• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

الشعور بالفخر

ابراهيم عوض

 7  0  3102
ابراهيم عوض

راي رياضي


منذ الهدف البديع الذي سجله الرسام البرازيلي اندرزينهو في شباك المغرب التطواني في الجولة الثالثة لدوري الابطال والذي كفل للهلال التعادل بارض الخصم، اصبح هناك شعور بالفخر لدى اغلب الانصاربفريقهمواعتقادهم بانه بات قادرا على تحقيق لقب الاميرة السمراء.
ازدادت مساحة التفاؤل لدى الانصاربعد عودة الفريق من تطوان بايام قليلة وتحقيقه فوزا مهما على هلال الابيض 3/1، ثم على النسور 4/1 في المباراة التي قدم فيها ابو الهل عرضا ساحرا بفريق كان غالبيته من الشباب، ومن الذين غابوا لفترات طويلة.
واليوم ينتظر عشاق الازرق فريقهم الذي سيواجه ضيفه المغرب التطواني في الجولة الرابعة لدوري الابطال، في الجوهرة الزرقاء، للاحتفال مع لاعبيه بنقاط المباراة، والاعلان غير الرسمي للصعود لنصف النهائي في انتظار مازمبي في الجولة المقبلة للاعلان عنه رسميا.
تعادل الهلال مع المغرب التطواني، وفوزه على هلال الابيض والنسور وتسجيله ثمان اهداف في ثلاث مباريات واسترداده صدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط عن المريخ ساهم في رفع الروح المعنوية لكا ما هو ازرق.
ولذلك نتوقع ان تشهد مباراة الليلة حشودا جماهيرية غير مسبوقة وحضورا لافتا، وتشجيعا داو، ولا نستبعد ان يكسر دخل المباراة كل الارقام المسجلة في هذا الملعب والملاعب السودانية الاخرى.
كما نتوقع ان يقدم الفريق الازرق مستوى لافتا وفوزا باهرا،يرفع به من شأنه على المستوى الافريقي،ويحافظ به على صدارة المجموعةالاولى ، ويقربه من نصف النهائي، ويقوي حظوظه في الفوز باللقب.
على لاعبي الهلال ومدربهم ان يعلموا ان الانتصارات لا تاتي بالتمني والترشيحات، او بالتشجيع من المدرجات، فهي تحتاج الى ارادة وعزيمة قوية، وتركيز عال خلال دقائق المباراة الرسمية والوقت بدل الضائع.
التطواني فريق كبير وخطير، ويكفي ان نشير الى انه هو من ابعد الاهلي القاهري عن البطولة، وتعادله مع الهلال في تطوان لا يعني انه ضعيف، أو يمكن صيده بسهولة في الخرطوم وبعدد وافر من الاهداف.
لعب التطواني مباراته مع الهلال في ملعبه، وهو يفتقد الى اربعة من لاعبيه الاساسيين، لاسباب مختلفة، وقد علمنا ان المدرب سيدفع بهم في مباراة الليلة، وهو ما قد يجعله يظهر بشكل مختلف.
نتوقع انيلعب الفريق المغربي من أجل الفوز وليس سواه لأنالخسارة او التعادل في الخرطوم سيقللان من حظوظه في الاستمرار والمنافسة على اللقب، ان لم ينهيا امله تماما في بلوغ نصف النهائي.
المطلوب من لاعبي الهلال عدم التهاون امام مرمى الخصم، او التفريط في الفرص المضمونة، ونحذرهم من الافراط في الثقة، والاستهتار بالخصم،والعمل على الاستفادة من الضربات الركنية والكرات الثابتة.
في مباراة تطوان استفاد الهلال من خطأ بالقرب من مرمى الفريق المغربي سجل منه البرازيلي هدفا جميلا، عادل بهالنتيجة ورفع رصيده الى خمس نقاط في الصدارة بفارق الاهداف عن مازمبي.
وفي الكنغو سجل قائد الفريق الازرق سيف مساوي هدفا راسيا من ضربة ركينة قبل نهاية المباراة بسبعة دقائق ، كفل لفريقه الفوز على سانقا بولندي ذهابا، ثم قضى عليه في الاياب بهدف، وتاهل بعد ذلك لدوري المجموعات.
