• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

بدعة جديدة

ابراهيم عوض

 12  0  4508
ابراهيم عوض

راي رياضي



راي رياضي
بدعة جديدة
تعامل رجال الشرطة والأمن نهار أمس بحسم ومسؤولية مع بعض المنتسبين لنادي المريخ، ممن حاولوا إحداث فوضى امام مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم.
كانوا يخططون للانتقام من قادة الاتحاد السوداني وارهابهم لمجرد ان لجنة المسابقات رفض شكوتي ناديهم ضد الامل عطبرة وهلال الجبال.
استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، وقروبات الواتس اب طوال يوم أمس، لدعوة مشجعي المريخ للتجمع امام بوابة الاتحاد .
لم يكن الغرض من دعوتهم، مناهضة قرار لجنة المسابقات، بالطرق السلمية ، كما ادعى بعضهم، فقد كانوا يخططون لاحداث فوضى.
اللوحات التي حملها بعضهم وعليها شعار ناديهم، والتي كانت تحمل عبارات تهديد ووعيد لقادة الاتحاد ولجانه، اكدت ان نواياهم كانت سيئة.
كتبوا في بعضها، انهم لا يستبعدون اعادة سيناريو احداث بور سعيد المأساوية في الخرطوم، وهذا لعمري أمر خطير جدا وينبغي ان لا يمر.
ما اتى به بعض مشجعي المريخ أمس ، أمر يدعو للدهشة والحيرة ،لانه يحدث لأول مرة في السودان، بلد التسامح والخير والجمال.
اخذ الحقوق والمطالبة بها، لا يتم بالطرق التي استخدمها بعض متطرفي المريخ أمس، وانما باتباع الاجراءات القانوينة التي كفلها النظام.
بامكان ادارة المريخ استئناف قرار لجنة المسابقات للجنة الاستئنافات، اذا كانت ترى ان الاولى قد ظلمتها، لكن ليس بتأليب الجماهير وتحريضهم.
الذين يتجاهلون النظام، ويحتقرون المؤسسات العدلية، ويلجأون لاساليب الترهيب، ويستخدمونها لاخذ الحقوق، تكون دائما حججهم ضعيفة.
تصريحات بعض اعضاء مجلس المريخ غير المنضبطة، وتصرفات جماهيره بعد قرار لجنة المسابقات، يؤكد ان النادي الاحمر لم تكن له قضية.
ان كان المريخ واثقا من المستندات التي قدمها في احتجاجيه ضد الامل وهلال كادوقلي لما جاءت ردة فعل مسؤويه وجماهيره بالصورة التي تابعناها.
سقط فريق الكرة بالمريخ في الميدان امام الفهود والاسود، لانه لم يكن يستحق النقاط، وليس لانه تعرض لظلم من الحكام كما يدعي اعلامه.
وفشل مجلس ادارة النادي الاحمر في اقناع لجنة المسابقات بما قدمه من مستندات لكسب الشكويين، لانه لم يكن مقتنعا بها، ودفع دفعا لتقديمها.
آخر الكلام
خسر منتخبنا الاولمبي أمس من نظيره الكنغولي بهدفين مقابل هدف، في اولى مبارياته بدورة الالعاب الافريقية التي تستضيفها الكنغو برازفيل.
قدم اولادنا مبارة بطولية امام منتخب البلد المضيف، رغم الفارق الكبير في الاعداد بينهم ومنافسهم الذي استعد لهذه الدورة بمعسكرات داخلية وخارجية.
برز اكثر من لاعب في المباراة كان في مقدمتهم ولاء الدين لاعب اهلي مدني الذي كسبه الهلال مؤخرا، واطهر وابراهومة والحارس مصطفى.
سجل ولاء الدين هدفا جميلا عادل به النتيجة قبل ان يضيف المنتخب الكنغولي الهدف الثاني، ونجح الحارس مصطفى في صد ركلة جزاء بمهارة عالية.
يقود منتخب الكنغو المدرب الفرنسي الشهير كلود لورا، بينما يقود منتخب بلادنا الولد الشقي محمد محي الدين الديبة، ومع ذلك كنا الافضل في كثير من اوقات المباراة.
