• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ابراهيم عوض

الفارق يتمدد

ابراهيم عوض

 17  0  4351
ابراهيم عوض

راي رياضي

بأقل مجهود، وبدون خسائر ، تجاوز الهلال أمس ضيفه الرابطة كوستي بهدفين نظيفين، سجلهما محمد بشير بشة ونزار حامد ضمن الجولة 23 لدوري سوداني.
حسم الهلال المباراة في الشوط الاول،ووضع النقاط الثلاثة في جرابه، موسعا الفارق بينه والوصيفالى ستةنقاط مؤقتا.
لعب الهلال بحذر شديد امام الذئاب خوفا من تعرض لاعبيه للاصابة قبل معركة سموحة المصيرية بالاسكندرية في الـ 12 من سبتمبر المقبل.
لكن المبالغة في الحذر، واللعب بتراخ امام مرمى الرابطةاضاع على الفريق فرصة تسجيل فوز تاريحي في الدوري.
اهدر فيصل موسى ضربة جزاء للهلال احتسبها الحكم في الدقيقة الثانية من المباراة، واضاعبقية زملائه عشرات الفرص المضمونة.
المصيبةان الهلال اخفق في كسرمصيدة التسلل التي نصبها دفاع الذئاب وخصوصا في الشوط الثاني، فوقع لاعبوه في شراكها اكثر من عشر مرات.
لم يستفد اللاعبون منخبرتهم الطويلة في الملاعب لتغيير طريقة لعبهم المكشوفة، ولم يتحرك مدربهم نبيل الكوكي، لتبديل تكتيكه.
المستفيد الاول من هذا الوضع كان فريق الرابطة الذي نجح مدربه محمد الطيب في الحد في خطورة الهلال الهجومية والخروج بهزيمة خفيفة.
كان من الممكن ان يسجل فريق الرابطةهدفين على الاقل في مرمى الهلال، لولا ان (عارضت) الاخير انابت عنه في كرتين خطرتين.
وفي المقابل انابت عارضة وقائم الذئاب في التصدي، لثلاث صواريخ هلاليةعابرة على مدار الشوطين.
غاب عن تشكيلة الهلال الاساسية مساوي وسيسهبسبب الاصابة وكاريكا لسفره الى السعودية، والبرازيلي اندر زينهو والغانيدنيلسون.
البدلاء كانوا في المستوى المطلوب، خاصةالمدافعمالك الذي واصل تالقه اللافت منذ مشاركته امام مازمبي بجوار مساوي في قلب الدفاع.
عاد اتير توماس لمتوسط الدفاع في غياب مساوي، ولعب أمس بعقل كبير ، وشكل ثنائيا متفاهما مع المدافع الصلبمالك.
استحق نزار نجومية المباراة، اذ سجل هدفا جميلا، وعانده القائم في تسجيل هدف آخر من التصويبة القوية التي نفذها من خارج الصندوق.
دفع الكوكي بالمهاجم البوركيني بوبكر كيبي في الشوط الثاني بعد غيبةبعد ان تعافى من الاصابةكبديل لفيصل موسى.
ومنح الفرصة للمهاجم الوطني محمد عبدالرحمن في الشوط الثاني ايضا،لادخاله في اجواء المباريات قبل الدفع به في دوري الابطال.
حصل وليد الشعلة على بطاقة صفراء مجانية، حيث تعمد الخروج من الملعب عند استبداله بمحمد عبدالرحمن بطريقة لا تليق به ولا بالهلال.
اذا كانت ادارة الكرة اوصتهبتعمد نيل بطاقة صفراء، او كانت الفكرة منه شخصيا ،كان يجب ان يكون اخراجها بافضل من ذلك.
الهلال فريق كبير، ولاعبوه ينبغي ان يكونوا كذلك ،ومحاولة تضييع الوقت امام الرابطة بالطريقة التي شاهدناها لا تليق.
آخر الكلام
ما زالت قناة النيلين،تواصل الاستخفافبمشاهديهاومتابعي مباريات الدوري، رغم الوعود الكثيرة من ادارتها بتحسين خدماتها.
اخفقت القناة أمس في نقل الشوط الاول لمباراة الهلال والرابطة بسبب اختفاء الصورة بين كل دقيقة ودقيقة.
وتكرر المشهد قبل ايام خلال مباراة الهلال والاهلي مدني في الكاملين، حيث غابت الصورة منذ الدقيقة 20 من الشوط الاول ولم تعد مرة اخرى.
الفشل الذي ظل يصاحب نقل المباريات المهمة في الدوري ينبغي ان يقابله وضوح من ادارة القناة، حول حقيقة ما يجري فيها.
ان كانت المشكلة ادارية فلا بدان يحدث التغيير وباسرع وقت،وان كانت فنية، فيجب على مدير القناة التقدم باستقالة فورية.
كفاية عذاب يا ناس النيلين.
شن اعلام المريخ هجوما لاذعا على مدير الاذاعة الرياضية الدكتور يوسف السماني لمجرد انه تمنى فوز الهلال بكأس افريقيا في حضرة رئيس النادي.
لم يرتكب السماني جرما، او يأتي ببدعة حينما تمنى فوز الهلال بكأس افريقيا في نهاية لقائهالمباشر مع الكاردينال، لان ذلك يعتبر من اصول الضيافة،وابجدياتاكرام الضيف.
كان الامر سيتكرر،وكان السماني سيتمنىايضا التوفيق للمريخ والفوز بالكاس الافريقية لو كان ضيفه رئيس المريخ جمال الوالي في اذاعته.
بنفس منطق ومفهوم اعلام المريخ، كان يمكن لاعلام الهلال ان يرد بالمثل ويشن حملة قوية ضد شركة طيرانصن اير.
نشرت الشركة المذكورة اعلانا رسميا في بعض الصحف، هنأت فيه المريخ بالتاهل لدوري الاربعة وتمنت فوزه باللقب الافريقي.
فعلت شركة الطيران ذلك، كرد جميل لرئيس المريخ، الذي استأجر واحدة من طائراتها لنقل المريخ الى الجزائر بمبلغ كبير.
لم يعترض اعلام الهلال على اعلان الشركة الداعم للمريخ ، ولم يتهمها بمعاداة الهلال، لان مثل هذه الاشياءتعد عادية في عالم البزنس.
كل ما في الأمر ان السماني رد الجميل للكاردينال، لقبول الاخير ان يكون ضيفا له في اذاعته المسموعة على نطاق واسع، فتمنى لفريقه التوفيق.
الانشغال بالقضايا الانصرافيةوالسعيلتضخيمها، ومهاجمة الآخرين بدون مبررات موضوعية، من اجل لفت الانتباه، امور لا يقدم عليها الا الصغار.
وداعية :هل سيتمدد الفارق ام سيبقى على الثلاثة؟.














Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني 09-02-2015 12:0
    وتمدد الفارق يا استاذ والضل اصبح كبير ووارف والقهوة فية بي مزاج رايق
  • #3
    Zohair Awad Yousif 09-01-2015 05:0
    بصراحة ماعندك موضوع .. طبل لفريقك كما تشاء .. اتحداك تكتب موضوع وما تجيب فيه سيرة المريخ .... انت كتبت تحليل لمباراتكم من الرابطة واتصدرت الدوري ما علاقة المريخ بتحليلك لهذه المبارة \زز
  • #4
    alhgani 09-01-2015 11:0
    الدورى الموجه انا لازم اضربك انت يارشاشه ياصفرابى بعدين شيل الكاس وابقى قابلنى فى كاس افريقيا دا لو لو لولولو اللولوه كثرت اتاهلته بشراء الذمم هناك مافيش حكام مجدى شمس الدين بس شد حيلك وتاهل
  • #5
    nasma 09-01-2015 09:0
    تعليق لكل المريخاب المعلقين على موضوع يوسف السمانى مالك الاذاعه الرياضيه العارف يكلم الماعارف يوسف السمانى مريخأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأابي وبطلو لف ودوران الشيء الذى تمناه للهلال بالفوز ده إجراء طبيعي لكن للاسف معظمكم غارق فى إسلوب مزمل ابوالقاسم ومامون ابوشيبه الذى لم يحترم فى يوم من الايام شيبته تمنى للكاردينال انو يفوز كأس افريقيا لو كان الضيف جمال الوالى او اى رئيس من رؤساء الاندية المشاركه بتمنى ليهو التوفيق لانه مجامله طبيعيه وما محتاجه للف والدوران والجرسه الحاصله من اعلام المريخ والصحفيين المطبلاتيه الذى يسعون من خلال ذلك الى لفت انظار الناس وجعلهم يخوضون فى اشياء اصلا لاتقدم بل تؤخر اى مسيرة وربنا يرحم كرة القدم السودانيه .......... التى أضحت تلعب من خلال الجرائد القيل والقال ومواضيع كلها خارم بارم يلا بلا لمــــــــــــــــــــه معاكم
  • #6
    ابوقصى -الدمام 09-01-2015 08:0
    تمنيت اشراك اللاعب نيلسون لادخاله اجواء المباريات و اراحة بشة المرهق و خاصة الهلال فى حاجة الى خدماته فى المباراة سموحة المفصلية و كذلك الشغيل رغم انه لن يشارك فى مباراة سموحة للايقاف فنحن فى نهايات الدورى الممتاز حيث يبدأ المردود فى الانخفاض و يقل الاداء فلا بد من التدوير و توزيع الفرص و المفقود من النقاط لا تعوض
  • #7
    وطن يا ربي تتعافى 09-01-2015 08:0
    ضياع البلنتيات والتسللات وبعض ثغرات الدفاع خاصة في المباراة الماضية أمام الاهلى تنبيه للمدرب وياريت ينتبه. أنا ما بعرف فريق زي الهلال مفروض اي لاعب يسجل ضربات الجزاء.
  • #8
    اللدر 09-01-2015 08:0
    مزمل أبو القاسم فى عاموده بالصدي ، بجانب هجومه المعتاد على الاتحاد والحكام وتقليله من شأن فريق الهلال دائما ، هاجم أيضا فيصل سيحة ومقدم برنامج عالم الرياضة فى فقرة الامبراطور لإنتهاء زمن البرنامج قبل إستعراض حالة تخص فريق المريخ وصورها بأنها مقصودة من مقدم البرنامج.
    وشيبة أيضا يهاجم فى التحكيم ، وجميع إدارييه يهاجموا ويتوعدوا فى الناس وكأن الدنيا كلها تستهدف وتقف ضد المريخ.

