• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

لولوة لذيذة

ابراهيم عوض

 17  0  4274
ابراهيم عوض

راي رياضي


احتفاظ ثلاث فرقمن اربعة،بفرص الصعود لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا حتى الجولة السادسة والاخيرة، يؤكد بالفعل ان المجموعة التي تضمهم حديدية.
تساوت ثلاث من فرق المجموعة الاولي في النقاطبنهاية الجولة الخامسة،وهي: المغرب التطواني والهلال ومازمبي الكنغولي ،حيث جمع كل منهم 8 نقاط.
وحتى سموحة المصري الذي خرج من المنافسة برصيد 3 نقاط ، كان ينافس بقوة على الصعود، حتى نهاية الجولة الخامسة عندما خسر في تطوان 2/1.
اضاع الهلال فرصة التاهل مبكرا لنصف النهائي عندما فرط في الفوز امام المغرب التطواني في الجولة الثالثة التي جرت في معقله بام درمان.
في تلك المباراة خسر الهلال بهدف وحيد جاء من ضربة جزاء، ومع ذلك كان بامكانهقلب الطاولة على الضيوف، لكن حظه العاثر حرمه حتى التسجيل من ركلة جزاء.
امام مازمبي تعامل الهلال مع المباراة بمسؤولية، ومنح الخصم حقه الكامل ، لذلك فاز عليه بهدف، وهو ما لم يحدث امام مغرب تطوان.
يحتاج الهلال في مباراة الجولة الاخيرة امام سموحة بالاسكندرية الى نقطة واحدة ليضمن التاهل،لكننا نأمل ان يلعبها من اجل النقاط الثلاث.
الفوز على سموحة قد يمنح الهلال صدارة المجموعة، اذا انتصر مازمبي على تطوان في لوبمباشي، او تعادل معه، وهو أمر سيسهل مهمة الازرق للنهائي.
نقول ذلك لان ملاقاة المريخ في نصف النهائي ستكون اهون من مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري،بعد أن وضح الفارق بين الفريقين في مرحلة دوري المجموعات.
تاهل اتحاد العاصمة لنصف النهائي متصدرا مجموعته بدون هزيمة او تعادل، جامعا 15 نقطة، بينما حصد المريخ 10 نقاط حيث خسر مباراة وتعادل في اخرى.
شاب تقدم المريخ في البطولة من البداية الكثير من الكلام حول تعاطف الحكام معه ومنحه ركلات جزاء وهمية بينما لم نسمع أي تشكيك في انتصارات الاتحاد.
من مصلحة الهلال انيفوز على سموحة في الاسكندرية، لكي يضمن صدارة المجموعة ويتجنب مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري.
لكن الفوز على سموحةلن يكون في متناول اليد كما يتصور البعض ، فخروج الفريق المصري من المسابقة لا يعني انه سيصبح صيدا سهلا للازرق.
التعامل مع المرحلة المقبلة من البطولة، يتطلب حضورا جامعا،ووضع تصور مشترك بين مجلس الادارة والجهاز الفني بقيادة الكوكيلدعم الايجابيات وتلافي السلبيات.
الهدف الاساسي ينبغي ان يكون محصورا في مباراة سموحة في الجولة الاخيرة، لان الخروج بنتيجة سلبية في الاسكندرية قد ينسف كل احلام الهلالاب.
آخر الكلام
يردد البعض، ان مستوى الهلال الحالي لا يؤهله للمنافسة على اللقب، خصوصا بعد الهزيمة من تطوان في ام درمان، والفوز الصعب على مازمبي.
نتفق مع هؤلاء ونؤكد ان مستوى الهلال فعلا ليس بقدر طموحات جماهيره، لكنه بالمقارنة مع الفرق الثمانية المشاركة يعتبر الافضل الى جانب الاتحاد.
اكد الهلال تفوقه على فرق مجموعته،فتعادل مع مازمبي في معقله وفاز عليه في الخرطوم، وتجاوز سموحة بهدفين في المقبرة، وسيلعب معه في الجولة المقبلة في الاسكندرية.
