• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابراهيم عوض

الهلال يا دوب بدأ .. والمريخ أمرو انتهى

ابراهيم عوض

 39  0  6602
ابراهيم عوض

راي رياضي

ادرك مدرب الهلال التونسي نبيل الكوكي الخطأ الذي ارتكبه أمس، عندما دفع بتشكيلة غير مناسبة لفريقه في الشوط الاول امام مضيفه سموحة، كان ثمنها الخسارة بهدف دون مقابل.
التبديلات الثلاثة التي اجراها نبيل الكوكي خلال مجريات الشوط الثاني صححت الخطأ وساهمت في تحويل خسارة الهلال من 0/1 الى تعادل 1/1 ، وكان يمكن ان تقوده لفوز كبير.
النتيجة التي انتهت عليها المباراة صعدت بالهلال لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا، كثاني للمجموعة الاولى، واهلته لملاقاة اتحاد العاصمة بطل المجموعة الثانية.
قدم الهلال في الشوط الاول امام سموحة اسوأ عرض له في دوري الابطال هذا العام، وكان طبيعي ان ينال سخط جماهيره المليونية ، وتكون نتيجته الخسارة بهدف نظيف.
وضح من التشكيلة التي دفع بها الكوكي في البداية، والمكونة من اربعة مدافعين ، واربعة لاعبي وسط ثلاثة منهم نزعتهم دفاعية، وبمهاجم وحيد، انه يسعى لتحقيق التعادل ولا يرغب في الفوز.
اعتقد الكوكي ان اللعب باربعة مدافعين، وثلاثة محاور، سيحمي مرماه من اقدام ورؤوس لاعبي سموحة، لكنه ادرك الحقيقة، بعد ان ساء اعتقاده ، واهتزت شباك مكسيم بهدف مبكر.
دخول محمد عبدالرحمن، والبوركيني كيبي، والبرازيلي اندرزينهو، غير شكل الهلال، وجعله يبادر بالهجوم، ويهدد مرمى سموحة، مرة على راس كل دقيقتين، الى ان سجل هدف التعادل.
صحيح ان الاجواء الحارة، والرطوبة العالية في الاسكندرية، الى جانب الضغوط التي تعرض لها لاعبو الهلال قبل المباراة، اسهمت في الربكة التي حدثت للفريق الازرق في الشوط الاول.
لكن ذلك لا يمكن ان يكون مبررا للحالة السيئة التي ظهر بها الهلال ،والتي كان يمكن ان يدفع ثمنها هزيمة كبيرة، اذا كان لاعبو سموحة يتمتعون حتى ولو بقدر بسيط من الخبرة.
نجح الهلال في نهاية المطاف بتحقيق الهدف الذي كان يسعى له، وهو التأهل لنصف النهائي، لكن وضح ان فريقه يحتاج للكثير من العمل حتى يصبح قادرا على تجاوز الاتحاد والتاهل للنهائي.
ابعاد الاتحاد من المنافسة، يتطلب من الادارة والجماهير والاقطاب والاعلام الوقوف مع الفريق وقفة قوية، ورفع معنويات لاعبيه وجهازه الفني ، والتصدي بحسم للمؤامرات والشائعات والدسائس التي تحاك ضده.
لا زلت على قناعة بان الهلال مؤهل لحصد لقب البطولة الافريقية هذا العام، لانه ببساطة يملك فريق يضم في صفوفه مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، وحارس مرمى متميز، ومدرب مقتدر.
ولكي يصبح الفريق قادر على تحقيق آمال وتطلعات جماهيره، ويفوز باللقب ، ينبغي أن لا يقتصر اعداده على الجوانب الفنية واللياقية فقط ، وانما يجب ان يتعدى ذلك لبعض الجوانب الاخرى ومن بينها النفسية.
آخر الكلام
قدم سموحة مباراة جادة وقوية، وسعى سعيا حثيثا لتحقيق الفوز رغم انه لم تكن له مصلحة في نتيجتها، الامر الذي دحض كل الشائعات التي كان يرددها البعض من انه سيمنح المباراة للهلال على طبق من ذهب.
قلنا أمس ان سموحة فريق كبير وعريق ، وحريص على سمعته ، وان ما كان يتردد من ان ادارته قد اتفقت مع نظيرتها في الهلال على بيع المباراة، لا يعدو ان يكون كلام فارغ.
المستوى المتميز والاداء الرائع، الذي قدمه سموحة ، طوال زمن المباراة، فضلا عن تسجيله هدفا مبكرا في مرمى الهلال، اكد بالدليل القاطع، انه لعب مباراة نظيفة.
والهلال الذي عرف عنه، وعبر تاريخه الطويل، اعتماده اللعب النظيف واحترامه للقيم ، وقواعد التنافس الشريف،كان شريكا مع سموحة في مبدأ اللعب النظيف، وليس في التواطؤ الذي يعشعش في مخيلة بعض المرضى والمعتوهين.
