• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
الرشيد حمودة

جولة التطواني جولة حياة أو موت

الرشيد حمودة

 0  0  2110
الرشيد حمودة
يبدو لي بان هلال 2015 هو من سيحقق احلام الامة الزرقاء التي عجزت عن تحقيقها الاجيال السابقة
ومبلغ ثقتي بانه هلال الانجاز نابع من عدة معطيات واهمها التكتيكات الدفاعية التي تميز بها الهلال عن اقرانه في المجموعات.وكذلك امتلاك الاسياد لافضل حارس مرمى على مستوى بطولات الكاف المختلفه ناهيك عن مجموعات الابطال.
فتميز دفاع الهلال وقدراته المهولة لحماية شباكه من كل سوء تؤكدها لغة الارقام المعروفة للقاصي والداني.
فانسجام اتير ومساوي كمتوسطي دفاع وقوة طرفي اللعب المتمثلة في فدائية فداسي وقوة سيسيه جعلت المناطق الخطرة محرمة على مهاجمي المنافسين بامر هؤلاء المقاتلين الاشداء.
اضافة لذلك امتلاك الهلال لافضل حارس مرمى على مستوى افريقيا يقوي من الحظوظ لانه وكما هو معلوم بان قوة حراسة المرمى تشكل نصف قوة الفريق.
اعطني حارس مرمى مميز اعطيك بطولات على قفا من يشيل هي لسان حال كل مدرب يعاني من ضعف حراسة المرمى وهي المعضلة الكبيرة التي وقفت حائط صد بيننا وبين معانقة البطولات القارية.
وحراسة المرمى في اعتقادي الشخصي هي من اضاعت علينا كاس كان على بعد مرمى حجر وتدرون جميعا سيناريو غياب المعز الذي فوت علينا فرصة ذهبية لاعتلاء قمم الامجاد
وما يعزز ثقتي بان الازرق قاب قوسين او ادني من اعتلاء منصات الابهار والاعجاز غياب الشرود الذهني في اللحظات القاتله والتي شرب الهلال من مر كاساتها في سابق المواعيد.... مترافقا ذلك بانضابط تكتيكي على اعلى ما يكون.
علاوة على ذلك المنظومة الدفاعية المتكاملة التي يشكلها كل الزاد البشري والتي يشارك فيها لاعبي الدفاع ولاعبي الوسط والهجوم.
هلال هذا العام يمتلك شخصية بطل ابطال افريقيا القادم شخصية مهابة وقوية داخل الارض وخارجه.
وما يقوي حظوظنا في الفوز باللقب كثرة الحمام المرشح لتخطي هذا الدور من المجموعة الثانية.
المجوعه الثانية بها اشهى ماكولات الحمام حمام سطيف واتحاد الحمام والحمام الاحمر السوداني
أي حمام يلاقينا في نصف النهائي بنجيب اجلو
ياهلالاب القادم اصعب تنتظرنا جولة حياة او موت امام التطواني جولة يكون لنا الصدر فيها او القبر.. فهي جولة تحديد المصير.
نقاط جولة التطواني ستزف هلالنا عريسا على راس مجموعة الموت لذا لابد من مضاعفة الجهود وايقاف الترهات والخلافات والتخندق في خندق الانتماء والولاء لمناصرة الفوارس في ام الملاحم
جولة تطوان هي جسرنا للوصل للقمة ويا جمهورنا شد الهمة.
تكسير الارقام في جولة التطواني مهمة جمهور الهلال وما خاب من راهن على اشرس جمهور في السودان.
واليوم ستكون اولى البروفات حينما نواجه هلال التبلدي وثقتنا كبيره بان الجمهور سيملأ المقبرة حتى تفيض وهو في ظني اجمل استقبال لاسود ملحمة تطوان.
مباراة هلال التبلدي اليوم لا تقل اهمية عن مباراة التطواني القادمة لان نقاطها تعني المحافظة على حظوظنا في الاحتفاظ بلقب البطولة المحببة.
هلال التبلدي فريق شرس وعنيد ويجب التحسب جيدا لمفاجأته وعدم التساهل والاستهتار هو الطريق لحصد النقاط كامله غير منقوصه .
أي تساهل او تفريط في نقاط اليوم يبعد بيننا وبين الثلاثية التاريخية على مستوى السودان ...فالثلاثيه المرتقبه هي الجمع بين الابطال والدوري والكاس.
فالقتال اليوم يجب ان يكون على اشده سواء شارك الكوكي بالتشكيل الاساسي او فضل اراحة بعض العناصر التي تحتاج لقسطا من الراحة حتى تعود اكثر قوة في الملحمة الافريقية القادمة.
وتجهيز البدائل امر مهم للغاية ونتمنى ان نرى جمعه اليوم يحمي الخشبات حتى يكتسب حساسية المباريات ليكون جاهزا عن الزود عن عرين الهلال اذا توقف مكسيم لاقدر الله لاي سبب من الاسباب.
واعتقد بان مساوي واتير بحوجة للراحة وكذلك الشغيل وكاريكا وبشه والبدائل النوعية موجوده فمالك وكانوتيه ونيلسون والصيني ووليد والشعله قادرون على سد الفراغ.
وعلى كل حال ومهما يكون شكل التشكيل الازرق فان النقاط الثلاثة باذن واحد احد ستكون من نصيب الاسياد
رسم اخير الحمام طائر حتى لو طال الانتظار
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : الرشيد حمودة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019