• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
محمد احمد سوقي

الفوز على مازيمبي يحتاج لتوظيف قدرات اللاعبين والقتال الرجولي بروح الولاء للهلال

محمد احمد سوقي

 7  0  2013
محمد احمد سوقي

اصلاح الحال بالهلال يحتاج للتعامل بالعقل والحكمة والبعد عن حملات الهجوم
× طبيعي أن يخسر أي فريق أو يتعادل في منافسات كرة القدم, ولكن غير الطبيعي ان يتعامل اعلام الهلال وجماهيره على ان هذه الهزائم كارثة ونهاية لمسيرة النادي الذي تجاوز عمره الثمانية عقود وانتصر آلاف المرات وصعد لمنصات التتويج عشرات المرات بفوزه على الاندية المنافسة وانتزاعه للبطولات عن جدارة واقتدار..
× واذا كانت الاندية التي تفوق عليها عبر هذه المسيرة الطويلة لا زالت تلعب وتنافس وتفوز بالبطولات فمن باب أولى ان يتقبل الهلال نتائج المباريات بروح رياضية لايمانه المطلق بمباديء التنافس الرياضي الشريف وبالقيم والأخلاقيات الرياضية التي تدعو لعدم البطر بالفوز او الاهتزاز للهزيمة لأن من لم يتذوق مرارة الهزيمة لا يحس بطعم الانتصار..
× ورغم ان الهلال قد تعادل في مباراة هلال كادوقلي وخسر امام التطواني في دور الثمانية الا انه لا زال في قلب المنافسة وفرصته في الاحتفاظ بالممتاز والتأهل لدور الاربعة لا زالت كبيرة اذا تجاوز الجميع حالة الاحباط والتوتر والقلق وعملوا بجد واجتهاد لخلق أجواء من الاستقرار من اجل الاستعداد لمباراة مازيمبي المهمة والحاسمة والتي يتوقف على فوز الهلال فيها المنافسة بقوة على التأهل لدور الاربعة..
× لا خلاف في ان الجهاز الفني بقيادة الكوكي قد ارتكب بعض الاخطاء في مباراتي كادوقلي والتطواني أدت للتعادل والخسارة كالاختيار غير الصحيح للتشكيلة وطريقة اللعب والتغيير وادارة المباراتين مما أدى لهذه النتائج السلبية..
× ولا خلاف في ان الهلال يعاني من نقص واضح في خطوط الفريق والذي ليس هو وليد اليوم بل موجود منذ عدة مواسم لأن اي فريق لا تتم اعادة بناءه في موسم واحد لذلك لابد ان تتضافر جهود الجميع لمساندة اللاعبين لاستعادة الثقة في المباراة القادمة لأن الواقع الذي يعيشه الهلال اليوم يفرض العمل الجاد لاصلاح الخلل بالفريق الذي لا مجال لدعمه بلاعبين جدد او لاقالة المدرب الكوكي في هذه الظروف الصعبة فالممكن والمتاح هو ان يقف الجميع خلف الفريق والجهاز الفني في مباراة مازيمبي والتي يحتاج الفريق للفوز فيها لتوظيف قدرات اللاعبين واختيار طريقة اللعب المناسبة التي تمكن النجوم من تقديم كل ما عندهم من جهد ومهارات كما نحتاج من اللاعبين للتحلى بروح المسؤولية وتقدير اهمية المباراة باللعب الجاد والقتال الرجولي لاسعاد الجماهير بانتصار مستحق يدفع بالفريق نحو دور نصف النهائي..
× وكل المطلوب لاجتياز الهلال هذه المرحلة هو التعامل بالعقل والحكمة مع المشاكل والبعد عن الهجوم على المجلس والجهاز الفني واللاعبين حتى نهييء لهم الاجواء التي تمكنهم من تحقيق النصر في مباراة مازيمبي التي تعتبر جسر العبور للمرحلة القادمة..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مدثر الصديق محمد احمد 08-12-2015 04:0
