• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
سيف الدين خواجة

مباراة البصارة ...ولا الشطارة !!!

سيف الدين خواجة

 10  0  5492
سيف الدين خواجة
مباراة البصارة ...ولا الشطارة !!!
تعادل الهلال مع مضيفه التطواني في فرصة للصدارة لا تعوض ولن يجد الهلال ظروفا اخري مما وجد التطواني عليها ورغم ذلك كان الهلال في واد اخر غير وادي المباراة وستكون مباراة الرد اصعب من هذه لعودة نصف قوة الفريق له مما يشكل عبئا اضافيا علي الهلال اضافة للعبئ الجماهير وهو ذو حدين خاصة جماهيرنا !!!
بالامس ضغط الهلال في اول عشرين دقيقه هدد بها مرمي التطواني ثم انكمش بلا مبرر وفي هذة الدقائق ظهر جوليام بصورة افضل وتحرك وهدد وارعب ثم خرج مصابا فانقلبت الكفه واستحوذ التطواني علي الكرة ومرر بسلاسة وسهوله لسوء تمركز لاعبي الهلال من ناحية ومن ناحية اخري سوء الانتشار واصبحنا نبحث عن الكرة مما افقدنا كثيرا من اللياقة البدنية والذهنية بلا طائل !!!
اتضح جليا الفرق في ممارسة الكرة بين العك الهلالي والتنظيم التطواني الذي دور الكرة كما يريد هل شاهدتم كم مرروا الكرة بين اربعة من لاعبي الوسط الهلالي بصورة مدهشه كلفتنا بطاقات ما كان لها ان تحدث لو ان للفريق رباطة جاش وحسن ادارة !!!
الهلال لعب مباراة الامس علي طريقة (يا كراعو يا الكورة ) مما خلق ربكه في الدفاع الحلقة الافضل في الهلال حاليا كادت هذه الربكه ان تكفلنا كثيرا لو عناية الله ودعاء الطيبين !!!
في الهلال لا شكل ولا خطة ولا طريقة لعب بل الفريق عمل علي التخلص من الكرة باي طريقة المهم الا تكون باتجاه المرمي وقد حذرت في مقال سابق من الاطراف واندفاع راس الحربه ومنها جاء هدف التطواني الاروع في البطولة حتي الان لمباغته لحارس الهلال ودفاعه الذي يجيد اللعب الضاغط ولا يجيد قراءة التمريرات وهذه من عيوب الكرة السودانية !!!
ناحية اخري بدت علي لاعبي الهلال وهو الجري بدون طائل بدل تمرير الكرة والاستحواذ عليها واللحظات القليلة التي مرروا فيها الكرة كان شكلهم جيدا لكن سيطرة الخوف من الهزيمة جعل التخلص من الكرة باعجل مما تيسر مطلبا ملحا علي طريقة (يا رقبه خلص ) !!!
احيانا كثيرة احس ان الكرة نفسها ثقيلة علي اقدام لاعبي الهلال وذلك لصعوبة التحكم فيها والتمرير السلس كما كان يفعل الفريق المغربي والذي يري البعض انه استحواذ سلبي لكنه يرهق الفريق الاخر ثم يقضي عليه ولولا الضربة الثابته لزينهو لما تعادل الهلال ولو لعب مباراة اخري لوحده !!!
مع الدفاع والشغيل وبشه هواللاعب الاوحد الذي قدم عطاء منظما وسارقا الميدان في وضع تهديفي مريح لم يفطن له بقية اللاعبين خاصة فرصتي اطهر الذي ارتبك في التمرير في اللحظات الحرجة عدا ذلك كانت المتاهه عنوانا بارزا للهلال كما قال محلل الجزيرة الرياضية !!!
اما كاريكا فامره عجب جهد وسرعة بلا طائل واحس ان شيئا ما يحوم حول كاريكا حتي الضربة الثابته التي تهيأت له سددها بصورة غريبة وعجيبة ونقول له تسديد الضربات يحتاج لتدريبات يومية وخاصة ومن عدة زوايا وبعد ذلك الاحساس بحدوث هدف من التسديدة كما فعل زينهو فالموهبة وحدها لا تكفي !!!
