• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
محمد احمد سوقي

الاستراتيجية المتوازنة بين الدفاع والهجوم طريق الهلال للفوز على المغاربة

محمد احمد سوقي

 0  0  1405
محمد احمد سوقي

القتال الرجولي والاستحواذ على الكرة والتمرير السريع والضغط المتواصل والاعتماد على المرتدات أهم أسلحة الهلال في معركة التطواني
× واهم من يظن ان مباراة هلال الملايين في مواجهة المغرب التطواني مساء اليوم بالقلعة الزرقاء ستكون سهلة وان الطريق للفوز فيها سيكون مفروشاً بالورود والرياحين..
× المباراة ستكون في منتهى الصعوبة لأن التطواني فريق منظم يلعب كرة جماعية ويضم مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات العالية والقدرات الكبيرة, ولأن لاعبيه وجهازه الفني وادارته يعلمون تمام العلم ان خسارتهم لهذه المباراة تعني خروجهم من هذه المرحلة وضياع فرصة المنافسة على البطولة, ولذلك لا خيار امام التطواني سوى اللعب بطريقة هجومية بهدف الفوز والعودة مرة أخرى لدائرة المنافسة على التأهل لدور الاربعة..
× وبما ان التطواني ليس لديه ما يخسره فسيقاتل بشراسة من اجل الوصول لمرمى الهلال للحصول على النقاط الثلاث ومصالحة جماهيره وتوحيد ادارته التي عصفت بها الخلافات بعد تعادله مع الهلال على أرضه ووسط جماهيره..
× وانطلاقاً من كل هذه المعطيات فان تحقيق الهلال للانتصار في هذه المعركة الحاسمة يحتاج لاستراتيجية متوازنة بين الدفاع والهجوم بحيث يتحول الفريق كله للدفاع في حالة فقدان الكرة بالمطاردة وممارسة الضغط في كل أنحاء الملعب لايقاف تقدم المغاربة مع الاعتماد على المرتدات لاستغلال سرعة المهاجمين كاريكا والجزولي لاحراز هدف يربك حسابات التطواني ويضعف معنوياته في الخروج بنتيجة ايجابية كما ان نجاح هذه الاستراتيجية يعتمد على عدم تقدم رباعي الدفاع على الاطلاق ليشكل هذا السداسي مع الشغيل وعودة بشة قلعة دفاعية حصينة يصعب تخطيها في حالة تعرض الفريق لضغط شديد, فالدفاع الصلب والمحكم هو الأساس في هذه الطريقة لاغلاق المنطقة في وجه التطواني وحرمانه من احراز الاهداف والذي يدفعه للتوتر كلما مضى زمن المباراة لأن التعادل لن يغير من موقفه أو يحسن من وضعه في المجموعة التي يحتل المركز الاخير فيها ولذلك فان الاستحواذ على الكرة لاطول فترة ممكنة في المباراة وحرمان المغاربة من الحصول عليها هو احد الاسلحة الهامة في هذه المعركة التي تعتبر تحدى حقيقياً سيجتازه الهلال باذن الله بالاداء الجاد واللعب الرجولي والتمرير السريع والبعد عن الاحتفاظ بالكرة او ارتكاب الأخطاء او الدخول في مشاكل تؤدي لخسارة الهلال لأي عنصر في هذه المعركة المصيرية..
في سطور
× اللعب السريع من لمسة واحدة يمنح الهلال فرصة السيطرة والتقدم وخلق الفرص لتشكيل الخطورة التي تزرع الرعب في قلوب المغاربة وتمنع خطوطهم الخلفية من التقدم للامام للمساندة..
× خط الوسط المكون من الشغيل وبشة ونزار واندرزينهو يقع عليه عبء كبير في السيطرة على هذه المنطقة بالضغط الشديد على الخصم وتضييق المساحات وقطع الكرات لحرمان التطواني من التقدم واذا نجح الوسط في القيام بهذه المهمة فلن يشكل المغاربة اية خطورة على الجبهة الهلالية..
× دفاع الهلال كان صمام الأمان في مباريات مازيمبي وسموحة والتطواني ونضع عليهم كل آمالنا في مباراة اليوم لحماية شباك الهلال وخروجها نظيفة من أي سوء خاصة في وجود الحارس مكسيم الذي اعطى الفريق والجماهير ثقة كبيرة في عدم وصول اي مهاجم للشباك الزرقاء..
× لو نجح بشة ونزار في الانطلاق من المناطق الخلفية ووجدا الفرص المناسبة فالمؤكد اننا سنستمتع بأهداف رائعة للنجمين الكبيرين..
× للمرة المليون نطالب الشغيل بالتركيز على اللعب والابتعاد عن الاحتجاج على قرارات الحكام وارتكاب المخالفات خارج المنطقة والتي تشكل خطراً على الهلال..
× وجود نيلسون اذا تعافى من الاصابة في هذه المباراة يعتبر في منتهى الاهمية نسبة لاجادته القيام بالدورين الدفاعي والهجومي اضافة لأن وجوده يمنح نزار المزيد من الحرية لخلق الفرص والاختراق والتهديف القوي لاسعاد الجماهير بأهداف رائعة كما حدث في مباراة سموحة..
× وأخيراً يبقى دور الجماهير الهلالية الوفية مهماً في هذه المعركة بالمساندة والمؤازرة القوية التي تبث الاصرار والحماس في نفوس اللاعبين وتدفعهم للتضحية بكل شيء في سبيل ان تبقى راية الهلال خفاقة في سماء الانتصارات في هذه البطولة الافريقية الكبرى..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019