• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
غبوش

هلالنا البإسمك كتبنا ورطنا .. أحبك

غبوش

 2  0  2171
غبوش

الوطن راحة وسماحة وحناجر صداحة .. والهلال نيل ونخيل وقلوب بعشقه هانئة مرتاحة..!
تطواني الخرطوم يختلف عن تطواني المغرب وحناجر الجماهير سلاح الهلال الخطير
* عندما صاغ شاعرنا الكبير محجوب شريف رائعته الخالدة وطنا الباسمك كتبنا ورطنا أحبك .. أظنه وليس كل الظن إثم كان يعني الهلال .
* فالوطن ليس هو فقط تلك الأرض التي نشأنا فيها وتربينا عليها .. الوطن عشق صافي وحضن دافئ نلجأ إليه عندما تحيط بنا الخطوب .. وتحاصرنا المحن والكروب .. والهلال كذلك .
* الوطن ليس خرطة جغرافية تضم سحناتنا وشعوبنا فقط وليس مجرد حدود مرسومه على الورق لا نملك أن نغادرها ونتخطاها إلا عبر جوازات سفر .. الوطن فيض إنتماء .. وكمية ولاء .. وحشد من العزة والكبرياء .. والهلال كذلك .
* الوطن خضرة تبعث الطمأنينة في النفس .. والهلال كذلك ، والوطن سمرة مستمدة من لهيب حرارة قلوب شعبنا .. والهلال كذلك ، والوطن نيلان (أزرق) و (أبيض) يقترنان في مقرن الخرطوم .. والهلال كذلك نهران من الإبداع الأزرق والحب الصافي الأبيض .
* الوطن راحة وسماحة وحناجر صداحة .. والهلال كذلك واحة ونخيل وقلوب بعشقه هانئة مرتاحة ، الوطن جلابية وتوب وجبة وسديري وسيف وسكين .. والهلال كذلك شعار ومنار وقلب حار ونفس من نار .
* وطنا هو الهلال ، وهلالنا هو الوطن .. مكانه صميم الفؤاد وباسمه نغنى.. تغنى السواقى خيوط الطواقى سلام التلاقى ودموع الفراق ..احببناه ملاذ وناسو عزاز، احببناه حقيقه.. وأحببناه مجاز .
* هذا الهلال الوطن ، أو الوطن الهلال ( لا يفرق كثيراً ) يمضي بخطي ثابته خلال هذا الموسم الإستثنائي لتحقيق حلمه التاريخي وحلم كل عشاقه وحيرانه في تطويع لقب البطولة الإفريقية الأولي دوري الأبطال .. وخطب ود تلك الأميرة السمراء التي طلما تمنعت عليه ليس ترفعاً ولا عن قلة مكانة ولا تاريخ .. بل لأننا كنا غير جديرين بها ونحن نقاتل بعضنا بعضاً ونحارب بعضنا بعضاً من أجل وجاهات زائلة ومن أجل مكاسب ومطامع شخصية .. نعم كان أبناء الهلال هم للأسف الشديد نفسهم أعداء الهلال ، وكان مجتمع الأزرق هو نفسه خصم الأزرق فكان لابد وأن تهرب منا تلك البطولات رغم أننا الأحق والأجدر بها .. فالبطولات شرف والشرف لا يتأتي لمجتمع منقسم ومتصارع في داخله ..يكيد بعضه لبعض في السر والخفاء .. الكل يسعي لأن ينسب له الفخر مع أن الفخر للكيان أعظم وأجل .
* أمامنا الآن فرصة سانحة لإنتزاع ذلك الشرف .. وللتوشح بذلك الذهب ، فقط علينا أن نصفي النية ونعمل جميعاً لرفع روح أقمارنا المعنوية ، علينا أن نتحد ونتواثق من أجل الكيان لا من أجل تكبير الكيمان ، علينا أن نعلم بأن الهلال الحالي ليس للكاردينال كما إنه لم يكن يوماً للطيب عبد الله أو الحكيم أو حتي الأرباب ولن يكون ملكاً لمن سيأتي بعدهم ، الهلال وطن والوطن للجميع وبالجميع .
* هي دعوة رأيت أن الوقت الحالي هو الأنسب لها بأن نتكاتف جميعاً وأن نتحد من أجل وطننا الهلال ، من أجل أن نساهم جميعاً بما نستطيع من أجل أن نضع هذا الوطن الأزرق في المكانة التي تليق به قارياً وإفريقياً ، فحرام والف حرام أن يكون الهلال بكل هذا الألق وبكل تلك المكانة وذلكم العبق ولكن بدون بطولة إفريقية حقيقية أكرر حقيقية مش ذي بطولات الليلة الواحدة وكاسات المناسبات التي لا تشرف كياناً بحجم الأزرق .
