• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-01-2021
ابوعبيدة موسى

وكانت ساعة النصر إكتمال الهلال ..

ابوعبيدة موسى

 1  0  7086
ابوعبيدة موسى



image



هامشة : وكانت ساعة النصر إكتمال الهلال .. في زمن الغربة والإرتحال تأخذني منك وتعدو الظلال وأنت عشقي حيث لا عشق يا سودان إلا النسور الجبال .. يا شرفة التاريخ ياراية منسوجة من شموخ النساء وكبرياء الرجال .. فدا لك العمر .. فدا لك العمر - حسبت أن مبدعنا عليه رحمة الله محمد مفتاح الفيتوري صاغها وفصلها بالمقاس لهلال السوادن هلال الحركة الوطنية مارد إفريقيا الصعب ..المجد لك .. الخلد لك .. ما أروعك يا هلال الملايين .

هامشة أخري : طبل العز ضرب يالسرة قومي خلاص ... والجنيات هديك في الساحة ختو الساس والبنوت زغاريدن تجيب الطاش

وأرقص يا نخيل فوق السواقي وميل السودان خلاص داير السمح وعديل .. التحية نسوغها لمبدعي بلادي محمد مفتاح الفيتوري والدبلوماسي سيد أحمد الحردلوعلي هذا الألق الجميل .

المقال :

*حقق هلال السودان أمس نصرا غاليا ومستحقا عندما تمكن من قهر فريق تي بي مازيمبي الكنغولي بملعبه بأم درمان بهدف دون رد بعد مباراة ماراثونية بذل فيها لاعبي الهلال جهدا مقدرا خصوصا أنهم يلعبون مع فريق كبير خبر ساحات التنافس الإفريقي .

*نامت جماهير الهلال وكل قواعده غريرة العين وهي منتشية بهذا الفوز الهام ومبتهجة بتخطي أكبر عقبة في طريق الهلال في هذا الدور وهو فريق مازيمبي العنيد .

*إكتمل هلال السودان بدرا وأنعش آماله وتمسك بحظوظه في هذه المنافسة ، قدم الهلال درسا بليغا للجميع وقهر الصعاب بفوز ثمين أدخل الفرح والبهجة والسرور في كل هلالاب العالم ، إنتفض الهلال أحد كبار إفريقيا وقدم مباراة تكتيكية للتاريخ أمام فريق صعب المراس سواء بملعبه أوخارج دياره فريق يقاتل كل زمن المباراة ولا يهدأ له بال لكن أبطال هلال السودان كانوا في الموعد كما عهدناهم عند الشدائد والملمات وعند الظروف الصعبة .

*صب مارد إفريقيا البطل جام غضبه علي غربان الكنغو ولقنهم درسا آخرا لن ينسوه ليصبح الهلال هو الفريق الوحيد بالقارة الإفريقية الذي هزم مازيمبي الكنغولي 3 مرات واحدة منها بمعقلهم الصعب بمدينة لوممباشي الكنغولية بهدفي المحترف الزمبابوي إدوارد سادومبا وإثنتان بملعب الهلال بأم درمان برأسية صلاح الجزولي وهدف نجم الفريق أطهر الطاهر أمس .

* خرجت جماهير الهلال من ملعب المباراة في مسيرات هادرة تجوب شوارع العاصمة الخرطوم وعاصمة الصمود أم درمان وهي فرحة بنشوة الإنتصار الذي تحقق بجهد وعرق الرجال ، يحق لجماهيرالهلال أن تفرح وتغني لأن الهلال منحها عشقا سرمدياعشقا لوطن قارة بحجم السودان وحقا أن الهلال عالم جميل ويمنحنا كل ماهو جميل ، الهلال لم يجعل إسم السودان يغيب عن المشاركات الإفريقية ورغم مايمر به من ظروف يصر الفريق علي التواجد بإستمرار مع الكبار لم تسقط رايته يواصل مسيره بخبرة السنين التي إكتسبها في أدغال وأحراش إفريقيا ، ظل الهلال دائما يمنح السودان ( 4 ) مقاعد في بطولات الكاف المختلفة وهذا شرف كبير للهلال ومجهود كبير يجب أن تشكره عليه بقية فرقنا السودانية المشاركة في بطولات ( الكاف ).