منتخبنا الاولمبي يحتاج لقليل من الجهد والاهتمام، حتى يصبح مؤهلا للمنافسة على البطولات بعد ان وضح انه يملك عناصر متميزة، ولاعبين موهوبين.
نرجو ان نسمع خيرا عن هذا المنتخب الشاب، وان نرى من ياخذ بيده، حتى لا يضيع كما ضاع منتخب عام 1990 الذي تاهل لنهائيات كاس العالم.
بدا العد التنازلي لمعركة الهلال وسموحة المصري في الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات المقررة السبت المقبل.
نتيجة المباراة ستحدد موقف الهلال في البطولة، فالفوز والتعادل سيؤهلانه الى نصف النهائي، اما الخسارة فقد تبعده اذا فاز مازمبي او تعادل مع تطوان.
الاستقبال الكبير الذي وجدته بعثة فريق الهلال عند وصولها القاهرة أمس، يؤكد حجم الاهتمام الذي يوليه الاهلة لمباراة السبت.
وتاكيد رئيس النادي واغلب اعضاء الادارة بالسفر الى الاسكندرية لحضور المباراة، سيكون له وقع طيب في نفوس اللاعبين وسيدفعهم لمضاعفة الجهود وتحقيق النتيجة المطلوبة.
اكتمال صفوف الازرق وعودة المصابين، وتالق كاريكا بعد اداء العمرة وتسجيله هدفين في شباك الرابطة سيعزز موقف الهلال في المباراة، وسيمنح الكوكي العديد من الخيارات.
امنياتنا القلبية لهلال السودان في معركة الاسكندرية المصيرية.
تجاوبت لجنة المسابقات مع طلب نادي المريخ، واجلت مباراته مع هلال التبلدي في ربع نهائي كاس السودان من اليوم الى يوم 13 سبتمبر الجاري.
التجاوب السريع للجنة مع المريخ، يؤكد انه لا عداء لها مع النادي الاحمر وادارته وجماهيره، وان ما اتخذته من قرارات حول (شكوتيه) جاء وفق للقانون.
وداعية : تسجيل ولاء للهلال ضربة معلم يا كاردينال.
Rawa_60@yahoo.co


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    santo 09-09-2015 01:0
    يا عاشق ال 0 الدولى الكببببببير اقصد عاشق الهليل انت مابتعرف الاستاذ/ مزمل
    واعطيك من الاخر جزمة مزمل ولا كل الحوش الوهم كتاب الهليل ...ده ماجستير
    اعلام ياوهم
  • #2
    ااااه يا وطن 09-09-2015 02:0
    الرياضة للتسامح والصفاءوالشفاء والنقاء رجاءا لا تلوثوا أثيرنا يابني الاحمر.
  • #3
    بكري عبده 09-08-2015 04:0
    والله نحن اﻻيام دي مبسوطين بسطه !!
    كيف ياخى ، هلالنا متصدر والمريريخ مكربج جوه وبره وجماهيرهم عامله فيها وﻻااااا المصريين فى ميدان كادقلى .. بسم الله اقصد ميدان التحرير .
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      مريخ الوصافة 09-08-2015 11:0
      عاااااجل....الاتصال ب999 ممن يتعرف على وصيف.
