• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

الكاميرا وثقت الحقيقة

ابراهيم عوض

 15  0  5181
ابراهيم عوض

راي رياضي


شاهدنا أمس وعبر برنامج الرياضة بفضائية السودان القومية اهداف مباراة الهلال والاهلي مدني التي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.
سجل لاعب الاهلي ولاء الدين هدفا جميلا في مرمى الحارس الاسطوري مكسيم، في بداية الشوط الثاني وهو هدف جميل ورائع.
ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم للهلال بعد ثلاث دقائق من هدف ولاء الدين والتي نفذها بنجاح اللاعب فيصل موسى، وضح انها صحيحة بنسبة مائة في المائة.
نفذ الهلال ضربة ركنية، متوسطة الارتفاع فحاول احد مدافعي الاهلي ابعادها، وحينما فشل في ذلك استخدم يده بصورة واضحة فلم يتردد الحكم في احتسابها.
اما هدف الفوز الهلالي الذي جاء في الوقت بدل الضائع، فقد استخدم فيه اللاعب بشة ذكاءه المعهود، حيث قمز كرة قبل ان تسقط وعالجها في المرمى من وضع ارضي.
توقيت هدف الفوز الهلالي وتعادل المريخ مع هلال الجبال ، مع ارتفاع فارق النقاط بين العملاقين الى ثلاثة، جعل بعض المريخاب يشككون في فوز الكاملين.
ادعى بعضهم ان الحكم جامل الهلال، ومنحه ضربة جزاء غير مستحقة، ثم زاد زمن المباراة لاكثر من 7 دقائق ليمكن الهلال من التفوق.
الذين انتقدوا اداء الحكم واتهموه بالانحياز للهلال نراهن على انهم لم يشاهدوا المباراة، او يسمعوا بنتيجتها الا بعد نهايتها بوقت طويل.
سوء الاحوال الجوية، وهطول الامطار في الكاملين لم يمكن قناة النيلين من نقل الشوط الثاني للمباراة، وهو الشوط الذي شهد احراز الاهداف الثلاثة.
فكيف جاز لهؤلاء ان يفتوا في حدث لم يشاهدوه ، ثم يروجوا بعدم صحة ضربة الجزاء ، اللهم الا اذا كانوا (مغيوظين) من خيبة فريقهم في كادوقلي.
لماذا لم يهاجم هؤلاء حكم مباراة الهلال، وهلال الجبال في الجولة الماضية، عندما احتسب ست دقائق بدل وقت ضائع، ثم زاد عليها دقيقتين.
استفاد هلال الجبال من ذلك الوضع، ونجح في تسجيل هدف التعادل في آخر ثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، وحرم الهلال من نقطتين.
هل سكت هؤلاء المريخاب عن انتقاد حكم مباراة كادوقلي لان الهلال خسر نقطتين، وهل كان موقفهم سيكون نفس الموقف اذا كان الوضع معكوسا.
رئيس النادي الاهلي نفسه، مولانا بهاء الدين، اعترف في تصريحات صحفية عقب المباراة ، واكد ان فريقه لم يخسر من الهلال بسبب التحكيم.
وجه بهاء الدين اللوم على لاعبيه الذين فرطوا في نتيجة التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، ولم ينسى ان ينتقد مدرب الفريق حداثة.
اما حداثة فكان من الطبيعي ان يهاجم الحكام ويحملهم اخفاق فريقه امام الهلال، بعد أن وضح انه ليس في قامة الاهلي، ويريد ان يعلق فشله على شماعة الآخرين.
نسى حداثة الفوارق الفنية الكبيرة التي تفصل بين فريقه والهلال، والخبرات الهائلة التي يتمتع بها نجوم الازرق، فاطلق العنان للسانه بدون ترو.
