• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
سيف الدين خواجة

البطولة بانتظار المريخ ....لا احد سواه !!!

سيف الدين خواجة

 9  0  5876
سيف الدين خواجة
بالامس قدم المريخ واحدة من اجمل مبارياته في العصر الحديث من حيث اساسيات كرة القدم وشموليتها مما افتقدناه كثيرا في بلادنا حسن في الانتشار التمرير من لمسه واحدة والاستحواز الايجابي التحكم في رتم وايقاع المباراة لم يترك لمنافسه العنيد فرصة ان يلتقط انفاسه هاجمه من اول دقيقة هجوما ضاريا بكاسحات الغام وطربيدات بحرية وصواريخ ارض جو وجو جو وارضي ارضي استعمل كل الوسائل (خلانا واقفين الفا احمر ) شد انتباهنا لم يترك لنا مجالا حتي نشجعه او ننتقده اخذنا من تلابيبنا مشدوهين لما يجري علي ارض الملعب زرعوا الملعب طولا وعرضا وقدموا السهل الممتع والممتنع ولن يقدمه اي فريق اخر في الاونه الاخيره وخفنا علي اللياقة فاقنعنا المريخ بانه سيلعب 180دقيقة لا تحس رهقا ولا بخسا قدموا كل شئ يقدمه لاعب في كرة القدم الحديثه والمريخ بهذا المستوي الباهر يخطو بثبات نحو الاميرة الافريقية لا يعزلهم عنها الا ثلاثه اشياء الغرور والتحكيم والمؤمرات عدا ذلك مع الحرص هي قريبة جدا وغالية جدا ويقينا ان كثيرين قد لا يعجبهم هذا الكلام لكن تبقي الحقيقة الواقعه يصدقها الواقع..ويدحض الاماني الباطنه وان عزت، ولا يخدش من انتصار المريخ القدح في الحكم عطفا علي قولنا (ياما اتظلمنا في افريقيا وبكينا بالدم ) من ناحية وهذا لا يبرر قول اخرين في الصحافة الحمراء عن ان ضربة جزاء الهلال كانت وهمية مثل هذا الكلام واحد من اشكالات الاعلام والجماهير عندنا ومن سوء الثقافة وسوءات الانتماء حيث مثل هذا لا يحدث في البلاد الاخري وكاننا الخوارج علي الملة نطلب العدل المطلق وكما قال حياتو رئيس الكاف ان شكاوي هلاريخ في الكاف يفسدها اعلامنا نكاية في بعضنا وهذا حقيقة داء عضال غيبوبة الدولة وغيابها له الاثر الاكبر في هذه المحنة فالوطن كل لا يتجزأ ، فما بذله المريخ واضاعه فيه ما يغنيه عن التماس عزاء من الحكم فبالامس خرج الوفاق باقل الخسائر وهي لا تقل عن اربعة اهداف عدا ضربتي الجزاء ولعل في هذا ما يغني عن الشنان الذي نتعوره علي بعضنا وكان قديما مثل هذا الاعتوار بين الاصحاب والاصدقاء ضربا من ضروب الانس والمناكفه لكنه الان لاسباب كثيره ومنها وسائل الاتصال انتقل للاعلام للاسف الشديد واصبح عبر الاسافير وكأننا اطلقنا الشيطان من عقاله فوصل بنا الامر ان ندخل مواقع منافسينا ونكشف لهم عوراتنا مما جعلهم للاسف في غاية الاستغراب من ناحية ومن ناحية ضاحكين علي بلاهتنا ويمكن ضربة لازب ان نقول علاج ذلك في حل نايي القمة هلاريخ وترك بقية المنظومة كما هي ساعتها فقط ستدرك شهر زاد الصباح ولعلنا ننطلق باسس تقودنا الي النجاح الوطني المرتقب ولعل هذا ما اخطأ فيه الرئيس نميري في قرار حل الاندية الذي قاومناه شبابا بشدة حتي عادت وما ادركنا النظر البعيد فيه ولكن الحكومة الحالية اضعف من ان تتخذ قرارا كهذا الهاء للناس عن عواراتها من ناحية ومن ناحية تستمر الانتهازية في تمزيق قماشة المجتمع علي عينك يا تاجر وحتي يعلم الجميع ان ما نقوله ليس وليد اللحظه انشر ما كتبته بتاريخ 30/6/2015 عن نجاح غارزيتو في المريخ ادناه:،ـ
(ولكن مجمل القول ان غارزيتو نجح مع المريخ نجاحا لم يسبقه عليه الا المدرب الالماني رودر صاحب مانديلا واري ان المريخ في طريقه للبطوله هذه السنة ولن يحجبه عنها ا لا المغرب التطواني او الوفاق او اتحاد العاصمه اذا ما تاهل عن الوفاق او ما زيمبي وعليه نرجو مهما اختلفت الاحداث والظروف ان يجدد عقد غارزيتو لسنة اخري لعموم الفائدة ووضع المريخ علي الطريق الصحيح .ودائما ما اقول لو ركب اي فريق من هلاريخ الطريق تبعه الاخر وهذا يفيد صحة الكرة السودانية المتدهوره !!!) انتهي