    هسه فرق كالهلال محتاج مساعدة من حكم عشان يهزم أي فريق بالممتاز بما فيها المريخ .
  • #9
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 09-01-2015 08:0
    صباح الخير الاخ Jo فهمت من كلامك انه الكاردينال لم يدفع شيئ لاذاعة السماني..مين قال لك هو في اكثر من ان يدفع الهلال برئيسه كضيف للاذاعة السمانية..ما اعتقد..سلام..
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Jo 09-01-2015 09:0
      يا هلا ومرحب حبيبنا الوليد.
      انا استفسر ماذا استأجر الكاردينال من يوسف السماني؟
      وكم دفع الكاردينال ليوسف السماني حتى يتمنى نيل الهلال بطولة افريقيا؟.
      والحقيقة نحن لا علم لدينا!.
      اذاعة يوسف السماني شعارها منبر كل الرياضيين ويفترض حيادها وابتعادها عن الانتماءات الضيقة وتوزيع الفرص بالتساوي ولو استضافت عمر البشير رئيس الجمهورية المعروف بهلاليته يجب ألا تتمنى نيل الهلال بطولة الأبطال تكريما لضيفها عمر البشير رئيس الجمهورية لان يوسف السماني يعلم تماما أن هنالك طرفا سودانيا آخر ينافس على البطولة وله الحق مادام القناة اختارت شعار منبر كل الرياضيين.
      الإعلامي الواعي لا يورط نفسه وقناته في مثل تلك الأمور وتمني وصول الهلال والمريخ للمباراة النهائية و نيل أحدهما كأس البطولة كان سيغنيه ويجنبه الكثير.
  • #10
    هلالي بالميلاد 09-01-2015 07:0
    تعودنا ان نسمع مثل هذه الترهات و العنتريات و ردود الأفعال الصبيانية من إداريي و كتبة المريخ لدرجة انها أضحت سمه مميزة لسلوك و اخلاقيات هذا النادي الذي كان حيت الامس القريب منارة من منارات العمل الرياضي في السودان..... ثم جاء أمثال مزمل ابو القاسم الي عالم الصحافة الرياضية بديباجة مريخية و جاء جمال الوالي فانهار كل شئ... ادبيات النادي العريق، سلوكيات إدارييه و لاعبيه في الميدان فلم يسلم الحكام من سمومهم و شتمت امهاتهم و ضربو و بصق علي وجوههم و حرضت الجماهير علي جماهير الفريق المنافس و علي لاعبيه و امهاتهم و على كراسي الاستادات و ضربت الفوضي أطنابها. كل ذلك وراءه كاتب واحد لا يمت للرياضة بصلة و لا يعرف لها قيما و اخلاقا انساقت وراءه ادارة فاشلة قصيرة النظر فبتنا نسمع عن مؤشرات الحكام و الهجوم علي الأشخاص و تبخيس إنجازات الفريق المنافس كوسيلة لتحسين سكل و صورة الذات و محاولة تدمير اللاعبين و تحطيم معنوياتهم خاصة المحترفين منهم حتى قبل ان يبدأو اللعب ..... وصفو هيثم مصطفي بكل الصفات الذميمة حين لعب للهلال ثم نصبو له تمثالا من الذهب حين انضم لفريقهم ثم عادو لذمه و تبخيس قدره حين رفض اللعب لناديهم.... جعلو من بكري المدينه بطلا قوميا حين انضم لربهم بتلك الطريقة الرخيصة بينما كان محلا لسخريتهم و تحكمهم حين لعب للهلال .... هذه الأساليب الركيكة الفجة ادخلها علي الصحافة الرياضية شخص واحد اسمه مزمل ابو القاسم.... الكل يدرك ذلك و مجلس الصحافة يدرك ذلك و لكن مصيبتنا الكبري في سياسة دفن الرؤوس في الرمال و دفع الأوساخ تحت السجاد و السكوت على الباطل .....
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      شوقي 09-01-2015 09:0
      كلام انشائي جميل جدا.

