• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ابراهيم عوض

الهلال والغربان والبقية أي كلام

ابراهيم عوض

 24  0  3754
ابراهيم عوض

راي رياضي


من المؤكد ان قمة الهلال ومازمبي التي ستجرى مساء الاحد المقبلبالخرطوم ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الاولى في دوري الابطال ستحظى باهتمام غير مسبوق على كافة الصعد.
بل ونتوقع ان تسحب البساطمن بقية المباريات الاخرى التي ستجرى في نفس الجولة،وتستاثر بالاضواء واهتمام الخبراء والمحللين والمهتمين بالبطولة، لانها تضم افضل (تيمين) في القارة.
كثيرون وصفوا لقاء الخرطوم المقبل بالنهائي المبكر، ولم يستبعدوا انيلتقيا مجددا في النهائي، آخذين في الاعتبارقوتهما الفنية، والخبرات التراكمية التي يختزناها.
هناك فارق كبير بين مستوى فرق المجموعة الاولى التي تضم الهلال ومازمبي وتطوان، وسموحة، وبين فرق المجموعة الثانية التي يلعب بها الاتحاد ووفاق سطيف والعلمة الجزائريين والمريخ السوداني.
في المجموعة الاولى لم يعرف حتى الآن الفريقان اللذين سيتاهلان لنصف النهائي، فضلا عن ان كامل فرقها لم تفقد الفرصة في التاهل، وهذا يؤكد بالفعل انها مجموعة حديدية وتضم فرق طموحة.
اما فرق المجموعة الثانية، فقد بدا الامر واضحا منذ البداية،ان الاتحاد والمريخ سيحسمان الامر وسيتاهلان، قياسا بما يعانيه الوفاق والعلمة من متاعب ادت لاهتزاز موقفهما.
تراجعت نتائجومستويات الوفاق (حامل اللقب) في هذا الموسم بعد ان فقد اكثر من نصف فريقه بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها، بينما هبط العلمة لدوري الدرجة الثانية.
وللعلم فان العلمة الذي سيلتقي المريخ في الجولة المقبلة لم يحقق أي فوز حتى الآن في المسابقة، ولا نظنه سيفوز، فالفريق مفكك وادارته عاجزة حتى عن توفير مرتبات لاعبيه.
عوامل كثيرة ستجعل من مباراة الهلال ومازمبي، الافضل والأكثر اثارة، اهمها ان الفريقان مرشحان للوصول للنهائي والفوز باللقب، وفي المقابل فان بقية المباريات الاخرى، تفتقد لعنصر التشويق والاثارة.
في المجموعة الثانية سيستضيف الاتحاد الذي ضمن التاهل مواطنه وفاق سطيف، وفوز الاول وارد بنسبة كبيرة، الا اذا حدثت مفاجأة، فالاتحاد الذي قهر الوفاق بعيدا عن ملعبه، لن يعجزه تدميره وهو يلعبفي معقله.
وفي المجموعة الاولى سيحل سموحة ضيفا على المغرب التطواني ، والاخير سيسعى الى كسب نتيجة المباراةليزيد من حظوظه في التاهل، اذا تعثر ايا من الهلال او مازمبي.
وفي كل الاحوال تعتبر مباراة تطوان، مباراة هواة ومغامرين، اذ يخلو كشف الفريقين من تواجد اللاعبين المميزين، واصحاب الخبرة ، كما هو الحال في فرقتي الهلال والغربان.
اذا كان الهلال قد فقد نتيجة مباراته مع تطوان في الجولة الماضيةبالخرطوم بهدف دون مقابل، فهذا لا يعني انابو الهل كان سيئاوالمغربي هو الافضل.
افتقد الهلال في تلك المباراة الى درهم الحظ، وكان يمكن ان يخرج بغلة وافرة من الاهداف، لو وفق مهاجميه في اقتناص الفرص التي تهيأت لهم امام مرمى الفريق المغربي.
الحظ لا يمكن ان يعاند الهلال مرتين على التوالي، ولذلك نتوقع فوزه يوم الاحد وبعدد مريح من الاهداف،وحينها سيعرف ناس مزمل من هو الفريق المرشح لللقب.
آخر الكلام
يتخوف بعض الهلالاب من تصرفاتالبعض غير الرياضية، خلال مباراة الفريق المقبلة امام الغربان كقذف الحكم او الضيوف بقارورات المياه الفارغة، أواستخدام الالعاب النارية باهمال.
ونحمد لنائب رئيس الهلال الاستاذ احمد عبدالقادر ان اولى هذا الامر اهمية في لقائه أمس مع اذاعة هوى السودان، وقد ناشد المشجعين الالتزام بضوابط الكاف حتى لا يتعرض الفريق للعقوبات.
لكن كثيرون يعتقدون ان جماهير الهلال المتزنةلا يمكن ان تقدم على فعل اشياء منافية لقوانين الاتحاد الافريقي،ولم يحدث ان فعلت ،بدليل فوزها بجائزة التشجيع المثالي من قبل الكاف قبل سنوات.
الخوف كل الخوف من المندسين، أو الذين لا تهمهم مصلحة الفريق الازرق، او من الذين يكرهون الهلال ولا يتمنون له الخير، ان يتعمدوا اثارة وفعل مثل هذه الممنوعات حتى يضروا بمسيرة الهلال.
لذلك نناشد جماهير الهلال الواعية ن تكون صاحية طوال زمن المباراة، وينبغي عليها ان تراقب هؤلاء المندسين، فالذي يتم ضبطه وهو يقذف بقارورة مياه داخل الملعب، يجب تسليمه فورا للشرطه.