في تطوان المغربية انتزع الهلال تعادلا بطعم الفوز من تطوان، وفي مباراة الاياب قدم مباراة رفيعة رغم خسارته بهدف من ضربة جزاء.
العقبة الوحيدة التي يمكن ان تقف في وجه الهلال في هذه المسابقة هو فريق اتحاد العاصمة الجزائري الذي كما قلنا يملك مقومات الفريق البطل.
الاثارة والتشويق من اهم العوامل التي تجذب الرياضيين نحو كرة القدم، ولذلك لم يكن مستغربا ان تحظى مباريات المجموعة الاولى التي يلعب فيها الهلال بمتابعة واسعة.
لم تنحصر(لولوة، اقصد احتمالات التاهل في المجموعة الاولى بين عشاق ومحبي الفرق الثلاثة التي تتنافس على بطاقتي نصف النهائي.
تعدى الامر الهلالاب والمازيمبابوالتطواناب، اصحاب الشأن، الىكل الذين يحرصون على مشاهدةكرة القدم ويستمتعون، بمفاجآتها واثارتها وحلاوتها.
حتى اخوانا المريخاب، الذين تاهلوا بصحبة راكب، تركوا فريقهم واصبحوا(يتولولون)، مع احلي واجمل وامتع والذ لولوة في تاريخ البطولات الافريقية.
يعود الهلال الى الظهور في الدوري المحلي ويلعب يوم بعد غد الخميس في مدني امام الاهلي ضمن الجولة 22 لدوري سوداني الممتاز.
افراح الانتصار على مازمبي ينبغي ان لا تشغل الجهاز الفني واللاعبين عن مباريات الدوري، فالمحافظة على اللقب يجب ان يكون هدفا اساسيا ايضا.
صحيح ان الاهلي يحتل موقعا متأخرا في الترتيب العام، لكن ذلك لا يعني ان الفوز عليه سيكون سهلا، ودونكم مباراة هلال كادوقلي التي انتهت بالتعادل 1/1.
تقدم الهلال على المريخ باربعة نقاط في الدوري، سيجعل اللولوةشغل المريخاب الشاغل في الفترة المقبلة، ما لم يفعلها هلال الجبال ويبدد الامال.
وداعية : شتان ما بين لولوة .. ولولوة.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 08-25-2015 04:0
    اذا تصدر الهلال المجموعه فمافى شك فى انو حيصل النهائي .. المريخ حمام ميت وهو بلا حكم كالكانون بلا فحم او كما قيل .
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      العمدة 08-26-2015 07:0
      المريخ دخل الكونفدراليه ودوري الأبطال (صحبة راكب) مع الهلال الذي أبهر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم وأجبرهم أن يمثل السودان بفريقيين. عشان كده المريخ دخل المنافسة (سلفكه) وبعرق جبين الهلال يا وهم.
  • #2
    HADI 08-25-2015 02:0
    هل انت متاكد انو الاهلى يحتل مركز متاخر تاكد من معلوماتك ياصحفى الصدفة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      حسن ميرغني 08-25-2015 04:0
      الاهلي الأول وبعده المريخ ثانيا ومن ثم الخرطوم الوطني ثالثا واهلي شندي رابعا انشاءالله كدا مبسوط
  • #3
    نجم 08-25-2015 11:0
    والله البقراء ليك ماعندو موضوع
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      أبو مجاهد 08-25-2015 05:0
      قلنا ليكم مية مرة ما تقروا ليه ..ولا تعبروه..
      والله أنا شخصـياً لم أقرأ من الفعمــود ولا كلمة واحــدة وأتيتت مباشرة للتعليقات ..وأتمنى أن يأتي يوم ولا أجـــد واحـــد رادي عليه من الصـــفوة..!!!!
    • 3 - 2
      أبو مجاهد 08-25-2015 05:0
      قلنا ليكم مية مرة ما تقروا ليه ..ولا تعبروه..
      والله أنا شخصـياً لم أقرأ من الفعمــود ولا كلمة واحــدة وأتيتت مباشرة للتعليقات ..وأتمنى أن يأتي يوم ولا أجـــد واحـــد رادي عليه من الصـــفوة..!!!!
