• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
غبوش

أدركوا الهلال يا أولاد الحلال ..

غبوش

 0  0  1119
غبوش
تخبطات الكوكي ونظرياته الفاشلة خطر يحدق بالهلال ..!
المحترفون نصف يجوب عواصم البلدان طلباً للعلاج والنصف الآخر في الدكة
* شخصياً كنت من أشد المناصرين لمدرب الهلال الحالي التونسي نبيل الكوكي بل تجدونني قد وقفت معه بقوة خلال الفترة الماضية مدافعاً عن طريقته واسلوبة الذي يدير به الدفة الفنية رغم التدني الواضح في شكل أداء الأزرق .. هذا الدفاع عن الكوكي وتلك الوقفة لم تكن من أجل سواد عيون هذا المدرب ، ولا من أجل روابط صداقة أو معرفة تجمعني به .. بل من خلال نتائج جيدة حققها مع الفريق كانت تميز الأزرق رغم تدني الأداء .. ومن أجل قناعة راسخة عندي بأن المدرب (أي مدرب) يجب أن يمنح فرصته كاملة قبل أن نحاسبة .
* الكوكي في المباريات الآخيرة بدأ يتخبط بصورة كبيرة للغاية مما أنعكس سلباً على الفريق وفي مرحلة حساسة للغاية لا تتحمل أي تخبطات فنية لأنها مرحلة حصاد لمجهود وبذل موسم كامل كان من المفترض ان تظهر فيه إيجابيات ذلك المدرب إن كانت فعلاً له إيجابيات ولكن للأسف بدأ الفريق في رحلة صعود سريعة جداً للهاوية أخشي أن تفقد سيد البلد وزعيمها الأوحد كل الالقاب المطروحة في الساحة إن لم يتم تدارك الأمر بصورة عاجلة للغاية .
* قبل مواجهة الهلال والمغرب التطواني قام الكوكي بإراحة كل عناصرة الأساسية في مواجهة النسور المحلية والدفع بعناصر شابة من الرديف والشباب ووقتها وجدنا له العذر وقلنا بأنه أحس بأرهاق العناصر الأساسية ففضل إراحتها وبحمد الله وتوفيقه نجح الشباب في الفوز علي النسور وحصد النقاط المطلوبة في الممتاز لتجئ مباراة التطواني وتكشف إن إراحة اللاعبين لم يأتي بأي جديد بقدر ما خصم من جاهزيتهم البدنية ليخسر الأزرق بأرضه ووسط جماهيره ثلاث نقاط مهمة للغاية في مشوار الترقي للمربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا .
* وتوقعنا أمس في كادوقلي أن يقوم بإشراك اللاعبين الأساسيين علي الأقل لزيادة جرعات اللياقة لديهم ومواصلة إكسابهم حساسية المباريات التنافسية لأن الثابت في كرة القدم أن التدريبات فقط مهما كانت قوتها وجودتها لا تعطيك الجاهزية التي تعطيك لها المباريات .. هذا إضافة لأهمية المباراة وكون الفريق يلعبها بأرض خصم عنيد وشرس يرغب في الفوز بنقاطها الثلاث لتأمين موقفه من الهبوط بعد أن إحتل المركز قبل الآخير في الروليت حيث كانت مواجهة الأمس تعني له مواجهة حياة أو موت .
* الكوكي واصل نظرياته الغريبة في هذه المواجهة بعد أن فاجأنا بتشكيلة جديدة ايضاً معظمها من لاعبي الرديف والشباب والذين نجحوا في فرض سيطرتهم على الملعب وضاعت لهم العديد من السوانح خاصة من وليد الشعلة والجزولي وصهيب الثعلب حتي نجح الآخير في الدقيقة 52 من المباراة في وضع سيد البلد في المقدمة بهدف رائع وكانت كلمة السر في تفوق الهلال وسيطرته على المباراة الأداء الجيد للاعبي خط الوسط لتجئ المفاجأة الثانية من الكوكي وهو يقوم بسحب بشة الصغير وإدخال نزار حامد قبل أن يقوم بتغيير ثاني في أفضل خطوطة بسحب وليد علاء الدين وإدخال بشة الكبير ثم أكمل التونسي الناقصة وهو يسحب صاحب الهدف الوحيد صهيب الثعلب ويدفع بكاريكا بديلاً له لينجح أصحاب الأرض في مباغتة الهلال وإحراز هدف التعادل في الزمن بدل الضائع من اللاعب محمد حامد .