الذين نظموا حملة تشويه سمعة قائد الهلال السابق هيثم مصطفى في مباراةرسمية دون مراعاةللقيموالاخلاق الرياضية،ثم نفذوا خطةتدمير ستاد الهلال، من الممكن ان يسعوا لتشويه صورة جماهير الهلال بتصرفات غير اخلاقية.
مباراة الهلال والغربان ليست مباراة مدرب ولاعبين فقط، انها مباراةالجميع ادارة ومدرب ولاعبين وجماهير واقطاب واعلاميين، والفوز فيها امر ضروري لانه السبيل الوحيد للاستمرار في البطولة.
لا نرغب في فوز مشوه، او ناقص، او بمساعدة من صديق، نريده خدمة يمين وعرق وجبين، ونحسب ان الهلال سيكون قادرا على تحقيقهبالارادة والعزيمة واللعب النظيف.
وداعية : الهلال والغربان والبقية أي كلام.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بندق 08-19-2015 02:0
    الزول ده مضحك خلاص ههههههههههههههه وكمان شده ما حاقد علي المريخ عاملو في الترتيب الاخير الاتحاد ووفاق سطيف والعلمه الجزائريين والمريخ السوداني
  • #3
    فاضل حسن البشير 08-19-2015 01:0
    انت متخلف...داير تعمل من الفسيخ شربات هلالك هو الفسيخ
  • #4
    طارق 08-19-2015 01:0
    فوبيا المريخ اصابتك في مقتل وقوه صفر البلد الفنيه كل العالم شاهدها الا لمن بعينه رمد بلاش تخدير لمشجعيكم وبكره تجي الصدمه السنويه المعتاده ونسمع النواح
  • #5
    محمد الحسن علي مصطفي 08-19-2015 01:0
    قصدك الهلال ومازمبي الحمام اي كلام
    ههههههههاهههههههههههههههههههههاههههههههههههههههههههههههههه
    هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
  • #6
    محمد محمد 08-19-2015 01:0
    ماتنسي التطوان وحذاري من قطع التيار الكهربائي او رش الملعب المره دي التحكيم مامهجن يعني ماعندكم عذر .
  • #9
    ابوالفاضل 08-19-2015 11:0
    بس ياايفوسا خليك عايش علي انو البقية اي كلام وزي مابيقول ود عمتك الفيهو بخور ريحتو بتنشم والاحد مابعيد.
  • #10
    الجيلى التوم 08-19-2015 11:0
    العلمه فى ضائقه ماليه وجمال الوالى يشنرى مباراة العلمه ويصعد لدورى الاربعه كما مخطط له تمام من الكاف وعيسى حياتو ومجدى شمس الدين
  • #11
    محمد مصطفى 08-19-2015 10:0
    الهضربة والنفسيات العملها ليك المريخ بعروضه وسحره ظهوره وانتصاراته مع هضربة مازيمبي خوفي يا ابراهيم عوض تفك منك وتغني اغنية المصير وين ناس حماية المستهلك من الزول دا
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      AbuAreej 08-19-2015 05:0
      حا يغني ظلمو .. ظلمو
    • 11 - 2
      محمد الحسن علي مصطفي 08-19-2015 01:0
      ياجماعة الخير ابراهيم عوض والشهير بي ايفوووسا فقد المنطق وبقي يطقع
      ههههههههههههاههههههههههههههههههههههههههههههههههاهههههههههههههههههها
      الرجااااااااااااااء عزره
  • #12
    Jo 08-19-2015 10:0
    كلام متناقض جدا كالعادة!.
    كيف تصف المجموعة الأولى بالحديدية ثم بعدها تكتب (تعتبر مباراة تطوان، مباراة هواة ومغامرين، اذ يخلو كشف الفريقين من تواجد اللاعبين المميزين، واصحاب الخبرة ، كما هو الحال في فرقتي الهلال والغربان).
  • #13
    قضروف سعد 08-19-2015 10:0
    أول الكلام إنسان مريض أى كلام وآخر الكلام إنسان مريض أى كلام !! نحيا ونشوف أفضل تيمين فى القاره يوم الأحد وبرضو دا كلام أى كلام
  • #14
    احمد عوض 08-19-2015 10:0
    عزيزي ابراهيم انا مريخابي علي السكين لكن بعيدا عن التعصب وعقليه المشجع التعصب التي تكتب بها وكل كتاب الهلال اتمني فوز الهلال علي مازيمبي وصعود الهلال والمريخ علي العامه فوجود فريقين من السودان ضمن احسن اربعه فرق في افريقيا حاجه تشرف كل سوداني .
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      AbuAreej 08-19-2015 05:0
      يا اخي احمد عوض انت راجل وطني .. لكن هم عكس ذلك يتمنون دائماً سقوط المريخ ويفرحون لهزيمة المريخ اكثر من انتصار فريقهم .. مش حاجة غريبة.. ولن تجد واحد منهم يتمنى ان ينتصر المريخ
  • #15
    عابر سبيل 08-19-2015 09:0
    نتمني التوفيق للهلال بمشيئة الله ونريد أن نعرف تشيكلة الهلال وهل تم إستبعاد اللاعب نيلسون
  • #16
    سيد البلد 08-19-2015 09:0
    من يرمي القوارير ويشعل المدرجات ويستعمل المكبرات هم من المتهورين امثال "صاعد البرج" .
    وما عارف التراس!!! ... الناس بقت تحاكي المصريين.