* هدف الهلال الوحيد جاء من تمريرة ساحرة وذكية من صانع العاب الهلال البرازيلي ( أندرزينهو ) الذي مرر كرة محسنة لمهاجم الهلال مدثر كاريكا والذي بدوره صوبها قوية نحو المرمي تصدي لها ( روبرت كديابا ) لتجد المتابع أطهر الطاهر يودعها مرمي مازيمبي هدف جميل أشعل مدرجات ملعب الهلال .

*فوز الهلال بهذه المباراة لعب فيه حارس مرمي الهلال القط الكاميروني ( ماكسيم فودجو ) دورا كبير ، ماكسيم كان النجم الأول في هذه المباراة قدم مستويات كبيرة في كل مشاركات الهلال الإفريقية وكان هو الصفقة الرابحة الأكبر في تعاقدات الهلال الأخيرة ومعه النجم الزمبابوي السابق إدوارد سادومبا هداف دوري أبطال إفريقيا مع الهلال لمرتين متتاليتين ، يعد ماكسيم الآن أفضل حارس مرمي بقارة إفريقيا دون منازع رغم أنه يلعب مع خط دفاع حديدي وهو خط دفاع الهلال الذي يصنف أنه من أفضل خطوط الدفاع بقارة إفريقيا وهذا ما يميزالهلال عن بقية فرق المجموعة الأولي ، نتمني أن يكون ماكسيم فودجو هو بداية مجد وعهد جديد للهلال كما كان الإسطورة السودانية حامد بريمة ( مدرب حراس مرمي الوكرة القطري حاليا ) الذي كان فريقا بحاله وكان سببا مباشرا لنيل مريخ السودان لبطولة كاس الكئوس الإفريقية ( كأس مانديلا ) في العام 1989 م وكاس دبي الذهبي وبعض بطولات شرق ووسط إفريقيا ، من هنا لا أنسي نجوم تألقوا في هذه المباراة منهم سيف الهلال البتار سيف الدين علي مساوي الذي بذل مجهودا مضاعفا وكان سدا منيعا يشاركه المدافع القوي مالك محمد أحمد الذي نجح في هذا الإختبار وهناك أيضا عبد اللطيف بوي الطرف الأيسر لدفاع الهلال الذي أعطي الحيوية لهذه المنطقة .

*تراجع فريق الهلال بكلياته لمناطقه الخلفية وبطريقة مبالغ فيها في شوط اللعب الثاني لايبشر بالخير ، اللعب بتوازن هو مفتاح إنتصارات الهلال كما كان يفعل المدرب نصر الدين النابي الذي كان يهاجم الخصم وفي ملعبه بثلاثة مهاجمين لأنه كما يقولون أن الهجوم خير وسيلة للدفاع والعكس هذا الحديث ليس تقليلا من شأن الكوتش نبيل الكوكي والذي يجب أن نرفع له القبعات ، الكوكي صبر كثيرا وجاهد وتحمل الكثير من أجل الهلال وأن ما يقوم به هو مجهود مقدر يجب أن يشكر عليه لأنه يعمل في ظروف بالغة الصعوبة الآن بفريق الهلال تتمثل في الغيابات الكبيرة وعدم توفر البدائل والضغوط الكبيرة التي يتعرض لها وظروف الإصابات التي ألمت ببعض نجوم الفريق .

* في شوط المباراة الثاني ظهر فريق مازيمبي أكثر تنظيما من الهلال ساعدتهم لياقتهم البدنية العالية وتكوينهم الجسماني القوي وسرعة إنتقالهم وشكلوا خطورة كبيرة وشنوا هجمات متواصلة علي مرمي الهلال لكنها تكسرت أمام الحارس العملاق ( ماكسيم فودجو ) و أمامه مدافعو الفريق .