لكنه في المقابل اضاع فرص احراز اهدافكثيرة من الضربات الركنية العديدة التي كسبها في تلك المباراة، وفي اغلب المباريات التي لعبها سواء كانت في الدوري المحلي او دوري الابطال.
كذلك نطلب من اللاعبين ان يلعبوا بمبدأ السلامةونحذرهم من الافراط في الالعاب الخشنة، حتى لا يعرضوا انفسهم للبطاقات الملونة التي قد تحرم بعضهم من اللعب في الجولات المقبلة، والهلال في اشد الحاجة لخدماتهم.
ينبغي ان نواجه مازمبي في الجولة المقبلة بمعنويات عالية وصفوف مكتملة، حتى نرد له الصاع صاعين، وهذا يتطلبمن الفريق الفوز في مباراة اليوم، ومن الشغيل واتير وفداسيالمهددون بالايقاف اخذ الحيطة والحذر، واللعب بمبدأ السلامة.
ليس لدينا ما نقولهلمدرب الفريق التونسي نبيل الكوكي، لثقتنا في قدرته وكفاءته واهليته لقيادة الفريق،وقناعتنا انه سيدخل بالتشكيلة المثالية وسيلعب بالطريقة التي ستضمن له الفوز.
وفق الله هلال السودان في هذه الجمعة المباركة وهو يخوض مباراة مهمة امام ضيفه المغرب التطواني، ونسأله تعالى ان يرزقهبنصر عزيز ومؤذر.
وداعية : وما التوفيق الا من عند الله.
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ابو مازن 08-07-2015 01:0
    اقول للاخوة الطيشاب بأن الكاتب الكبير لم يخطئ في قوله بأن الهلال تصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف الدائم بإعتبار أن هنالك مباراة للوصيف معادة وهي مباراة الامل العطبراوي ونتيجتها خارج الحسابات اقرأوا بعقولكم وليس بعواطفكم يا طيشاب يا تمهيداب يا وصايفة دائمين .
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      طارق 08-07-2015 06:0
      عشان كده نطمئن باذن الله علي درب الصفر سائرون
    • 2 - 2
      طارق 08-07-2015 06:0
      احلام زلوط قولوا الروووووووب
    • 2 - 3
      الدابروى 08-07-2015 02:0
      خلاص غلبكم لوزان وفشنكاتكم ورجعتو لسرقة عرق الرجال فى عقولكم ؟لسع لم يولد من يأخذ حق الزعيم الذى اتى بعرق الرجال وفى المستطيل الاخضر دون قلب الفاولات وتحويلها لضربة جزاء دون خجل .{من خلى عادتو قلت سعادتو}كخ كخ كخخخخخخخ
    • 2 - 4
      Jo 08-07-2015 01:0
      طيب
      تمهيدا
      وصاية
      الله يعينك يا مازن!!
      نفترض أن هنالك مباراة للمريخ لم يحسم أمرها فلماذا تفترض أن الإتحاد سيحكم بخصم نقاطها من المريخ؟؟!.
      وهل اذا اعيدت المباراة ما المانع من فوز المريخ مرة اخرى؟؟!!!
      حكم عقلك وليس عواطفك وأنظر من يكتب العاطفة يا ابو .... مازن
  • #3
    جلابي - الدوحة قطر 08-07-2015 11:0
    استرد الصداره بفارق 3 نقاط... ده في الدوري النرويجي ولا الماليزي... كمان بلا خجل...
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      طارق 08-07-2015 06:0
      الراجل معزوووور
    • 3 - 2
      سيد بلد وافتخر 08-07-2015 03:0
      الخجل ليكم مباراة الأمل معادة بنص القانون وبالتاليييييي نقاطها غييييييير محسووووووووبة لكم إذن نقاطكم 40 نقطة فقط والهلال 43 نقطة إذن الهلاااااااااااال إستدرد الصدااااااااارة يا وصايفة السنيييييييييييييييين وهو المطلووووووووب إثباته . أفهمتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #4