اختار الهلال الطريق الصعب للتاهل لنصف النهائي عندما فرط في تحقيق الفوز على سموحة أمس، وفرصة تصدر المجموعة، لانه كان سيلاقي المريخ حديث التجربة في البطولة، ويتجنب مواجهة الاتحاد الخبير والقوي.
لكن بقليل من الجهد والعمل والتخطيط والصبر، سيكون الهلال باذن الله قادرا على تجاوز محطة نصف النهائي، والوصول للنهائي والفوز باللقب الذي استعصى على كل اندية السودان.
نتوقع ان يعاني المريخ في نصف النهائي رغم ان الحظ جنبه مواجهة الهلال، لان ملاقاته لمازمبي الذي فاز أمس على المغرب التطواني بخماسية بيضاء قد يبدد احلامه في التاهل للنهائي .
بالوضع الراهن، وبعد ان تحددت هوية الفريقين المتأهلين من المجموعة الاولى، نستطيع ان نقول ان الهلال بدأ يسير (يا دوب) نحو الأميرة السمراء ، وان المريخ امره انتهى بملاقاة مازمبي.
صدق مدرب مازمبي عندما قال في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه امام المغرب التطواني، انه يرشح الغربان والهلال لنهائي البطولة الافريقية والمنافسة على اللقب.
ولم يخطيء صديقي الواثق بالله (بتاع) ايرلندا، كما يناديه الحبيب مزمل بذلك، عندما رشح الهلال ومازمبي لنهائي البطولة فور ظهور نتيجة القرعة.
وداعية : يا خبر الشوم .. مازمبي في الخرطوم.
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 39  0
التعليقات ( 39 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قوقا على 09-13-2015 06:0
    الزناطير بكره بتطير مازمبى دا بخوفكم انتو
    شلنا ليكم تاركم من الوفاق وبكره ان شاء الله حانشيلوا ليكم من مازمبى
    رغم انفك ياحاقد زناطيرك دى ما بتاكل عيش مع الاتحاد وان شاء الله الاتحاد فايز رايح جاى
  • #2
    قوقا على 09-13-2015 06:0
    الزناطير بكره بتطير مازمبى دا بخوفكم انتو
    شلنا ليكم تاركم من الوفاق وبكره ان شاء الله حانشيلوا ليكم من مازمبى
    رغم انفك ياحاقد زناطيرك دى ما بتاكل عيش مع الاتحاد وان شاء الله الاتحاد فايز رايح جاى
  • #3
    قوقا على 09-13-2015 06:0
    الزناطير بكره بتطير مازمبى دا بخوفكم انتو
    شلنا ليكم تاركم من الوفاق وبكره ان شاء الله حانشيلوا ليكم من مازمبى
    رغم انفك ياحاقد زناطيرك دى ما بتاكل عيش مع الاتحاد وان شاء الله الاتحاد فايز رايح جاى
  • #4
    مغترب 09-13-2015 04:0
    مباريات دور الاربعة والنهائي مباربات اداريات اذا الهلال والمريخ مااشتغلوها خارج الملعب طايرين طايرين
  • #6
    M.HUSSEIN 09-13-2015 02:0
    يا ايفوسا نفترض انت العاقل ونحنا المجانين وصدقنا انه الحظ جنبنا الهلال وعندما تقول حظ معناها مازمبى اضعف من الهلال للدرجة التى تجعل مقابلة المريخ له بالحظ وفى نفس المقال بل فى نفس السطر كتبت ان مازمبى الذى فاز على التطوانى بالخمسة سيبدد امال المريخ وهنا اعتراف ضمنى بان مازمبى اقوى من الهلال وبرضو نحنا مجانين وانت لوحدك العاقل ،ومن المضحك هناك واحد من الذين يهتفون لك يدعى الصواعق اكد ان النهائى احد طرفيه مازمبى والى الان هو عاقل (زيك انت) ونحنا مجانين لكن ما يؤكد عقلانيته وجننا نحنا الطرف الثانى اى والله كتب الهلال بنسبة 55%100 والمريخ بنسبة 45%100 ،يا أيها العقلاء اذا تأكدة مشاركة مازمبى فى النهائى من اين يجد المريخ نسبة لكى يشارك فى النهائى الا اذا كان المريخ يقابل الهلال فى دور الاربعة ومازمبى مع فريق اخر ، وعقلا زى عقلكم دا ما دايرنوا اخير لينا جننا دا وانشاء الله نجن ونزيد فى الجن وانتى جنونا يا الاميرة الحمراء باذن الله .بعكس عقلكم انتوا الذى ينصب فى كل ما هو مسيئ للمريخ لذلك نحن مجانين وليست عقلاء مثلكم.