    نعم لازال الهلال فى المنافسة بل ان فرصتة فى التاهل اكبر من مازيمبى المتصدر . بالامس خاطبت رفقائى منهم الهلالاب والمريخاب بان الهلال سوف يتاهل لدور الاربعة قبل الجولة الاخيره فالكل قال وبالصوت الواحد مستحيل.... فقلت لهم هذه لايفهمها الا الازكياء فقلت لهم احسبو انتو براكم (الهلال سوف يهزم مازيمبى والتطوانى وسموحة سوف تنتهى تعادلية).
    احسبو وسوف تجدون هذه النتيجة سوف تذهب مباشرة بالهلال الى دور الاربعة بانتظار مبارة مازيمبى والتطوان الاخيرة بالكنغو.
    الحسبة كالاتى:
    بفوز الهلال على مازيمبى يصبح الهلال ومازيمبى 8 نقاط لكل مع افضلية للهلال
    التطوانى بالتعادل مع سموحة يكون لدية 6 نقاط
    سموحة يكون له 4 نقاط
    الجوله الاخيره الهلال سموحة و مازيمبى التطوان
    بغض النظر عن نتيجة الهلال وسموحة لنرى سناريوهات مبارة التطوان ومازيمبى
    1\ فى حالة فوز مازيمبى سوف يتاهل مع الهلال حيث سيظل التطوان فى 6 نقاط
    2\ فى حالة فوز التطوان سوف يتاعل بجانب الهلال حيث سيظل مازيمى فى 8 نقاط مع افضلية الهلال فى الاهداف واللقاءات المباشرة
    3\فى حالة التعادل يتاهل مازيمبى مع الهلال ب9 نقاط والتطوانى سيظل فى 7 نقاط
    ارجو الافادة بهذه الحسبة هل تاهل الهلال قبل الجولة الاخيرة ام لا
    وسوف تكون اى نتيجة ايجابية فى مبارة سموحة للصدارة.
  • #2
    ابولمى 08-12-2015 03:0
    جميل الاخ دسوقي.لكن لو نظرنا نظرة موضوعية لفريق الهلال اليوم.هل اللعيبة دول عليهم تكل .لعيبة انصاف مواهب وبعضهم فقد الرغبة في اللعب .لو كان عندهم ذرة غيرة غلى الهلال كان لغبو بمسئولية وهم ماشافونا نحن بنتالم كيف كم ضحينا عشان الهلال ولكن والله ديل مايستاهلوا الواحد يقيف معاهم.والمشكلة الكبرى في ان مجلس ادارة الهلال ما عنده شغلة بالكرة وجايبين مدرب درجة تالتة لتدريب الهلال.مدرب فاكر نفسه انه بيدرب اي فريق.الهلال اصبح ماباهو الهلال الكان كل الفرق تلغب دفاع امامه لكن هسه هو البدافع.ومحترفيين فاقدي الموهبة الهلال ضاع والسبب الصحافة الرياضية والتطبيل والجري وراءالرؤوساء.خلونا وراء الشباب عسى ولعل ينصلح الحال
  • #3
    د. سر الختم محمد أحمد 08-12-2015 12:0
    اصدق القول عزيزنا الاستاذ الكبير محمد أحمد دسوقي . هدفي من المداخلة هو رفع الحروح المعنوية لللاعبين و ادارة الفريق و صوت عتاب للصحافة الزرفاء نعم خسر الهلال جولة لكنه لم يفقد الفرصة و اجمل مافيها هي بيده لا بيد غيره . تنويه بسيط خرج الاهلي ، الزمالك ، النجم الساحلي ، الترجي ، الصفاقسي و قبلها خرجت فرق افريقية عريقة من دوري الابطال و لم يشكل ذلك عامل احباط بل المنافسة على الكنفدرالية على اشدها فماذا ياحبيب البلد الحزن و التوهان انت بطل انت الخبرة انت الاب لابناءك من فرق السودان التي تخرج من دوري 32 و انهزمت مع بداية المنافسة 0/2 و بالعزيمة استمرت و على ابواب دوري الاربعة. ماذا الم بك يا بطل عد ادراجك و تصدر المجموعة
  • #4
    عزالدين سيد وديدي 08-12-2015 12:0
    اي منصات تتويج وصلها الهلال غير الدوري المحلي؟
  • #5
    ابوقصى -الدمام 08-12-2015 10:0
    لا تعليق و لا شىء نضيفه سوى ان نقول آمين آمين فعلا هذا هو المطلوب فى هذه المرحلة
  • #7
    بابا 08-12-2015 04:0
    أين عقلكم انتم لم كنتم تتصايحون ده ما نزار ده نيمار وده ما الهلال ده الريال
    الريالة الكابة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019