*فاز الهلال وتمكن من رفع رصيده من النقاط للرقم ( 8 ) ليصبح في صدارة فرق المجموعةالمجموعة الأولي عنوة وإقتدرا ويتفوق الهلال في هذه المجموعة علي فريقي المغرب التطواني وتي بي مازيمبي الالكنغولي حيث لكل فريق ( 8 ) نقاط ويتفوق الهلال بفارق الأهداف وليس بالمواجهات المباشرة كما جاء بروليت قنوات بي إن سبورت الرياضية أمس ، في هذه الجولة يحسب فارق الأهداف أما المواجهات المباشرة تحسب بالجولة الأخيرة من المنافسة وذلك حسب لوائح الإتحاد الإفريقي ( الكاف ) ، تناقشت بعد إنتهاء المبارة مباشرة مع أهل الشأن من الفنيين بدوحة العرب ومع الكابتن محمد علي دينلسون الذي قام بتحليل هذه المباراة من داخل إستديو قنوات بي إن سبورت وأكد لي تصدر الهلال لفرق هذه المجموعة ، طبعا نحن نعلم أن هذه الصدارة الآن شكلية لا تغير في شئ ، يتم تحديد صدارة فرق هذه المجموعة بإنتهاء مباريات الجولة القادمة يوم 11/8/2015 بلقاء الهلال مع فريق سموحة المصري بمدينة الإسكندرية اللقاء المفصلي الذي يحدد تأهل وإسمترارية الهلال من عدمه في هذه المنافسة وكذا الحال بالنسبة لفرق المغرب التطواني ومازيمبي الكنغولي .

* ماحدث من بعض جماهير الهلال بعد نهاية المباراة أمس مع الحارس كديابا وبعض نجوم مازيمبي شئ غير مقبول حتي إن كان هو المخطئ وقد يكلف الهلال كثيرا ومن الممكن أن يحرمه من أهم سلاح في مقبل المباريات وهو جمهوره الهادروعقوبات أخري قد يفرضها الكاف علي الهلال ومن الممكن أن يكون مراقب المباراة قد دون كل هذا في ملاحظاته ، دخول جماهير الهلال وجماهير الكرة السودانية عامة لملعب المباراة حتي بعد نهايتها أمر مرفوض قد يكلف الفرق السودانية كثيرا لذا يجب الحذر وضبط النفس وأن لا يتكرر مثل هذا الأمر .

*أخيرامبروك نجوم الأزرق الوهاج علي هذه الروح التي خضتم بها هذه المباراة ، مبروك الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل الكوكي ومعاونوه ، مبروك أولتراس وقواعد ومشجعو الهلال علي هذا الألق الجميل رسمتم لوحات زاهية بمدرج ملعب الهلال لكم التحية والتقدير علي هذا الجهد الكبير ، مبروك مجلس إدارة نادي الهلال بقيادة السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال علي هذا الإهتمام المتعاظم وهذا الجهد مبذول . وهنا لا يفوتني أن أهنئ مريخ السودان بالتأهل للمربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا خاصة أننا نعلم أن هناك مجهودا كبيرا يبذل من رئيس نادي المريخ السيد/ جمال الوالي و مجلس إدارة الفريق واللاعبين وجماهير الفريق ونتمني أن يكون النهائي الإفريقي عرسا سودانيا خالصا وفي الختام الفوز للأفضل وللسودان
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوعبيدة موسى
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو علي مصطفى ( الرياض ) 08-25-2015 07:0
    أولا فوز الهلال على مازنبي بعد الخماسية التاريخية الشهيرة وبعد الرقصة العجيبة في مقبرة الهلال في أم درمان ولا نعتبره فوزا على الإطلاق لماذا لأن الغربان حسموا أمرالهلال بأم درمان في المقبرة ولعب بالصف الثاني في أرضه حفاظا على لا عبيه ولو كان نادي مازنبي محتاجا لنقاط هذه المبارأة لأخذها حمرة عين
    أما الفوز في المواجهة الأخيرة تحكيم وزد على ذلك إستخدم الهلال الخبث الكروي والسقوط من لاعبية في أرض الملعب بدون أي أسباب وتضييع الوقت والحفاظ على الهدف الذي أحرزه بضربة الحظ ( ( تطواني لا تكلمني)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019