  • #4
    nasma 09-08-2015 02:0
    أولاً على الاتحاد العام معاقبة نادى المريخ بحرمانه من جمهوره الارهابي هذا الجمهور الغلبان الذى بات اكبر مهدد للسلم والامن فى ملاعب كرة القدم وللتأكد من هذا الكلام عليكم الرجوع والاستدلال بقوات الشرطة السودانية والتى لها مواقف مع هذه الجماهير والتى سبق لها ان تحدت القوانين والاعراف الرياضية بمطالبتها بخروج الشرطة من الاستاد اثناء مبارة المريخ العظيم مريخ برشلونه العالمى ومريخ الفاشر والذى هزمه شر هذيمه وفى داره
    ثانياً على مجلس الصحافة والمطبوعات إصدار قرار بشأن المدعو والدخيل على الوسط الاعلامى المشجع مزمل أبو القاسم راس الفتنه ومؤجج نيرانها بإيقاف صحيفته والتى تبرجت ولم تنطق بكبد الحقيقه ولا فشفاشها ولامصرانها بل أذبدت رياء وذوراً وبهتاناً وهى تسوق قطيع من مشجعى المريخ العالمى وقادتهم فى غمضة عين ليكونوا تنظيم جديد يهددون به كل المجتمع الرياضي المسامح المتسامح المتوادد هو فى الاصل بلافتات تدعو بقية الرعاع من مشجعى المريخ العالمى الكورتو ولعبو زي برشلون للإنضمام لتنظيم داعيش وتفجير الاتحاد العام ومنسوبيه وإداريه لانهم لم يحكموا لصالح المريخ مريخ جمال الوالى بطل نسخة 2015 الاميرة السمراء والذى لم يهزم قط من هلال الابيض ولم يتعادل مع هلال كادقلى ولم يهزم من الامل ولم يهزم كذلك من اهلى شندى ولم يكن فى يوم من الايام يرشي الحكام الافارقه فى نسخة هذا العام لانه كما ذكر قرن شطه بيلعب افضل من برشلونه
    كما نرجو من الإخوة الحكام خاصة التابعين لإتحاد الخرطوم وحفاظا على انفسهم واسرهم وابناءهم وإخوانهم نطلب منهم ان يصدروا بيان يعلنون فيه ندمهم وتوبتهم النصوحة بإعترافهم بالذنب الكبير الذى إرتكبوه فى حق المريخ هذا الفريق الذى لم ولن يكن يوما من الايام يهزم ولايتعادل بل هو دائما منتصر وفى كل المباريات التى يخوضها وان الحكام التابعين لاتحاد الخرطوم في بيانهم هذا يتأسفون لمجلس المريخ وجماهيره وإعلامييه ومشجعيه أنهم أخطأوا فى حق المريخ العظيم مريخ مانديلا مريخ الكاسات المحموله جوا مريخ سيكافه مريخ الكونفدراليه مريخ بطل القارة الافريقية للعام 2015 وأنهم من الان فصاعداً يرفضون إدارة أى مباراة طرفها الزعيم المريخ العظيم وأنهم يتيحون الفرصه لحكام الولايات ليديروا للزعيم مبارياته
    كذلك أطالب لجنة التدريب المركزيه والتى هى مسئوله عن كل المدربين بالسودان ان يصدروا بياناً يعترفون فيه بان الزعيم المريخ لديه افضل مدرب فى العالم ألا وهو الكوتش الخطير العالمى العجوز المخضرم غارزيتو وأنهم إستفادوا من وجوده بالسودان بحيث تعلموا منه طرق جديد للعب وخطط لم يألفوها من قبل ويطالبون رئيس الاتحاد العام ومعاونيه بأن ينظموا لهم دورات تدريبيه تحت قيادته كذلك يطالبون بتوليه لزمام امر منتخب السودان الوطنى خاصة بعد إعتزال ابن المريخ البار مازدا من تدريب المنتخب
    كذلك نطلب من كل الاعلاميين والصحفيين الرياضيين والسياسيين ان يصدروا بيانا كذلك يتضامنون فيه مع إخوتهم الاعلاميين من كتاب المريخ العظيم مامون ابوشيبه وبابكر ابوسلوك وهيثم كابو كبير العوالم وبقية الرقصات من كتاب الزعيم الملهم المريخ قاهر الابطال يعلنون فيه وقفتهم معهم فى محنتهم هذه والتى اوقعهم هم فيها اتحاد الكرة السودانى كذلك ندعو الهيئات المدنيه والكيانات السياسية وبيوتات الخبرة التجارية والاستثماريه ومنظمات المجتمع المدنى ان يخصصو يوما ليكون يوم تضامنى مع شعب المريخ المضطهده حقوقه من قبل اتحاد الكرة وحكام ولاية الخرطوم ومن الشعب السودانى الغشيم وعييييييييييييييييييييييك