  • #7
    عبدالله الصادق 09-13-2015 11:0
    عندما ازاح المريخ الترجى تحدثتم عن ان الترجى هذا العام ليس هو الترجى المعروف ذات العبارة ستعود لترديدها انت وبقية اصحاب الإفك انتم من الهلالاب عندما تشاهدون مازيمبى خارج الحلبة بإذن الله ولن تشفع له خماسية الحمامة المغربية التى اثبتت بالدليل القاطع ان المجموعة الاولى مجموعة فرق اتى بها الحظ وحده لهذه الأدوار فقد فشلت جميعها فى الإقناع عكس المجموعة الثانية التى قدمت كرة قدم حقيقية شاهدها الجميع .. الاداء العالى الذى يقدمه المريخ هذا العام لن يستطيع أى فريق افريقى من ايقافه والاتحاد الذى تقول انه فقد ثمانية من اساسيه حاصره المريخ فى الجزائر ووصل الى مرماه وكان افضل منه وسترى بأم عينك غدآ الذى هو لناظره قريب .. اما مسرحية سموحة فليس لدينا عليها تعليق بالله كيف لفريق خارج المنافسة يتراجع ليحافظ على فوز ضعيف ماذا يفيده هذا الفوز حتى يتراجع للدفاع عنه فى الوقت الذى لو كان مواصلآ بنفس تكتيك الشوط الأول لكان خبر الخماسية يأتى من ارض الكنانة ايضآ .. عجججججججججائب لكن البطولة الافريقية
  • #8
    أبو مدير 09-13-2015 10:0
    انتو ناس الوصيف الذي وصف الوصيف وصفا ديل مالم ؟ ياناس انتو رابع الدوري . نحن الآن ندنا الخرطوم الوطني ..
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      طارق 09-13-2015 05:0
      الحمدلله الزعيم ماندكم هههههههههاي
    • 8 - 2
      العمدة 09-13-2015 02:0
      غارزيتو طار زيتو طلع من التمرين نسى طريق بيتو (ما قلتو نوبه) أول مره أشاهد المريخاب يشجعوا في الهلال عشان يتصدر ويقابلوهوه بدل مازمبي.
      إنتوا ناس عطبره وكادقلي عقدوكم.
    • 8 - 3
      AbuAreej 09-13-2015 12:0
      يا راجل!! الدوري هذا ليس حكم فكل الفرق تعبانة فالهلال نفسه لو لا مساعدة الحكام والاتحاد لما تصدر وانت عارف يا اخي .. رغم ذلك المستوى ضعيف جداً...
      اما مستواكم في الابطال اكثر من ضعيف ولا تتوقع ان يتقدم الهلال .. سيلعب مباراة الاتحاد فقط والله اعلم بالنتيجة ..

      القناعة كنز لا ينفى ..
      تحياتي
    • 8 - 4
      ابوالفاضل 09-13-2015 12:0
      ياهو عمارك ياابوي مع اتحاد السجم ده وحكامو وماتفكر في الاميرة.
  • #9
    أسامه 09-13-2015 10:0
    قال بيع قال والله البيع والشراء والجلاكسي فضلة خيركم يا بتاعين لامبتي نسيتوا ولا نفكركم خلونا نحن من الإتحاد وأرجوا الراجيكم مازيمي رايح جاي بإذن الله
  • #10
    أبو ساروتا ( ود القضارف ) 09-13-2015 10:0
    مادام أنتم إعلام الهلال بهذه العقلية سوف يترنحالفريق وهذا ما لا نرجوه .. أنتم تثبطون همم اللاعبين بهكذا تحليل وبالمقابل ترفعون من ههم لاعبي المريخ بالمهاترات الجوفاء ياجماعة أتركو المريخ وشأنه في هذه الفترة وبعد إنتهاء جميع المباريات أو عند المبارة الآخيرة تكلموا عن إحراز البطولة بعد أن يكون التقدم خطوة خطوة ولكن كل عام بخطاء الإعلاميين والإدارة يخرج الهلال من المنافسة في المنعطف الأخير .. بالله عليكم ركزوا في المبارة القادمة وكأنها نهائي البطولة وأتركوا المريخ وماذنمبي وتمنوا الخير للجميع .. وبهذه الطريقة سوف يتم المراد .
  • #11
    عمر 09-13-2015 10:0
    كان تأثير الشاي بالياسمين واضحا علي اداء سموحة في الشوط الثاني .
    انفخ الجيب تسترخي الاقدام ( اطعم الفم تستحي العين ) .
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      بابكر عوض الشيخ 09-13-2015 02:0
      وسلامي لأيمن سعيد صاحب المهمات الخايسة
  • #12
    ابو عصام 09-13-2015 10:0
    العنوان غير موفق أخي ابراهيم ...
    نتمنى ان يفوز الهلال بكأس الأبطال ... ولكن ان قدر الله غير ذلك .. فاتمنى ان يفوز به المريخ ... فنحن كسودانيين نحتاج الى ما نفخر به بين العالمين.
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      AbuAreej 09-13-2015 12:0
      عذاً اخي الهلال ليس بالفريق الذي يحقق كأس الابطال ولا اعتقد المريخ .. مازمبي والاتحاد هم الاكثر جاهزية وولاء فبالتأكيد احدهما سينال الكأس .. هذا الواقع الحالي لفريقي القمة كما تسمى فلا نحلم ..


