبين فقط، وانما يحتاج لتعاون الجميع، ادارة واقطاب وجماهير، واعلام، ويبقى دور الجمهور هو الاهم.
الفوز باقل من هدفين على الفريق الجزائري في الخرطوم سيصعب من مهمة الهلال في مباراة الاياب، ولذلك لا بد للفريق ان يعمل على تحقيق فوز كاسح يضمن به الوصول للنهائي من الخرطوم.
نقول ذلك لاننا نخشى على الهلال في الجزائر من الاعيب الحكام الافارقة الذين اصبحوا يتحكمون في نتائج المباريات، ويحددون الابطال، بشهادة رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو.
لذلك لا بد للهلال ان يستغل الارض والجمهور وكل العوامل التي يمكن ان تساعده على تحقيق النتيجة المطلوبة في مباراة الخرطوم، والا فانه سيجد نفسه خارج المنافسة.
آخر الكلام
كعادته كان الفريق المدهش عبدالرحمن سرالختم رئيس نادي الهلال السابق مدهشا بحق وحقيقة، وهو يصدر بيانا يناشد فيه الهلالاب بالوقوف مع فريقهم في هذه المرحلة.
بيان الفريق الراقي جاء في الوقت المناسب، ونتوقع ان يجد القبول والاستجابة من كل الاطراف الهلالية، لانه صادر من رجل يجد الاحترام والتقدير من الجميع.
شكرا سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم على هذا الشعور النبيل، وشكرا وانت تحمل هم الهلال، وتسعى للم الشمل وتهيئة الاجواء ،وتؤكد فعلا ان الكبير سيبقى كبيرا.
ننتظر من رموز النادي ورؤسائه السابقين واقطابه وشبابه، ان يحذون حذو الفريق المدهش، ويقتربوا اكثر من النادي، حتى ولو بالدعوات، ليحقق الفريق الهدف المنشود.
لحق المريخ بالهلال وتاهل لنهائي كأس السودان بعد فوزه أمس على الخرطوم الوطني بهدفين دون مقابل، ليؤكد لقاء العملاقين على النهائي بدنقلا.
الفريقان الكبيران قد يلتقيا (مرتين) بعد نهائي كأس السودان، الاولى اذا نجحا في التاهل لنهائي دوري ابطال افريقيا، والثانية في نهاية بطولة الدوري المحلي.
واذا حدث ذلك ، وقتها سيعلم الحبيب مزمل ورفاقه ايهما اقوى واحق بنيل البطولات، هلال الابطال ام مريخ الشكاوى والتبريرات.
وداعية : وما زال مسلسل (البلنتات) مستمرا!
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد محمد 09-20-2015 09:0
    اه لو كان غلبتو سموحة ولقيناكم في دور الأربعة
    الاتحاد بزكريات الشلف الجزائري
  • #2
    فاضل حسن البشير 09-20-2015 09:0
    والله حالك احنن الهلال من فترة طويله لو فاز بفوز بهدف وبخراج الروح وداير تفوز علي الاتحاد بعدد وافر من الاهداف...
  • #3
    Adil A Ahmed 09-20-2015 06:0
    تاكيدا لكلامك أستاذ ابراهيم ان فريق الاتحاد يلعب علي المرتدات مباراته التي جرت أمس مع شباب قسنطينة استطاع ان يحرز الهدف الاول من هجمه مرتده لعبها يوسف بالايلي ابن الثالث والعشرون ربيعا عرضيه مستفيدا من سرعه أندريا ابن السادس والعشرون عاما ليتجاوز المدافع ويتحكم في الكره بمهاره ويودعها في الشباك
    علي العموم نزلت ملخص المباراة علي صفحه الهلال في Facebook اتمني ان الكويكي يشاهد المباراة ويستفيد منها
  • #4
    اسد الهلال 09-20-2015 01:0
    ابوروعة لا تصدر الضغوطات والتوتر للاعبين طالبهم بالانتصار فقط ولاتطالبهم بكمية الاهداف
    لان الاهداف تاتي تلقائيا ... وتاكد لو نزلوا الملعب بدون ضغوطات سوف يبدعوا ويهزموا الاتحاد شر هزيمة والتجارب كثيرة في هذا الجانب
  • #5
    Mustafa Ali 09-20-2015 12:0
    فريقك يا ايفوسا تعبان ولم تصلوالى هذه المرحلة الا بالفلوس لكن الظاهر أنكم مصرين على أن تذكرونا بالخمسات و حا تأخذونا من إتحاد العاصمة ووقتها سوف يعلم الجميع كيف وصلتم الى هذه المرحلة.