      اذا هذا هو حديث عن المريخ وماذا عن هلالك.

      صاحب اكبر فضيحة فى تاريخ كرة القدم
      https://www.youtube.com/watch?v=FVAseQeRTIw

      وفضيحة الصلوي والمنشطات.

      لا تتحدث عن الاخلاق اذا فتحنا هذه الصفحة سوف نسرد لك جميع فضايحك حتى نصل الى فضيحة الهمشره حتى جواز سيدي بيه
  • #11
    العمدة 09-01-2015 06:0
    يا شباب ود السماني دا شاف مباراتكم مع الأمل الظبطوكم فيها بهدفين مع الرحمة ، وعرف من مستواكم دا ما حتجيبوا حاجه عشان كده بارك للكردنه. وبعدين كاس الدوري قال ليكم باي باي .
  • #14
    Jo 09-01-2015 03:0
    شركة صن اير شركة طيران خاصة تسعى لجني الأرباح والإعلان عن خدماتها والمريخ استأجر طائرة من شركة صن اير دفع مقابل ذلك مبلغ ضخم دخل خزينة الشركة فكان لابد من تهنئة المريخ بالتأهل لدور الأربعة كنوع من الإعلان للشركة يمكن أن يدر عليها مزيدا من الأرباح. فماذا استأجر أشرف الكاردينال من يوسف السماني وكم دفع حتى يتمنى يوسف السماني فوز الهلال بكأس أبطال إفريقيا محورا بذلك شعار القناة من منبر الرياضيين إلى منبر الهلاليين؟.
    كم مرة إستضاف الأزرق يوسف السماني مسؤولين في مجلس إدارة المريخ؟؟.
    و لماذا لم يتمن فوز المريخ حتى ولو بكأس الدورة التنشيطية؟؟!.
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      Jo 09-01-2015 09:0
      أبو يمنى صباح الخير.
      الموضوع بالنسبة لصن اير لا يعدو كونه دعاية مجانية للترويج لخدمات الشركة والشركة تطمع في المزيد من الزبائن والأرباح ولن توصد أبوابها وتبيع طائراتها بعد تأهل المريخ. لذلك قولك أن المريخ تأهل وانتهى لا يبرر طلبك للشركة عدم اقتناص الفرصة للدعاية والإعلان للترويج بتهنئة المريخ العظيم.

