• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
خلف الله ابومنذر

قرار مؤسسي واحترافي لمجلس الهلال

خلف الله ابومنذر

 3  0  3699
خلف الله ابومنذر

# رفض الأخ الأستاذ أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس نادى هلال السودان في حاشية حواره مع الاذاعة الرياضية عصر يوم الثلاثاء الماضى ، رفض مبدأ وفكرة تحفيز بعض الأقطاب والمشجعين لبعض اللاعبين ماديا وعنيا وطالب من خلال الحوار أن يقدم الأقطاب والمشجعين تحفيزهم المالي والعيني لمجلس ادارة النادى .
# الأخ الأستاذ رئيس نادى الهلال أصاب كبد الحقيقة وتمسك بالاحترافية ودافع عن المؤسسية وعض بالنواجذ عليهما من خلال رفضه ، رغم ان البعض رأى في ذلك حرمان للاعبين من حافز اضافي يدفعهم للبذل والاجتهاد والتألق والتوهج واحراز الأهداف خاصة في المباريات الكبيرة المصيرية على المستوى التنافس الخارجي .
# التحفيز المادي الفردي للاعبين من قبل الأقطاب والمشجعين وغيرهم لم يثمر عن شيء ولم يضف للهلال شيئا على مدى عقود وربما كان خصما على الفرقة الزرقاء بل أحسب انه واحد من الأسباب التى أقعدت هلال السودان وحرمته من احراز بطولات خارجية كانت في العديد من المناسبات أقرب اليه من حبل الوريد.
# كرة القدم لعبة جماعية وهذا يعني ان اللاعب الذى يحرز الهدف لم يأت به من منزلهم وانما جاء الهدف أو الأهداف نتاج لتعاون وعمل جماعي بمشاركة جميع اللاعبين الذين شاركوا في صناعة الأهداف ومنعوا أهداف من ولوج مرماهم .
# التحفيز الفردي للاعبين نتائجه السلبية تتفوق على أو أكثر من الايجابية هذا ان كان له ايجابيات ، وأولى هذه السلبيات التى تنعكس على أداء الفرقة انه يدفع اللاعبين للأنانية وعدم التعاون فالكل يريد أن يحرز الأهداف ليحصل على الحافز وبعد المباريات يثير حنق بعض اللاعبين على اللاعب أو اللاعبين المحفزين بمبلغ اضافي من قبل الأقطاب والمشجعين وقد يدفعهم ذلك لعدم التعاون معه مستقبلا .
# لقد ظل الرعيل الأول من الأقطاب والمشجعين ومنذ أواخر الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي يحفزون اللاعبين بصورة فردية اعجابا وتثمينا لموهبتهم وما يقدمونه من عطاء وكان هذا التحفيز يتم بعيدا عن الأضواء لأن الأقطاب والمشجعين لم يكونوا يبحثون عن الأضواء والصيت كما هو الحال مع بعض الذين يقدمون الحوافز للاعبين ويشترطون أن يتم تقديم الحافز للاعب أو اللاعبين في وجود ممثلين لوسائط الاعلام المختلفة وأحيانا يتم التحفيز أو التكريم للاعبين داخل مكاتب المؤسسات الاعلامية وهذا غير معمول به ولم نسمع به في الأندية الأخرى على مستوى العالم لأن هذا الأمر يخالف لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المادة (1 ) الفقرة السادسة وبالتالى يخالف لوائح الاتحاد الدولي ( الفيفا).
# المادة (1) الفقرة السادسة من اللائحة التى كان من المفترض أن يقوم الاتحاد السوداني لكرة القدم بإخطار الأندية بمنطوقها والزامها باتباعها حتى لا تقع في مخالفات ، تقول المادة أى شخص يرغب في تقديم حافز أو جائزة مادية أو عينية للاعبي منافسات الاتحاد الأفريقي ، لابد وأن يتقدم بطلب (للكاف) قبل خمسة عشر يوما من تقديم الجائزة ويستثني من ذلك ممثلى النادى والاتحاد أى أعضاء المجلسين
Any person physical or moral who wishes to present a prize or an award to players (CAF) competitions must formulate a request to (CAF) at least 15 days before the date of the competition- the agreement of the (CAF) in this respect is a pre-requisite to any prize presentation the players and teams of members associations taking part in (CAF) competitions .
غيض
# نتمنى أنيتمسك مجلس ادارة نادى هلال السودان بقراره المؤسسى الاحترافي القاضي بمنع تقديم حوافز أو جوائز للاعبين من قبل الأقطاب والمشجعين الا عن طريق المجلس ، ونتمنى أيضا أن تتمسك المجالس القادمة بهذا القرار الاحترافي.
# عصر أمس لم يحتسب حكم مباراة هلال كادوقلي ونجمة المسالمة ضربة جزاء لصالح نجمة المسالمة وخرجت بالتعادل وأنفرد الأزرق العاتي بصدارة الممتاز.
# الممتاز خلاص راح عليكم رغم مساعدة الحكام فضل بس تطيروا من المربع الذهبي للبطولة الأفريقية بالهزيمة الكبيرة على أرضكم في مباراة الذهاب وبعد داك تتفرغوا وتعملوا بطولة سيكافا وحفلة في صالة الخليل بالفنان مجذوب أونسة .
# قلنا ليكم انتو من غير ضربات الجزاء الوهمية البجيكم هدايا ومجاملة من الحكام المحليين والأفارقة أصحاب الضمائر الخربة والنفوس الدنيئة ما بتغلبوا ليكم نادى.
# ومن هسع بكل أمانة حدكم في البطولة الأفريقية جولة الذهاب في المربع الذهبي وتطيروا من بدرى لأنومافي حكم تانيبديكم ضربات جزاء هدية أو مجاملة .
# الاتحاد الأفريقي طلع منشور ووزع نسخ منو على مجلس الأمن ومنظمة العدل الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي ومنظمة أطباء بلا حدود والفنان ترباس .
# المنشور بقولتانيمافي حكم يحتسب ضربة جزاء للاعب خاصة بكرى المدينة الا يجيب شهادة حسن سير وسلوك وفيش وشهادة من اللجنة الشعبية وصورتين شمسيتين ويجيب ولى أمره ورئيس النادى ويقدم طلب لى محكمة الموضوع.
# بشه الصغير يسير على درب بشه سيد الاسم (حفظهما الله) فقد أحرز هدف الفوز لهلال السودان أمام الأهلى مدني بإستاد الكاملين والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة .
# فريق متعود يحقق الانتصارات بضربات جزاء وهمية هديا من الحكام المحليين والأفريقيين ، شئ طبيعي يخرج بالتعادل اذا لم يمنحه الحكم ضربة جزاء جلاكسية.
# المسألة بقت واضحة ،معقول من الدور التمهيدي للبطولة الأفريقية في كل مباراة الحكام يمنحوكم ضربة جزاء وهمية تغلبوا بيها وتتأهلوا للمرحلة التالية للبطولة .
# المسألة بقت واضحة لدرجة أنو امبارح ناقشوها في الأمم المتحدة ومجلس الأمن رصد فضائحكم مع الحكام ورفع تقارير خطيرة لقوات حلف شمال الأطلنطي ومنظمة هيومان رايتسووتش ودول الاتحاد الأوربي ومنظمة الصحة العالمية .
# وبعد الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون كان زعلان عايزيطرشق ومتوتر ورفع التلفون واتصل بى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وقادة دول الاتحاد الأفريقي وقال ليهم(NagmatAlmasalma No good..HukamAfargaTwaliblinty ).