    *** يجب حسم هؤلاء حتى ولو تم تاجير وحدة خاصة من قوات مكافحة الشغب ... يجب تنفيذ وفرض حديث نائب رئيس الهلال عمليا.
  • #17
    بلادي 08-19-2015 09:0
    مازنبي الكنغولي فريق معروف وصاحب صولات وجولات ونادي بطولات وسبق لها الظفر بكأس بطولة الأندية الأفريقة أبطال الدوري عدة مرات وهذا يعلمه القاصي والداني وأي شخص متابع الكرة الأفريقية أما فريق الهلال معروف يشارك في بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري والكأس مجرد مشاركة وسبق له الوصول إلي المبارأة النهائية مرتين وليس لديه أي إنجاز ولم يظفر بأى بطولة خارجية وأخر لقاء له في هذه المسابقة كانت مع حمامة تطوان على ملعبه وخسرها بهدف
    تطواني لا تكلمني
  • #18
    تونجيلا 08-19-2015 08:0
    هبت نسمات الخماسية ...بخيت وسعيد يا مازمبى اقدل فوق الحمام ( حمام زرقان ـ حمام تطوان ـ سموحة) .
  • #19
    عبدول 08-19-2015 08:0
    اقعد قول الهلال والغربان لمن تلقي الكأس جابو مريخ السودان لامدرمان. حب رايي المتواضع أتوقع الفرق التي خسرت علي ملاعبها هي التي ستخرج من لسباق او بالصح لاتستحق ان تصل نصف النهائي وهذه الفرق الهلال وسموحة ووفاق سطيف والعلمة والله اعلم.
  • #20
    عبدول 08-19-2015 08:0
    اقعد قول الهلال والغربان لمن تلقي الكأس جابو مريخ السودان لامدرمان. حب رايي المتواضع أتوقع الفرق التي خسرت علي ملاعبها هي التي ستخرج من لسباق او بالصح لاتستحق ان تصل نصف النهائي وهذه الفرق الهلال وسموحة ووفاق سطيف والعلمة والله اعلم.
       الرد على زائر
    • 20 - 1
      AbuAreej 08-19-2015 05:0
      صدقني الكأس لما يدخل ام درمان والمريخ يحتفل بيه ما اعتقد انه اعرف لانه بكون لسه شغال بهضرب بالغربان ..
  • #21
    مصطفى محمد علي 08-19-2015 08:0
    جهل ووهم ، لا تضيف شيئا" للقارئ ولن تضيف ، تحليل فطير ، وياكا شبه فريقك الذي لم يحقق بطولة خارجية للآن وكيف له وانتم محلليه
  • #22
    برتقال ابو صرة 08-19-2015 07:0
    صباح الخير
    عنوان المقالة الهلال و الغربان والبقية اى كلام
    ومحوى المقالة غير ذلك وقلت الفرص متساوية ومجموعة حديدية
  • #23
    حسام 08-19-2015 06:0
    هي فعلا مباراة سوف تكون مشاهدة من الجميع خاصة نحن المريخاب لكى نكون شاهدين علي خماسية اخري من رفاق كديابا انت يا كديابا ود التابا واليابا
       الرد على زائر
    • 23 - 1
      AbuAreej 08-19-2015 05:0
      هههههههااااااي ضحكة عمك
  • #24
    هلال ود حجه فطوم.. 08-19-2015 06:0
    ما تتعب نفسك يا سخفي ...قمة البطوله كانت بين الزعيم الاحمر ووفاق سطيف ... ان شاءالله دا اخر لقاء لصفرك الدولي ونرتاح من ترهاتك واوهامك دي... ونقرا ليك البكاء والولوله والنواح.... انت قايل نفسك عندك فريق ههههههه فريق نجمو الشغيل هههخهههاي
       الرد على زائر
    • 24 - 1
      AbuAreej 08-19-2015 05:0
      لن ترتاح لانهم شغالين بالزعيم اكتر من الهلال ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019