• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
احمد الفكي

كبوة جواد أصيل

احمد الفكي

 1  0  1783
احمد الفكي


ما من شكٍ أنَّ الحزنَ قد اعتصر القلوب الزرقاء و ما زال مُخيِّماً بظلاله جراء المفاجأة التي لم تكن في الحسبان حيث سقف التفاؤل الذي بلغ عنان السماء . لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يخسر هلال الملايين مباراته التي احتضنها إستاده الفخيم الجوهرة الزرقاء وسط جمهوره الوفي الذي شكَّل لوحة فيها من الإبداع ما فيها كإبداع صاحب الأميرة المجهولة للنحات الفرنسي قسطنطين برانكوسي .
مساء الجمعة السابع من أغسطس 2015 فُقدت فيه فرحة الملايين بسبب خسارة فريقها الهلال بهدف دون رد أمام فريق مدينة الحمامة البيضاء المغرب التطواني في مباراة الإياب التي جمعتهما في أم درمان لحساب المجموعة الأولى بطولة الأندية الإفريقية الأبطال المباراة الرابعة , ليقف الحظ مع الضيوف و يعاند صاحب الضيافة ليتجمد رصيد الهلال في خمسة نقاط و يرتفع المغرب التطواني بنقاطه إلى خمسٍ في المركز الثالث خلف الهلال الذي يتفوَّق عليه بفارق الأهداف .
خسر الهلال الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التعادل بسبب إهدار النجم نزار حامد ركلة الجزاء و ظل اللسان يردد قدَّر الله و ما شاء فعل .
هنا عودة للوراء سريعاً من خلال الارتجاع الفني flash back مع فارق المثل حسب ما جاء في السيرة من خبر مقدَم الحبيب المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه إلى المدينة المنورة أول مقدمه و انزعاج اليهود و ما دار من همس بين حبر اليهود حُيي بن أحطب و أخيه ياسر حيث ظل يردد أهو هو ؟.. ويقول أخوه هو .. هو . أي نعم هو محمد النبي المرسل . صلى الله عليه و سلم . وهنا لجمهور الهلال العاشق أقول : أهُمُ هُمُ ؟ و تأت الإجابة نعم هُمُ .. هُمُ أي نفس مجلس الإدارة قيادة الدكتور الكاردينال و الجهاز الفني قيادة نبيل الكوكي و تشكيلة الفريق المكوَّنة من : مكسيم في حراسة المرمى , فداسي , سيسه , مساوي ، أتير , الشغيل , نزار , بشة , أندرزينهو , كاريكا , الجزولي , نيلسون , فيصل موسى , وليد علاء الدين . نفس النجوم الذين أدخلوا الفرح و الابتسامة و البهجة في المباريات الثلاث أمام مازيمبي و سموحة و المغرب التطواني . لماذا الحملة العنيفة التي شنها بعض جمهور الهلال على مجلس الإدارة و اللاعبين من قدحٍ و ذمٍ و نقدٍ . ألا يعلم محبي الهلال أضلاع المباراة الثلاث ؟ أليس الهزيمة أحد مكونات ذلك المثلث . لذا لنمسح دمعة الحزن و من هنا نبدأ في تصحيح المسار و الأخطاء و معالجة السلبيات و فتح صفحة مباراة مازيمبي القادمة و كيفية الحصول على نقاط المباراة كاملة . و أن لا ينجرف محب الهلال وراء مناوشات و مناكفات أعداء الهلال .
للهلالاب رسائل كالغيث أنَّى وصلت نفعت
كدأب محبي الهلال الذين تكتنفهم الثقافة أينما وجدوا فها هم يتفاعلون مع نتيجة مباراة الهلال و المغرب التطواني التي خسرها الهلال بهدف نظيف , بكل واقعية و قد وصلتني هذه الرسائل الثلاث عبر الواتساب فماذا قالوا ؟
الأستاذ معاوية أحمد نوري منتدى وهج الغربة : (( المشكلة في الهلال العوارض الكثيرة التي لازمته متمثلة في تعرُّض أكثر من لاعب لعامل الإصابة عبد اللطيف بويا , محمد عبد الرحمن , جوليام , أبو بكر كيبي .
أغلب أهداف الهلال للقادمين من الخلف نزار , بشة , الشغيل , نيلسون , وليد علاء الدين .
المشكلة ليس في الهجوم .. في حاجة غلط .. ما هي لا أعرف .
أنا كنت مُصِر على أن يكون الكابتن الدكتور عمر النقي موجود ضمن الطاقم الإداري لأنَّ تفكيره علمي , والهلال يحتاج إلى وجود طبيب نفساني و معد بدني فيما يخص زيادة و نقص الوزن و مسؤول تغذية . كابتن النقي طالب بهذه الأشياء و لكن لم تُنفذ له .
أما لاعبي الهلال ممتازين و الدليل أغلبهم في المنتخب القومي .
أقول أخي علي عثمان القباني و أخي ود الفكي قدر الله و ما شاء فعل . ))
ابن العيلفون الأستاذ صديق نور الدائم جدة :
أما الأستاذ صديق نور الدائم محمد عيسى سوار الذهب المعروف لزملاء الدراسة و العمل بأبي بكر نور الدائم فكانت رسالته : (( أخوة القروب من منكم لم يعتريه الحزن و المرارة لهزيمة الأمس القاسية و التي أصفها بالمأساة و الفاجعة . فمنا من ذرف الدمع ومنا من سطَّر الكلمات و منا من ينطوي لفترات .
عفواً ليست الهزيمة هي نهاية الطريق و ليست بئراً عميقاً يبتلع كل شيء . غداً سيعود الهلال بدراً كما عرفناه سيدخل الفرح و الابتسامة و سيكون له شأنٌ في بطولة الأندية الإفريقية هذا الموسم أليس الصبح بقريب ؟
قمر الدين العليابي الحساني : قروب ( الله .. الوطن .. الهلال )
(( لو كنا نشجع الهلال لأجل الانتصارات فقط لتركناه و لكن لن نترك هلالنا لأحد .. القادم أحلى . ما زالت الفرصة مواتية لننظر ماذا يحدث في الأيام القادمة .. لا زال الهلال في المعركة خسرنا جولة و لم نخسر المعركة .
سيظل الهلال يسكن الوجدان صيفاً و شتاءً و خريفاً و ربيعاً هزيمة أو انتصار .. عشقناه بالميلاد و سنظل نعشه حتى الممات . ))
آخر الأوتاد :
أعلل النفس بالآمال أرقُبُها
ما أضيق العيش لولا فُسحة الأمل






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ساري 08-09-2015 09:0
    والله كنت عاوز أقرأ الموضوع ،، لكن أول كلمتين كانت ( القلوب الزرقاء ) فغيرت رأيي لان القلوب الزرقاء خطأ فادح ، لا أرجو من صاحبه أن يقول ما يفيد ،،،
    زرقاء كيف يعني ،، قول بيضاء مثلا ،، وكل هذه اللفة الطويلة لتتجنب الحمراء ؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019