* تخبطات الكوكي ونظرياته الفاشلة أفقدت الهلال ثلاث نقاط أمام المغرب التطواني هنا بإستاد الهلال وأفقدت الفريق فرصة من ذهب لا أعتقد أنها ستتكرر من جديد قريباً للإنفراد بصدارة الممتاز خلال مواجهة الأمس بكادوقلي بعد أن فشل في المحافظة علي التقدم وتعزيزة بل ساهم بإفراغه لخط الوسط من أهم العناصر التي كانت متألقه فيه في إعطاء أصحاب الأرض فرصة معادلة النتيجة وإعطاء الند التقليدي المريخ فرصة جديدة للإنفراد بالصدارة من جديد عقب مباراته القادمة أمام الأمل العطبراوي .
* كنا سنحترم الكوكي ونظريته لو كان قد أكمل مباراة الأمس بنفس العناصر الشابة التي بدأ بها ونقول بأنه قد فضل إراحة اللاعبين الأساسيين .. وكنا بنفس القدر سنحترم نظرياته لو كان دفع بالتشكيلة الاساسية كلها أمس وهو الأنسب في وجهة نظري من أجل أن يعدها لمعركة مازيمبي المرتقبة ويعالجها نفسياً بإنتصار معنوي من كادوقلي .. ولكن الرجل لم يفعل هذا ولا ذاك بل دفع بتشكيلة عبارة عن (سمك لبن تمر هندي ) فكان لابد وأن يواصل الإنكسار ويضاعف الأحزان على جمهور الأقمار .
* طالبنا من قبل الكوكي بمراجعة أداء الفريق ومعالجة سلبياته وأظننا وليس كل الظن إثم كنا مخطئين في تلك المطالبة لأن من يستحق مراجعة حساباته ومعالجة سلبياته هو الكوكي نفسة وقبل أي لاعب من لاعبي الأزرق .. فالكوكي وضح تماماً أنه يريد تطبيق نظرية لا يملك أدواتها ومعيناتها ووضح أنه يريد أن يثبت شيئاً هو نفسه غير مقتنع به أو لا يقدر عليه .
* تخبطات الكوكي هذه تجعلنا نعيد سؤالنا السابق حول وضعية المدرب المساعد الوطني خالد بخيت في الهلال ؟؟ ومدى الصلاحيات التي يتمتع بها ؟؟ وهل هو مقتنع وموافق علي الطريقة التي يختار بها التونسي العناصر في كل مباراة ؟؟ أم أن لا قدرة له على الرفض وإبداء عدم الرضاء ؟؟.
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* حديثي هذا لا يعني أن يقوم المجلس الهلالي بإقالة هذا المدرب لسبب بسيط للغاية وهو أن التوقيت الحالي لا يسمح بمثل هكذا تصرف بقدر ما يعني أن يجلس المجلس معه جلسة مصارحة طارئة .
* يجلس معه في إجتماع مكاشفة حقيقي وليس مثل الإجتماعات التي تبدأ بالشاي والبارد وتنتهي بقفلنا هذا الملف .
* جلسة توضح له فيها الإدارة أن مايحدث من إنهيار في فريق الكرة أمر مرفوض تماماً ولابد أن يتوقف في أسرع وقت لأن الظرف لا يحتمل .. وجلسة يطالب فيها الكوكي بقول كل مايدور برأسه وبمنتهي الشفافية للأـسباب التي قادت لهذا الإنهيار المتواصل والمعالجات التي يريدها .. إن كانت لديه معالجات أصلاً .
* من غرائب الأمور الحالية في الهلال وفي أيام حصاد الموسم أن يكون المحترف البوركيني كيبي في فرنسا وأن يكون الثنائي الغاني نيلسون والبرازيلي جوليام في تونس .
* نرى متي سيستفيد الهلال من محترفية وأجانبة إذن ؟؟. سؤال موجه للكاردينال لأنه هو من أتي بهؤلاء اللاعبين .
* الجوهرة الزرقاء توقف العمل بها وقيل أن هناك معوقات تقف أمام إكمال العمل الذي بشرنا بأنه سيتم خلال عام واحد .. والمحترفين الذي يغيرون نتيجة المباريات في عشرة دقائق نصفهم موزعون بين عواصم البلدان طلباً للعلاج والنصف الآخر قابعون في دكة البدلاء ومن يشارك لاعبوا الرديف والشباب !!.
* لن أقول أن الكاردينال باعنا السراب .. بقدر ما أقول أدركوا الهلال يا أولاد الحلال .
* رحم الله الزميل والأستاذ والقدوة ملك المنوعات داوود مصطفى صاحب المفردة الرائعة والراي السديد والقلم العفيف..اللهم اكرم نزله واجعل قبره روضة من رياض الجنة رفقة الصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا.
آخر مداد ..!
ومشيت معاك كل الخطاوي الممكنه وبقدر عليها وبعرفها اوفيت وماقصرت في حقك ولا كان عرفه غيرك اصادفها .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019