• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
غبوش

أوقفوا الأفراح وتابعوا الكفاح ..!

غبوش

 3  0  2686
غبوش

* إحتضنت الخرطوم بعثة سيد البلد وزعيمها الأوحد الظافرة وهي عائدة من الإسكندرية محملة ببطاقة الترشح للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث الكبار والمكان الطبيعي للأقمار .
* البعثة الزرقاء الظافرة وجدت إستقبالاً يليق بها .. وكيف لا وقد أثبت الهلال في مواجهة سموحة المصري تحديداً أنه كبير وكبير جداً .
* أثبت بأنه كبير لأنه ورغم السوء الذي ظهر به خلال الشوط الأول منها نجح بخبرة أقماره وشطاره جهازه الفني في العودة بقوة خلال الشوط الثاني وتحقيق مايريده وهو خطف النقطة التي ضمنت له مقعده في المربع الذهبي .
* مسألة تأهل الأزرق لهذا الدور أصبحت عادية جداً لذلك نتمني ألا ينشغل بها الأهلة كثيراً رغم الأرقام الممتازة التي حققها الفريق في بطولة هذا العام ونجاحه في التأهل دون أن يتعرض لإي خسارة خارج أرضه في إنجاز كبير وضخم لا يتوفر إلا للأقوياء من عينة سيد البلد .
* المطلوب حالياً قفل تلك الملفات جميعها وفتح ملف المواجهات القادمة التي ستحدد بصورة نهائية شكل نهاية موسم الأزرق الحالي وهنا لا أعني فقط مباراة الإتحاد الجزائري في المربع الذهبي بقدر ما أعني حتي ماتبقي من مباريات الممتاز وكأس السودان وأولهما مباراة مريخ كوستي الخميس القادم .
التعامل بالقطعة سر نجاح الكوكي ..!
* أكثر ما يعجبني في تونسي الهلال المدرب نبيل الكوكي كونه يتعامل مع كل مواجهة دورية بحسابات خاصة ويعطيها حقها كاملة من الإحترام والتجهيز .. لا يفرق عنده الأمر بين مباراة محلية أو إفريقية ولعل هذا من أهم أسباب نجاح هذا المدرب ونجاح الهلال في التقدم في كل البطولات التي يشارك فيها بقوة .
* الكوكي إستلم الهلال في ظروف صعبه للغاية وبعد بداية الموسم وأي مدرب في مكانه كان من الممكن أن يقول أنه غير مسؤول عن البطولات ولكن لأن الكوكي مدرب يثق في نفسه وفي إمكانياته وإمكانيات الأقمار المتواجدين معه قبل بالتحدي وهاهو يسير من نجاح إلي نجاح .. نعم الأداء غير مستقر والعروض ليست بالقوة التي يتمناها شعب الهلال لكن العبرة بالنتائج كما يقول منطق كرة القدم الحديثة .
* قبل مباراة سموحة الآخيرة تم توجيه سؤال للكوكي عن توقعاته في حالة تأهله لخصمه في المربع الذهبي فقال لمن سأل أن تركيزه الحالي في كيفية التأهل فقط وأنه يتعامل مع كل مباراة بالقطعة بمعني أن كل مواجهة عنده يعتبرها نهائي وبطولة قائمة بذاتها لأن الموسم في خواتيمه وكل مباراة قد تحدد مصير الفريق في البطولة التي تلعب عليها وهو لعمري تفكير منطقي للغاية يؤكد بأن الهلال كسب مدرب كبير للغاية وأن الأزرق موعود بكل الخير في هذا الموسم.
* كونوا معي فللمداد بقايا..
* بقايا مداد ..!
* عقب تأهل الهلال للمربع الذهبي عادت للأسف نفس الإسطوانه السابقة عن الكأس الإفريقي واللقب التاريخي الذي صار قريباً من الأزرق .
* مع العلم بأن هناك مواجهة خطيرة للغاية تنتظر الهلال بعد إسبوعين فقط أمام إتحاد العاصمة الجزائري ستكون هي المعبر الوحيد للتأهل ومطاردة ذلك الحلم التاريخي يجب علي الهلال الفوز فيها أولاً .