اما صلاح الجزولي فهو لاعب صندوق وحسب لذلك يحتاج للكرة خلف الدفاع في مساحات لاحراز الاهداف ولكن في ظل حالة الهلال في التخلص من الكرة كيفما اتفق فلن يكون مفيدا والقول بان صلاح ليس مفيدا قول يكذبه ما لعبه مع الفريق القومي والخرطوم الوطني وحتي الاهداف التي احرزها مع الهلال تؤكد ما ذهبنا اليه ولا ننسي ان الذي سجله بعد صراع قطب الهلال محمد حمزة الكوارتي وهو رجل خبرة وكشيف (قسيس كرة ) ولكن حال الفريق وطريقة اللعب هي العائق !!!
كل هذا الذي نقول جعل الهلال يلعب بعشوائية وقلق غير مبرر وعجلة وتسرع طابعه الخوف مع ان كل التصريحات تؤكد علي الفوز وكيف الفوز لفريق بدون عمل وتنظيم وخطه وعطاء مرتب وكلها ظل الهلال يفتقدها هذه السنة وماشي بالبركة مما يحير المرء ونعيد السؤال الممل ماذا حدث في معسكر تونس والاسوا من كل هذا كنبة الهلال في الاحتياطي افرغ من فؤاد ام موسي ورغم كل ذلك نتمني ان تسبق العرجاء !!!
صحيح ان كلامنا هذا لا يرضي العواطف ولكننا لا ندغدغ المشاعر للتخدير والنوم في العسل لشئ لا ياتي ابدا بهذه الطريقه فاذا اسعفنا الحظ بالتاهل فالحظ نفسه قصير امام فرق مثل مازيمبي والمريخ (اذا نجا من تامر الجزائر فهو الاحق شكلا ومضمونا باللقب ) واتحاد العاصمة الذي يعرف من اين تؤكل الكتف في كل مباراة وهذا لا يعني اننا لن نفرح اذا فاز الهلال كما قال المذيع بان الازرق غير محظوظ لذلك كله نتمني ان يتمدد الحظ هذه المرة وتبقي روحه سلبه معنا !!!
***هوامش
** لولا اخطاء التبديل من غارزيتو وخوفه لفاز المريخ علي الوفاق المترنح والذي كان اقرب للفوز بسبب هذه الاخطاء وكان يكفي دخول اكرا لتفعيل الهجوم لفاز المريخ المرشح الابرز شكلا ومضمونا فهو متكامل العدة والعتاد وهذا يحسب لادارته وصحافته التي انجزت ملف التسجيلات باحترافيه عالية !!!
**شرف شيبون واطهر الطاهر دليل اخر علي ان المدارس السنية هي الحل ولكن من يسمع وقد طالبنا بها مرارا ولكن مع المافيا ما في عافية في هلاريخ موطن عيش السوس !!!