    • 3 - 3
      HADI 08-25-2015 02:0
      والله كلامك صح لانو هو ماعندو موضوع
  • #4
    جلابي - الدوحه قطر 08-25-2015 11:0
    ما بتقتنع بكلامنا يا اسطي ابراخيم بالخاء ..سبق ونصحناك بان تترك الكتابه وتتفرغ للعب الضمنه وهيةلعبه شعبيه بها ثقافه وذكاء لكن ما يضر انك نتعلمها مادام الكتابه غلبتك ..تكتب اليوم وتنتقد ما كتبته غدا وهكذا ..كيف لصحفي ينتقد كلماته كل يوم الا ان كان مجرد شخص عادي القت به الصدف علي ابواب الصحافه او السخافه لان ما نقراه لا يمكن ان يكون ابدا لصحفي .وللاسف فانت تكتب في صحيفه ذات وزن كبير ولا ادري سببا لتوظيفك في تلكوالصحيفه الكبيره ..عموما ساترك لك الخيار ما بينوالضمنه والسيجه ..يمكن يمكنوتعرف تلعبها يوم ما
  • #5
    M.HUSSEIN 08-25-2015 10:0
    سبحان الله زى ماقلت ليكم اذا الهلال هزم مازمبى سوف تصبح المجموعة حديدية فى نفس العمود الذى وصفها بالضعف وانها عادية قبل مباراة الهلال بربكم هل هذه صحافة او بالاصح هل هذا صحفى ام صخفى اذا كنت لم تعرف الخجل أستأجر من يخجل لك يا اجلح فعلا وداعية وهاهى صفات الوداعيات الكذب والضلال والتنجيم (كذب المنجمون ولو صدقوا)
  • #6
    احمد ابوعاصم 08-25-2015 09:0
    العشر قام ليهو شوك
    ياتويوم مازيمبي غلب المريخ ياصفرابي -قريت تصريح مدرب مازيمبي عن الحكم
    لوتتأهل قابلني -
    قون سيبونفي الاتحادكان كيف - انت مازلت تلوكفيسيرةلاراش
    الاتحاد حيشوف نجومالطهر في القلعة -
  • #7
    ابو خالد الدمام 08-25-2015 09:0
    المريخ هو بطل مجموعته لولا ظلم حكم مباراته مع اتحاد العاصمةب ... هههههههههههههههه المريخ لولا مساعدة الحكام كان قاعد في الطراولة الان ... العارف عزو ....
  • #8
    أبو ليلى 08-25-2015 09:0
    هذا العمود كلام مشجعين وليس كلام صحفى مارس المهنة لعشرات السنين .. قال شنو الهلال أفضل الفرق .. ياخي أنت بتتضحك علي نفسك ولا بتضحك علينا .. بتقول الهلال أفضل من مازيمبي لأنه تعادل معه في أرضه وفاز عليه في السودان .. طيب بنفس الفهم ده التطواني أفضل من الهلال .. لو فاز بضربة جزاء انتو ما حسبو ليكم ضربة جزاء وهمية وضيعتوها
  • #9
    ajab 08-25-2015 08:0
    خليك على راي واحد ...يوم تكتب ان مجموعة الهلال بها فريقين تعبانين وليس لهم لاعبين ... ةتجي البوم وتقول مجموعة حديدية....
    يعني كتابة العمود عندكم حسب مزاجكم..... صخفين مرض
  • #10
    NABIL 08-25-2015 08:0
    استاذ ابراهيم - كلامك غريب و اللة - هل معنى انة الحظوظ متساوية معناه مجمعة قوية - مش ممكن برضة كلهم فطايس -
  • #11
    AbuAreej 08-25-2015 08:0
    كلام غريب يا اخي اكتب بموضوعية .. اذا كانت الفرق الثلاثة حصدت 8 نقاط فهذا ليس لان المجموعة قوية .. التطوان هزم الهلال وهو فريق عادي جداً وسموحه اكثر من عادي وابو الهل ساحن شوية من سموحة لكن الحظ له اثر كبير لان مازمبي هو الاقوى في المجموعة (فريق واحد) والباقي تمامة جرتق وتقول مجموعة قوية.. الكل يعلم ذلك حتى انت ولكن لا تريد ان تفصح عن ذلك.. على العموم لقدام نشوف الفريق المؤهل لاحراز الكأس وليس لعب المباراة النهائية لانها لا تفيد بشيء ..