      تحياتي
  • #13
    محمد الحسن علي مصطفي 09-13-2015 09:0
    مازمبي ده ضربك في استادك خمممممممممممممممممسة
    بتخاف منو انت مابنخاف منو نحنا
  • #14
    omer 09-13-2015 09:0
    من قال لك ان اتحاد العاصمة سبق ان فاز بالكاس ؟ انت صحفي لا تقرأ؟ بربك هل الهلال الذي رأيناه بالامس و قبل ذلك مؤهل للوصول للنهائى دعك عن الكاس الذي لا تدري من فاز به من قبل من هذه الفرق. اتحاد العاصمة سيهزم فريقك ذهابا و ايابا و سترى
  • #15
    mohamed said 09-13-2015 09:0
    مازلت في أحلامك ويا ريت كانت قابل المريخ الهلال عشان تعرف براك مين الصفوة ومين القوة
  • #16
    نصرالله 09-13-2015 09:0
    يا ابراهيم عوض عادل هليلك بي كرامة البليلة بعد ولادة متعسرة وبرضو ما يستبعد بان تكون مبيوعة والكاردنال دفع كم عندما استدعاء رئيس نادي سموحة للغداء في منزله واداء هذه المباراة طبخه مدروسة ، قال الرطوبه الرطوبه دي المريخ ما لعب فيها كل المباريات بالجزائر ، وايضا كذلك لو فريق سموحة يريد نهاية المباراة لصالحة 1/0 لفعل باضاعة الوقت كما فعلتموها مع مازمبي بالخرطوم يقع هذا ويقوم هذا ويقع ذاك وبدون كوره حتى انتهى الزمن ولم نفهم للشوط الثاتي ولا شي فكان بمقدور سموح اضاعة 20 دقيقة المتبقة بكل سهولة .
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      azraqati 09-13-2015 10:0
      جااااااااااااااااااااااااااااااااااااكم
  • #17
    Mustafa Ali 09-13-2015 09:0
    أذا نحن اقتنعنا بأن الهلال صعد بدون ما يدفع هلى سوف تصدق أنت؟ مدثر كاريكا يمشي في دفاع سموحة مسافة دون أن يعترضه أحد وبرضو ما دفعتو قوم لف والله البيع واضح.
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      azraqati 09-13-2015 10:0
      انتو الدفعتو للحكام يشتري كاس ما مباراة خليكم في بيعكم وانتظروا مازمبي جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكم
  • #18
    ابوالفاضل 09-13-2015 08:0
    هسي بالله ياايفوسا ده مستوي تصل بيهو نصف النهائي؟ قلتي لي شنو اللعب النظيف ولا شغل كردنة هو النضيف ياخي سموحة الشوط التاني قال ليكم درنوا عديل كده قال فريق كبير قال .
  • #19
    أبو يوسف 09-13-2015 08:0
    يا راجل قول الحمدلله مستواك تعبان و وفريق سموحة لا ناقة ولا جمل له في المباراة وكان يلعب بحذر خوف الأصابات لأنه عنده مباراة ضد الزمالك كما قال مدرب الفريق ، وإذا دا مستواك بإذن الله مغلوب ماشي وجاي من الأتحاد الجزائري .
  • #20
    أبو يوسف 09-13-2015 08:0
    يا راجل قول الحمدلله مستواك تعبان و وفريق سموحة لا ناقة ولا جمل له في المباراة وكان يلعب بحذر خوف الأصابات لأنه عنده مباراة ضد الزمالك كما قال مدرب الفريق ، وإذا دا مستواك بإذن الله مغلوب ماشي وجاي من الأتحاد الجزائري .
  • #22
    AbuAreej 09-13-2015 08:0
    مباراة الهلال وسموحة لم تكن مباراة تنافس بطولة افريقية على الاطلاق .. باهتة جداً .. وواضحة جداً .. وانتم مبسوطين؟؟؟
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      بابكر عوض الشيخ 09-13-2015 02:0
      أهم حاجة إنتو ما مبسوطين بهذه النتيجة وهذا المهم والأهم
  • #23
    درس عــصـــر 09-13-2015 08:0
    عنوان مقال أقل ما يشي به هو انعدام الوطنية. و يذكرك بتعصب بعض المراهقين والرجرجة لفرقهم .
    طالما المريخ و الهلال لن يلتقيا في دور الأربعة، فالواجب أن يشجعا بعضهم بعضا .. لأن لقاؤهما في النهائي (وهو احتمال اكثر من ضعيف)، سيكون له أثر كبير في اعلاء سمعة الكرة السودانية.
    لماذا لا تركز جهدك في صعود فريقك للنهائي وتترك المريخ في حاله..
    و بعدين مازيمبي اللي بتخوّف بيهو المريخ دا مش هو نفسه اللي اتعادلت معه في أرضه !!