حداثة الذي يتحدث عن احقية فريقه بالتعادل مع الهلال، لم يصل مرمى الهلال الا في مرات قليلة، وقد ساعده الحظ وموهبة ولاء الدين في الوصول لشباك الهلال.
تخندق الاهلي في منطقته اغلب فترات المباراة، وكان يمكن ان يخرج بهزيمة تاريخية اذا وفق وليد الشعلة ومدثر كاريكا فقط في تسجيل الفرص التي اتيحت لهما.
لعب الاهلي مدني في هذا الموسم 23 مباراة تعادل في 8 وخسر 9 ، ومن فرق ضعيفة، ومع ذلك يريد حداثة ان يقنعنا بان الحكم هو من تسبب في هزيمتهم امام الهلال.
شخصيا لو كنت في مكان حداثة، لما ترددت في تقديم استقالة فورية من تدريب سيد الاتيام خصوصا بعد حديث رئيس النادي مولانا بهاء الدين.
حداثة يريد ان يفرد عضلاته على حساب الهلال، ويرغب في ان يخلق بطولات وهمية على حساب النادي الذي قدمه للاضواء في فترة التسعينات.
من الافضل لحداثة ان يهتم بتطوير قدرات لاعبيه، وان يبحث عن حل لاخفاقات فريقه المهدد بالهبوط، بدلا عن من التفرغ لمهاجمة التحكيم.
الهجوم على الحكام، وتحميلهم مسؤولية الخسائر لا يجلب البطولات يا عزيزي حداثة، ولو كان كذلك، لاصبح المريخ الملك المتوج دوما بالقاب الدوري.
وداعية: سيد الاتيام في حاجة لمدرب وليس صحاف.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفى محمد علي 08-30-2015 08:0
    ومتين كنتم بتعترفوا بضربات الجزاء ما كل ضربة جزاء للمريخ ما صحيحة قبل ما تشوفوها انتم صحفيين ،،،
  • #2
    M.HUSSEIN 08-29-2015 02:0
    اقول ليك حاجة يا ايفوسا كلامك كله صاح ونحنا الغلط الهلال احسن فريق والمريخ وصيف والهلال بطل الممتاز مافى كلام تب ،وفى الابطال المجموعة التانية حمام ميت وهذا كلامك ومازمبى عادى وماعنده حاجة وبرضو دا كلامك والتطوانى وسموحة لاتعرف شئ عن التنافس الافريقى وبرضو دا كلامك يعنى على حسب كلامك الهلال بطل الممتاز والابطال لانه الفرق التي تنافسه فى البطولتين حمام وهذا هو كلامك ، طيب يا اجلح لو تحقق كلامك انا اوعدك موش ابطل التعليق وبس امين ابطل اقرأ اى صحيفة رياضية ولو حصل العكس عليك الله بكل احترام اكسر قلمك الذى لم يكتب خير قط وارحنا من مهاتراتك الصبيانية دى اتفقنا يا اخوى كلام رجال , ولعلمك الابطال والممتاز موش الممتاز لوحده لانه دا عادى بتشيله بالطرق اياها وانت عارفها ويشهد الله انك عارفها لكنك تكابر وتكذب وتتحرى الكذب
  • #4
    نصرالله 08-29-2015 11:0
    التحكيم كان سيئا جدا وحكم المباراة استجاب لضغوطات لاعبي الهلال
    انتقد مدرب الاهلي مدني ياسر حداثة تحكيم مباراة فريقه امام الهلال باستاد الكاملين عصر امس في حديثه ل( قوون ) بعد نهاية المباراة , واعتبر حداثة ان حكم اللقاء كان سببا رئيسيا في خسارة فريقه للمباراة وقال ان التحكيم كان سيئا جدا , واضاف اقبل بالخسارة اذا كان الاهلي لم يقدم اي مستوى اثناء المباراة لكن في لقاء الامس كان الاهلي الافضل والتحكيم ذبح الفريق واهدر جهد اللاعبين , وقال حداثة في مباراتنا امام مريخ كوستي هنأت الحكم على مستواه على الرغم من خسارتنا للقاء لكن في لقاء الهلال امس كان التحكيم السبب المباشر في خسارتنا , واضاف حداثة : حكم المبارة استجاب لضغوط لاعبي الهلال في اللقاء واحتسب ركلة جزاء اغرب من الخيال كانت بداية منح التفوق في النتيجة لصالح الهلال , واكد ستخرج علينا لجنة التحكيم المركزية بان الحكام جيدين متحسرا على حال الحكام لكنه اكد انه يقبل الخسارة امام الهلال بروح رياضية اذا تفوق عليه الهلال في الملعب وليس عبر الحكام وقال انه لا يخاف على الاهلي في المباريات القادمة بقدر ما يخاف عليه من التحكيم
  • #5
    أبو علي مصطفى ( الرياض ) 08-29-2015 11:0
    هزلت حكم يحتسب ضربة جزاء بهذه الطريقة المخجلة بالكاملين في مواجهة محلية والله الطفل الذي لا زال يحبو في سنواته دراسته الأولي يعلم إن ضربة الجزاء هذه غير صحيحة ويخرج علينا أحدأشباهـ الصحافيين بالقول ( ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم للهلال بعد ثلاث دقائق من هدف ولاء الدين والتي نفذها بنجاح اللاعب فيصل موسى، وضح انها صحيحة بنسبة مائة في المائة.) ليك يوم يا ظالم.الظلم نتائجها وخيمة وسوف تظهر قريبا وفي كادقلي حكم ينقض هدفا صحيحا ويؤثر على نتيجة مبارأةء أخري بهذه الطريقة يمكن للهليل الفوز بكأس بطولة الدوري الممتاز ولكن على الصعيد الدولي لم يتقدم خطوة واحدة إلي الأمام ويلازمه صفره في حله وترحالة وهذا ما سيكشفه قادم الأيام
  • #6
    أبو أحمد 08-29-2015 10:0
    وعندما وثقت الكامــيرا ضربة الجزاء لصالح كوفي في مباراة الدور الأول ضدكم أين كنت ..؟؟ولم لم تقر بها لنحترم رأيك كناقد بدل مشجع متعصب بعيون زرقاء..
  • #7
    بكري عبده 08-29-2015 10:0
    حداثه مش من المفترض يهتم بتطوير مقدرات ﻻعبيه .. ده من المفترض ان يهتم بتطوير نفسه حتى يكون فى قامة نظرائه فاروق جبره .. مبارك سليمان .. خالد بخيت . كما يجب عليه اﻻهتمام بلياقته البدنيه ويبتعد عن السهر .
  • #8
    جلابي - الدوحة قطر 08-29-2015 10:0
    اعادة الاهداف وضحت بان اللاعب لم يلامس الكره لانه ساقط علي الارض والكره هي التي لامست جسد اللاعب كما وضحت بعدوالحكم عن زاوية الموقف بمراحل واكبر حكم في العالم لا يستطيع حساب الكره ركلة جزاء الا قصدا والهدف الثاني مخالف واضحه...مبروك التحكيم
  • #9
    حسن الامين 08-29-2015 10:0
    قلبت رضا الشيخ يا سيحة ؟؟؟
    المريخاب شككوا ولا المدرب حداثة قالها واضحة
    والنجم ولاء الدين قالوا الحكم اهدي الفوز للهلال
    لم نسمع حداثة يصرح في اي مباراة خسرها إلا دي لماذا ؟؟؟
  • #10
    خالد عبدالماجد 08-29-2015 10:0
    كفيت وأوفيت كعادتك يااستاذ .. حفظك الله وحفظ يراعك ..
  • #11
    طارق 08-29-2015 06:0
    مهلهلك لن يستطيع المنافسه في دوري السنتر ليق بدون تحكيم وصفره الدوري اكبر دليل علي ذلك والظلم ظلمات
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      azraqati 08-29-2015 01:0
      وانت من غير ضربة جزاء الي ضربتين في كل مباراة مع الهدية طرد لاعب كان وصلت دور الاربعة
    • 11 - 2
      oaltahir 08-29-2015 10:0
      متصدرين و الحمد لله في كل الاتجاهات

