• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-13-2021
احمد الفكي

الوهج الهلال المريخ

احمد الفكي

 2  0  1353
احمد الفكي


نجاحٌ منقطع النظير ذلك التجمُّع السوداني الفريد تحت مظلة وهج الغربة قيادة الإعلامي المتميز صاحب القلب الأبيض عاشق الأحمر الوهاج الذي ضمن التأهل للمربع الذهبي من سبع نقاط فقط لا غير . أنه صاحب زاوية من القلب إلى القلب الذي يرفض مناداته بالدكتور أو الأستاذ ليُصِر على مناداته بكلمة أخوي و استجابة لطلبه أنه أخوي محمد طه محمد عبد الله الذي نصب خيمةً كبيرةً فيها كل أطياف المجتمع السوداني فكان منتدى وهج الغربة المقر الرئيس جدة و منه تفرعت الأغصان مكة المكرمة , الرياض , حائل , المجمعة , الطائف , رابغ , السودان .
لمنتدى وهج الغربة رسالة ثقافية اجتماعية رياضية تتمثل في الفعاليات التي يقوم بها وهي ظاهرة للعيان . مبادرة الوهج وهو يقوم بعملٍ طوعي اجتماعي هو خدمة ضيوف الرحمن لشريحةٍ كبيرة من الحجاج السودانيين القادمين من السودان لهو عملٌ جليلٌ لا تكفيه من عبارات الثناء إلا قول جزاءكم الله خير جميع أسرة منتدى وهج الغربة .
* فرحة تأهل الهلال
كم كان الحزن بعد نهاية مباراة الهلال في أم درمان أمام المغرب التطواني , حيث امتلاك و استحواذ الهلال للكرة معظم وقت المباراة و قدَّم العرض الجميل و لكن خسر المباراة بهدفٍ خلَّفَ مرارةً في الحلقِ و دموع في العين . أما عصر السبت الثاني عشر من سبتمبر 2015 قدَّم عرضاً باهتاً في شوط المباراة الأول أمام سموحة المصري الذي لعب مباراة كبيرة أمام الهلال ليحرجه بهدفٍ ولج شباك مكسيم في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول بقدم المهاجم عمرو المنوفي إثر غفلة دفاع الهلال .
خطة المدير الفني للهلال التونسي نبيل الكوكي في الشوط الأول لم تكن موفقة على الإطلاق نسبةً للطريقة الدفاعية المميتة و القاتلة التي احترقت فيها الأعصاب , وهو الذي تناسى أنَّ لديه أحسن حارس في القارة الإفريقية و أحسن خط دفاع . ما كان ينبغي أن يلعب بتلك الخطة الدفاعية التي أصابت الهلال في مقتل حتى جاء الفرج في الشوط الثاني بعدما قام بتغيير خطته ليزج بالثلاثي محمد عبد الرحمن و كيبي و أندرزينهو بدلاء عن نيلسون و فيصل موسى و أطهر الطاهر , ليظهر الهلال المهاجم و يختفي الهلال المدافع حتى تحقق المُراد فجاء هدف التعادل من قدم محور الارتكاز نصر الدين الشغيل الذي وضع بصمته في شباك المهدي سليمان للمرة الثانية .
التعادل الذي خرج به الهلال أمام سموحة كفل له الترقي إلى مدارج دور الأربعة حيث حلَّ ثانياً في المجموعة الأولى بعد أن فاز مازيمبي على المغرب التطواني بخماسية نظيفة كفلت له صدارة المجموعة ليقابل المريخ ذهاباً و إياباً في أم درمان و لوممباشي لأول مرة في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال . رغم سوء عرض الهلال إلا أن الفرحة كانت حاضرة و السبب تأهل الهلال للمربع الذهبي وهذا هو المطلوب .
* أمنية المريخ
كان المريخ يتوجس خيفةً من ملاقاة الهلال في بطولة الأندية الإفريقية
وكل أحلامه و أمنياته أن يقابل مازيمبي , فها هي أمنيته قد تحققت و نسأل الله أن يحقق المريخ الفوز على مازيمبي و يحقق الهلال الفوز على إتحاد العاصمة حتى يتقابل المريخ و الهلال على الكأس ويكون الكأس سوداني وفي أم درمان بالتحديد في حي العرضة مع غياب بوصلة الاتجاه .
* ماذا بعد سموحة
عامل الجو الذي أدَّى فيه لاعبو الهلال المباراة كان له الأثر الفعَّال فيما قدَّموه من عطاء و لكن بمراجعة شريط المباراة يجب أن تستخلص منه العِبَر و يتعوَّد الهلال على اللعب نهاراً في الفترة القادمة و نستخدم الخبث الكروي و الإداري من واقع مثلنا الشعبي الدارج ( البتغلِبُّو ألعبُّو ) يا حبَّذا أن يتخذ مجلس إدارة الهلال قراراً مفاده أن يلعب ظهراً مباراة الذهاب أمام إتحاد العاصمة في الجوهرة الزرقاء المقبرة ليعيد سيناريو المباراة الشهيرة للهلال أمام الترجي ووقتها زار نجوم الهلال شباك الترجي أربع مرات ظهراً في أم درمان .
السؤال الذي يطرح نفسه لماذا أقيمت مباراة الهلال و سموحة عصراً ؟ نجد الإجابة (عشان ) خاطر مازيمبي الذي لا يلعب ليلاً . بمثل هذا المنطق يجب على الهلال أن يلعب ظهراً وهو له سابق التجربة و قد كسب نتيجتها بعدد وافر من الأهداف .
آخر الأوتاد :
رحم الله شهداء الحرم المكي وهم قد نالوا الشهادة في أطهر بقعة على وجه الأرض , اللهم أرحمهم و أغفر لهم و أجعل مثواهم الجنة . و عجِّل بالشفاء للجرحى . إنَّك قريب مجيب الدعوات .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 09-13-2015 11:0
    أستاذ أحمد عطرت كفر ووتر بقلمك الجميل لكن شايفك إتعلمت الغتاتة قلت غارزيتو كان يتمنى ملاقاة مازيمبى وربنا حقق ليه المراد وإنت عارف يا صاحب الأوتاد مازيمبى هزم التطوانى خمسة وناس على جعفر وعلى الريح سوف يتكرر لهم شريط الوحدات أما إقتراح اللعب بالظهر أو العصر هو إقتراح جميل والحرب خدعة
  • #2
    د.أزهري أحمد 09-13-2015 05:0
    تحياتي لك أستاذ أحمد ...أود أن أحيي الروح التي تكتب بها وأنت تتناول دون تعصب شأن الهلال والمريخ وتأهلهما ... هذه الروح التي افتقدها الكثير من كتاب الأعمدة الرياضية وخاصة المريخاب منهم ، دون وعي أو إدراك لأدوارهم التعليمية والتثقيفبة والتوجيهية في قيادة المجتمع نحو التآخي وإشاعة الخلق والروح الرياضي في بلد لا ينقصها من شأن التنازع المزيد ، أتمنى أن يجد إقتراحك باللعب ظهراً أذنا صاغية ، لماذا لانستخدم عوامل الطقس لتلعب معنا وكل أفريقيا تفعل ذلك ، استمرأ الكوكي حرق أعصابنا ومارس اسلوبه العقيم في تكبيل قدرات لاعبي الهلال الهجومية في الشوط الأول ، على كل نقول الحمدلله ومبروووك لشعب الهلال الجميل هذا التأهل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019