    استغفر الله العظيم
  • #12
    محمد الحسن علي مصطفي 08-25-2015 08:0
    ولولة شديييييييييييييييدة ياايفوسا الاجلح
  • #13
    خميس دهب 08-25-2015 08:0
    المريخاب بعد هذيمتهم من الامل قالو ماعايزين الدوري وعينهم علي الابطال وهم يعلمون بل متأكدون بأنها أحلام زلوط ويارب الهلال ينتصر علي سموحة حتي نكون السبب في ازاحتهم من الابطال والدوري هذا اولا وثانيا حتي نجنبهم الفضيحة مع مازمبي بعبعهم
  • #15
    تونجيلا 08-25-2015 08:0
    يا ملولو اتأهل أول بعدين تعال اتلولو... فصاحة ما قتلت بعوضة جالس خارج سور مربع الذهب يتطاول على اسياده.
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      إبراهيم دفع الله 08-25-2015 09:0
      يا تجيلا و توقبيلا من سيد من ألا تدرى ان سيد البلد هو الذى جعلك تقدل فى الأبطال أغسل فمك و تكلم على سيدكم و سيد البلد. هل تنكر ان الوصيف كان وصيف فى الدورى العام الماضى . يعنى لعبتو فى الأبطال لأجل عيون الازرق الدفاق . دا كلام حقيقى و موثق عنك كلام يا وصيف؟ الهلال وكفى و الله لو أختدو كاس أفريقيا و كأس العالملا نرى المرخرخ إلا وصيف و موتو بغيظكم أنتم لا هم لكم إلا تدمير الهلال و هذا ديدن رئيسكم رمز الفساد و الإفسادو الله يمهل و لايهمل. أخر الكلام الهلال حلال و بلال إجتهد كثيرا لكن فى النهاية التوفيق من الله و نحن بصفرنا دا عاجبنا و المرخرخ كان جاب كؤوس الدنيا كلها نقول لكم أرشو و أدفعوا المال السايب يعلم السرقة.
  • #16
    Magdi 08-25-2015 08:0
    التشكيك في انتصارات المريخ من وحي خيالك انت
    ةاين ذهب هدف شيبوب!
  • #17
    عماد عثمان - جدة 08-25-2015 07:0
    المريخ هو بطل مجموعته لولا ظلم حكم مباراته مع اتحاد العاصمة.
    كل أهل المريخ يتمنون ملاقاة الهلال في نصف النهائي حتى يتحقق حلم الصعود للمباراة النهائية و لنؤكد حقيقة أن الهلال مجرد حمام ميت ساعده الحظ فقط للوصول لهذه المرحلة.
    سموحة سيهزم الهلال و مازيمبي سيهزم التطواني و ستعودون لمقاعد المتفرجين أملين خسارة المريخ حتى لا تذداد أوجاعكم و أمراضكم المستفحلة.
    فوز المريخ بالبطولة مسألة وقت ليس الا كما أجمع جميع النقاد و المتابعين.
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      إبراهيم دفع الله 08-26-2015 07:0
      و الله يا عماد مريخ الأمل لو اخد الكأس السلام على أفريقيا فى رأى فريق المريخ ترتيبة بين الثمانيى رقم 6 يفوق على العلمة و سموحة فقط برالمة يا الله !!!!!!!!!!!!!!! شىء بلنتيات و شىء طرد و غايتو و نسيت إنفراد زياية لكن نفسى أعرف الولالى رش الغانى كم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    • 17 - 2
      طائر الجنة الأحمر 08-25-2015 08:0
      .. ومن اللولوة اللذيذة أيضا يا هيما.. أن يتعادل التطواني ومازيمبي.. ويفعلها سموحة!!.. ولو فعلها ستكون أحلى لولوة .. واحلى وجع بطن..!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019