• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
اكرم حماد

المريخ بالأزرق؟... عادي جداً

اكرم حماد

 3  0  2630
اكرم حماد

خرجت إحدى الصحف المحسوبة على الهلال بعناوين رئيسية حاولت من خلالها السخرية من نادي المريخ من خلال الزي الأزرق المُوحد الذي إرتدته بعثة الفريق التي غادرت إلى الجزائر قبل يومين... لا أعرف هل الموضوع يتعلق بعدم الموضوع أم عدم الموضوع يتعلق بالموضوع لكن المؤكد أن الأمر يدور في هذا الإطار.. لأنه لا يُعقل أن تُصبح (سفاسف الأمور) بهذا المستوى من الضخامة لدرجة أن يصبح موضوع لون (اليونيفورم) الذي إرتدته بعثة المريخ مانشيتاً رئيسياً في صحيفة محسوبة على الهلال في الوقت الذي يعيش فيه الهلال أجواء مباراة مهمة وهي مباراة مازيمبي!
بعثة المريخ غادرت باللون الأزرق... وماذا في ذلك.. أمر عادي جداً.. بل حتى إذا أصبح قميص المريخ الإحتياطي الذي يخوض به بعض المباريات أزرق اللون فإن الموضوع لن يكون خاطئاً رغم أنه سينال حظه من الإستغراب.. أنظروا إلى ريال مدريد.. الريال مشهور أو معروف باللون الأبيض.. وقمصانه الإحتياطية بين الأسود والأزرق.. ولكنه إرتدى قبل موسمين اللون الأحمر.. وهو لون يقترب إلى حدٍ ما من لون قميص برشلونة.. أنظروا إلى ارسنال.. صاحب القميص الأساسي الأحمر.. والإحتياطي الأصفر.. لعب قبل مواسم باللون الأزرق (وهو اللون الذي إرتبط بالمنافس التقليدي تشلسي).. ولعب ايضاً باللون الأبيض (وهو لون قميص توتنهام).. ومن يعرفون العداوة بين ارسنال وتوتنهام سيقولون لا يمكن أن يأتي اليوم الذي يرتدي فيه ارسنال اللون الأبيض.. ولكن هذا قد حدث.. لاحظوا أنني أتحدث عن قمصان إحتياطية تخوض بها الأندية بعض المباريات الرسمية.. وليس مجرد (ألوان يونيفورم) بعثة المريخ!
لنترك الزي الأزرق المُوحد الذي إرتدته بعثة المريخ ونتحدث عن مباراة المريخ اليوم.. هذه المباراة التي ترتبط بشكل مباشر بمباراة الأمس بين وفاق سطيف وإتحاد الجزائر (اكتب قبل المباراة).. فإذا فاز وفاق سطيف على إتحاد الجزائر وهو الأمر المتوقع إذا كان بحسابات دوافع وفاق سطيف الأكبر أو بحسابات تراخي إتحاد الجزائر.. إذا فاز وفاق سطيف فإن مباراة المريخ اليوم أمام مولودية شباب العلمة ستبقى ساخنة ومهمة لأن المريخ سيكون مطالباً بتحقيق الفوز لحسم بطاقة التأهل والإبتعاد عن حسابات الجولة الأخيرة التي قد يلعب فيها إتحاد الجزائر لمصلحة وفاق سطيف من خلال محاولة تحقيق الفوز على المريخ في عقر داره.. أما إذا حدث غير المتوقع وخسر وفاق سطيف فإن مباراة المريخ ومولودية شباب العلمة اليوم ستصبح (باردة) وغير مهمة لأن المريخ سيكون قد ضمن التأهل للدور نصف النهائي حتى قبل أن يلعب.. ومن ناحية أخرى لن يكون المريخ مطالباً بتحقيق الفوز من أجل محاولة إنتزاع الصدارة لأن إتحاد الجزائر وبفوزه على سطيف سيكون قد حسم مسألة الصدارة بشكل نهائي!
عموماً نتيجة مباراة وفاق سطيف وإتحاد العاصمة معروفة الآن لديك عزيزي القاريء.. وأعتقد أنه إذا كانت النتيجة في صالح وفاق سطيف فإن مولودية شباب العلمة لن يكون لقمة سائغة من خلال مواجهة اليوم بغض النظر عن هبوطه إلى الدرجة الثانية.. لأنه ببساطة سيلعب من أجل (تجميل) مظهره من ناحية.. ومن أجل مساعدة وفاق سطيف من ناحية أخرى!

