• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
عوض عباس

حقيقة حرب الكواليس بين تطوان ومازيمبي والهلال !!!

عوض عباس

 10  0  11668
عوض عباس


نحمد الله على حسم المريخ لورقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية مبكراً بفضل انتصاراته القوية وابتعاده عن احتمال المؤامرة الجزائرية التي كان يخطط لها بتأهل فريقين من بلد المليون شهيد.
في المجموعة الأخرى تدور معارك الخفاء بين الثلاثي مازيمبي والهلال والماط من اجل الترقي لنصف النهائي بعدما تحول سموحة المصري لحصالة المجموعة وودع ممسكاً بالترتيب الرابع والذي يكفل له الخروج بجائزة ال250 ألف دولار .
الصحف والمنتديات المغربية كانت في قلب المعركة الحامية بين الثلاثي من أجل الترقي ولنطالع ما خطة أحد انصار الماط بخصوص حظوظ فريقه وكيفية الدفاع المشروع واللامشروع!!
حيث سطر الكاتب ما يلي : مباشرة بعد تصدر ثلاثة أندية لسبورة المجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا بثمانية نقاط لكل من التطواني المغربي و مازمبي الكونغولي و الهلال السوداني، اندلعت حرب الكواليس و اللعب من تحت الطاولة بين مسؤولي الأندية الثلاثة المترشحة على قدم المساواة للمرور إلى نصف نهائي البطولة القارية.
فها هو النادي الكونغولي يلجأ إلى استعمال سلاح الاعتراض القانوني ضد إشراك أحد لاعبي الهلال الموقوفين، و ذلك في محاولة لإبطال مفعول الهزيمة الأخيرة بأم درمان، و بالتالي الفوز بنقاط المباراة الثلاثة التي تؤهل مازمبي مباشرة إلى نصف النهائي دون الحاجة إلى انتظار نتيجة مباراته الأخيرة ضد التطواني.
و ها هم الهلاليون، و بعد أن تأكدوا من خروج سموحة من المسابقة عقب هزيمته أمام التطواني، يجربون كل أنواع المداهنة و التزلف إلى خصمهم المصري عساه يتصدق عليهم بنقاط المباراة الأخيرة التي تجمعه و إياهم. و في هذا السياق، بادر مسؤولو الهلال إلى تكليف القنصل العام السوداني بالإسكندرية لعقد لقاءات مع رئيس نادي سموحة تحت يافطة " التهييء لمباراة العودة" ! كما قام رئيس نادي الهلال مؤخراً ببعث مسؤولين من مكتب النادي إلى الإسكندرية من أجل عقد " شراكة و توأمة" مع نادي سموحة الإسكندراني !
نادي المغرب التطواني بدوره لم يكتف بالتفرج على هذه الحرب الضروس التي تجري بين الكواليس، و التي يُوشك لهيبُها أن يحرق ما تبقى من آماله في العبور التاريخي إلى نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا، فقد وعد رئيسه السيد عبد المالك أبرون لاعبي سموحة بعشرة آلاف دولار لكل لاعب في حالة فوزهم على الهلال السوداني في المباراة الأخيرة.
هي إدن حرب كروية تدور رحاها خارج الميادين ..
حرب يختلط فيها القانوني باللامشروع، ..
حرب لا تَحسم فيها أقدام اللاعبين، بقدر ما يحسم فيها منطق المال و قيمة المصالح و الامتيازات المكتسبة.
فعلى المغرب التطواني أن يستوعب اللعبة، و يمشي في هذا الاتجاه الذي أعلن عنه رئيس الماط، ألا وهو تحفيز لاعبي سموحة بمكافآت مالية مغرية، بل و مضاعفتها إن اقتضت الضرورة، من أجل قطع الطريق على أي تلاعب محتمل بين الهلاليين و الإسكندرانيين. و من المعلوم، أن القوانين الكروية الكونية، سواء منها الدولية أو القارية أو الوطنية، لا تمنع مثل هذه التحفيزات و لا تجرمها .. في الوقت الذي تُعاقب فيه نفس هذه القوانين، و بأغلظ العقوبات، كل تلاعب و تواطؤ في نتيجة المباريات.