      جهزوا المناحات لمباريات الهلال و الوصيف القادمة

      رجاء بمصطلحات جديدة بدون المصطلحات التي اكلها الدهرو شرب
  • #12
    بابا 08-29-2015 05:0
    وماذا تقول فى كل مباراة ركلة جزاء؟بل الصورة توضح بجلاء ان ايدى المدافع كانت ثابتة
    وحتى بعد زيادة الزمن فهدف بشة كان من موضع تسلل
    بينما العكس حدث
    للزعيم فى كادوقلى ونقض له الحكم هدفا صحيحا
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      وطن يا ربي تتعافى 08-29-2015 12:0
      صح كلامك كله. الحكم ظلم الاهلي وانحاز للهلال. وحكم كادوقلي نقض هدف صحيح للمريخ واهداف الامل الاتنين كانو من تسللات واضحة والله يجازي الحكام. موتوا بغيظكم وخيباتكم.
    • 12 - 2
      oaltahir 08-29-2015 10:0
      يا علي بابا انت كنت في الكاملين او تابعت المباراة بعد الاستعانة بصديق

      المهم لحس الكوع في مباريات الهلال و المريخ القادمة
    • 12 - 3
      abu Mazin 08-29-2015 08:0
      انت كنت حاضر المبارة ولا من كلام الناس
  • #14
    وطن يا ربي تتعافى 08-29-2015 01:0
    يا ابراهيم ما قلنا ليك ديل لو تزل عليهم ملك قال ليهم ضربة الجزاء صحيحة برضو حيغالطو. احسن حاجة تغيظهم وتوافقهم وتقولو ليهم كلامكم صحيح الحكم ظلم الاهلى عشان يموتو بدل مرتين تلاتة مرات بالخسارة مرة بفوز الهلال وتالتة عشان الجزاء ما كان صحيح والافضل تسكت عشان السكوت برضو بغيظ اكتر.
  • #15
    عاشق الهلال 08-29-2015 01:0
    * لا نستبعد أن يخسر المريخ المزيد من النقاط في المباريات القادمة حيث تنتظره مباراتان صعبتان على أرضه مع هلال الأبيض وأهلي شندي.. بجانب مباراة (ولائية) مع أهلي مدني.. والمريخ للأسف رسب في امتحان الولايات!!

    * ومما سيساهم في إضاعة المزيد من النقاط من المريخ تحكيم المركزية الذي يقف بالمرصاد للأحمر.. وحكم مباراة الأمس حرم المريخ من هدف صحيح 100% أحرزه عبده جابر في الدقيقة 31 من الشوط الأول.. ولا نعرف سبب إلغائه! فإن كان هناك احتكاك فعبده جابر كان هو الضحية لحظة إحراز الهدف!!

    * وبالمقابل لا نتوقع أن يخسر الند الهلال أي نقطة أخرى قبل مواجهة القمة لاسيماً إن تحكيم المركزية عسل مع الأزرق ويمكن أن يساعده في الخروج من أي مطب مثلما حدث أمس

    اعلاه ما خطه يراع موهبة الصحافة السودانية مامون برانويا والذى اكد بان الحكم منح الهلال ضربة جزاء غير مستحقة ,,,, يا ربى مامون شاف المباراة وين !!!!
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      طارق 08-29-2015 11:0
      يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذابا احترم شيبك وستسال عن كل ما تكتبه الظلم ظلمات وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك
    • 15 - 2
      حسن الامين 08-29-2015 10:0
      مباراة المريخ كانت متلفزة علي النيلين
      ومباراة الهلال تم دفنها من قناة النيلين
      "
      "
      مبارة المريخ كانت بث مباشر لماذا
      انت قصدك شنو ؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019