**هدف سلمون جايسون في الوفاق لايصد ولا يرد والان المريخ كسب ارتكاز مع الاستمرار سيكون سند الفريق للمستقبل !!!
**اما بيان مجلس الهلال فهو لا يشبه الهلال لا لغة ولا مضمونا ولاشفافية ولا قانونا وهو خلق في الهلال ربكه اكثر من عدمه والصمت كان اولي وقد ادركنا هذا منذ زمن منذ ان تم استبعاد المستشار القانوني للمجلس الاخ العزير الفاتح مختار مما يؤكد ان الفشل في اجراءات التقاضي ومدته والياته ومضمونها فهي ليست ضد المريخ او اللاعب وانما في الاساس ضد الاتحاد ولوائحه المخالفه للفيفا كما اعترف الاتحاد السعودي في قضية المولد بمخالفته اللائحه وانه سيعمل علي تعديلها وقد كتب الاستاذ التعمان حسن في ذلك (ماترك حاجة في القضية ) ثم هناك الجانب المدني في القضية من حيث التعاقد بعيدا عن الرياضة فلماذا لم يثار ومعلوم للكافة ان القضايا اما ربح او خسارة او تسويات وصلح كما حدث في قضية شداد ورئيس المريخ طه محمد طه حيث تنازل شداد عندما اعتذر طه كتابة للمحكمة ونشر شداد الاعتذار في الصحف ردا علي زعم جريدة المريخ ان طه لن يعتذر ولكن هذا كان ايام كان الرجال اهرامات فما زاد الاعتذار طه الا حبا والقا ومجدا وظل موفور الجانب يترقي في الدولة لرجال اعطوا وما بخلوا ورحلوا خفافا من اوزار الوطن !!!ولكن من يقرأ واين الملحقية الصحفية لنادي الهلال وماذا تعمل وهل مهمتها زرع الفتن ونقض الغزل انكاثا فالبيان لم يوضح شئ بل زاد الغموض غموضا وكما قال الزملاء كان فضيحة ومما تسرب لنا قيل انه مدسوس علي المجلس في تصفية حسابات لخلافات بين الرئيس والامين العام مما يعني ان الامور ليست علي ما يرام في الكيان واري تحت الرماد وميض نار واخشي ان يكون لها ضرام كما قال نصربن سيار ناعيا دولة الامويين ولم يسمعوا له حتي قضوا في معركة الزاب الاصفر !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    talal 07-29-2015 07:0
    بسطت الطيشاب ياخواجة وخليتهم يضحكوا وكل سن مشي علي حتة.... المعلقين الطيشاب المخدرين سري مفعول مخدرك فيهم بسرعة ونخشي أن ينقلبوا عليك بعد أن يفيقوا من المخدر ويجدوا أنفسهم في الخور.....!!!!
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      طارق 07-30-2015 02:0
      هو في تخدير اكتر من الانتو فيهو ده قرن من الزمان ومحصلتكم صفر كبييييييييير مخدر وداكم في غيبوبه
  • #2
    جلابي - الدوحة قطر 07-29-2015 07:0
    ما اروع كلمات تسطر بقلب صافي ونية الحق.. كلمات تفيد من اراد الاستمرار ويرفضها من اراد ان يبقي محلك سر... الاستاذ سيف.. جل القضيه تتمحور في الاعلام وليس في الهلال ولا المريخ فالهلال باق والمريخ باق وهم ركائز ودعامات الكره السودانيه للاسف تمحورت الامور حولهما واصبح العداء سمه بين الفريقين وكل ذلك بسبب الاعلام السالب وللاسف الشديد الادارات واللعيبه لهم القسم الاكبر بالتاثر بالاعلام. عندما تكتب ان الفريق ضعيف والجميع يشيد بذلك سيحاول اللاعبون والاداره والمدرب تصليح الامور.. ولكن عندما يطلع علينا صحفي سالب ويقول بان الفريق كان الافضل وهو الاقرب للقب ووووالخ فكيف يكون الغرور بين اللاعبين وكيف تكون للكلمه معني وللصدق وجود.. صدقني اخي نكتب ردودنا ولا نعني الهلال او المريخ بقدر ما نستاء من من يزرعون الفتن ويكذبون ويصنعون لنفسهم تاريخ اسود الا رحم الله صحفيون بالصدق تميزو ورحلوا وبقيت كلماتهم وسيرتهم.. لك الشكر والتقدير
    اخوك مجدي الجلابي
  • #3
    فيصل الاقرع 07-28-2015 05:0
    الحمدلله احد حبايبك طمأنا عليك بعد ما طممت بطنا
  • #4
    غاندي (أبو تسابيح ) 07-28-2015 12:0
    سلام من القلب لك اولا
    ثانيا انت رديت علي من قبل الأخ خواجة اكل الدهر فينا ولم تتبقي من الحياة الا ان نقول هرمنا انا احترم قناعاتك التي تود ان تصل لكن الهلال اصبح خبير 87 --92 --2007--2009 كلها كنا نتغناء بها ونستمتع لم يقصر الهلال في نثر الافراح لكن كانت النهايات مؤلمة اخي ذكرت اليك من قبل سوف ابارك لك رقم كل اشاداتك بالاميرة لقت سرقت فرحتنا وفرحت وليد طايشين بسبب ما تنتقد عليه الهلال الان وسوف اذكرك في مقبل الايام
    تخريمة
    (ماتشكر الركوبة في الخريف)
    مع امنياتي لك بعيدا........).