**اما مباراة التطواني والهلال الثانية فانشر ما كتبته يوم 23/7/2015 (ايضا حسابيا التطواني خارجيا من اصل تسعه نقاط فقد ثلاثه ورهانه اصبح بالخارج معلق علي الهلال ايضا للاسف وللاسف ايضا من ناحية اخري ان مباراة الهلال الداخلية الثانية مع التطواني وهي ستكون حرجة جدا مع كرة شمال افريقيا المعروفه بالدهاء والمكر والخبث خاصة خارج الارض وعلينا ان نتذكر انه احرز هدفين في سموحة بالاسكندرية وقلب الطاولة عليه جاء نتيجة ضمان النتيجة ولهذا كله مباريتي الهلال مع التطواني هما عنق الزجاجة في التاهل للمربع الذهبي)ولكن كما قال الاخ عبد الله القاضي من يقرأ في ادارة الهلال وعلي قول احدهم هم فاضين من الصراعات !!!
الان الهلال في عنق الزجاجه فعلا بيده لا بيد عمر او زيد وكنت عند اجراء القرعة قلت ان مشكلة الهلا ل تتمثل في عقبة المغرب التطواني للمربع الذهبي عطفا علي تاريخنا مع المغرب اندية ومنتخبات وهو ما نتجاهله دوما في قراءة خريطة التنافس مما يوردنا موارد الهلاك كما الان ، بحسبان ان مازيمبي متاهل سلفا عطفا علي تاريخه فقط اقولها لكل الجما هير ان محنة الهلال في ابنائه وخلافاتهم ونجاح المريخ في وحدتهم نحو الهدف وللذين يصفون الهلال بنادي الحركه الوطنية نعم تاريخيا ولكن ما هي النتيجة اليست اختلافا ذهب بريح الوطن وما خفي في الطريق اعظم !!! ورغم ذلك كلة لانقنط من رحمة الله التي وسعت كل شئ فيشملنا برحمته من عقوق ابناء الهلال رحمة بهذه الجماهير المغلوبة علي امرها تماما مثل بقية الشعب السوداني في الحياة !!!
ايضا حسابيا التطواني خارجيا من اصل تسعه نقاط فقد ثلاثه ورهانه اصبح بالخارج معلق علي الهلال ايضا للاسف وللاسف ايضا من ناحية اخري ان مباراة الهلال الداخلية الثانية مع التطواني وهي ستكون حرجة جدا مع كرة شمال افريقيا المعروفه بالدهاء والمكر والخبث خاصة خارج الارض وعلينا ان نتذكر انه احرز هدفين في سموحة بالاسكندرية وقلب الطاولة عليه جاء نتيجة ضمان النتيجة ولهذا كله مباريتي الهلال مع التطواني هما عنق الزجاجة في التاهل للمربع الذهبي !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزو 08-17-2015 07:0
    لك التحية والتجله ..لاعب من الزمن الجميل وصحفي محترم وقلم نظيف ...مؤسف ان لاينتبه الناس لمكانه من يعلقون عليهم ! ياهلالاب هذا سيف الخواجة لاعب الهلال الاسبق ! والرجل قال لكم هو ليس من زمن الاحقاد هذا ! هذه كرة قدم ومن يحب الكرة ستعجبه الكرة الحلوة بغض النظر عمن يلعبها ..فأين المشكلة لو كتب صحفي هلالي ان المريخ لعب مباراة جميلة او كتب صحفي مريخي ان الهلال لعب مباراة رائعة ! اين المشكلة ؟ بدلا عن ان نشجع مثل خواجة ونهجه لنخفف التعصب يدخل عليهم بعضهم للسخرية والتشكيك في لاعب بذل عرقه للهلال ! شئ مخجل والله . اما شوربجي فمسكين عماه التعصب ...مضحك ياشوربجي ان تحاول ان تكسر منطق خواجة بمباراة عطبرة ! وانت تعلم تمام العلم ان هناك سبعة لاعبين احتياطيين لعبوا بها ! مضحك ان تقارن بين لعب المريخ محليا ولعبه افريقيا رغم اختلاف الاستعدادات والدوافع ! لكن هذه امور تعرفها الفرق الكبيرة وانت لاتعرفها ...المريخ قدم اجمل كرة هذا الموسم وهذه لاينكرها إلا من لايتذوق كرة قدم دعك ان يشجعها ...! فلنراجع مانكتبه ولنحترم قاماتنا الرياضية . ولله درك استاذ سيف خواجة وفعلا خواجة واالله .