* الهلال يحتاج لكل قوته في الايام القادمة والقوة هنا ليست في اللاعبين فقط ولا الإدارة بل في الأبناء والعشاق والمحبين ، لا نريد أن نسمع مجموعة فلان أو علان بل نريده هلالاً سودانياً كامل الدسم ، نريد أبنائه يداً وقلب وعقلاً واحداً من أجل قيادته لتحقيق حلمه الذي أراه قريباً وترونه بعيداً .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* أعجبني حديث مدرب الهلال التونسي الكوكي عقب مواجهة للنسور أمس الأول وهو يقول أن التشكيلة التي دفع بها كانت من لاعبي الهلال المسجلين في الكشف لذلك لاغرابه في الأمر ولا جديد .
* مدرب آخر غير الكوكي كان من الممكن أن يستغل الحكاية ويحاول أن يرفع من أسهمه أكثر ولكن لأن الكوكي يعرف ماذا يريد وماذا يعمل إكتفي بتلك الإجابة .
* ينتظر أن تحل بين ظهرانينا اليوم بعثة فريق المغرب التطواني تأهباً لمقابلة سيد أسياد البلد عشية الجمعة المقبلة .. تلك المواجهة التي نعرف جميعاً أهميتها ومفصليتها في تأها الأزرق للمربع الذهبي من رابطة الأبطال الإفريقية .
* بعثة التطواني ستصل وهي تضع في حساباتها ألا سبيل أمامها سوى الفوز علي سيد البلد .. وأين داخل مقبرته وأمام أنظار جماهيره من أجل المواصلة في مشوار الوصول لنصف النهائي.
* التطواني الذي لعبنا معه بالمغرب وتعادلنا أمامه لن يكون هو نفسه الذي يصل اليوم بل سيكون عبارة عن فرقة إنتحارية هدفها الوحيد الفوز لذلك يجب أن نكون حذرين للغاية أمامها .
* أقمار الهلال لم يقصروا في مباريات خارج الأرض (عملوا العليهم وزياده) وهم يأتون بنقطتين ثمينتين من الكنغو والمغرب ويوم الجمعة يمثل يوم رد الجميل من قبل أنصار الأزرق لهم .
* معركة الجمعة معركة جماهير في المقام الأول والآخير وأنا على ثقة أن الأنصار لن يخذلوا الأقمار .
* نريد من الجمهور أن يحرزوا الهدف الأول في شباك التطواني ثم الهدف الثاني وليتركوا بقية المهمة بعد ذلك لللاعبين .
* لا نريد متفرجين بقدر ما نريد مشجعين يلهبون حماس اللاعبين ويدفعونهم دفعاً للتألق وتقديم كل ما عندهم .
* في حضرة جلالك..يا (هلال) يطيب الجلوس مهذب أمامك يكون الكلام لأنك.. محنك عميق الدروس مجيد المهابه ومديد القوام .
* وهلال الجمعة سيكون غير .. سيكون فارس يفتح أبواب المقبرة من عصراً بدري من اجل قبر أحلام المغاربة ومن شائعهم في العودة بنقاط الأزرق .
* هلال الجمعة سيكون جاهزاً لإعلان التأهل للمربع الذهبي ووضع القدم اليمني فيه تأهباً للمواصلة حتي اللقب المحبب .
آخر مداد ..!
محبوبي وكتين يبتسم الدنيا ياناس تنقسم الفرحه تملاها وتزغرد
فيها والشوق اترسم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكر عوض الشيخ 08-05-2015 10:0
    الله أكبر لهذا الكلام الكبير الرزين الرصين فليس ذلك بمستغرب على شباب الهلال أمثالك فمثل ما يهب النيل الخيرات فالهلال يهب أبنائه القريحة التي تبعث درر الكلمات وكوامن الكلم الطيب الموزون جزاك الله خيراً عن جمهورية الهلال وشعبه
  • #2
    بكرى النحاس 08-05-2015 01:0
    اهنيك بهذا العشق المتفرد لمعشوق يستاهل والكل يجب ان يضحى بالغالى والنفيس من اجله.لك الود والاحترام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019