    اخوك/ غاندي أحمد بشارة حسين (ابو تسابيح)
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      أب كجنكي 07-28-2015 09:0
      هلالابي سامع بأن المريخ مرشح للكأس هذه السنه زي قول الكوتش النقر وسيف الخواجة وآخرين ..،
      قال ليهم المريخ دا زي الشفع في الحفلة فرحانين ويرصو في الكراسي أول ما الحفلة تسخن تلقاهم ناموا .قهقهقهقهههاي
    • 4 - 2
      الضكر 07-28-2015 04:0
      نعصبك لا يمنعك من ذكر الحقيقة انه المريخ هو افضل فرق المجموعتين وهو مؤهل بل هو المرشح الابرز لنيل اللقب هذا العام وهاردلك للهلال مقدماً
  • #5
    السنجك 07-28-2015 12:0
    يا خواجة قلت الحقيقة ...و الله هذا مانحس فيه في انفسنا .....الهلال لعبه لايشبه الابطال ...و لايشبه دور الاربعة ....قضية العقرب القت بظلالها علي اداء الفريق كان الاسوء علي الاطلاق ..منذ مباراة سنقا الكنغولي في الكنغو تانى ماشفنا الهلال ...الكوكي جعل الفريق عقيم ...ليس هذا هو الهلال الذي نعشقها .
  • #6
    عاقل جدا 07-28-2015 11:0
    يا استاذ شايفك شاني حملة علي الهلال وبتشكر في المريخ
    المريخ ما احسن كتير بس فرق المدرب و المريخ ماداير مؤامرة ولا حاجة قدامو وفاق سطيف يغلبو يصعد يتغلب يطلب الله
    الكاس حق مازمبي لانو ماشي في الصاعد كل مباراة احسن من القبلها
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      طارق 07-28-2015 08:0
      واذا طلع الحكم زي ممادو المالي مش ببقي في مؤامره وحكم المباراه صديق شخصي لعلي همشره
    • 6 - 2
      الضكر 07-28-2015 04:0
      مين القال ليك مازمبي احسن من المريخ المريخ هو بطل هذه النسخه ارضوا بالواقع ياهلالاب وخيرها في غيرها الصفر الدولي الا يتم قرن من الزمان
    • 6 - 3
      ابوقصى- الدمام 07-28-2015 03:0
      صدقت فعلا مازيمبى الفريق الوحيد يحمل شخصية البطل كاد ان يهزم التطواتى وعندما وجد سموحة بتللك الصورة وبقراءة سليمة قام المدرب بتغيير خطته حسب مجريات المباراة وحقق الفوزة اما الهلال و المريخ رغم ضعف المنافس و النقص الواضح فى وفاق والتطوانى ارتضى الهلال والنريخ بالتعادل هذا هو الف الفرق بين مازيمبى والفرق الأخرى
    • 6 - 4
      ابوقصى- الدمام 07-28-2015 03:0
      صدقت فعلا مازيمبى الفريق الوحيد يحمل شخصية البطل كاد ان يهزم التطواتى وعندما وجد سموحة بتللك الصورة وبقراءة سليمة قام المدرب بتغيير خطته حسب مجريات المباراة وحقق الفوزة اما الهلال و المريخ رغم ضعف المنافس و النقص الواضح فى وفاق والتطوانى ارتضى الهلال والنريخ بالتعادل هذا هو الف الفرق بين مازيمبى والفرق الأخرى
  • #8
    عبد الكريم عبدون 07-28-2015 10:0
    الاخ الصديق خواجه المحترم
    كل عام وانت بخير والاسرة الكريمة
    اشكرك واشيد بكتاباتك العقلانية والمنطقية والتى رجعتنا للايام الجميلة أيام احترام الذات واحترام الانسان السوداني بأطيافه المختلفة , حينما كنا نجتمع مريخاب وهلالاب لاعبين ومشجعين في قهوة الاخلاص وسط الخرطوم ايام شاى الحليب والجوافة والمانقو بكباية الشب المكربة بالحب نتساما حتى انصاف والعشاء في الحلة الجديدة بالمشويات والسمك والفول المكرب والتاكسي باللون الاصفروالبصات باللون الاحمر بالاخضر آه زمن آه زمن