      الأخ غاندي صباحك ورد
      صفويتي تمنعني من الخوض في المهاترات.
    • 14 - 2
      ابو يمنى 09-01-2015 09:0
      معقول الهلال دا عامل ليكم هوس للدرجة دي، حتى التمني عاوزين تحرموا الناس منو؟ عندما تمنت سودان اير للمريخ الفوز كان قد استأجر وانتهى ولا يوجد شي يجبرها على تهنيئة المريخ لذلك مافي حاجة اسمها لابد، كل الامر مسألة ذوق، تعاملت الشركة بذوق مع المريخ وتعامل السماني بذوق مع رئيس الهلال. الموضوع في البداية وفي النهاية مجاملات ما اكتر، يعني عاوزنو يتمنى الفوز بالبطلولة للهلال والمريخ معا، يكون غبي لانو دا مستحيل.
      في النهاية ما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
    • 14 - 3
      غاندي (أبو تسابيح ) 09-01-2015 07:0
      لا حرام عليه انا بتاسف ليك منه وان شاء الله تفوزوا بكاس الدورة التنشيطية كل سنة وان شاء الله الهلالاب يطقوا من الزعل يا ما تدعون صفوة كبروا دماغكم شوية وارتقوا بزاتكم اتمني حتي لوتكتب اسمك الاول فقط بالعربي
  • #15
    صهيب 09-01-2015 02:0
    كلام رائع من شخص رائع.
    قناتي النيلين و السودانية دراما من أسوأ القنوات في العالم من ناحية البث، أظن المشكلة هي المال لان المواد غزيرة، و أظن ان الحزب يحارب القناتين لأسباب استثمارية كما يفعل مع محاربة اسامة داؤود لصالح أفراد مؤثرين في الحزب، اما بخصوص الحملة على يوسف السماني فهي من ضمن الحرب على الهلال التي يديرها جمال الوالي ويظهر بمظهر البريئ و لكن أحرزوا الثعبان فهو ناعم و أملس و لكنه يلدغ في الأجزاء التحت بدون ان تدري، كمال حامد و في اتصال مع جمال الوالي قبل يومين بقناة أمدرمان ايضا تمنى فوز المريخ ببطولة الأبطال و لم يعترض احد.
    مبرووك للهلال و لكن اهلنا بالمريخ و كعادتهم دوما يريدون ان ينجزوا بالفهلوة تماما كما يفعل الحزب. أتوقع الشكوى الرابعة ضد هلال الأبيض.
  • #16
    الرايق 09-01-2015 01:0
    ماحاتاثرو في طيران صن اير لانكم ماقاعدين تستاجروا طيارات وبالتالي مقاطعتها من جانبكم ليست ذات اثر فيلاش الكلام الكبير دا يا مطبلاتي الكاردينال الاول
  • #17
    بندق 09-01-2015 01:0
    وداعيه ماتستعجل يا ايفوسا ح شوف في الأسابيع الجايه كيف سيتمدد الفارق
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      طارق 09-01-2015 04:0
      ويتمدد دعم التحكيم لفريق الصفر الازلي بهدف من تسلل واااااااااااضح وضربه الجزاء الراتبه الظلم ظلمات وحسبنا الله ونعم الوكيل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019