• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
غبوش

الإعتراف بالأخطاء أول خطوات المعالجة ..

غبوش

 1  0  2232
غبوش
الكوكي لا يكذب ولكنه يتجمل والهلال أحوج حالياً للعمل ..!
الأنيق يواجه الأزرق بطموح الأسود وأكثر فحذاري من تواصل التعثر
* رمي تونسي الهلال نبيل الكوكي بلائمة تعثر فريقه أمام هلال الجبال الآخيرة علي سوء أرضية ملعب المباراة ، وقال إن نجيلة الحدائق العامة المعروفة إصطلاحاً في الخرطوم بلقب (حبيبي مفلس) أفضل من أرضية إستاد كادوقلي أفضل مرة .
* وعاد الكوكي للإعتراف بأنه يعمل وفق ظروف صعبة للغاية مبيناً أنه يفقد جهود ثلاث مهاجمين أساسيين خلال الفترة السابقة ورغم ذلك نجح في الوصول بفريقه لتصدر الممتاز والحصول على المركز الثاني في مجموعته الإفريقية مراهناً على أن حظوظ الأزرق في التأهل للمربع الذهبي إفريقيا تماثل حظوظ مازيمبي متصدر المجموعة .
* نوافق الكوكي على أن نجيل وأرضية ملعب كادوقلي سيئة للغاية وأن حدائق حبيبي مفلس أفضل منها ولكن نسأله سؤالاً واحداً هنا .. هل لعب الهلال لوحده فيها أم أصحاب الأرض كانوا يشاركونه نفس الأرضية السيئة ؟؟ الكوكي هنا للأسف أراد أن يتجمل وأن يبرر فشله في الحفاظ على التقدم وتسببه في التعادل وهو يفرغ خط وسط فريقه في تلك المباراة من أنشط عناصره ليقوم بإدخال لاعبين لتجهيزهم لمباراة مازيمبي وهو أمر جيد ولكن كان من المفترض أن يكون بعد أن يضمن النتيجة .. ثم أن الهلال في تلك الأرضية السيئة نجح في التقدم حتى الوقت بدل الضائع فهل إذا إنتهت المباراة بهدف الثعلب كان سيقول الكوكي نفس حديثه هذا ؟؟.
* دعونا نصدق ولو من غير إقتناع أن سوء الملعب كان سبباً رئيسياً في تعادل كادوقلي.. فياترى أيها الكوكي ماهو السبب في الهزيمة أمام التطواني رغم أن فريقك كان يلعبها بإستاده المتعود عليه ؟؟ .
* الحديث عن إفتقاد الأزرق لثلاث مهاجمين أيضاً يخصم من الكوكي الكثير لأنه مدرب محترف مهمته تجهيز كل العناصر الموجودة معه لسد فراغ غياب أي لاعب .. وكلنا شاهدنا مستوى الجزولي فهل مستواه هذا يشير إلي أن مدربه قد بذل معه أقل جهد لتصحيح عيوبه الكثيرة ؟؟ لا أعتقد ذلك لأن الكوكي جهز الشماعة مبكراً .
* أنا والعياذ بالله من هذه الكلمة لا أريد أن أحاكم التونسي لأنني قلتها من قبل أن وقت محاكمة المدرب يكون نهاية الموسم وليس في منتصفه ولكن هناك حقيقة ثابته يجب أن يتبعها كل من يريد النجاح في أي عمل ما وكرة القدم من ضمنها وهي الإعتراف بالخطأ لأنها الخطوة الأولي لمعالجة الأخطاء أما البحث عن شماعات لتبرير الأخطاء فلن يقود إلا للمزيد منها.
* الهلال يعاني من أخطاء تكتيكية كبيرة جداً منها اللعب البطئ وسهولة فقدان اللاعب الهلالي للكرة وتحجيم لاعبي الوسط المهاجمين وتكبيلهم بأدوار دفاعية صارخة والفشل في حل معضلة إهدار الفرص أمام المرمي وعدم القدرة على الإستفادة من الكمية الكبيرة من الركلات الثابته والمعكوسات والركنيات التي تتاح للفريق في المباراة .. وكلها أمور فنية كنا نتمني من السيد الكوكي أن يتفرغ لمعالجتها بدلاً من البحث عن شماعات لتعليق الإخفاقات عليها .. وياليت شماعاته تلك تحترم عقلية المشجع الهلالي الذي بات يفهم في كرة القدم وعلومها أكثر من كثير من المدربين .