    بالتوفيق الى الامام اخوك عبد الكريم المريخابي
  • #9
    عبدالله الصادق الصافى 07-28-2015 09:0
    شكرآ الاخ خواجة فأنت رجل تستحق ان نشيد بما تكتب ليس لأنك تستهدف ذلك من وراء ما تكتب وليس بينى وبينك شرف معرفة حتى اتملقك ولكن تستفزنى للإشادة بكلماتك الرصينة المرتبة فأمثالك هم من يستحقون التواجد فى دنيا الصحافة فأنت كاتب معتق بعبق حسن مختار وعمر عبدالتام واحمد محمد الحسن وحسن عزالدين مختار وعبدالمجيد عبدالرازق انا أرى انك تكتب بضمير حى لذا فلن آءلوا جهدآ فى دعمك لاننى استهدف البناء على المفيد فى الوسط الرياضى حتى يعود اليه رجال من أمثال طه وشداد والسودان لازال بخير ولديه من الرجال من يستحق قيادة الدفة ودونك منهم عمر ابوحراز وعلى قاقارين ومحمود محمد الأمين حامد وعمر التوم وطارق عثمان الطاهر وربيع حسين سليم فى كوستى والطيب عبدالرحمن مختار ودكتور كسلا ودكتور عمر النقى والساده ومحمد موسى وعبدالمنعم فزع فى سنار وغيرهم كثير من من لايتدثرون بعباءات الإنتماء المقيتة .. توكل على الله وواصل الكتابة بالموضوعية لتحلق بناء فى سماوات احمد الحبو ومصطفى عالم تلك الشخصيات التى مضت الى ربها بعد ان أدت رسالة القلم على أكمل وجه
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الضكر 07-28-2015 04:0
      الكلام البقول فيهو خواجة هو عين العقل وكلام سليم واي زول لا يرشح المريخ للكأس ليس له علاقة بكرة القدم
  • #10
    أبوعثمان 07-28-2015 09:0
    الأستاذ سيف خواجة متعك الله بالصحة والعافية إنت الليلة مستحول زى مايقولوا أهلنا الصوفية ولا شنو ؟ مريخ شنو الأحسن من الهلال !! المغرب التطوانى لو لعب مع المريخ كان أعاد لنا ذكرى سباعية الوحدات لكن مدرب الهلال الكوكى كان ذكى لأنه عرف قوة الخصم وجعل كاريكا وبشة ونزار يساندوا الدفاع ولولا ذلك كانت أم الحسين إتنفخت أما إعلام المريخ الذى مدحته فكيفى أن جمال المالى أطلق عليه لقب الغعلام السالب
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ibrahim 07-29-2015 10:0
      يا أبو عثمان الخواجة ما قال إلا الحق و كلامه صحيح 100% و البطولات ليست بالتمنى . أما الأخ طارق الذى ردج عليك كلامه مردود علية و هو شكله كدا من طيبة ناس مزمز و نا هيثم المضروب و هيثم الضحاك بلا شغلة مريخ شنو الجاب تار الهلال الهلال أخرج الترجى من المربع الزهبى 2007 قبل ما يسمع المريخ بالمجموعات باللقاءات المباشرة و هجاب تارو من مازيمبى مباشرة بعد المبارة و لو وفق كان أخرجه من المنافسةهل حصل للمريخ أن هزم مازيمبى فى لوممباشى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كوسو غيرها يا بتاعين الفساد و الحرام
    • 10 - 2
      طارق 07-28-2015 08:0
      قصدك سبعه اامقاولون الوحدات جاب سبعه والمريخ جاب فيه سبعه شكرا مريخ السعد وفخر البلد لاعادتك هيبه الكره السودانيه بشمال افريقيا واخذك للثار لوصيف البلد من الترجي ووفاق سطيف وعلي المدار مازنبي باذن الله ومبروك للخرطوم الوطني ولو عملها الخرطوم في اول مشاركه له في سيكافا بتبقي احرااااااااااااااااااااااااج لناس شاركو عشرات المرات واحسن مركز لهم فيها وصيفا للوصيف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019