  • #5
    ابايزيد علي 09-08-2015 01:0
    جماهير المريخ تريدها كارثيه
    وفاكره نفسها فوق القانون وفاكره نفسها بترهب الناس
    والله جعران ما ترهبوه
    شنو رفع ﻻفتات ارهبيه
    وشنو الجهل المركب ده
    المشكله انو الجماهير مدفوعه من اﻻداره والصحافه
    والله يحصل ما ﻻيحمد عقباه
    سوف يحاسب كل واحد حرض الجماهير مهما عﻻ شأنه
    كان الوالي ام مزمل او غيره
    ﻻ كبير على القانون
  • #6
    مروان عبدالله 09-08-2015 11:0
    كل المريخاب يتكلمون عن شكوتى المريخ على الامل وهلال كادقلى ويشنون الحرب الضروس على الاتحاد فى هذا الموضوع ولكن لم يفتح الله على واحد من الجمهور المريخى او الكتاب الحمر ان ياتى بسيرة صغيرة عن شكوى الامل على المريخ او شكوى الهلال فى بكرى او شكو الاهلى الخرطومى
    الم تكن تلك اندية تتبع لهذا الاتحاد ويجب ان يقصل فى امر هذه الشكاوى
    ام هو اتحاد المريخ فقط وهذا مايظهر الآن
  • #7
    عاشق الهلال 09-08-2015 10:0
    ورد فى الاخبار ان الهلال انتصر على المريخ 3/5 فى المباراة التى اقيمت بالولايات المتحدة الامريكية فى الدورة التى اقامتها الجالية ،،، اتوقع ان يشتكى المريخ مطالبا بنقاط المباراة لانو مريخاب كاليفورنيا امدو مزمل بمعلومات موثقة تؤكد بان حارس مرمى الهلال لم يحصل على القرين كارد
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      Jo 09-08-2015 05:0
      هيهيهيهيهي
      دمك خفيف!.
  • #8
    osama 09-08-2015 10:0
    انها الفوضى والعنترية يالنجمة يالهجمة..ﻻ وألف ﻻ للارهاب.
  • #9
    عبودى 09-08-2015 09:0
    اولا ارجو شاكرا ان تكون راقى كاستاذكم النعمان وترد على من يعلقون على مقالك حتى ولو كان الرد انتقاد لك وبمناسبة استجابة الاتحاد لطلب تاجيل مباراة هلال الابيض طبيعى يتم الاستجابه بسرعه لشعور قادة الاتحاد بظلم المريخ فى شكوتيه وانت شخصيا ادرى بصحة الشكاوى
  • #10
    نصرالله 09-08-2015 09:0
    اولا اقول لك بان كاريكا يمكن ان يكون ذهب للمملكة ولكن ليس للعمرة لانو في هذه الفترة فترة اجراءات حج وليس عمره ، وادعا كاريكا بانه ذهب للعمرة دي فبركه ناديه من اداء ضريبة الوطن في مباراة المنتخب الوطني وخوفا علية من الاصابه وهو مقبل علي مباراة ناديه مع سموحة وهذه هي الحقيقة.
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ابو يمنى 09-08-2015 11:0
      ناديه لم يقل بأنه ذهب للعمرة يا نصر الله، ومازدا تجاوز بعض لاعبي الهلال في الاختيار بسبب مباراة سموحة وذلك لأن نتيجة مباراة المنتخب لا تفرق كثيرا مثلها مثل مباراة المرخرخ مع اتحاد العاصمة،سؤال هو السودان مافيه لاعبين غير لاعبي الهلال، افرض كاريكا ومساوي وغيرهم اعتزلوا اللعب الدولي ودا من حقهم، نلغي المنتخب. وين لاعبين برشلونة ليه ما شالوا المنتخب وفوزوه.
  • #11
    عاشق الهلال 09-08-2015 09:0
    هذه الجماهير لم تقم بهذا التصرف من تلقاء نفسها وانما استجابة لتوجيه مجلس الادارة بان يقوم جمهور المريخ بما يحفظ حقوق المريخ والحديث ليس من عندى وانما ورد كعنوان رئيس بصحيفة الزعيم المملوكة لرئيس نادى المريخ والتى يرأس تحريرها الكاتب (الضخم) نصر الدين الفاضلابى ،،، كيف للشرطة ان تقوم بالقبض على الاداة وتترك الفاعل الحقيقى الذى وجه هذا القطيع
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      Jo 09-08-2015 11:0
      بعد جهد فسر الماء بالماء! .
