• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
غبوش

الإستئنافات تنسف الموسم ..!

غبوش

 0  0  2978
غبوش

* كما توقعنا تماماً فقد ثبت بأن هناك مؤامرة كبرى تطبخ علي نار هادئة للغاية تستهدف الهلال والنيل من مكتسباته وحقوقه المحلية والتأثير عليه حتي في إستحقاقاته الإفريقية لإن إي إستهداف محلي بالقطع سيؤثر على الفريق الذي يشارك إفريقياً بإسم السودان .
* المؤامرة التي تستهدف الهلال لم تظهر فقط ولجنة الإستئنافات العليا تصدر قراراتها المعيبة شكلاً ومضموناً في ساعة متأخرة من ليل أمس وهي تقرر إعتبار هلال كادوقلي مهزوماً أمام المريخ وتحويل النقاط الثلاثة لمصلحة الأحمر وتقرر أيضاً إعادة مباراة المريخ والأمل عطبرة التي إنتهت بهزيمة الأحمر بعطبرة بهدفي الغاني رزاق يعقوبو .. بل ظهرت جليه والإتحاد يعين أسماء جديدة في لجنة الإستئنافات بزريعة أن اللجنة فشلت في إكمال النصاب خلال عدد من إجتماعاتها .. وظهرت جليه والإتحاد نفسه يماطل في حسم قضية مباراة الامل والمريخ في الدورة الأولي (قضية بكري المدينة الشهيره) وجاءت لتتأكد فقط من خلال قرارات الإستئنافات أمس .
* قلت أن قرارات لجنة الاسنئنافات أمس معيبة شكلاً ومضموناً ومنطقاً ووضح تماماً أن القصد منها مجاملة نادي واحد على حساب القانون وليس بقية الأندية فقط ولأدلل على حديثي أقول أنها أي الإستئنافات تعدت صلاحياتها واشتغلت شغل اللجنة الادارية لاتحاد القضارف وهي توقف لاعب الامل عمر سليمان لعام كامل لأن اسمة قد ورد في تقرير الحكم مع أن هذا الأمر ليس من إختصاصها .. وحتي بعد أن أوقفت لاعب الأمل ألم يكن الأجدى أن توقف معه لاعب المريخ بكري المدينة الذي ورد أيضاً إسمه في تقرير الحكم ولكن كيف تفعل ذلك وهي التي أتي بها خصيصاً من مجاملة الأحمر النادي المدلل للإتحاد العام ؟؟ .
* قرار اللجنة الذي اعتبرت فيه هلال كادوقلي مهزوم بهدفين أمام المريخ وحولت نقاط المباراة لمصلحة الأحمر من أكثر القرارات طبخاً وتلاعباً وضحكاً على القوانين لأن الماده 205 من القواعد العامة تقول أن المخالفة إذا مضي عليها اكثر من سنة واقل من ثلاث سنوات لاتؤثر في نتيجة المباراة بل يعاقب اللاعب وتعالوا لنشاهد ماذا فعلت لجنة الإستئنافات هنا حيث قامت معاقبة النادي بإعتباره مهزوماً وتركت اللاعب وكله جائز من أجل ترضية النادي المدلل للإتحاد العام .
* دعونا من القانون ومواده وتعالوا لننظر للطريقة التي أخرجت بها اللجنة قراراتها تلك وتسريبها عبر مواقع التواصل الإجتماعي قبل أن ينتهي الإجتماع إصلاً ولأشخاص ميولهم الحمراء معروفة فهي طريقة أقل مايمكن أن توصف به أنها لا تشبه الأجهزة العدلية وتفتقر للمسئولية والمؤسسية وتهدد الأمن الإجتماعي حيث صارت مرتعاً خصباً للإشاعات والقيل والقال .
* لجنة الإستئنافات للأسف الشديد أرادت أو (أريد لها) لا يفرق الأمر كثيراً أن ينسف الموسم الرياضي بأكمله عبرها وقد نجحت في ذلك لأنني على ثقة كاملة بأن الأندية التي تضررت من تلك المحاباة والمجاملة والتلاعب بالقوانين نهاراً جهاراً لمصلحة نادي واحد معروف لن تسكت بل سيكون رد فعلها قوي وقوي للغاية .
* أخيراً دعونا نرفع الفاتحة على كرتنا السودانية وعلى إداراتنا الرياضية وعلى اللجان التي تعين بإسم القانون من أجل أرضاء مجموعة على حساب القانون .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
* بقايا مداد ..!
* يخوض الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد عشية اليوم بإستاده مواجهة مهمة وخطيره للغاية أمام الأهلي شندي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس السودان .
* المواجهة مهمة وخطيرة للغاية لأن الهلال لم يحقق الفوز على الأهلي شندي منذ عامين حيث إنتهت مباراتي الفريقين في الممتاز لهذا الموسم بالتعادل سواء بشندي أو أمدرمان ومواجهة اليوم لابد فيها من فائز ليتأهل للنهائي .
* ومواجهة اليوم تعتبر بمثابة البروفة الرئيسية والختامية قبل لقاء الأزرق مع إتحاد العاصمة الجزائري في المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا .
* كل تلك العوامل والتحديات تجعل من الفوز اليوم بالنسبة للهلال الخيار الوحيد الذي لا ثاني له لأن أي إنتكاسة لا قدر الله يمكن أن تحطم المعنويات قبل اللقاء الإفريقي الأهم .
* في أغلب المواجهات السابقة كان الأهلي شندي يتفوق علي الهلال ليس من واقع قوة لاعبية ولا تميزهم ولكن من واقع نفسي بحت حيث صور البعض لأقمار الهلال أن الأهلي يمكن أن يكون نداً وخصماً شرساً لهم لتترسب تلك التصورات في مخيلة اللاعبين وبالتالي يتأثرون سلباً في كل مواجهة تجمعهم بنمور دار جعل مع أن الفريق الشنداوي مع إحترامنا له أكثر من عادي بل أقل قوة من أندية كثيرة تغلب عليها الأسياد بسهولة .
* نحن لا ندعوا لعدم إحترام الأهلي بقدر ما نرفض إعطاء هذا الفريق أكثر من حجمه وتضخيمه بالصورة التي تؤثر علي لاعبينا سلباً .
* الإتحاد العام أكد بالأمس بأنه تقدم بطلبات (إعادة نظر) للجنة الإستئنافات في قرارات الأمس وسننتظر حتي نتابع رأي لجنة الإستئنافات فيها مع أننا على يقين بأن هناك طبخة تم الإعداد لها بعناية لترضية أو إعادة النادي الأحمر المدلل للتنافس على الممتاز من جديد .
* الهلال أصدر بياناً أمس قال فيه أنه يحتفظ لنفسه باتخاذ القرار المناسب وفي الوقت المناسب والذي لن يكون حينها ملتجا او مهربا منه الا من اتي بقلب سليم وفي رائي أن المجلس مشغول حالياً بما هو أهم وهو البطولة الإفريقية .
* أثق تماماً في حنكة وقدرة الكاردينال رئيس الهلال في التعامل مع هذا الأمر الخطير بالشكل الذي يحفظ حقوق الأزرق .
* الكاردينال واحد من أشجع وأقوى الرؤساء الذين مروا على الهلال لذلك لا نعتقد بأنه سيتهاون في حق من حقوق الأزرق .
آخر مداد ..!
عيونك كانوا فى عيوني يصدوني وينادوني أخاف لو قلت حبونى وأقول يمكن يحبوني.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019