* نتمني أن يتفرغ السيد نبيل الكوكي لمهمته في تجهيز اللاعبين ومعالجة السلبيات الكثيرة التي ذكرناها أعلاه ويركز في هذا العمل الذي يقبض مقابله بالدولار وأن يترك التصريحات والتبريرات الفطيرة التي لن تقنع احد وعليه أن يعلم بأن جماهير وإدارة الهلال مازالوا يمدون له حبال الصبر عشماً فى أن ينصلح الحال وينجح في إيقاف الإنهيار الكبير الذي بدأ يضرب في الفريق وحتماً سيكون لذلك الصبر نهاية .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
* بقايا مداد ..!
* يعود الأزرق اليوم لمباريات الممتاز من جديد عندما يستضيف الأنيق الكسلاوي بالمقبرة ونتمني أن ينجح الكوكي وجهازة المعاون في تطميننا خلال هذه المواجهة بأن الأزرق بدأ يستعيد في أراضية المفقودة .
* نذكر الكوكي بأن الهلال سيخوض مواجهة اليوم بأرضه وبإستاده أي أن شماعة الأرضية السيئة لن تنفع .. كما أن الجميع يعلم بأن الفريق يفقد ثلاثة مهاجمين وينتظرون معالجته لتلك الإشكالية .
* الميرغني خصم الهلال الليلة يقبع في المركز الآخير للترتيب برصيد 15 نقطة فقط ولكن هذا لن يعني أنه سيكون صيداً سهلاً للأزرق ويكفي أن هلال كادوقلي الذي أجبر الهلال على التعادل يأتي في المركز قبل الآخير.
* معدن جماهير الهلال الأصيل سيظهر في مواجهة اليوم وفي بقية المباريات والتدريبات قبل مباراة مازيمبي المصيرية فتعالوا جميعاً نخوضها بشعار (لن تسير وحدك يا هلال) .
* اللاعبون والجهاز الفني في أمس الحاجة خلال الفترة الحالية للجانب المعنوي من أجل تجاوز الإحباطات والعودة بصورة أقوى وعلينا أن نتذكر أن نفس المجموعة التي ألمتنا بالهزيمة والتعادل هي من أفرحتنا بالإنتصارات السابقة .
* شجعوا اللاعبين بحماس لتجبروهم على العودة لمربع التألق .. ولا تشتموهم لتجبروهم على مواصلة الإنهيار .
* من كان يظن أن الهلال فريق لا يهزم ولا يتعادل فعليه ويشجعه فقط وقت الإنتصارات فعليه أن يراجع هلاليته ويراجع فهمه لكرة القدم عموماً .
* قرار خوض الهلال لتجربتين وديتين قبال مواجهة مازيمبي قرار صحيح تماماً فقط على دائرة الكرة التدقيق في إختيار الأندية التي يمكن أن تفيد الهلال فعلاً .
* ملأ الأمل العطبراوي الدنيا ضجيجاً بضرورة برمجة مباراته التي كان قد تقرر أن تعاد مع المريخ في الدورة الأولي وهاهو المريخ اليوم يحل عليهم ضيفاً بأرضهم فياترى ماذا هم فاعلون ؟؟ وتوقعاتي بأنها خسارة ثقيلة للفهود ليس لقوة المريخ بل لأشياء سامحوني في الإحتفاظ بها لنفسي .
* إنضمام الموتش مبارك سلمان للجهاز الفني للأهلي شندي مكسب كبير لنمور دار جعل فمبارك مدرب شاطر بالفعل .
آخر مداد ..!
كان ما خوفي من الله ومن ايام وراها عذاب..
كنت قطفت لون خديك وشلتو هدية للاعناب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 08-13-2015 11:0
    وتوقعاتي بأنها خسارة ثقيلة للفهود ليس لقوة المريخ بل لأشياء سامحوني في الإحتفاظ بها لنفسي ........ خاب ظنك ي كضاب . نتمنى مراجعة نفسك ومع المعذرة لك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019