• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
غبوش

صفوا النية ورتبوا الصفوف ..

غبوش

 0  0  2304
غبوش

الجفلن خلهن .. أقرع الواقفات يا هلال ..!
الكوكي مطالب بتحرير لاعبي الوسط لعلاج أزمة المهاجمين
* الحزن والفرح متقاربان في الحياة بشكل عام وفي عالم كرة القدم على وجه الخصوص .
* والذي لا يحتمل الحزن عليه ان يفارق كرة القدم والذي لا يحتمل الفرح ايضا عليه ان يفارق كرة القدم .
* أما الحقيقة فمواجهتها أفضل في كل الاوقات .. فالذي ينظر للاشياء بتجرد ويقول الحقيقة يتقدم في الحياة ويعيش سعيدا .. ومن يحاول أن يتجاهلها ويغض الطرف عنها فسيأتية يوماً يجد فيه نفسه مجبراً على قبول أحكامها لأنها أي الحقيقة يمكن أن تخفي قليلاً لكنها أبداً لن تموت وستظهر عاجلاً أو آجلاً فهي خلقت لتكون في النور ولو بعد دهور .
* الهلال طالما أفرحنا وأشجانا وهو يعزف أجمل الإنتصارات .. ومن الطبيعي جداً أن يحزننا ويبكينا وهو يخسر ويتعثر .. لذلك كما قبلنا الفرح وإستمتعنا به من الأسياد سنقبل الحزن وسنكافح بكل ما أوتينا من قوة من أجل إعادة البسمة للشفاه الزرقاء من جديد .
* والحقيقة الواضحة حالياً في أزرق السودان أن هناك إنهيار في فريق الكرة وحتي نكون دقيقين أكثر نقول أنه (مبادئ إنهيار) لأن باب التعويض والتدارك مازال مفتوحاً على مصراعيه فقط أن خلصت النوايا وكان الهم الأول والآخير هو الهلال الكيان .. فالفريق كان يمضي بقوة داخلياً وخارجياً وفجأة وبدون مقدمات بدأ التعثر الكبير .
* ومسألة الأنهيار الذي ظهر على الهلال في هذا التوقيت بالذات ليست مستغربه فهو أمر قد تعودنا عليه في سنوات كثيرة سابقة للدرجة التي بتنا نتشائم فيها من تقدم الهلال في البطولات الإفريقية وإرتفاع سقف طموحات جماهيره ببلوغ اللقب لأننا دائماً ما نصدم في النهاية وتكون الصدمة أكبر لأن السبب دائماً مايكون داخل البيت الهلالي للأسف الشديد ولا نريد أن نفصل أكثر هنا لأنني أعلم أن الكثير من الأهلة يفهمون ما أرمي إليه .
* المطلوب من مجلس الهلال حالياً تكثيف جهوده من أجل حماية النادي من أي محاولات إختراق خارجيه نثق أنها تنشط بقوة في هذه الأيام من جهات تدعي الهلالية أمام الناس وليس من مصلحتها الخاصة أن ينجح الأزرق في تطويع اللقب الخارجي الأول في تاريخه بل ليس في مصلحتها كما تتوهم أن يحقق الهلال أي إنجاز ولو كان محلياً .
* الكاردينال ومجلسه مطالبون بالنظر لمن يحيطون بهم أكثر من النظر لمن يناصبونهم العداء جهراً .. لأن اللدغة من الذين يحيطون بك ويظهرون لك الولاء والحرص على المصلحة تكون أخطر وأشد مفعولاً من تلك التي تأتيك من عدوك المعروف .
* والمجلس مطالب كذلك بتفعيل سياسة العين الحمراء وعدم المجاملة في إي أمر يمكن أن يضر بالهلال وحسم كل المواضيع المعلقة حسماً كاملاً دون اللجوء لسياسة (تعليق) الأمور وتهوينها حتى تكبر ويصبح من الصعب معالجتها .