  • #2
    سيف الدين خواجه 08-15-2015 09:0
    الحمد لله لست من مدعي الانتماء للازرق فهو ميراث اسرة من نشاة الازرق ودفعت للازرق ما لم يدفعة من مثلي من المشجعين وقدمت مقترحات تطويرة كما الاهلي القاهري منذ1971ولكن لا حياة لمن تنادي والازرق حرمني حتي من البعثات للخارج والتاهيل لاسباب اعرفها ويكفي انه ادخلني المستشفي اكثر من مرة ويوم التطواني لو لا العناية لكنت في العناية ولكن عناية الله اكبر واشمل !!!ما كتبته عن المريخ مشاهد وانا من جيل ما عرف ما تعمله الاجيال الحالية من خصومة نتائجها قادمة اما تكسير تلج للسيد جمال فراجع مقالي الاقتصادي عنه هنا او في الراكوبة وقد اصابني بسببه ما اصابني علي كل الاصعدة وان لم يكن لجمال دخل فقط من حمالات الحطب وعربوبي التلج وما اخسهم من رجال !!!اما السياسة فراجع مقالاتي السياسة والاقتصادية في الراكوبة وبسبب من مما كتبته في جريدة العرب القطرية حرمت من السودان لمدة عقد من الزمان بل حرمت والدتي من الحج وافيدك بما لا يعرفه انا اعرف الاسلاميين قادمين للحكم من العام 1975ورفضت الانتماء رغم وعدهم لي بالوزارة وشهدي حي يرزق اطال الله عمره لو كنت من متسقطي الموائد والفوائد لكنت اغني الناس ولكن غني بمبائي واخلاقي وافتخر بها بل هي واحدة من غربتي في هذا الزمن الردئ !!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ابو منذر 08-15-2015 05:0
      الأستاذ سـيف الدين لك التحية والتجلة.
      تعلم جـيداً بأن القـلم أمانه، ومتيقن بأنك سوف تلقى ما كتبتـه عند يوم الحسـاب. أقرأ لمقالاتـك الرياضـية لأنـها تذكـرني بالراحـل المقـيم عمـلاق الصحافـة عـبد المجـيد عبد الرازق والذي كان يكـتب عن الهـلال (عند الإجادة) اكثر من صحـفيي الهـلال. وأنت لم تقل غير الحقـيقة عند مشـاهدتك لمباراة المريـخ ووفاق سـطيف. شـوربجي وامثاله لا نقـرأ لهم ولا نكترث لكتاباته.
      المرحوم مجيد كان يتعرض لإنتقادات من مشجعي المريـخ إلا أنه واصـل بنفس أسلوبه إلى أن سلم روحه الباري. لذا نرجو منك أن تواصل على نهجك هذا من أجل السودان، ولك تحياتي
    • 2 - 2
      natge 08-15-2015 10:0
      استازى العزيز سيف الدين لقد قلت الحق ولاكين كما قولت لا حياة لمن تنادى هزه هو الهلال وجمهورة المغلوب على امرة طول لسان ونقة فى الفاضى لكن انا اوال مرة اقراء لك وانتا انسان صادق وديل عوزين كسير تلج وكزب وتخدير وانتا رايع كاكتباتك حفظك الله وجعلك دوما فى طريق الحق وشكرا انتا مثال جميل لى الصحفى السودانى ياليتا كلهم مثلك
  • #3
    سيف الدين خواجه 08-15-2015 08:0
    شكرا محمد حسن شوربجي لم اشاهد في عطبرة ولا الهلال في امدر احاول ان اطلق الكرة بعد قرابة سبعة عقود في تشجيع الازرق الدفاق بلا طائل وكاد في اكثر من مرة ان اروح فيها والمستشفيات شاهده لكن لم امدح المريخ وانما هو يلعب بقوة دفع الوحدة علي الاقل ظاهريا اما الهلال مثل الجمل تكثر سكاكينة علي طريقة حكومات السودان ويمكن ان يخفق محليا لكن خاجريا مطمئنة علي الاقل ليس كالهلال الذي حذرنا ادارته وشخصيا من القرعة لم ارشحه بين الاربعة فمجلسنا ضارب لخمة علي الفاضي مع اننا ذكرناهم ان الفريق وقوته هو استقرار المجلس ولكن الميتة لا تسمع الصياح ثم انما فعله المريخ واقع مشاهد ولربما يغير الهلال اذا توحد ابناؤه واتمني ان ما نحس به من بشريات ان يتحقق علي ارض الواقع وقد تسبق العرجاء وهذا احسن لاسباب لوجستية !!!كما تقول ست الودع (حمدو في بطنو ))
  • #5
    ابومحمدين 08-14-2015 04:0
    هو بالله الكاتب هلالابى شوف الناس ديل ماعندهم حاجة غير بكرى والحمد لله ناس سيف مساوى عارفين طريقة لعبو لكن ده عصصر الاحتراف مصيرو ارجع الهلال ويرجع المريخ للطير من التمهيدى
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      بابكر عوض الشيخ 08-15-2015 12:0
      سيف لحاله حتى ناس امل
  • #6
    عثمان احمد 08-14-2015 04:0
    ما طال اعتمادك على حكام الزور وشغل الكجور فقد خاب سعيكم.
