• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
عوض عباس

لماذا يكرهون المريخ!!

عوض عباس

 14  0  11020
عوض عباس


أنا بكره المريخ جداً، وماح نشجعه حتى لو المريخ لعب مع فريق اسرائيلي".
تمثل هذه الجملة حال إعلام وجماهير الهلال وقادة اتحاد الكرة ولجانه الزرقاء واتحاد الخرطوم وأندية التبعية الزرقاء من عطبرة إلى هلالي الأبيض وكاد قلى وغيرها من الكومبارس، الكل جن جنونهم مع الانتصارات الحمراء والاكتساح الإفريقي واقتراب الزعيم من تحقيق الحلم السوداني الذي طال انتظاره من أيام التأسيس الأولى للاتحاد الإفريقي والى اليوم بالظفر باللقب القاري الثمين.
*احتشدوا وتنادوا من كل صوب واتوا من كل الجحور والأوكار وهمهم فقط إيقاف مسيرة القطار الأحمر وإخراجه عن المسار الإفريقي..المكايدات لم تتوقف منذ تسجيل بكري المدينة ورهان رئيسهم الخاسر بأن بكري (ماحي دقها ) تااااني وضاع وعده مع شطارة إدارة المريخ التي تعرف كيف تدير أمورها متى ماتوفر القانون العادل وليس قانون الغاب والأحقاد الذي يقوده محرك لجنة الاستنافات وعضو مجلس الهلال.
*اشتهر نجوم المريخ علي مر التاريخ أنهم كل ماتعرضوا للظلم والترصد فأنهم يتوهجون أكثر ويصيرون أكثر إصراراً علي بلوغ الهدف لذلك طوعوا المستحيل وقهروا ظلم التحكيم الإفريقي المنحاز وحازوا علي الذهب والكؤوس الجوية والانتصارات من عقر دار الخصوم، وألان الاتحاد العام والافكاتو مجدي ولجانه يقدموا خدمة كبيرة للمريخ وهم يظنون أنهم يستهدفونه بعد ان حسوا بالخطر من المستويات التي يقدمها وصارت حديث كل المتابعين للكرة الإفريقية ,,, وهم ليعلموا إن لاعبي المريخ كالمعادن النفيسة كل مااذداد الطرق كل مااذدادوا توهجاً ولمعاناً وازدادت الصفوة تمسكا وقوة لبلوغ اسمي الغايات..شكرًا لك مجدي وصلاح صالح والطريفي ولجانكم ونتمنى منكم أن تقرروا إعادة كل مباريات المريخ التي انتصر فيها فأنتم تقدمون لنا خدمة كبيرة وتنتزعون مننا التحفيز الايجابي لبلوغ الهدف الذي أصبح قريبا جدًا بأذن الله.
*نعدكم أيها (الأعداء الأصدقاء).. بدك الخصوم واقتلاع كاس الهدف الذي وضعناه هدفا لنا وتقديمه هدية للوطن وبعدها لكل حدث حديث..فجماهير الزعيم الهادرة تعرف متي وأين وكيف تختار معاركها ومتى تتحدث ليصمت الجميع ولن تنطلي عليها محاولات الاستفزاز الفاشلة لاثناءها عن هدفها وهو السير على درب البطولات الكبيرة..فقد شبع الزعيم من بطولاتكم الفطيرة .
* ومنذ أن عاد الزعيم بأول انتصار لفريق سوداني من ارض الجزائر التي جندلت أنديتنا بكبارها وصغارها بزلازل من الأهداف ، على شاكلة خماسية الهلال من شباب بلذداد ومباراة هروبه من الوفاق وتابعهم الأهلي ألخرطومي الذي صعق من ذات اتحاد العاصمة قبل عقد من الزمان في بطولة الاتحاد الإفريقي بخماسية .. الفاشلون لم يتركوا المريخ في شأنه وحركو ألوية الحقد من اتحاد الكرة ولجانه وحكامهم الذين يتقاضون عن هدف مؤكد في كادقلي ويحتسبون لحبيبهم هدفا من الخيال في الكاملين ويمددون من الزمن لسرق مجهود سيد الاتيام بأسلوب الغاب.
* للأسف نجح مخططهم في صرف المريخ إدارة ولاعبين وجماهير وإعلام عن المعترك الإفريقي ومباراة جولة الختام مع اتحاد العاصمة الجزائري الليلة وإدخال كل الكيان المريخي في معارك انصرافية وفوضوية لا تقدم ولا تؤخر.
* المريخ دون منازع هو البطل الأول للكرة السودانية هو سيدها على مستوى القارة وعلى مدار تاريخها ويمتلك الكم الأكبر من البطولات سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، (وماتقول لي الممتاز الاتاسس من سنوات) ، ويكفي أن نعلم مثلا أن الهلال لم يهزم المريخ في كأس السودان منذ 25عاما متتالية، وفاز عليه مرة واحدة طوال السنوات الثلاث الماضية على مدار 12مباراة متتالية.
* الشعبية والجماهيرية الكبيرة للمريخ ودخول مبارياته القياسية والتي تعد جماهيره هي الغالبية العظمى من جماهير الكرة السودانية ولذلك فإن جماهير الأندية الأخرى تشعر ببعض الاضطهاد من الجميع خاصة من وسائل الإعلام والحكام وأيضا من اتحاد الكرة ولجانه الزرقاء المتحيزة على شاكلة عضو مجلس الهلال وعرآب لجنة الاستئنافات المتآمر الكبير عوض احمد طه .
* فشل الأندية السودانية الأخرى تحقيق القاب خارجية ليست مسؤولية المريخ كما أن فوز المريخ باللقب القاري ليس معناه تشييع الهلال وبقية الأندية السودانية إلى مثواها الأخير ، وإنما نريده فتحاً ودافعاً للآخرين ليسيروا في طريق الأمجاد الذي سلكه إبطال الزعيم منذ عهد الأسطورة بريمة وسامي عزا لدين وجمال أبو عنجة وغيرهم من نجوم مانديلا أو الجبل الحالي الذي حقق البطولة الإقليمية قبل عام .
*هذه الروح الجميلة التي كانت تسود بين الجماهير سابقا اختفت تماما في الوقت الحالي وسارت نبرة من التعصب الأعمى وباتت معظم الجماهير غير المريخية تساند أندية عربية وأفريقية ضد المريخ بحجة أن الزعيم يلعب باسمه فقط وليس باسم الوطن وهي مقولة خاطئة وعارية تماما من الصحة.
مدار
* نطالب جماهير الصفوة بمساندة فريقها كما ظلت تحقق الفخر في كيفية العشق مما بهر كل المشاهدين على طول بث قنوات البي ان سبورت وأن تساند خيارات جهازها الفني ومساندة أي إحدى عشر كوكبا يدفع بهم غارزيتو في سهرة اليوم.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ود الشيخ 09-11-2015 05:0
    التعصب الاعمى سببه اشباه الصحفيين أمثالك من المريخ و من الهلال . ضعوا اقلامكم و ابعدوا عن كرة القدم . جاتكم داهية جعلتوا الرياضه تفقد طعمها و نكهتها.
  • #3
    AbuAreej 09-11-2015 05:0
    لك التحية اخي..