  • #6
    ابوالفاضل 09-20-2015 10:0
    خلاص ياايفوسا نكلم الجزائريين يلعبو بالصف التاني لكن بعد ده مسيك مسيك ياخي احمد ربك انك وصلت للمرحلة دي بي تيم جنازة زي ده.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      عاشق الهلال 09-20-2015 12:0
      والله يا ابو الفاضل فعلا الماعندو لسان فقرى وفلسان ،، يا راجل الهلال التعبان دا وصل لدور الاربعة سبعة مرات احسن تشوف المستجد منوا وتبارك ليهو الوصول ،، عيدك مبارك
  • #7
    eltayib 09-20-2015 10:0
    سبحان الله مغير الحال من حال إلا حال أليس هذا هو نفس الحمام الميت ف نظرك الأن اتحاد العاصمة الجزائري فريق مرعب ههههههههههههه الحمد لله ما قلت إلا الحق مريخنا العظيم فريق مرعب ، اتزكر الحكام نقض هدف شيبون ف شباك هذا الفريق ، الأن عندما يلعب ضد فريقك صار فجاءة مرعب اركز أثبت ، أما مسألة دنقلا دي مفروض ما تذكرها علي الأقل كون متأكد تمام والأيام سوف ثبت لك صدق كلامي أكتب هذا الكلام عني الهلال لن يذهب لأداء مبارة نهائي الكأس في دنقلا بنفس حجة الهروب من مبارة نهائي الكأس في الدمازين .
  • #8
    Jo 09-20-2015 09:0
    كلامك عن الفوز على الإتحاد الجزائري (بأي طريقة) دليل على أنه قلبك مقطوع ودعوة صريحة لشراء الحكام وإتباع كل الطرق المشروعة والغير مشروعة كالعادة للفوز ولكن هيهات فالاتحاد ليس الرصاصات الزامبية ولا سموحة و البلايلي حالف يبلكم ويخلي ريحتكم طير طير.

    أبوروعة من يتحدث عن الشكاوي وفريقه المهلهل وصلت شكاويه إلى لوزان أكثر من مرة!!
    يا للعجب وشيبون كمان!!.
  • #9
    الكلس 09-20-2015 07:0
    الظاهر يا اخوي ما شفت الكورة. ولو شفتها بتكون بنظارة المشجع الهلالاب. اتعصرتوا لمن قلتوا الروب. ثانيا مفروض بعد ضربة جزاء اهلي شندي الغير محتسبة الحكم يحولوه للصالح العام.
    الخرطوم من خلفنا ودنقلا أمامنا صاح. بس كان تكون اجمل لو خليت عنوان مقالك جوبا أمامكم والدمازين من خلفكم. الدمازين دي طبعا فيها مباراة زي بتاعت وفاق سطيف بالعربي كدة شردة تايم
  • #10
    جلابي 09-20-2015 07:0
    سبحان الله ...سبحان الله ...سبحان الله ...بالامس القريب وعلي هذه الصفحه وبنفس القلم ..حلل الاسطي ابراهيم فريق الاتحاد بالضعيف والحمام الميت وان الفريق فاز علي المريخ بعرق الجبين ...والان ونفس الفريق امام الهلال اصبح في ايام معدوده فريق قوي ويخوف وفريق يلعب بالحكام ...البس هذا الضلال بعينه والكذب علي القراء وتشويه للخقائق ..نفوس ضاقت باحقاد ويتم توزيعها علي الجمهور مجانا ..ولعلمك يا اسطي مباراتكم امام اهلي شندي هي الافضل للهلال منذ سنه ولكن لاهلي شندي ضربة جزاء لم تحتسب الدفع الرباعي شغال تمام

  • #11
    عماد عثمان - جدة 09-20-2015 07:0
    شكاوي قانونية و بلنتات صحيحة و لو كنت تملك فريقا يملأ العين فأهزم المريخ و عندها لن تكون للشكاوي قيمة ....
    انت من هسة بقيت ترجف .... السنة دي المريخ و اتحاد العاصمة حا يشلعوا الهلال بس قول يا لطيف و بطل الجرسة يا كاره المريخ.
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      طارق 09-20-2015 12:0
      مش ده جاء من المجموعه الضعيفه الفوبيا في القلب والراس
    • 11 - 2
      Ali yas 09-20-2015 11:0
      جرسة أيه المريخ ما بمرق من مازمبي و ح تشوف . أتوقع فوز المريخ في الذهاب 2/1 أما الإياب خم وصر .... .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019