  • #7
    وطن ممحون 08-14-2015 02:0
    إستغرب لماذا تحول البعض من مدعي الانتماء للازرق لمدح وتمجيد المريخ وذم الهلال والتقليل منه لمجرد اخفاقه في مباراة أو مباراتين مع أنهم يرون المريخ اكثر سقوطا من الهلال أم أن لهم اغراض شخصية يريدون تحقيقه خاصة مواقفهم السياسية وذلك باظهار الوطنية لمجرد ان رئيس المريخ من رموز السلطة. أوليس الهلال فريقا من الوطن وستحسب انجازاته للوطن؟ حتى هذا الموقع لم يعد ينشر تعليقاتنا على مثل هذا المقال.
  • #8
    هجام 08-14-2015 11:0
    انت مع مين ياشيخ؟ بطل السذاجة ياخي. عمرك هل رأيت احد كتاب الطيشاب يتغزل في الهلال عندما يقدم الهلال مباريات استثنائية؟ دائماً ديدنهم التقليل من إنجازات سيد البلد والتهكم علي سيد البلد. إتق الله وعاملهم بمثل مايعاملوا الهلال؟
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      الدابروى 08-14-2015 07:0
      انت الصادق سيد البن يشرب منه كل من غرف غرفه حتى عابرى الطريق امثال جحجوح .حاك المسمار ده كخ كخ كخ
    • 8 - 2
      محمد 08-14-2015 03:0
      يا هجام الزول دا مريخابي زعلان ومندس الغريبة عامل فيها فاهم كورة ويحلل كمان قال ايه من اجمل مبارياته في العصر الحديث قوم لف يا عارزيتو اقصد يا خواجة كورة الامل كيف وفي ياتو عصر ؟
  • #9
    محمد حسن شوربجي 08-14-2015 10:0
    اخونا وحبيبنا سيف الدين خواجه :
    لا اظن ان فريقا يبدع افريقيا ان يكون بهذا المستوي المتدني في المحلي - لعلك رأيت المريخ بالامس وهو يعود مائه وثمانون درجة وبسبب واحد وهو انه افتقد الاتصال بصديق او حذف اجابتين او تغيير السؤال - حكم الامس كان استاذا في عطبره ولم يحيد الامل كما فعل الغاني المتخلف في مباراة وفاق سطيف - المريخ الذي غنت له انصاف مدني وجد لاعبا اسمه الحكم لعب معه ضد الوفاق فكان اداءه مميزا - هل اخي سيف لعب سطيف الذي نعرفه اي كره في امدرمان
    مباراة الامل كشفت المستور
    ورزاق كشف الاوراق
    والله يستر عليهم في جزائر روراوه الذي يعد العده للمريخ والكاف
    و
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      البطل القادم مريخ السودان .. 08-15-2015 12:0
      لا ... لا ...لا... لا يا وطنى ..اصوتك هذا ام ماذا ... لست من انصار تجزأة الروح ( السودان هل يتجزأ ) !!!!! النار ... النار ... ما ابغضها ... تأدى طقوس ( الجن ) في وطني تتبخطر !!! ؟
    • 9 - 2
      الدابروى 08-14-2015 07:0
      الحقووووو ياناس الراجل نزل لمستواه الحقيقى .سنه يازعيم الخليت شوربجى يبحث خلف الصحفين {ماسبقك عليه احد}ماقلتوا نو.. كخ كخ كخخخخخخخخخخخ
    • 9 - 3
      عمار بخيت 08-14-2015 04:0
      مقال خواجه طلع الروبوت بقي انسان حقيقي
    • 9 - 4
      الكمندان 08-14-2015 02:0
      كم انت صغير حتى في ردودك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019