• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

الكيل بمكيالين

اكرم حماد

 0  0  2833
اكرم حماد

المرحلة الحالية كانت تتطلب تركيز ثنائي القمة الهلال والمريخ على مباراتي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا ولكن للأسف تسببت القضايا الهامشية والإنصرافية (المقصودة) والمتراكمة في تشتيت إنتباه الناديين وفي تعكير اجواء الوسط الرياضي.. بل أن الموسم الآن وبعد التطورات الأخيرة أصبح مهدداً بعدم الإكتمال وهو الأمر الذي كتبتُ عنه قبل أشهر حيثُ قلت أن مماطلات الإتحاد العام وموازناته قد تقود إلى نسف الموسم ولعل أكبر مماطلات الإتحاد العام تتعلق بمباراة المريخ والأمل عطبرة في الدورة الأولى.. فلجنة الإستئنافات وكما هو معلوم أصدرت قراراً بإعادة المباراة قبل ستة أشهر ولكن الإتحاد العام تجاهل هذا القرار ولم يقم بإنزاله إلى أرض الواقع في إنحياز صريح لنادي المريخ.. أو فلنقل إنحياز صريح لجمال الوالي رئيس نادي المريخ والذي تجمعه علاقة مميزة بأسامة عطا المنان المسؤول الأول (عملياً) في الإتحاد العام.. هذا الإنحياز الذي جعل جمال الوالي يتحدى ويقول بثقة أن بكري المدينة سيشارك في مباراة الأمل عطبرة.. ليشارك بالفعل بطريقة تؤكد أن هذا الإتحاد بقيادة أسامة لا يحترم القانون ولا يحترم الحُكام.. يحترم فقط و(يحرص) على علاقاته ومصالحه الخاصة.
تسويف.. ثم مماطلة.. ثم تجاهل.. هذا هو ما فعله الإتحاد العام بخصوص قرار لجنة الإستئنافات المتعلق بإعادة مباراة المريخ والأمل.. إلى أن جاءت مباراة المريخ والأمل في الدورة الثانية والتي خسرها المريخ.. وهو أمر يكشف حجم المأساة.. والأمر المضحك والمبكي في آنٍ واحد هو محاولات المريخ الواضحة والصريحة والتي تهدف إلى نسف الموسم.. أو على الأقل تهدف إلى إجبار الهلال على الإنسحاب ليخسر الفريق الأزرق محلياً وقارياً بإنسحابه.. وهذه المحاولات تبلورت بعد أن عرف أهل المريخ أن الهلال سيفوز بالدوري لا محالة.. فشكاوي المريخ لا تخرج عن كونها أمر مُدبر لقطع الطريق أمام تتويج الهلال بالممتاز من خلال إثارة البلبلة.. بلبلة يتزامن معها تحركات معروفة للأيادي الحمراء الطويلة.. أو اليد الحمراء الطويلة.. وهي التحركات التي جعلت لجنة الإستئنافات تخرج بقرارات أقل ما يُقال عنها أنها منحازة وغير نزيهة.
أولاً قبل التعليق على قرارات لجنة الإستئنافات لا بد أن نتفق على أن عمر عثمان لاعب الشرطة القضارف الذي يتحدث الكثيرين عن أنه مُعاقب قبل أكثر من عام بالإيقاف لمدة عام بسبب إعتدائه على حكم إحدى المباريات ليس هو عمر عثمان لاعب الأمل عطبرة الحالي وموردة القضارف السابق.. لاعب الشرطة القضارف إسمه عمر عثمان أحمد ولاعب الأمل عطبرة مثار شكوى المريخ إسمه عمر عثمان محمد ولم يسبق له أن تم إيقافه إدارياً.. هناك فرق.
