• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
سيف الدين خواجة

في الهلال ...حاجة تحير... تغير اتجاه الزول...اين المريخ !!!

سيف الدين خواجة

 16  0  5193
سيف الدين خواجة
*منذ بداية المجموعات والاخبار كلها مركزة علي الهلال ومازيمبي بشكل غريب ومثير ها هو الكابتن احمد شوبير يرشح الهلال للنهائي مع ما زيمبي منذ بداية دوري المجموعات حتي قال الاهله (شوبير شربنا ) !!!
* من بداية القرعة رشح رئيس المغرب التطواني فريقه والهلال للنهائي وكنت قد قلت ان مشكلة الهلال في التاهل لنصف النهائي هي فريق التطواني الذي كاد ان يفعلها لولا ان مازيمبي كشر عن انيابه ونحر التطواني ممهدا الطريق للهلال الذي كاد ان يرفض الهديه !!!
* وايضا هاهو احد افراد اتحاد العاصمة كان يتمني الا يقع في طريق الهلال وقد وقع علي طريقة اخواننا الجنوبيين في اللغة العربية لا يقول احدهم (سقطت) بل ( انا وقع ) !!!
*وايضا مدرب سموحة الخبرة الكابتن محمد يوسف يرشح الهلال ومازيمبي للنهائي الي ما هناك من تصريحات منثوره عبر الاسافير ويبقي السؤال ما هو الشئ الخفي في الهلال الذي يغير اتجاه هؤلاء الخبراء ولا نراه رغم عمرنا المديد قراءة وممارسة لكرة القدم ولا نفهمه للهلال الذي عاصرناه من عهد جكسا وقدمنا حلولا لترقيته الي مصاف العالمية ونحن بعد طلبه ولم يحدث شئ حتي الان !!!
*شخصيا ومع كل الاهله واهل الرياضة في السودان وبعض اقلام الاهله لا نري في الهلال شيئا يثير كل هذه الدهشه فالفريق ولاول مره في تاريخه بهذا الشكل وهذا الاداء الباهت شكلا ومضمونا ...لا خطة ,,,لا تكتيك لاحراز الاهداف ....لا طريقة لعب ....شئ محير وفيروس غريب في الفريق يصيبه في مقتل ويصبح في كل مباراة ( لاحي فيرجي ولا ميت فينعي ) تماما مثل حال السودان !!!
* ونعود مرة اخري ما هو السر في هذه الترشيحات هل هي مدفوعة الثمن ام مفبركه وان كان حتي الان لم ينفي احد تصريحه من كل ما اثير ويبقي ما هي واين هي طاقية الاخفاء اوخاتم سيدنا سليمان الذي يري به الاخرون ولا نراه !!!
* وحين تقارن بالمريخ في البطولة الافريقية حسب متابعتي وجدت تصريحا وحيدا لمدرب مازيمبي يقول (يتمني الا يقابل المريخ في نصف النهائي ) ونلفت الانتباه انه مدرب اجنبي بمعني اوروبي وكل التصريحات حول الهلال من العرب ..اها هل وضحت الفكرة وهل وجدنا اجابة للسؤال ...اليست رائحة المطار في المريخ بادية للعيان وخافية وخافته جدا في الهلال !!! وها هو المدرب الفرنسي يقع مع المريخ تري ماذا هو فاعل وهذه امنية غارزيتو ربما لتسديد فواتير سابقه وهو لقاء فرنسي خالص مع الفارق في الاصل !!! فهل يصدق الاوروبي ويفشل العربي ام العكس !!!
* فالمريخ قدم مستويات مبهره حقا وصدقا شئنا ام ابينا هناك لاعبون علي اعلي مستوي هناك طريقة لعب وهناك تكتيك واهداف مرسومه وهناك جهد لياقي معلوم ومرصود (تقول منشطات او مشاطات او كوافير ) هناك عمل وتقدم ملحوظ في اداء المريخ من حيث ان غارزيتو عالج كثيرا من عيوب اللاعب السوداني في المريخ واولها وليس اخرها هي الحركه الدؤوبه لفريق المريخ في فتح الخانات وملئ المساحات لطلب الكرة لا تجد لاعب من المريخ يستلم الكرة حتي تجد من 3الي اربعه من زملائه جاهزين للتمرير وفي اوضاع مريحه وهذا سر تفوق المريخ في حين ...في الهلال لا شئ من ذلك لا يمسك لاعب الهلال الكرة حتي لا يعرف (وين يوديها ) لذلك يكون اللعب طويلا بغير هدي ولا كتاب منير والهلال اكثر فريق في المجموعتين يفقد الكرة بسرعة جدا ورغم ذلك الترشيحات له ويبقي السؤال ما هو السر في ذلك !!!