    تقرأ ما يكتب البعض .. وتنظر الي (صورهم) .. وتقول (في سرك) سبحان الخالق !!
  • #24
    ابو عزه 09-13-2015 08:0
    ابراهيم عوض انت فرحان وبكره ياما تشوف الويل وسهر الليل ما تقول المريخ امره انتهى تعرف نحنا فى عز الشباب .... ورينى الهلال متين هزم ليهو فريق جزائرى والمره دى زوقة مافى البحر امامكم والعدو خلفكم.... يعنى قوم جارى ... مازمبى مقدور عليهو وبكره الموية بتكضب الغطاس .... انصحك انسى المريخ وشوف حال فريقك المايل ده.... ان غدا لصاحبة قريب
  • #25
    عماد عثمان - جدة 09-13-2015 07:0
    الفرحة العارمة لمدرب و لاعبي و جمهور الهلال ليس بسبب التأهل ،
    فقط لأن النتيجة جنبتهم مواجهة المريخ القوي.
    و برضو تجى تقول لي الأميرة السمراء .... يا راجل أختشي
       الرد على زائر
    • 25 - 1
      Elfatihbraem07 09-13-2015 04:0
      هههههههههه المجاعه انخدعوا في رديف الاتحاد الذي أراح ما بين سبعه الي تسعه من لاعبيه أمامنا ،،،فظنوا انه ليس الا حمام ميت ،،،فأرادوا ان يتجنبوا الزعيم لأنهم يعرفوا في قرارة أنفسهم بأنهم لا يستطيعوا العبور عبرنا ،،،،ولكن لايدرون بأنهم وقعوا في شر أعمالهم ،،وان الاتحاد حا يوريهم الشطف القرد كنو
    • 25 - 2
      azraqati 09-13-2015 10:0
      مازمبي جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكم
  • #26
    عماد عثمان - جدة 09-13-2015 07:0
    الفرحة العارمة لمدرب و لاعبي و جمهور الهلال ليس بسبب التأهل ،
    فقط لأن النتيجة جنبتهم مواجهة المريخ القوي.
    و برضو تجى تقول لي الأميرة السمراء .... يا راجل أختشي
  • #27
    أسامه 09-13-2015 07:0
    الحمد لله على التأهل لكن حقيقة والشهادة لله بفريقنا داما أظن نقدر نعمل حاجة وفريق سموحة الذي شهدناه يمكن لأي فريق في الدرجة الثانية أن يهزمه لا دفاع ولا وسط ولا هجوم تعادلنابالبركة كما أن مشكلة أتير توماس بقت مشكلة لازم في كل مبارة يعمل ليه مصيبة الله يستر من الجاي.
       الرد على زائر
    • 27 - 1
      بابكر عوض الشيخ 09-13-2015 02:0
      يعني ممكن هلال الأبيض أو أمل عطبره يهزمه؟
  • #28
    عماد عثمان - جدة 09-13-2015 07:0
    لو لعب سموحة بلاعبيه الأساسيين لكان الهلال فى خبر كان ....
    مدرب سموحة وفي نواطؤ واضح أراح لاعبيه الأساسيين بحجة أن لديه مباراة مهمة مع الزمالك فى كأس مصر لكن أشباه اللاعبين بفريقك لم يستفيدوا من الوضع لضعف امكانياتهم .... دى محطتكم الأخيرة و صدقني اتحاد العاصمة حا يشلع الهلال رايح جاي و ربما حدث الهروب الكبير كتكرار لسيناريو وفاق سطيف.
    مافي شيئ حا يجيب ليكم البلاوي غير فصاحتكم دي و حا تشوف بعينيك المريخ يقدل في النهائي و انتوا قاعدين فراجة ........
    هل تعتقد أن الحظ سيخدمكم للنهاية ... ما أظن كما قال بلايلى.