أعتقد بأن مسؤولي المغرب التطواني على علم بأسرار هذا الصنف من " الخبث الكروي". خاصة و أن آل أبرون جاؤوا إلى كرة القدم من باب عالم المال و الصفقات التجارية. كما أن الرئيس الفعلي للنادي قد ولج مستنقع الانتخابات السياسية و ما تحويه الانتخابات من جميع أساليب الكولسة و المساومة و البيع و الشراء .. !
ما على مسؤولي المغرب التطواني سوى اللعب في المياه العكرة كما يلعب الجميع، بمن فيهم أعلى جهاز تسييري لكرة القدم في العالم "فيفا" . فلاحرج على التطوانيين .. ما دامت " الحرب خدعة " ، و " الغاية تُبرر الوسيلة " كما يُقال. و غايتنا كتطوانيين و كمغاربة في هذه الظروف، هي المرور التاريخي إلى نصف النهاية .. و ليأتِ بعد ذلك الطوفان !!...انتهي !!
مدار
اتجاه المريخ لإقامة معسكر لمباراة نصف النهائي ضربة معلم وقرار يصب في اتجاه تهيئة الاجواء للفرقة الحمراء لحسم بطاقة الترشح للنهائي ومن فوائد المعسكر الابتعاد عن الاجواء المتوترة بالداخل مما يتيح للجهاز الفني العمل بهدوء وللاعبين الابتعاد عن الشحن الزائد للصحافة الرياضية المنفلته والصحافة المعادية التي تساند الخصوم على حساب الوطن.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الياس USA 09-01-2015 05:0
    حقيقة لا أعتقد أن ما يرمي إليه كاتب هذا العمود يحتاج لذكاء ولو كان بسيطا لمعرفة القصد من وراءه. الكاتب المغربي كتب بوطنيته المغربيه ، وأنت نقلت موضوعه بأفق ضيق لمشجع مريخي متعصب، با الله تخيل لو أنت الكاتب( بدل المغربي) أكنت تتوقع أن ينشر مقالك في الصحف المغربيه؟ مازلنا ننادي بأن يرتفع كثيرا من كتاب الأعمدة الرياضيه في الصحف الزرقاء والحمراء لمستوي الوطنيه السودانيه، با الذات في هذه المرحلة البالغة الأهمية من كأس الأبطال....وَيَا ليت مجلس الصحافه يمارس حقه الرقابي القوي لوضع الأمور في طريقها الصحيح.
  • #2
    حسن ميرغني 09-01-2015 12:0
    للأسف الشديد المؤامرة والاستهداف دي عندكم بس وفي مخيلتكم المريضة
  • #3
    ناجى 09-01-2015 12:0
    طيران المهلهل مسالة وقت ليس الا.خطوة ذكية من ادارة المغرب التطوانى بالتركيذ على تحفيذ اللاعبين.
  • #4
    عوض عيسى محمد على 09-01-2015 12:0
    انت يا صحفي الغفله يا سجم احتويتم مازمبي وشجعتموه وفال ظنكم والله عيب عليك تقول كلام زي دا في صفحات الجرائد ...الان عرفت من اي جاء كل هذا الحقد من المريخاب تجاه الهلال ...بسبب امثالك وكتاباتك الغير مسؤووله ...اين ادارة كفر ووتر من هذا الكلام والله المفروض يشطبوك من سجل الصحافة يا صحفي يا حاقد ...الهلال ان شاء الله سيصعد لدور الاربعة بي عرق جبينه وموت بغظك انت وامثالك...