* وبعد من يدلني علي اجابة السؤال وجماهير الهلال اعصابها تحترق طيلة زمن المباراة وجماهير المريخ داخليا تغني وتصفق طيلة زمن المباراة هل هي مفارقه في التدريب ام في نوعية اللاعبين ام في الانضباط ام في التهيئة النفسية ام في التغذية ام في هذه جميعها بالمريخ وليست بالهلال والي ذلك هل نصبر لنجد الاجابة في نصف النهائي وهل نحلم عطفا علي تصريحات العرب ان الهلال في النهائي ونحلم عطفا علي تصريحات الفرنسيين ان يكون المريخ في النهائي ويكون الكاس سوداني في مفارقه وطنا وكرة شخصيا اري واتمني ان يكون سودانيا وان لم يكن بين هلاريخ وهو الاضمن لجراح الوطن ولكنه من (ريحة المطار ) الذي كما قال برف عبد الله مرة من بين طرائفه ( العريس والعروس في المطار والشعيرية في النار ) واتمني ان تكون الاميرة هي العروس والسودان هو العريس !!!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصمت 09-18-2015 11:0
    رائع ياخواجة مقال الخبير العالم بامور الكورة الدقيقة وتصوير غاية في الروعة
    ولانعرف السر في مستوى الفريق المتذبذب ( لاحي فيرجى ولاميت فينعى ) الله المستعان نتمنى من كل قلبنا ان ينصلح الحال في دور الاربعة و نتمنى السمراء ان تكون سودانية خالصة . متعك الله بالصحة والعافية والى الامام ومواصلة في كتاباتك الرائعة .
  • #2
    جلابي 09-18-2015 12:0
    لم اريد التعليق علي كل المقالات لاني وبصراحه حاولت المسايره في المكايده ولم استطع فقررت مقاطعة المقالات الهايفه ولكن قلمك اجبرني علي خط تلك الكلمات ليس لانك انصغت المريخ بل لانك قلت كلمة صدق ونتمني ان نري للهلال مستوي يبهر افريقيا في الملعب وليس الصحف
    تشكرات يا رائع
  • #4
    تفااااااحة 09-17-2015 11:0
    نسأل الله العلى القدير ان يمن على كريمة الاصل والخصال الوالدة ويهبها الصحة والعافية ويبارك لها فى عمرها وان شاء الله اجر وعافية
  • #5
    ابايزيد علي 09-17-2015 10:0
    فهمونا يا الصواعق ماسكنها لينا360دقيقه تبقى من البطوله
    ليكم يومين ما سكنها لينا ياتو بطوله؟؟؟!!
    اليوم فيه24ساعه في60دقيقه ب1440دقيقه
    اها فهمونا يمكن اكون انا داقس ما فاهم حاجه
    واذا كانت 360ساعه على 24ساعه ب15يوم اي بطوله البتنتهي بعد15يوم؟؟؟!!
    يمكن اكون انا الغلطان!!!!!!