أبوبكر عابدين واللون الأزرق..!
كتبتُ منشوراً عن موضوع اللون الأزرق لبعثة المريخ في صفحتي الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك فإتفق معي أغلب المتداخلين ومن بينهم الأستاذ والصديق العزيز أبوبكر عابدين والذي كتب الكلام التالي: (صديقي اكرم احييك واحيي فيك هذا الوعي واقول لكم سادتي الكرام هل تعلمون بان الوان الرداء عند المريخ في الاربعينيات كانت الابيض الناصع وفي الخمسينيات والستينيات والسبعينيات كانت الاحمر والاسود في كثير من الاحيان ولم يلفت ذلك الامر نظر الناس حينها لان الاهتمام كان باللعبة اكثر من الشكليات، مع خالص تقديري واحترامي للجميع).
شكرا أبو صدام على المعلومة.. وأتفق معك في أن الإهتمام حالياً أصبح بالشكليات والشيء المؤسف هو أن من يهتم بالشكليات هو الإعلام الرياضي نفسه..!!

متحف الملاحم الهلالية
عندما نقول أن الهلال الكبير يظهر في المواعيد الكبرى فإننا لا نقول هذا الكلام للإستهلاك.. فالهلال يعرف مباريات دور المجموعات جيداً ومر بمثل هذه الظروف مرات عديدة ونجح في تجاوزها بنجاح.
وغداً الهلال مطالب بتحقيق نتيجة الفوز رغم صعوبة المنافس وإسمه اللامع.. لن أقول طالما أن الهلال خرج بنتيجة إيجابية من ملعب مازيمبي فإنه سيخرج بنتيجة إيجابية في ام درمان لأن هذا الكلام لا أساس له من المنطق.. فالهلال الذي تعادل مع المغرب التطواني في المغرب فشل في الخروج بنتيجة إيجابية في ام درمان.. لكنني أقول شيء آخر.. لو لعب الهلال بنفس الروح التي لعب بها في مباراة لوممباشي فإنه سيحقق الفوز.
أفضل مستوى للهلال في دور المجموعات بل في البطولة كلها هو المستوى الذي قدمه أمام مازيمبي في الجولة الأولى من دور المجموعات.. ولولا سوء الطالع في تلك المباراة لخرج الهلال منتصراً خصوصاً وأنه وجد أكثر من فرصة كبيرة في الدقائق الأخيرة من المباراة.
ملاحم كروية كثيرة للهلال في البطولة الأفريقية بنظامها الحديث.. من ينسى ملحمة مباراة الأهلي القاهري والتي نجح من خلالها الهلال في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة (عندما كان الأهلي في أفضل أيامه).. من ينسى ملحمة مباراة ناساروا والتي كان أحد أبطالها سيف مساوي والذي سيشارك في مباراة الغد.. وكذلك في الزمالك... (القائمة تطول)..!
ومباراة الغد نريدها أن تدخل (متحف الملاحم الهلالية).. نريد من لاعبي الهلال أن يقدموا أفضل مستوى (ممكن) ويلعبوا بروح ومسؤولية.. يومك يا كاريكا.. يومك يا نزار.. يومك يا بشة.. يومك يا اندرزينهو.. يومكم يا نجوم الهلال..!!




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد عبد الخالق 08-22-2015 10:0
    لو لم نترك هذه العصبية فلاالهلال ولاالمريخ سوف يحرز لقب بطولة وعندما احر زالمريخ بطولة الكاس في الثمانينات كانت اعلام الهلال ترفف قبل اعلام المريخ وكنا نجوب الشوارع باعلام الهلال ماذا دها الاعلام
  • #2
    صلاح محمد حسن الشيخ 08-22-2015 01:0
    المريخ ارتدى اللون الازرف..............مافى اى مشكلة ودى رسالة مهمه لا يفهما البعض ..................الرساله هى نحن نحبكم وقلوبنا معكم ونحن نغادر ارض الوطن للمهمة داتها شدوا الحيل والوطن فوق الجميع ......................افهموها كويس............الحكاية ما فلة الوان وصاحب العقل يميز ................الم تعلم ان المؤيخ عالم جميل ولاشئ سوى الاحمر والازرق شقيقان فى الوطن الى ان يرث الله الارض بالتوفيق لهلال الوطن ومريخ الوطن....................... نخن فى السودان اخوه
  • #3
    صلاح محمد حسن الشيخ 08-22-2015 01:0
    المريخ ارتدى اللون الازرف..............مافى اى مشكلة ودى رسالة مهمه لا يفهما البعض ..................الرساله هى نحن نحبكم وقلوبنا معكم ونحن نغادر ارض الوطن للمهمة داتها شدوا الحيل والوطن فوق الجميع ......................افهموها كويس............الحكاية ما فلة الوان وصاحب العقل يميز ................الم تعلم ان المؤيخ عالم جميل ولاشئ سوى الاحمر والازرق شقيقان فى الوطن الى ان يرث الله الارض بالتوفيق لهلال الوطن ومريخ الوطن....................... نخن فى السودان اخوه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019