    Jo 08-07-2015 10:0
    متى استرد الهلال بطولة الممتاز ياعزيزي؟؟؟!!!.
    بما أن دليل قوة التطواني إخراجه للأهلى المصري من دور ال16 فبنفس المنطق المريخ أخرج الترجي التونسي من دور ال16 والأستاذ أنكر قوة المريخ في مقالات سابقة عديدة!!!.
    إستحضار الذاكرة عند كتابة مقالك اليومي أمر هام جداً للكاتب حتى لا يقع في مستنقع التناقضات!!
  • #5
    الرايق 08-07-2015 10:0
    اكتب ماشئت عن فريقك وامدحه وقارنه بريال مدريد وبرشلونة ولكن كن صادقا في ايراد الحقائق ولا تورد معلومات غير صحيحة فكيف يتصدر الهلال الدوري بفارق ثلاثة نقاط ماهذا العبث هذه الجرايد ستكون ارشيفا وتاريخا في يوم من الايام فلابد من تحري الدقة والمصداقية حتي لايزور التاريخ بامثالك
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      العاتي 08-07-2015 03:0
      مباراة الأمل أصبحت غير قانونية بنص القانوووون وبالتالي لاتحسب نقاطها إلى حين إنتهاء المباراة وإعتماد نتيجتها قانونيا بالتالي الهلال في الصدارة ب43 نقطة وبقية الفرق مشتركة في الوصافة بقيادة زعيم الوصافة الدائم
  • #6
    عوض عبدالمنعم 08-07-2015 08:0
    كفيت ووفيت اخى ابراهيم ... لكن تصحيحاً للمعلومة الهلال لم يسترد صدارة الدورى المحلى من المريخ ولا يتقدم عليه بثلاث بنقاط بل هو يتشارك معه الصدارة بالتساوى فى النقاط ويتفوق المريخ بعددية الاهداف .... هلالى غيور ولكن وجب التصحيح و اعطاء كل ذى حق حقه ... لكن الدورى للهلال باذن الله .
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الدابروى 08-07-2015 02:0
      خليهو فى حلمو العمر له دور
  • #7
    عوض عبدالمنعم 08-07-2015 08:0
    كفيت ووفيت اخى ابراهيم ... لكن تصحيحاً للمعلومة الهلال لم يسترد صدارة الدورى المحلى من المريخ ولا يتقدم عليه بثلاث بنقاط بل هو يتشارك معه الصدارة بالتساوى فى النقاط ويتفوق المريخ بعددية الاهداف .... هلالى غيور ولكن وجب التصحيح و اعطاء كل ذى حق حقه ... لكن الدورى للهلال باذن الله .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      عبدالكريم محمد علي 08-08-2015 07:0
      شكرا لك أخ عوض.. ولصديقي أبو روعة أقول له هاردلك .. وافتقدناك في مثل هذه اللحظات السعيدة.. ومعوضين بخير بإذن الله..
    • 7 - 2
      طارق 08-08-2015 01:0
      مسمار جووووووووه الدار امانه ما حاااااااااااار مادام مستمرين في حسدكم نحن مطمئنين علي صفركم
    • 7 - 3
      طارق 08-07-2015 06:0
      اصحي ياعم الصحفي لفه الراس جات خلاص ده نطوان ما اسطيف
    • 7 - 4
      الدابروى 08-07-2015 02:0
      لسه ناس شيخ بكرى عبده يفضرضوا على كيفهم ؟ الاحقو فرضية فيتا وفساد الكاف وضجة لوزان كيف مش برضو الصفراب على حق ؟علم دايشه كخ كخ كخخخخخخخخخ
    • 7 - 5
      بكري عبده 08-07-2015 12:0
      يا شيخ عوض .. هنالك مباراة غير قانونية بين المريخ واﻻمل ويفترض تعاد اذا لم تمنح النقاط للامل .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019