من أهم النقاط التي يجب أن نتوقف عندها وهي النقطة التي تكشف إزدواجية قرارات لجنة الإستئنافات ويؤكد أنها تعتمد على قانون المرأة المخزومية هو إيقافها للاعب الأمل عمر عثمان لمدة عام بسبب حالة (البصق).. لن أتحدث عن عدم جواز أو عدم صحة الحُكم بأثر رجعي.. ولن أتحدث عن عدم أحقية لجنة الإستئنافات بتوقيع العقوبة ولكنني سأتحدث عن شيء آخر.. لنفترض أن الأمر ينضوي تحت لواء صلاحيات لجنة الإستئنافات.. لماذا إذن عاقبت لاعب المريخ بكري المدينة بالإيقاف ست مباريات فقط رغم أنه إعتدى على الحكم المساعد بدنياً ولفظيا مستخدماً اسوأ وأبشع الكلمات في بطولة الممتاز التي تنظمها وبالمقابل لماذا أصبحت العقوبة مشددة وكبيرة عندما أصبح الأمر يتعلق بلاعب الأمل عطبرة والذي قامت بإيقافه لمدة عام كامل بسبب حادثة أقل من حادثة المدينة علماً بأنه إرتكب هذه الحادثة عندما كان لاعباً في القضارف.. سياسة الكيل بمكيالين تُفرغ قرارات لجنة الإستئنافات من مضمونها وتؤكد أن العدالة غير متوفرة وأن القرارات مبنية على الموازنات والترضيات.
ما هو ذنب نادي الأمل عطبرة حتى يتم عقابه على خطأ لم يرتكبه ولم يعلمه خصوصاً وأن بيانات اللاعب عند التسجيل لم تحمل أي عقوبة إدارية.. أما بخصوص لاعب هلال كادوقلي طونك فنتساءل.. ما هو وجه الخطأ في إستخراج الرقم الوطني من كادوقلي وليس ابيي؟.. هل هذا الأمر ينفي أنه سوداني؟.. علماً بأنه حتى ولو كان هناك خطأ إجرائي فإن العقوبة تطال اللاعب وليس نادي هلال كادوقلي لأن اللاعب مسجل في شهر يونيو 2014.. والمادة 105 من القواعد العامة تشير إلى أنه إذا كانت إجراءات تسجيل اللاعب خاطئة ومر عام أو أكثر على هذه الإجراءات يُعاقب اللاعب فقط.
أهل المريخ كانوا يتعاملون مع لجنة الإستئنافات بإعتبار أنها نبت شيطاني.. وبمجرد أن جاءت القرارات في صالحهم أصبحوا يتعاملون معها على أساس أنها نبع ملائكي.. أعتقد أن ناديي الأمل عطبرة وهلال كادوقلي لن يقبلا هذه التجاوزات الواضحة.. واعتقد ايضا ان الهلال لا يمكنه أن يسكت إذا نزلت قرارات لجنة الإستئنافات إلى أرض الواقع.. الآن إتحاد أسامة في أصعب إمتحان.. فالإتحاد الذي تجاهل قرار لجنة الإستئنافات الأول والمتعلق بإعادة مباراة الأمل الأولى إذا رضخ في النهاية للقرارات الأخيرة سيكون قد فتح على نفسه نيران كثيرة ستؤدي إلى نسف الموسم.. وكل هذه التداعيات سببها الإتحاد العام تحديدا أسامة عطا المنان.. أسامة الذي أطلق بالأمس تصريحات مضحكة.. أقول مضحكة لأن من يتباكى على الوضع الراهن هو السبب الأول والمباشر لهذا الوضع... لن أقول حاميها حراميها.. وإنما أقول واعظها مُهندسها... و.. برز الثعلب (بعد خراب مالطا) في ثياب الواعظينا..!
يجب أن لا تصرف التطورات الأخيرة أنظار الهلال عن الهم الكبير وهو مباراتي الدور نصف النهائي أمام إتحاد الجزائر.. التركيز مطلوب وبشدة.. فأعداء الهلال يريدونه أن يفقد التركيز وبالتالي يخسر أمام الفريق الجزائري.. ركز يا كاردينال.. ركز يا عماد.... أركز يا أسامة..!








امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019