• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
خضر

ليكن النهائي هدفاً استرتيجياً لنا

خضر

 0  0  1643
خضر



إنجاز يحسب للسودان أن يتواجد فريقان سودانيان (الهلال والمريخ) في المربع الذهبي لكبرى البطولات الإفريقية .. ونتمنى أن تكتمل فرحتنا بتواجدهما معا في النهائي ليكون سودانيا خالصاً.
حمدت الله كثيراً بصعود الهلال لدور الأربعة وأنه حل ثانيا بعد ما زيمبي حتى لا يلتقي بالمريخ في نصف النهائي .. نظرا للظروف الصعبة التي نعيشها حاليا في الوسط الرياضي من توتر عام وتراشق إعلامي واحتقان جماهيري ..
فصعود أحد الفريقين للنهائي سيكون على حساب الآخر وهذا أشد عليهم من الخروج على يد أحد الفرق الأجنبية وبالتالي لن يكون مقبولا من أنصار الفريقين ومن المؤكد أن الأمر لن يمر بسلام في ظل الشحن الإعلامي الزائد هذه الأيام - للأسف - وستكون النتائج كارثية ..والحمد لله أن جنب الفريقين المواجهة في هذه الظروف العصيبة .
إذا قدر للهلال والمريخ أن يلتقيا في نصف النهائي فالحسنة الوحيدة هي أن يضمن السودان فريقا يكون طرفا في النهائي..
منذ بداية المنافسة وفي أكثر من مقال تمنيت أن يكون نهائي البطولة هذا العام بين الهلال والمريخ ليكون الشرف شرفين للوطن .. شرف الظفر بكأس كبرى البطولات الإفريقية .. وشرف تنظيم المباراة النهائية .
الآن وبعد أن حسم الأمر ليلتقي الهلال باتحاد العاصمة الجزائري والمريخ بفريق مازيمبي .. يجب أن يركز إعلام كل فريق (الهلال والمريخ) وأنصاره على مساعدة ناديهم لبلوغ المباراة النهائية وألا يهتموا بالطرف الآخر ..
وليكن هدفنا جميعا الوصول للنهائي .. وعلى لاعبي الفريقين أن يضعوا في اعتبارهم أن الأمر بيدهم وحدهم وأن الكرة في ملعبهم .. ونحن من خلفهم ولسان حالنا يقول : ( لا نؤتين من قبلكم) ..
يعني بالبلدي كده ( ما تخذلونا نحن عايزنكمالاتنين الهلال والمريخ في المباراة النهائية ولازم تكونوا رجال حارة وقدر المسؤولية .. الكاردينال والوالي ما قصرومعاكم كل حاجة وفروها ليكم .. والجماهير واقفة معاكم وقفة رجال .. ما ناقصكم شيء إلا الإرادة منكم والعزيمة والإصرار)..بعد ده اللوم عليكم براكم ..
وصوت لوم على جماهيرنا
يوم عشرين من شهر سبتمبر الحالي أي بعد خمسة ايام من الآن وقبل مباريات الدور نصف النهائي - ستجتمع لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي للنظر في التقارير المرفوعة إليها من مراقبي مباريات البطولات الإفريقية ومن بينها بالطبع مباريات الهلال والمريخ حيث أن هناك تقارير مصورة عن استخدام جماهير الفريقين (الشماريخ) وإضاءة الليزر الممنوعة , حدث ذلك للأسف من جمهورنا رغم التحذير والتنبيه المستمر من وسائل الإعلام المختلفة وحتى الإذاعات الداخلية لملعبي الهلال والمريخ ..
سبق أن عوقب الفريقان بسبب هذه الممنوعات بغرامات مالية ,وبالتأكيد العقوبات هذه المرة ستكون أشد لأنها تكررت وقد تصل لحرمان الناديين من جمهورهما أو اللعب خارج الأرض ..
نتمنى من جمهورنا الكريم أن يتحلى بالوعي اللازم والانضباط في التشجيع حتى لا يتضرر ناديه الذي يحبه ويؤازره وحتى لا يحرم نفسه من حضور المباريات داخل الملعب.
** قضت القرعة التي أجراها الكاف أن تكون المباراة النهائية للبطولة الإفريقية بأحد ملعبي مازيمبي الكونغولي أو المريخ السوداني ..
وكما هو معروف نظام القرعة يجرى على حسب نظام دور الأربعة حيث يلتقي أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى , بحيث يصعد للنهائي فريق من كل مواجهة .. ولتحديد ملعب المباراة النهائية تسحب القرعة على المواجهتين, فالمجموعة التي يقع عليها الاختيار من يصعد فيها للمباراة النهائية يحظى ملعبه بشرف تنظيم المباراة النهائية.
فوقعت القرعة هذه المرة على مواجهة مازيمبي والمريخ ومن يصعد منهما للمباراة النهائية يكون ملعبه مسرحا لختام العرس الإفريقي الكبير.
أمنياتنا ودعواتنا أن يكون العرس الإفريقي الكبير بين الشقيقين (الهلال والمريخ) أو (المريخ والهلال) بالسودان على ملعب ( الرد كاسل ) ..
وبالطبع أتمنى فوز الهلال بالكأس وأن نرى الكابتن سيف مساوي يرفعه من على المقصورة الحمراء .. ومؤكد لا أحد يلومني على هذه الأمنية الخاصة..
للتواصل nafafeer@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019