    الحقد والحسد هو سبب كافي لكي يكره الجماعة اياهم المريخ ..

    لكن رغم ذلك المريخ يسير والمريخ فريق كبير ..

    لا تشغل نفسك بهؤلاء الذين يتركون مشاكل فريقهم التي لا اول لها ولا آخر
  • #4
    كرانزا 09-11-2015 04:0
    عنوان عمودك هو من نسج خيالك .. فلا احد يكره المريخ .. اهل المريخ يكرهون انفسهم .. لان اعلامهم سالب وهو قول رئيسك وليس قول الهلالاب .. وفريقك ضل للهلال وده قول الصحافة الافريقية .. ولان الهللال جعلك وصيف لما روحكم مرقت .. ولأن سيد البلد هو الذي جعلك تشارك في البطولة الافريقية رغم انك ما كنت بطل الدوري السابق بل لأن مستوى الهلال افريقيا هو الذي جعل الكاف يسمح للسودان ان يشارك بفريقين في البطولة الكبرى ومثلهما في البطولة الصغرى ..
    دي الحقيقة التي جعلت المريخاب يكرهون انفسهم مش اي زول تاني .. سلام
  • #5
    حسن ميرغني 09-11-2015 03:0
    نفس الكلام دا يتداوله المريخاب لو لعب الهلا مع فريق اسرائيلي نشج الإسرائيلي علي الهلال
  • #6
    zain 09-11-2015 01:0
    دا كلام شنو الغريب دا مشجع..العب كورتك داخل المستطيل الأخضر وشوف لوماوقفنا معاك

    الكوره مابلعبوها على صفحات الصحف.بعدين ما يطبقو فيكم القانون
  • #7
    طارق هاشم 09-11-2015 01:0
    اي انتصارات تتكلم عنها

    هل تقصد الانتصار على الأمل عطبرة ام هلال كادوقلي ام هلال الأبيض

    قال انتصارات حمراء واكتساح أفريقي ، أحسن تصحى من الحلم الانت فيه، انت مش قادر تنتصر على الفرق المحلية وكمان تكتسح الفرق الافريقية بس كيف الكلام دا، لولا هزيمة وفاق يطيف من اتحاد العاصمة وتحامل الحكم على وفاق سطيف كنت ح تلعب شرفياً زي مولودية العلمة وتموت تماماً عدد