* مستوي الهلال أمام سموحة يؤكد بأن الأزرق ينقصة الكثير وأن الكوكي تحديداً أمامه عمل كبير للغاية خلال الفترة المتبقية قبل لقاء الإتحاد لتصحيح كمية السلبيات التي ظهرت .
* ضحكت حتي بانت نواجذي وبعض من كتاب وصيفنا الأحمر الدائم يتحدثون عن إتفاق قد تم بين الهلال وسموحة لإخراج النتيجة علي ما إنتهت عليه .
* ضحكي لم يكن لسذاجة الطرح ولا الفكرة التي ولدت ميته في الأصل بل لأن الوصيفاب فات عليهم أن الهلال سبق وأن هزم أهلي القرن المصري بأرضه ووسط جماهيره فكيف يستقيم أن يسعي لعقد إتفاق مع سموحه علي تعادل!! .
* أهلنا قديما قالوا أن كل (إناء بمافيه ينضح) وقالو كذلك (الفيك بادربو) وأنشدوا (رمتني بدائها وإنسلت) .
* حقيقة نجد العزر للوصيفاب في تلك الهضربات لأن المرحلة التي وصلوا لها في الموسم جديدة عليهم تماماً بعكس سيد البلد .
* يا تري أين مجلس الصحافة والمطبوعات ولجنة الرصد التابعة له مما يستفرغه لا مما يكتبة بابكر سلك يومياً عن الهلال لأن ما يخرج منه لا يمكن أن يكون مداداً أبداً .
* وياليت الأمر إقتصر علي المطبوع بل تعداه للمرئي وفي قناة النيل الأزرق في صورة أكدت من أي مجتمع جاء هذا الرجل .
* أعزروني سادتي فلن أستطيع أن ألطخ هذه المساحة ببعض مما يخرج من هذا الدعي كأمثله علي ما يسود به الصحف يومياً وأتمني من مجلس الصحافة سرعة التدخل لإيقاف هذا العبث وتلك الجرائم التي ترتكب بإسم الكتابة الساخرة .
* سلك هذا كان قد هنأ كل السودان بتأهل الأوليمبي في دورة كل الألعاب مع أن نتيجة المباراة وقتها كانت تعادلية مما قاد للإحتكام للقرعة أمس والتي أطاحت بأولمبينا وهو ما أساء لكل الصحافة الرياضية .
* الشتل والفتل علي صفحات الصحف عرفناه ولكن علي علي الهواء مباشرة وعلي قناة فضائية جديد شوية يا سلك وسيحفظ لك التاريخ براءه الإختراع فيه .
آخر مداد ..!
حقاُ .. إذا لم تستحي فافعل ما تشاء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Ali yas 09-15-2015 10:0
    سلك دا لا بستحي ولا الحياء موجود في قاموسه كلامه كله هضربة وإساءة للهلال وجمهور الهلال وربما يكون خاله يشجع الهلال . هذا الرجل معتوه مع احترامنا لمعظم الأقلام وأنتم يا ناس كفرووتر مع مستشاركم ابراهيم عوض الهلالابي كيف تسمحوا لإساءات سلك على هذه الصفحات ؟ الا كسب ود متعصبي المريخ . الله يرحمالصحفي المريخابي عبدالمجيدعبدالرازق .
  • #3
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 09-15-2015 08:0
    تحياتي الاستاذ غبوش..شكرا لمقالك الرائع.. وأروع مافيه انك تطرقت لهذا الدعي اللي بقولو عليه سلك..أنا شخصيا احترم مقدمة البرنامج الاستاذة ميرفت حسين..أحترمها جدا لأنها دائما -رغم مريخيتها-لكنها لاتشعرك بذلك لأنها تقدم باحترافية تحسد عليها..فالتحية لها.. لكن في الحلقة التي قدمتها أول أمس لم يحالفها التوفيق-في رأيي -لاستضافتها واحدا من أثقل الصحفيين دما.. وهو الصحفي المزعوم"المشجع المتفلت"سلك..الذي يدعي خفة الدم. وهو فعلا كما قلت استاذ غبوش انه يستفرغ مايكتب..عفوا لهذا التعبير الذي يليق به..بس نحن معشر الهلال لا نجيد قطع السلوك.. ولو كان عندنا واحد زي "كولا" بتاعكم كان نتف "سلوكك".. وكان نغني "انوارو واخدة بدون سلوك.. سلام..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019