  • #29
    Magdi 09-13-2015 07:0
    ان شاءالله عنوانك هذا سوف ينقلب عليك ايها الحاقد
       الرد على زائر
    • 29 - 1
      Elfatihbraem07 09-13-2015 04:0
      باْذن الله الواحد الأحد عنوانه مقلوب ،،،وفريقه مغلوب رايح جاي ،،،والايام بيناتنا
  • #30
    محمدين2020 09-13-2015 07:0
    نخشى على الهلال من اسلوب الكوكي العقيم و عدم ثبات التشكيلة حتى الآن ... الهلال يحتاج الى مدرب يوظف لاعبيه و الكوكي ماشي بالبركة و بمجهود اللاعبين ولاتسلم الجرة كل مرة ... مباراة نصف النهائي لا تحتاج الى تخبط انما خط سيرها و النجاح فيها يحتاج الى عمل مدروس و مقنن
  • #31
    ود الحسن 09-13-2015 07:0
    الليلة وووب يا دلاقين خبر الشوم وخبر الروم مازمبي في الخرطوم الليلة ي غرزة حضر شنطتك وما تنسى ولدك ههههههههههههههههههه
       الرد على زائر
    • 31 - 1
      قوقا على 09-13-2015 06:0
      ياود الحسين
      مازمبى دا بخوف الزناطير بس
      بالعقل كدا فريقك المنتهى دا فاز على مازمبى نحنا حانفرتقوا ان شاء الله
      والاتحاد فايز رايح جاى
    • 31 - 2
      طارق 09-13-2015 05:0
      الرجاله في خطر
  • #32
    بابا 09-13-2015 06:0
    حمام ميت أحرجكم من غير جمهور (وما خفى أعظم وألله أعلم)وبعد هذا كله مؤملين تغلبوا ناس سوسطارة؟
  • #33
    هلالي بالميلاد 09-13-2015 06:0
    التواطؤ و المؤامرات و الدسائس تعشعش في قلوب و عقول الذين يمارسون هذه الأساليب و كل إناء بما فيه ينضح...؛
       الرد على زائر
    • 33 - 1
      المــجـنس 09-13-2015 10:0
      هى حقيقة لا غيرها
  • #34
    ابو عبدالله 09-13-2015 06:0
    اسباب وصول الهلال لدور الاربعة ..مساعدة فى البرمجة وملاقاة الحمام ومساعدة الحكام ومساعدة صديق واى واحد بفهم كورة بشم رائحة طبيخ مباراة هلال سموحة
    والاتحاد الخايفين منو اكتر من المريخ أهو ملاقيكم ووين تهربو منو وين
    وماتقولوا للمريخاب مازيمبى جاااكم ..قولوا برشلونة جاااااااكم
       الرد على زائر
    • 34 - 1
      Elfatihbraem07 09-13-2015 04:0
      يا ابو عبدالله ديل ،،،كالمستجير من الرمضاء بالنار،،،ملاويين مننا وخايفين من الاتحاد ،،،،قال ايه ،،قال بردقوش لينا مازمبي ،،،وزي ما بقول المثل ،،،ده حار وده ما بنكوي بيه ،،،هنا كمان في كم كم ،،وسالي جربندي ،،،اتحاد العاصمه ،،ياحبيب حديث عهد بالبطولة اكثر من المريخ ،،،ومازمبي ،،ليس بافضل من الترجي ولا أحسن من وفاق سطيف ،،،ومن يروم ود السمراء الافريقية لايختار خصومه ،،،وإنما يجندل كل من يجيبو القدر في طريقه ،،،وكان هذا ديدننا من عزام وكابسكورب والترجي ،،،مرورا بثلاثي اضواء المسرح الجزائري ،،،ولسنا مثلكم ،،لسان طويل في الاعلام وتواضع شديد في الميدان ،،،فنحن واثقو الخطي وندع القلق لمازنبي ،،،،
    • 34 - 2
      azraqati 09-13-2015 10:0
      انت نسيت ضربات الجزاء علي قفا من يشيل في المجموعات وطرد لاعب في كل مباراة وفريق درجة تانية بمساعدة الحكام والفريق الوحيد الغلبتو من دون ضربات جزاء كان لاعب باللفريق الثاني وناقص تمانية او سبعة من لعب=يبته الاساسين
  • #35
    حريص على سمعة السودان 09-13-2015 05:0
    الاخ الفاضل ابو روعة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
    اولا مبروك تأهل هلال السودان الى المربع الذهبي الذي لا اراه انجازاً بقدر ما هو خطوة في الطريق الصحيح, كما لا يفوتني ان اهنئ اخواننا المريخاب بتاهلهم المستحق في مجموعة يعتبر التاهل منها انجازا يستحق الثنا.
    بعد ان تحدد الطرف الثاني الذي سيقابل كل فريق من فريقي القمة السودانيةآمل وارجو واتمنى من قلبي ان نبتعد قليلا من التهاتر والغمز واللمز ويفكر كل فريق في الطريقة التي سيعبر بها بطل المجموعة الاخرى, فلا داعى مثلا لايراد عبارات مثل (المريخ حديث العهد بالمجموعات) حيث ان ما ذكر يعتبر كلمة حق اريد بها باطل, اذ ان اتحاد العاصمة ايضا حديث عهد بالمجموعات ولا اعتقد انه سبق له الوصول لهذه المرحلة فارجو ان لا تضخموه لكي لا يتضخم في افكار لاعبينا ذوي النفسيات الهشة فيصدقوا هذه الفرية ويصعب عليهم تخطيه, فقد رأينا جميعا كيف لعب امامه المريخ بعد ان كاد يتعادل معه بالجزائر وهزمه بالخرطوم.
    رجاء خاص ابتعدوا عن الخطاب الاعلامي المستفز وركزوا على المرحلة القادمة لعل الله ان يهئ للسودان ان يتقابل فريقاه في النهائي هذا العام ويكون الكأس سوداني ان صفت النوايا.
    اكرر شكري وتقديري لشخصك وقلمك الذي نثق في مسئوليته وصدقه.
