• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
احمد الفكي

نجاح كوبا الخضراء الهلال

احمد الفكي

 3  0  2803
احمد الفكي

للنجاح طعم و مذاق خاص و الكل في هذه البسيطة يطمع و يطمح و يهدف للنجاح . قناة الخضراء الفضائية في مسار النجاح .. سوف يأتي الحديث عنها في السطور التالية بعد أن تشد الرحال معي عزيزي القارئ إلى جمهورية كوبا و نشيدها الوطني إما وطننا أو موتنا . و ثورتها التي كانت في الفاتح من يناير 1959 حيث موقعها الجغرافي في منطقة الكاريبي في مدخل خليج المكسيك تتكون من جزيرة كوبا و جزيرة لاجوفنتود وعدة أرخبيلات , عاصمتها هافانا . نجاح الخضراء الاسم الموفق للقناة ذكَّرني بنجاح كوبا و ازدهار الزراعة فيها . من أسباب عوامل ازدهار الزراعة و خاصة زراعة قصب السكر بكوبا .
تقول الرواية بعد حادثة خليج الخنازير الفاشلة عام 1961 و التي قتل فيها كل من شارك فيها الأمريكان و الكوبيين . أصدر في حينها الرئيس الكوبي فيدرل كاسترو قراراً يقضي بتحرير كل أسير أمريكي مقابل جرار زراعي ( حراثة ) من أمريكا . هل تعلم أنَّ ذلك القرار كان من أسباب و عوامل ازدهار الزراعة في كوبا ؟ .
أما قناة الخضراء الفضائية كانت ( كُراعها ) خضراء على هلال الملايين وهي تنقل أول مباراة بعد بثها الفضائي كلاهما أبدع و أجاد .
النقل مميز .. الصورة واضحة .. الإخراج ممتاز و الاستمتاع حاضر دون انقطاع ولا وجود شعار في الشاشة يوحي بأنها بصمة مميزة .
مساء الجمعة الثامن عشر من سبتمبر الجاري كان ملعب الجوهرة الزرقاء مسرحاً لإبداع نجوم الهلال وهم يؤدون بروفتهم أمام نجوم دار جعل الأهلي شندي في مباراة نصف نهائي البطولة القومية كأس السودان التي لا تقبل القسمة على اثنين إما فوز و الذهاب لمباراة الكأس في الولاية الشمالية حيث دنقلا التي أعلنت استعدادها لاحتضان نهائي المنافسة الشريفة . و إما الخسارة التي تؤدي لمغادرة المنافسة لأنَّ التعادل لا مكان له من الإعراب إطلاقاً حيث اللجوء لركلات الترجيح من منطقة الجزاء لحسم اللقاء بفوز أحد الفريقين .
الأهلي شندي شارك الهلال الأداء و قدَّم له تجربة ناجحة و مفيدة بكل ما تحمل الكلمة من معنى , فكانت المباراة بالنسبة للهلال ( اثنان في واحد ) رسمية و بروفة استعداد لمنازلة إتحاد العاصمة الجزائري .
مشاركة كانوتيه مع سيف مساوي حققت نجاح و استقرار و اطمئنان حيث استخلص كانوتيه أكثر من كرة بصورة ممتازة دون أن يكون هناك خطأ مؤثر .
جميع من شاهد المباراة يُعطي الهلال درجة النجاح لأنه مارس تنويع اللعب الذي أرهق أهلي شندي لاسيَّما في شوط المباراة الثاني الذي شهد هدف العداء السريع بشة ( ما شاء الله تبارك الله ) إثر تمريرة كاريكا المتقنة في الدقيقة 35 ليوقف الهلال عناد أهلي شندي الذي مارسه مع الهلال في مباراتي الدوري الممتاز . علماً أنَّ الهلال قد حقق الفوز في جميع اللقاءات التي جمعته بالأهلي شندي في منافسة كأس السودان .
بهذا الفوز الذي حققه هلال الملايين على أهلي شندي يكون الهلال أول الواصلين للمباراة النهائية التي سوف تقام في مدينة دنقلا , وهو في انتظار الطرف الثاني الذي سيتحدد مساء اليوم السبت 19 سبتمبر للقاء الذي يجمع بين المريخ و الخرطوم الوطني .
* وفاة أشهر مشجعي السامبا
تناقلت و سائل الإعلام المختلفة خبر وفاة أشهر مشجعي منتخب البرازيل كولفيس أكوستا .عن عمرٍ يناهز 60 عاماً .
هل تذكرون الدموع التي امتلأت بها عينيه و النسخة المقلدة لكأس العالم التي كان يحتضنها بين ذراعيه بعد الصورة التي التقطت له أثناء مونديال البرازيل , عندما رصدت الكاميرات التلفزيونية ذلك الرجل الذي يمتلك شارباً كثيفاً أبيض اللون و يرتدى قبعة سوداء , وقد اعتلت معالم الأسى و الحزن قسمات وجهه بسبب السقوط التاريخي للمنتخب البرازيلي أمام الألماني , حيث السباعية الموجعة التي اهتزت لها شباك البرازيل . ذلك الرجل هو أشهر مشجعي السامبا و رمز آلام البرازيليين بعد سباعية ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم الماضي . أنه كولفيس أكوستا .
* آخر الأوتاد :
للأديب عمر ترتوري المعرف لدينا بعمر السرور حاسة سادسة فبعد نهاية مباراة الهلال التي فاز بها على أهلي شندي بهدف نظيف قال لي : بإذن الله سيحقق هلال الملايين الفرح للسودان في البطولة الإفريقية .












امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابايزيد علي 09-19-2015 06:0
    الحمدلله شرفتنا الخضراء بصوره واضحه وصوت واضح وايضآ تصوير ممتاز وإعاده 7على10ونريد منها التقدم اكثر
  • #2
    الكنزى 09-19-2015 01:0
    ياعمر السرور بتحلمممممممممممممممممممممممم ههههههههههههههههههههههههه
  • #3
    د.أزهري أحمد 09-19-2015 09:0
    تياتي أحمد الفكي ... بالفعل بدأت علامات النجاح كاملة الأركان لقناة الخضراء وهي تنقل بنقاء ودقة مباراة الهلال والأهلي ... تنادينا بالنهضة الزراعية وأنفقنا المليارات دون أن نحقق النجاح المنشود .. ليتنا نستفيد من مثل تجربة كوبا الخضراء والبرازيل والهند ... خاصو وأن 90% من المهندسن الزراعيين والخبراء السودانيين خارج البلاد ... نتمنى أن نرى بلادنا خضراء ..أما عن الهلال نقول أن شكل الهلال لم يظهر إلا غي الشوط الثاني ولكن القوة المؤثرة في أي فريق في الوسط والأطراف ... ولا أطراف هجومية للهلال حتى الآن ،والوسط كثير التراجع ... نزار يكثر من المراوقة والتمريرات الخاطئة .. تكرر المشهد والكوكي لا يحرك ساكنا ...نتمنى أن تكون البركة حاضرة دائماً حتى الكأس الأفريقي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019