    حقو تعرف إمكانيات فريقك كويس قبل ان تقول اكتساح أفريقي

    لانه لو فريقك يكتسح الفرق الافريقية كان على الأقل انتصر محلياً ولم يخسر اي مباراة، وطبعاً انت عارف المريخ خسر كم مباراة في الممتاز

    اصحى من حلمك يا زول
  • #8
    Hassan 09-11-2015 01:0
    انشغال اهل الهلال بالمريخ ليس حقدا ولا دونية بل وبكل بساطة المريخ في الادارة والإعلام ( مسخرة) كبيرة لا يملك الاخيرين الا الضحك لان المريخ ( عالم جميل)
  • #9
    اسيياد 09-11-2015 12:0
    من هذا؟؟ ومن أين أتى هذا الشيء؟؟
    شكلو دا الكتب الشكوى ، مقال ذكرني بمواضيع الإنشاء والتعبير في سنة رابعة
    الله يصبرنا
  • #10
    osama ibrahim 09-11-2015 11:0
    برضوا نحن سودانيين وينتمنى ليكم التوفيق كان ت رضوا ولا كان تابوا



    اسامة ابراهيم
  • #11
    osama ibrahim 09-11-2015 10:0
    ده شنو الوهم ده بطولات شنوا وكاسات شنو وانت كنت في زول بيعرفك لو لا الهلال شفته ليك فريق بتاهل قبل جولتين من نهاية الجوله انتو مفروض تشكروا الهلال الدخلكم دوري ابطال افريقيا وحنا عارفين انوا كلامك ده سبببه الجرسه من الهلال
  • #12
    عزالدين تنزانى 09-11-2015 10:0
    اتريد ايها الخاوى الفكر ان تعرف لماذا يكره المريخ؟ الاجابة بسيطة جداً والخصها لك فى عجالة .سبب كره الناس للمريخ لامثالك وامثال عرابكم والذى يحرككم كقطع الشطرنج وبالرموت كنتول .كره اهل السودان للمريخ سببه اعلامه السالب الرخيص و لم ياتى هذا الكره من فراغ بل اتى من اقلامكم الرخيصه المنتفعة النتنة المتدنية المستوى .هل فكر فيكم احداً لو مره لماذا كل هذا الكره .لابد ان يكون هنالك سبب لكره الناس لكم ولفريقكم .نحن نشجع الكرة من عشرات السنين لم نكن نعرف معنى للكره كان حين يلعب المريخ مع اى فريق اجنبى تقف جماهير الهلال صفاً واحداً مع جماهير المريخ والعكس ايضاً لم يعرفوا الحقد والحسد ولم يكن موجود فى عرف الفريقين ولكن حين ظهر امثالكم فى غفلة من الزمن تغيرت الاحوال واصبح الكره سما من سمات الفريقين تجاه بعضهم البعض 00
  • #13
    ابومحمدين 09-11-2015 10:0
    المريخ دون منازع هو البطل الاول للكرة السودانية ياستاذ اذا كنت لا تعلم ان الهلال هو الذى ادخل المريخ دورى الابطال معذرة مكانك ليس هنا
  • #14
    ابومحمدين 09-11-2015 08:0
    ياستاذ اذا كنت لا تعلم ان الهلال هو الذى ادخلك دورى الابطال فمكانك ليس عنا
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      طارق 09-11-2015 05:0
      خدعوك يامسكين وكانت تبقي مصيبه اذا ادخلتونا وتفوقنا عليكم وانتم في محلك سر واتظنطر يا صفر البلد
    • 14 - 2
      علاء البدري 09-11-2015 05:0
      بالصفر الدولي الكبير ادخل الهلال المريخ دورى الابطال ماهي إنجازاته
      هل احرز كآس اى بطوله بل صفر بكل المشاركات ما تقول لي مركز تاني ولا تالت المهم الأول
    • 14 - 3
      مريريخ الوالي 09-11-2015 02:0
      ها ها ها عمود علمي ودبني وثقافي دسم افاد البشربة--ما اسعل من كتابة همود رياضي--اخر مرة شقتة فيعا الوالي متين--بنكره هشام زي عبنة اسلوبك جا---حصل دفار السبرة الكنت فيه محنسا الوالي تهي تيهي وواصل ابداعك العلمي ةالثقاقي تهي تهي تهي
    • 14 - 4
      osama ibrahim 09-11-2015 10:0
      نحن يا ابو محمدين عازرينهم لانهم مستجدين والخيل الاصيلة بتجى فى اللفة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019