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      Hassan 09-18-2015 12:0
      أربعة مباريات في 90 دقيقة =360
  • #6
    الأحمر النشوان 09-17-2015 09:0
    مقال أكثر من رائع أستاذ سيف الدين متعك الله بالصحة والعافية كما أ متعتنا بأسلوبك الجزل
  • #7
    الصواعق 09-17-2015 08:0
    كسابقه بدون تعليق... فحتى لو صدق تحليلك والهلال في دور الاربعة وصلها كما تقول وهو ضعيف سيصل النهائي ويصرع الجميع ان شاء الله وهو بنفس هذا المستوى الذي تعتقده.. استاذنا : ان ما كتبته سيشيد بك وبه هؤلاء وهم حقيقة يحتاجون له معنويا اكثر من كتابات مزمل وسلك وكابو وابوشيبة...اما تحت ظل تهديد فحص المنشطات التي قتلت ايداهور وكشفت المستور سيكون الامر مختلف... المهم هذا ليس ردا لما كتبت ولكنه حقيقة اردت به ان اقول ان ما كتبته مؤخرا ليس هذا توقيته فان كنت تحب الهلال فاترك تحليلاتك لما بعد انتهاء المنافسة ستكون مقبولة ان اخفقنا وان نجحنا تأكد بانك لن تجد لك مطلعا مع الاهلة للتراجع تحت ظل ان الاهلة يؤمنون بالحرية والديمقراطية وحرية الرأي الا ان كل هذه الممارسات لا تكون بهذه الصورة كالتولي يوم الزحف ونحن على اعتاب 360 دقيقة وهي كل المدة التي بقيت من عمر البطولة... اؤكد لك انني لم اعلق عما كتبت لاننا نؤمن بحرية الرأي ولكن ستجد تعليقات الحمر بالكوم... فهنيئا لك بها...
  • #9
    alphag 09-17-2015 01:0
    و شهد شاهد من اهلها. المسأله و اضحة. الصحافه تفبرك الاخبار. هذا من زمن وصل الفريق الكوري وظهر افراده بلياقة بدنية عالية. منو الفاضي يقرأ للصحافة السودانية عشان يكذب خبر؟
  • #10
    فيصل الاقرع 09-17-2015 12:0
    السلام عليكم مافي مشكله المره الفاتتت بعد مباراة مازمبي التي خسرها المعشوق بالخمسه عندنا صحفي هلالي دخل العنايه المركزه لكن المره دي بدخلها الظنطور سلك وعلي كل حال انا متفائل جدا بكتاباتك التي من هذا النوع التي تسر حبائب ابوعثمان الحلوين خليك علي كدا ونفر عنا
  • #12
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-17-2015 11:0
    لا الهلال ولا المريخ قادرين على احراز بطولة افريقيا .. البطولة بين مازيمبي واتحاد الجزائر .. وهذه هي الحقيقة المرة .
    فضوها سيرة وفكونا من اوهام الامنيات الكاذبة لكتاب الصحف الرياضة .
  • #13
    سيد البلد 09-17-2015 11:0
    الهلال من بداية الموسم وحتى الان غير مكتمل الصفوف .. الاصابات ابعدت كانوتيه نهائيا كيبي ونلسون وجوليان واندريا زنهو و محمد عبد الرحمن وفداسي وبوي لعبوا مباريات غير كافية.
    --
    مع هذا النقصي في الافراد واعدادهم الذي تاثر بالاصابات .. استطاع الهلال ان يصل الدور قبل النهائي.

    ** الحارس مكسيم منح الهلال شخصية قوية .. فهو القائد والجندي المجهول. وهناك شيء آخر وهو ان الهلال دائما ما يلعب بتحدي ضد كل الفرق .. تخلصنا من الدونية تجاه الفرق الكبيرة الاخرى ... واصبح الهلال رغم الاصابات في مستوى واحد مع كبار القارة .. واصبحت الفرق تخشي مقابلته. بقينا زي الالمان باي مجموعة من اللعيبة بنصل فوق.
  • #14
    فيصل الاقرع 09-17-2015 11:0
    السلام عليكم مافي مشكله المره الفاتتت بعد مباراة مازمبي التي خسرها المعشوق بالخمسه عندنا صحفي هلالي دخل العنايه المركزه لكن المره دي بدخلها الظنطور سلك وعلي كل حال انا متفائل جدا بكتاباتك التي من هذا النوع التي تسر حبائب ابوعثمان الحلوين خليك علي كدا ونفر عنا
  • #15
    نصرالله 09-17-2015 10:0
    الله عليك يا سيف الدين خواجه هذه هي الصحافة الرياضية التي نريدها من كل الصحفيين الرياضيين في السودان النقد البناء وترك المهاترات الجهوية .
  • #16
    الرشيد اللعوتة 09-17-2015 09:0
    رغم مريخيتي الجارفة انت كاتب كبير وقامة تسهم في تطوير الكرة السودانية لانك تتعامل بمهنية وحياد وموضوعية فقط في كفر ووتر اقراء لك ولعلم الدين هاشم ودسوقي والباقية ناس ابراهيم عوض والجعلي ومحمد كامل ديل اسمهم para professional
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019