• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

عندما تختفي(البلنتيات)

ابراهيم عوض

 12  0  3113
ابراهيم عوض

راي رياضي

ألحق الامل الهزيمة الثالثة بالمريخ في دوري هذا الموسم وفاز عليه أمس بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة 21 لدوري سوداني الممتاز.
فرط العطبراوي في فوز تاريخي كان في متناول يده، واضاع رماته فرصا مضمونا كانت كفيلة برفع الغلة الى اربعة او خمسة خصوصا في الشوط الثاني.
خسارة المريخ في عطبرة أمس وفوز الهلال على الميرغني بثلاثية نظيفة، اعاد الازرق الى الصدارة بفارق نقطة واحدة عن الاحمر الوصيف.
لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز ضيفه الكسلاوي بثلاثة اهداف دون مقابل، فحسم المقابلة منذ الشوط الاول بهدفي اندرزينهو الفنان وراسية مساوي القوية.
واضاف الشبل اليافع اطهر الطاهر الهدف الثالث في نهاية الشوط الثاني، من كرة الجزولي المرتدة من القائم، والغى الحكم هدفا رابعا سجله بشة بحجة التسلل.
دخل مدرب الهلال المباراة بالتشكيلة التي سيلعب بها مباراة مازمبي، باستثناء وليد الشعلة الذي لعب الشوط الاول كاملا، لكنه منح مكانه في بداية الشوط الثاني لصلاح الجزولي.
جماهير الهلال القليلة التي تابعت المباراة من داخل الملعب استمتعت ببعض اللمحات الفنية التي قدمها البرازيلي اندرزينهو، ومن بينها الهدف السينما الذي احرزه في بداية المباراة.
تلقى البرازيلي كرة عرضية داخل الصندوق، ثبتها بيمينه بمهارة عالية ، وسط زحمة من المدافعين ثم عالجها بيساره ارضية زاحفة على يمين الحارس.
البرازيلي دخل قلوب جماهير الهلال واكد بانه مكسب كبير للفرقة الزرقاء، لذلك كان من الطبيعي ان تحتج تلك الجماهير عندما اخرجه الكوكي في الشوط الثاني وادخل وليد علاء الدين بدلا عنه.
الفترة التي لعبها صلاح الجزولي اكدت بانه لا يزال يفتقد الثقة في نفسه، وكذلك ثقة الجماهير، بدليل انه تعامل مع كرة مقشرة صداها حارس الميرغني، بطريقة غريبة.
وجد الجزولي نفسه في مواجهة المرمى، وبدلا من ان (يلكز) الكرة بسهولة نحو المرمى ويسجل هدفا،اندفع بها للناحية الاخرى،واضاع على نفسه فرصة تسجيل هدفومصالحة الجماهير الهلالية.
من مكاسب المباراة عودة الظهير الايسر عبداللطيف بويا، بكاملاناقته وعافيته بعد ان غاب لفترة طويلة بسبب اصابته في الرباط الصليبي.
بويا اكد انه جاهز موية ونور ويمكن ان يكون احد العناصر الاساسية للهلال في مباراة الغربان المصيرية، بل ويمكن ان يكون أحد مفاتيح الفوز.
مباراتا بري والخرطوم الوطني الوديتين مع الفريق الازرق قبل مواجهة الغربان، من شأنهما انتكشفا المزيد للكوكي قبل ان يستقر على التشكيلة المناسبة.
نعتقد انالدفع بصلاح الجزولي امام الغربان، في ظل الظروف التي تحيط به سيكون ضربا من الجنون، فالجزولي لا يزال يحتاج للوقت حتى يكتسب الثقة.
من الافضل للمدرب الكوكي ان يعتمد على احمد بشة وكاريكا في الهجوم، فالاول لديه حساسية عالية مع الشباك، والاخير قناص وسريع فضلا عن انه يعرف طريق الشباك جيدا.
الفوز على الميرغني بثلاثية بيضاء واسترداد صدارة الدوري الممتاز، سيعيد الامور الى طبيعتها في الهلال، بعد (الرجة) التي حدثت في اعقاب خسارة تطوان وتعادل هلال الجبال.
ونأمل ان يستفيد الهلالاب من هذا الوضع الجيد ، ويعملوا على اعداد وتهيئة فريقهم بصورة مثالية لمباراة الغربان الحاسمة في الجولة المقبلة لدوري الابطال.
آخر الكلام
غابت ضربات الجزاء، فعجز هجوم المريخ عن التسجيل حتى في مرمى الفهود، رغم الفارق الكبير في المستوى والعناصر بين الفريقين.
للمريخ 46 نقطة، وهو رقم يساوي اكثر من ضعف نقاط الامل، الذي لا يملك سوى 22 نقطة ،ويحتل المركز الـ 11.
راتب (لاعبان) فقط في المريخ من الاجانب، يساوي مجموع رواتب لاعبي الامل العطبراوي، ومع ذلك لم نشهد لا كوفي ولا عنان ولا يحزنون.
بمعيار ناس سلك وحسن بسبوسة، ومعاوية الجاك (شفاه الله وعافاه) يمكن ان نقول ان مشوار المريخ في دوري الابطال انتهى.
الذي لا يستطيع ان يفوز على فريق يحتل المرتية الـ 11 في الدوري، ويعجر عن التسجيل في مرماه لن يكون قادرا على تخطي العلمة واتحاد العاصمة.
سجل محترف الامل رزاق الذي لا يتقاضى سوى ملاليم هدفين في مرمى المريخ، بينماعجز محترفي الملايين من الوصول لمرمى الفهود.
حاول مدرب المريخ غارزيتو ان يقلد نظيره في الهلال ، فدفع أمس بعدد من لاعبي الصف الثاني، كما فعل الكوكي امام النسور، فكان ان دفع الثمن غاليا.
نسى غرزة ان الصف الثاني بالهلال (غير)، ويختلف شكلا ومضمونا عن الخوازيق التي يمتلئ بها كشف الفريق الاحمر في الوقت الحالي.
في الهلال صهيب الفنان ومحمد محمود الرهيب، وبشة الحريف والصيني العجيب، والشعلة الرهيب.
وفيالمريخ على جعفر المغضوب عليه، وعلي الريح التايه، وابراهومةالعادي، والمعزالماسورة وعمر بخيت العجوز.
فرق يا مزمل.
وداعية : غارزيتو مشى يتفولح جاب دقلة يتلولح.







Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    essam 08-15-2015 12:0
    الحكامو مع الافارقة قاعدين بلعبو مع المريخ حتى لو ما لعب بكرى وحكام الولايات ايضا بلعبو مع المريخ ما بقصرو مع المريخ لان اسامه ومجدى موصنهم على المريخ ان لا ينهزم فى الخرطوم ضربات جزاء بالكوم وطرد اى لاعب ومجدى موصى الحكام الافارقة والكاس حق المريخ ولو كره الهلالاب قروش فى مبادى معدومه وافرحو يا صفوه
  • #2
    وطن يا ربي تتعافى 08-14-2015 09:0
    جميل ما كتبت بس بلاش النفخ في البرازيلي قبل الاوان. لسع بدري. اما الجزولي فبرغم صحة ما قلته عنه ولكن ليتك حاولت الرفع من معنوياته فهو تقريبا الخيار الاقرب للهجوم رغم كل الهجوم عليه.
  • #3
    فاضل حسن البشير 08-14-2015 08:0
    خليك مع حمامك ومازمبي جاييك ...الحمد لله الذي جعل المريخ مصدر فرحكم اذا خسر ومصدر حزنكم اذا فاز...الدوري اما لهلال او مريخ ولا جديد...نحنا مع الافريقي وكأسها السنه هااااامل لو شالوا كلب مافي زول بقول له جررررر.... كل المشاركين حمام مشوي الاالمريخ والاتحاد...وكدا الصفر جاري الارسال للعام 84
  • #4
    محمود ابوجديري 08-14-2015 06:0
    عندما تعادل الهلال يقولون إن لكل جواد كبوة
    وعند خسارة المريخ تكثر الافواه والمقالات والكتاتيب
    ولكن نحن نقول لكل فريق أي كان مريخ أو هلال أوغيره إن التطرق لا يذيد الذهب إلا لمعاناً فأنت عظيم يامريخ مهما كانت الظروف ولولا الخسارة لما كان النصر والتشبس به
  • #5
    بابا 08-14-2015 05:0
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    مصيبة الهليل فى صحفييه الذين يفرحون للفوز على طيش الدورى وهم بكل ما عندهم والارض والجمهور والتحكيم
    ضرب مالك مجاهد ضربة سمعها الجمهور فى المدرجات ولم يسمعها الحكم واحتسبها رميةتماس!!!
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      وطن يا ربي تتعافى 08-14-2015 10:0
      ونحن لا نستغرب قلة الذمة فيكم فمدافع الهلال وصل الى الكرة قبل مجاهد ولكن مجاهدا شفاه الله فقد توازنه وجاءته الاصابة من الارض وليس المدافع. شفاك الله وأمثالك
  • #6
    بكري عبده 08-14-2015 05:0
    حكمة اليوم :
    المريخ بلا حكم زي الكانون بلا فحم .
    هعهعهعهعهع .. ظريف مش _ ناس عطبره حيقولوا حاجه تانى ، وانا احذر من الحذف .
  • #7
    مالطا 08-14-2015 12:0
    انصحك وانصح القراء الكرام بقراة عمود المتصوفح يعقوب حاج ادم .فى نفس عدد الصحيفه اليوم .
  • #8
    jo 08-14-2015 12:0
    رصيد الهلال 47 نقطة تعادل أكثر من ضعف نقاط فريق الهلال كادقلي الذي يقبع في المركز قبل الاخير ب 20 نقطةومع ذلك لم يستطع الهلال الفوز على هلال كادوقلي الذي يساوي راتب لاعب محترف واحد في الهلال رواتب كل لاعبي الهلال الكادوقلي!!

    ده منطق ده بالله؟؟؟
  • #10
    محمد حسن شوربجي 08-14-2015 11:0
    اخي ابراهيم
    رزاق كشف الاوراق وسكت الابواق
    ففي المباريتين الفرق هو الحكم
    وفي المباريتين الفرق هي البلنتات
    اعلام المريخ انخدع كثيرا بفريقه الذي لعب معه الحكم
    الحكم الغاني اوقف سطيف عن اللعب فلعب المريخ فانخدعت جماهيره وانخدع اعلامه وانخدع رئيسه فصرف لكل لاعب ٥ الف دولار لم يصرفها سطيف حين فاز بكاس افريقيا
    لقد ظلوا يسخرون علي الهلال كأنهم قد نالوا كاس افريقيا وقد تناسوا ان الجزائر تنتظرهم مرتين وروراوه ينتظرهم مرتين
  • #12
    الامين محمد نور 08-14-2015 10:0
    هذا هو الفريق الذي يحمل مواصفات البطل.او كما يقولون.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019