       الرد على زائر
    • 35 - 1
      osama 09-13-2015 03:0
      يا سلام يالفاضل دة الكلام وعين العقل والوطنية لازم ننسى حكاية هلال مريخ في المنافسات الخارجية و ننظر للوطن ..من غير المقبول لا معقول ان نشجع فريق اجنبي ينافس فريق سوداني. كما نطالب الإعلام من الطرفبن ان يتقوا الله في وطنهم وان يكونوا قدوة وليس العكس. داخلياً يمكن ان نكاوا بعض وبالحد المعقول ومقبول....اطلب من الاخ الفاضل وامثالة لتكوين قروب من الهلالاب والمريخاب العقلاء لكي نحارب التعصب الضار والغير وطني .
    • 35 - 2
      الصواعق 09-13-2015 12:0
      ايها الحريص ...كلامك صحيح ونؤمن به... لكن كيف تطالبنا بالسلم ومنافسينا يعتبرونا اعداء لهم يحاربونا بكل اتواع الاسلحة.. في مجال الاعلام الا تقرأ لمزمل وابوشيبة وكابو ومحمد احمد وسلك ....واكاذيب الزعيم والصدأ وباعتراف الجميع حتى قيادات المريخ العليا (جمال الوالي وود الياس) بوصفهم بالاعلام السالب ... ان كان لديك كل هذا الحرص فلماذا سكت عن التعليق على بيان ادارة المريخ الاخير ودقهم لطبول الفوضى والارهاب ليحصلوا على نقاط شكواهم بدون تدرج في المطالبة والمقاضاة.... لماذا سكت على تصريحات متوكل وهمت وحاتم... ولكن يبدوا انك من الحريص على النصح باعتبارنا طيبين او ساذجين يتم تخديرنا وتستك ثروا علينا الدفاع عن انفسنا.. اتمنى لك ان تقدم نصائحك هذه لرموز الاعلام السالب..
  • #36
    الصواعق 09-13-2015 05:0
    اولا : اتفق معك ان الهلال لم يلعب وكان سموحة افضل منه في معظم فترات المباراة...بالرغم من ان هدف سموحة بعد ان اعدت اللقطة عدة مرات ان كان لاعب سموحة متسلل بالاضافة الى ان رجله كانت مرتفعة واحتكت برأس حارس الهلال خطأ ثاني ضد نفس اللاعب... ومالك اصيب في مباراة الفريق القومي التي تعتبر كالودية ولا تعني نتيحتها شيء بالنسبة للسودان فضلا ان الفريق لم يتدرب مع بعضه مما ادى لاصابته ولكن يبدوا ان مازدا بعد تصريحه الاخير بخصوص تخلف نزار يخطط لاعاقة لاعبي الهلال الاساسيين في هذه المرحلة الحرجة من منافسات الافريقية خاصة وان مريخه قد تأهل... وكان حقيقة توقيت تصريحه مقصودا به التأثير على نفسيات ومعنويات لاعبي الهلال ويبدوا انه نجح في ذلك وعلى الاهلة ان لا يفترضوا حس النية تجاه اي مريخي ونواياه ضد الهلال فهؤلاء مهما صرحوا فانهم يقولون ما لايضمرون لنا... كفاية طيبة ايها الاهلة ان موقفهم الاخير من خلال بيانهم الكارثة وتهديدات بعض اعضاء مجلس ادارتهم وخروج بعض متفلتيهم بايعاز من كبارهم...والاتحاد العام لا يصدر من ضباطه اي تصريح يستنكر او يهدد بتطبيق القانون ضج هذه التفلتات التصريح الوحيد كان من مجدي شمس الين بصيغة اعتذار للمريخ يقول فيه على المريخ ان لا يتهور وهذا القرار هو قرار اولي وهناك مراحل اخرى للاستئناف... ولكن يبدوا ان صدرت تصريحات متوكل وهمد وحاتم من اي من ادريي الهلال لانبرى محمد سيد احمد مهددا بتقديمهم الي لجنة الانضباط لمعاقبتهم.. ما يجدر ذكره ان وراء قوالة رئيس اتحاد القضارف وتسجيل لاعب هلال كادقلي هو هذا المحمد سيد احمد بمشاركة اعلام المريخ ممثلا في مزمل ابوالقاسم.. هذه هي الحقائق التي تكشفت مؤخرا فقط للتسجيل ومعرفة كيف تساس الامور بهذ الاتحاد لكي لا ننحدع مستقبلا بهؤلاء ونفترض نحن حسن النية..
    ثانيا: بويا يبدوا انه مازال متأثرا بالعضلة... فكان ثغرة استغلها سموحة ولكن لم يستفيد منها كما يجب...وسيف مساوي مازال متاثرا باصابته ..
    ثالثا: لا ادري لماذا دائما الهلال يؤدي مبارياته التجريبية بصورة تجعلنا نطمئن له ولكن يتاثر في النهاية باسلوب الفريق الذي يلعب ضده فسموحة لعب بكل هدوء وبأعصاب هادئة لكون ان المباراة لا تعني شيئا بالنسبة له..مما افقد الهلال الحماس والقوة والاندفاع الذي يتميز به...