      هم برضو بشر زيك و ما يصح تشبه بالقطيع.
      ولربما هم عند الله أرفع درجة منك.
    • 11 - 2
      عاشق الأزرق 09-08-2015 09:0
      كلمة قطيع قوية، لكن انا ارى انهم فاقد تربوي او انصاف متعلمين، فاذا افترضنا ان الاتحاد رضخ لهم واعطى المريخ ال 6 نقاط ماذا سيستفيد هؤلاء الفاقد التربوي ما هي الفائدة الملموسة من التعصب للنادي ؟ هل ستقتسمون معهم النقاط وتاخدوها معاكم البيت؟ خليكم عاقلين وفكروا بطريقة ايجابية بدل البهدلة والتعصب الاعمى الذين لن يؤدي الى نتيجة. ا
    • 11 - 3
      عاشق الهلال 09-08-2015 08:0
      يمكن للاخوة المعلقين ان يرجعوا لتعليقاتى السابقة والتى اوضحت فبها اكثر من مرة احترامى لجمهور المريخ العظيم وان المقصود بالقطيع هو المجموعة التى يوجهها مزمل وصحافته دون ان تعمل عقلها وتفكر فى ما يكتب ،، الذى يتبنى قضية لمجرد ان سيد مزمل قال بان لديهم مستندات دون ان يرى ويعرف ماهية هذه المستندات لا يمكن الا ان يكون ثورا كبيرا يشكل مع امثاله قطيعا يساق دون ان يعمل عقله معتمدا على حكاوى على شاكلة وصلتنا معلومات من مريخاب الجنوب وسمعنا من رئيس اتحاد القضارف
    • 11 - 4
      Jo 09-08-2015 05:0
      ازجروا مثل هذا المتفلت الذي يصف البشر بالقطيع!!!.
    • 11 - 5
      طارق 09-08-2015 02:0
      في قطيع اكثر منطم وانتم تساقوون كما الضان 85 سنه خلف فريق ليس له انجاز البته الزم حدودك ولاتردد قول غيرك كالامعه ناس رعاع
    • 11 - 6
      Jo 09-08-2015 10:0
      قطيع؟؟!!!.
      يا راجل لا تأخذك العزة بالاثم!!!.
      انتقي ألفاظ وتأدب وعيب عليك وصف البشر بالقطيع!!.
  • #12
    احمد عوض 09-08-2015 08:0
    اذا رغب المريخ في تسجيل ولاء الدين فسيفعل من غير ادني عناء وانت تعلم تلك الحقيقه جيدا
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      العم كارلوس 09-08-2015 11:0
      إنت لعيبتك بتاكل في الدكوه والبوش ، عندك قروش عشان تسجل بيها ، والبنوك فترت من قروض الوالي التي لا يتم تسديدها.
    • 12 - 2
      ابو يمنى 09-08-2015 11:0
      رغب المريخ في نزار حامد وضاعف المبلغ الذي دفعه الهلال لفريق الامل ولم يستطع تسجيله ورغب مرة اخرى عند انتهاء عقده ولم يستطع تسجيله واكثر من 10 سنوات يرغب في منهد الطاهر ولم يستطع تسجيله. ورغب في هيثم مصطفى 17 سنة ولم يسجله الا بعد ان شطبه البرير، وفي كل فترة تسجيلات نسمع عمر ولدنا ونراه يجدد للهلال الى ان استغنى الهلال عن خدماته فسجله المريخ حسب العقدة القديمة التي ترى كل خارج من الهلال جميل. والتي ترى نجوم الهلال اشباح الى ان يستغنى عنهم ويذهبوا للمريخ فيصيروا نجوما تتلألأ بقدرة قادر.
      اللاعب الوحيد الذي استطاع المريخ تسجيله هو بكري وهذا لم يحصل بقوة المريخ المالية رغم ان المريخ دفع في بكري 5 اضعاف ما اقنعه به الهلال لإعادة تسجيله ولا الحنكة الادارية، هذا حصل باسلوب الخساسة وتواطؤ الاتحاد، نفس الاتحاد الذي ترونه الآن منحاز للهلال هو من تواطأ معكم في تسجيل بكري وهو من اوصلكم لدور الاربعة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019