* الجهاز الفني للأزرق له دور أيضاً ودور أهم وأخطر كونه الأقرب للاعبين ويعرف تماماً نفسياتهم قبل كل مواجهة فالكوكي مطالب بتشكيل جدار حماية نفسي للأقمار .. ومطالب ببث روح الحماس والتحدي فيهم من جديد وهو بالمناسبة مؤهل للقيام بهذا الدور أكثر من أي شئ آخر ليس لكونه مدرب الفريق بل لأنه كما علمت دارس لعلم النفس الكروي .
* الإنتكاسات الآخيرة لابد وأن تؤثر نفسياً على اللاعبين وهو أمر طبيعي جداً لأنهم في المقام الأول والآخير بشر يتأثرون سلباً وإيجاباً بما يحيط بهم من متغيرات ووجدوا أنفسهم فجأة من أقمار يتسابق الكل لتحيتهم والإشادة بهم إلي أشباح وفاقد تربوي الجميع يحملون وزر مايعتري الفريق من إنتكاسات .
* السودانيون لديهم أمثال مفيدة للغاية تصلح لأن تكون نماذج يقتدي بها ويحضرني هنا المثل القائل ( الجفلن خلهم أقرع الواقفات ) لأنه يصور بصورة كبيرة الوضع في الهلال وكيفية معالجته .. نعم جفلت من الأزرق ثلاث نقاط إفريقيات غاليات بأرضه أمام التطواني وبعدهما نقطتان غاليتان أيضاً في الممتاز بكادوقلي ولكن هل ودع الأزرق إفريقيا ؟؟ وهل إنتهي أمله محلياً ؟؟ الإجابة بالطبع لا ، لذلك علينا إن نقرع الواقفات وهي ماتبقي لنا من مواجهات ونعمل على التفوق فيها جميعاً وبإذن واحد أحد وبفضل وحدتنا وإصرارنا سنحقق ما نريده ونبلغ ما نحلم به .
* فقط نحتاج لأن نصفي النية ونترك الأذية ونعمل جميعاً من أجل الهلال الكيان بدون حساسيات أو مجاملات أو ترضيات .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
* بقايا مداد ..!
* أتفق الجميع في الهلال من محللين ونقاد وحتي زملاء إعلاميين بأن الهلال يعاني كثيراً في خط هجومة .
*كاريكا لم يعد هو كاريكا الزمان ولا ندري هل السبب في المهام التي تؤكل له من المدرب أم أنه أمر خاص به .. وجوليام البرازيلي فشل حتي اللحظة في إثبات جدارته بإرتداء شعار الأزرق فيما فوت الجزولي كل الفرص التي إتيحت له ولم ينجح في تثبيت أقدامه .
* علة الهجوم حقيقة تثبتها الأرقام التي تقول أن لاعبي الوسط والمدافعين هم من يقومون بمهمة إحراز الأهداف حالياً والحل يكمن حسب رأئي في تفعيل الأدوار الهجومية للاعبي الوسط أكثر من خلال تكتيكات تسمح لهم بمواصلة قيادة الأزرق للإنتصارات.
* في المباريات الآخيرة تابعنا كيف يكلف الكوكي بشة ونزار حامد أصحاب النزعة الهجومية الكبيرة بمهام دفاعية أعتقد أنها خصمت الكثير من مجهودات هذا الثنائي وأضرت بالهلال.
* تحرير بشة ونزار أهم قرار يمكن أن يتخذه الكوكي في مقبل المباريات.
* لم ولن أنسي دور الجماهير الذي ينتظرها في المرحلة المقبلة فيقيني أنها رأس الرمح في إي تغيير أو معالجة تحدث للأزرق .
آخر مداد ..!
لو حسيت في يوم بالشوق .. كنت رويت احساسي بحنك
كنت رحمتو من الآلآم .. وما خليتو يباعد عنك .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019