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نصرالله 08-29-2015 10:0
    وبعدين لو انا عاوز احفز لاعب ممكن وبكل سهوله ومن غير ان يعرف اي احد ان احول له الحافز في حسابه الخاص اذا لم اتمكن من مقابلته شخصيا .
  • #2
    جلابي - الدوحه قطر 08-28-2015 12:0
    يعلم الصغير قبل الكبير فحوي كلماتك والمقصود بها ..الا وهو الهلالي الكبير صابر الخندقاوي ..الرجل اللذي يحب الهلتل ولكنه يعلم ان مساهماته ان دفعها للاداره لن تصل للاعبين وستودع في جيوب اخرين ومن حقه ضمان ايصال مساهماته ...
    ظهرت ضربات الجزاء في الكاملين وهي امتداد للفزعه حين يهزم الهليل التعبان وظهر التحكيم علي حقيقته ..حتي في احتساب الوقت الضائع جعل الحكم المباراه تستمر حتي سجل الهلال ومن مخالفه عندها انهي الحكم المباراه وبالمقابل لم يحتسب الحكم للمريخ ضربة جزاء ولكنه نقض له هدف صحيح ولم نولول او ننفعل لان فريقنا لعل ٩٠ دقيقه والكره في السماء لم تلامس الارض بسبب ضعف ارضية الملعب وهذا ما شكي منه فريقك قبل اسبوع ..ولكن انتم يا صحافة السجم والندم تفتقرون لابسط ابدجيات المنطق في تحليلكم ورؤيتكم من زاويه واحده ..حتي مهاجمتكم لاقطاب الهلال تاتي باجنده خاصه تتبعها فطومه وعصبتها خوفا من سطوة الاقطاب وخوفا علي الكرسي ..وما انتم الا اداة لتنفيذ مخطط فطوم وكردنه ..النيه ما صافيه يا معلم
  • #3
    وطن يا ربي تتعافى 08-28-2015 07:0
    تقديم الحوافز خارج المجلس استهتار بالمجلس واستفزاز له وعلى اللاعبين الا يتحسروا على ضياع مثل هذا الحافز ففيه إستغلال لهم ولاسم النادي ويؤسس للفوضى والهرجلة والتقليل من هيبة المجلس وكل برزقه وما فاتك من رزق لم يكن مكتوبا لك من اصله والعوض لابد ان ياتيك من عند الرزاق.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019