    رابعا والاهم: ان الهلال لم يلعب بصورة متميزة الا في المباريات التي كانت تمثل بالنسبة لجمهوره ولاعبيه تحدي فهذه هي الاجواء التي تجعل لاعبيه يكشرون عن انيابهم ويفتسرون خصومهم مهما كانت درجة قوتهم ومستواهم...فمباراتي مازيمبي والتطواني بالمغرب دليل على ما أقول... لذلك فان مباريات المرحلة الاخيرة هي مباريات تحدي يعشقها الاهلة ويحققون فيها الانتصارات الكبيرة.. فالكبار دائما يتخذون الانتصارات الكبيرة شعار لهم...
    خامسا : اتمنى ان يكون اللقاء النهائي بين الهلال والمريخ لكي لا يخرج الكأس من السودان... الهلال سيتخطى الحزائري ذهابا وايابا.. والنهائي وبدون تحيز او تعصب سيكون احد طرفيه مازيمبي والطرف الثاني بنسبة 55% للهلال و45% للمريخ...
    سادسا: اتوقع ان حاز الهلال على الكأس ان يكون هدية لنا من كل اللاعبين ولكن باقدام كل من الشغيل وسيف مساوي..والايام بيننا...
    على الاعلام الهلالي الاستمرار في نهجه بالنقد البناء والابتعاد عن التمجيد أو التهويل وعلى الادارةان تكون قريبة من اللاعبين...
    رجاء من ادارة الهلال ابعاد العمدة من رئاسة بعثات الهلال ففي تعليق سابق لي كتبت انني غير متفائل من رئاسته لبعثة الهلال فكل البعثات التي ترأسها كانت نتائجنا فيها اقل من التوقعات... رئيس البعثة يجب ان تنعكس رئاسته واسلوب ادارته على اللاعبين فشوقي الاسد ومحمد هارون واجمد عبدالقادر ينقلون روح التحدي والانتصار لكل البعثة .. اما الكاردينال فوجوده وسط ابناءه اللاعبين والجهاز الفني هو الحافز الاكبر الذي يمثل اهتمام القيادة العليا بهم ...
    اخيرا اقول لكل الاهلة ان الهلال قريب جدا من الحسناء وهي في متناول يدنا فقط نحتاج للوحدة والتنسيق المتناغم بين الاعلام والجمهور والجهاز الفني واللاعبين والادارة.. سيحاول اعداء الهلال جره الي معارك جانبية وانصرافية وسيحاول البعض الاخر أن يتآمر .. ونتوقع منهم كل اسلوب جديد مبتكر من اعلامهم السالب خاصة.. يجب على الاهلة التصدي لمحاولات امثال مازدا للتأثير على الروح المعنوية للاعبين فهو خط احمر .. يكفي مازدا انه فشل في تحقيق اي انتصار للمنتخب القومي كمدرب وكاتحاد وكحكومة.. على الادارة حماية لاعبيها من امثال هؤلاء..
    .
       الرد على زائر
    • 36 - 1
      Elfatihbraem07 09-13-2015 04:0
      وانا اخي العزيز بقول ليك ،،خدها مني ،الاتحاد حا ياخدك رايح جاي والايام بيناتنا ،،،والنهائي كليكيتات ثاني مره ،،،،الاتحاد والمريخ ،،،وبرضوا الأيام بيننا ،،،
    • 36 - 2
      الصواعق 09-13-2015 04:0
      تصحيح
      والنهائي وبدون تحيز او تعصب سيكون احد طرفيه مازيمبي والطرف الثاني بنسبة 55% للهلال و45% للمريخ...تصجيج: و 45% للجزائري..
    • 36 - 3
      الرايق 09-13-2015 11:0
      مافائدة هذه المعلقة التعليق اكبر من المقال نفسه احتصروا او ابتعدوا ان كنتم لا تعلمون
    • 36 - 4
      ابوالفاضل 09-13-2015 11:0
      سابعا وثامنا ومليونا العيب في لعيبتك الجنائز انصاف المواهب والفرق الحمام الخلتك تصل المرحلة دي وبعدين مازدا شال منك 3 لعيبة احطياطي في فريقك قال اميرة قال البركة في طبخة كردنة وفرج الجابت الفرج ليك.
  • #37
    بندق 09-13-2015 02:0
    المريخ امره انتهي دي انت قلتها كتير وكل مره المغصه كانت بتشقك قلتها في مباراه عزام ومباره الترجي وكل مباريات الجزائر وبرضو بدون خجل جاي تقولا الليله يلا خلينا نشوف الاتحاد ح يعمل فيك شنو
  • #39
    ابايزيد علي 09-13-2015 12:0
    الحمد لله على الصعود بعد ما صعدت انفاسنا
    ابراهيم عوض ياراقي
    وكل كتاب كفر ووتر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019