  • #5
    سامر 09-01-2015 09:0
    الطريق الملتوية دي حقت الهليل العمرو بقلب بالمؤامرات وخير دليل الممتاز ومساندات التحكيم حتي من فرق هزيله ذي الميرغني والنسور واهلي مدني والمؤكد والذي يعلمه رااااعي الضان في الخلاء انو الهليل رشي سموحة من اجل فتح المباراة ومنح كردنه ثلاثة نقاط
  • #6
    abu mustafa 09-01-2015 08:0
    نحمد الله على حسم المريخ لورقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية مبكراً بفضل انتصاراته القوية وابتعاده عن احتمال المؤامرة الجزائرية التي كان يخطط لها بتأهل فريقين من بلد المليون شهيد. بالله دي صحافه اذا كان المريخ صعد مبكرا لانو الاتحاد غلب الوفاق وابعده عن المنافسه ودا يقول ليك مؤامره
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      علاء اسماعيل جدة 09-01-2015 09:0
      انت الماعندك شغلة يا- يوسف محمد - وباين عليك وصيفابي من تعليقك وفهمك .. المريخ حاصد عشرة نقاط وتقول مامتاهل بجهده ..دي يفهموها كيف.. حقدكم الاسود هو سبب صفركم الابدي .زفريقك الكحيان دي معقولة يكون بطل افريقيا ..والله لو الهلال توج باللقب نشيل الفاتحة على كرة افريقيا ..قووووم لف
  • #7
    يوسف محمد 09-01-2015 08:0
    انت زول ماعندك شغلة تستشهد بي أقوال مشجع عادي يا وصيفابي يا ضل ... انت قايل نفسك إتأهلت بي جهدك يعني انت إتأهلت بي جهد إتحاد العاصمة الذي فاز على كل فرق المجموعة خمسمة مباريات على التوالي بطريقة مخجلة وكذلك ضعف وهوان بقية فرق المجموعة العلمة الكحيان الهابط لدوري الثانية والوفاق المشلع الذي فر منه نجومه الأبطال بسبب الفقر ... وفالحين تتكلمو كمان
  • #8
    سامي العقرب 09-01-2015 07:0
    كردنة في سبيل التاهل سيدفع مليون دولار لسموحة حتي يتاهل ويحقق البطولة
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      talal 09-01-2015 02:0
      يازول إشترينا كورة سموحة، والنهائي الهلال والتطواني ...رأيك شنو؟
  • #9
    نجم 09-01-2015 07:0
    يابخت سموحة حتكسب اكثر من بطل افريقيا نفسة والدولارات ستنهمر من تطوان الى امدرمان
  • #10
    العمدة 09-01-2015 07:0
    الطرق الملتويه دي ما من شيمة الأزرق ، بياكل بيده ومن عرق جبينه، إنتو لو ما الهلال الذي أبهر الكاف بإنجازاته لما دخلتهم في هذه المنافسة، يعني بالدارجي دخلتوها (سلفقه)
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      saif dawood 09-01-2015 06:0
      ياعمده اسأل ناجي بالله عن النادي الهرب امام الهلال وكابتنه شال الكورة وخرج ولحدي اليوم ماظهر
    • 10 - 2
      مريريخ الوالي 09-01-2015 02:0
      يالعمدة اخوي هو نفسع عارف انه مريخهم لا يفوز الا بالطرق المبلتوبة وامور الدهنسة تشوقها لنا اب واحد فيهم يشوق الوالي او بابا جمال وصاحب العمةد دا قال للوالي ياطوبل العمر--صاخ كتابة عمود مهنة اللامهنة له
    • 10 - 3
      ناجى 09-01-2015 12:0
      ياعمدة خالى اطيان السلام عليكم اولا. من هو النادى السودانى الذى تم بسببه شطب الحكم والمراقب من سجلات الكاف فى اكبر تذوير تشهده القارة 2= 12.
      من هو النادى الذى قام رئيسه بالاعتداء على الحكم بالبونية لرفضه قبول الجلكسى انه المهلهل. اذيدك ولاكفى. النادى الهارب من وفاق سطيف.
    • 10 - 4
      alhgani 09-01-2015 12:0
      كردنه سوف يدفع اكثر اللهم اعطينا الفى مرادنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019