• ×
الثلاثاء 11 مايو 2021 | 05-11-2021
محمد كامل سعيد

(الكورة لفّت برة.. والاّ ما مرقت)..؟!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2480
محمد كامل سعيد
(الكورة لفّت برة.. والاّ ما مرقت)..؟!!

* بعيداً عن ما انتهت عليه مباراة المريخ ووفاق سطيف مساء أمس، والتي سنعود الى تفاصيلها غداً باذن الله، نشير الى ان مباراة الهلال اليوم امام المغرب التطواني لا تقل في خطورتها وصعوبتها وأهميتها عن لقاء الأمس في الجزائر..!!

* منافس الهلال السوداني اليوم، التطواني، يتذيل المجموعة ولن يكون امامه غير الفوز لإنعاش آماله في المنافسة على احدى بطاقتي العبور لنصف النهائي، ومن هنا تبدأ التفاصيل المعقدة للمواجهة..!!

* وعلى ذات الطريقة التي تحدث عنها الشارع المريخي، والتي تناول فيها العديد من الاشكاليات المتعلقة بحقوق بعض اللاعبين المادية فاننا نرى ان مواجهة الليلة ستكون هي المحك والمكان المناسب للكشف عن حقيقة الأوضاع..!!

* نعم ربما تكون الأحاديث التي تناولتها بعض الاصدارات المريخية صحيحة وتعمد (طنبارة) الازرق تجاوزها والابتعاد عن الخوض فيها.. وساعتها يكون المنطق المعوج هو القاسم وحجر الزاوية المشترك في التعامل مع الحدث بذات الطريقة المريخية..!!

* الشكل العام او المعطيات التي سبقت لقاء المريخ امام سطيف والهلال ومضيفه التطواني عكست أول ما عكست غياب الوطنية، واثبتت ان التعامل العاطفي هو العنوان الأول رغم النهايات المآسوية لذلك الاسلوب في سابق التجارب..!!

* الشاهد ان التعصب صار هو الاداة الأولى التي تحكم التعامل في التعاطي مع الاحداث الكبيرة المهمة حتى ولو ارتبطت بسمعة ومكانة وهيبة السودان لدرجة صار معها من الطبيعي ان يتمنى المريخي هزيمة الهلال، والهلالي سقوط المريخ..!!

* سقوط الهلال او هزيمته اليوم سيفتح باب الانتقادات تجاه المجلس والجهاز الفني وسيعجل بانفجار الموقف على اعتبار ان النادي الازرق يجلس منذ شهور عديدة فوق فوهة بركان..!!

* توقف العديد من نجوم الفريق وغياب البعض عن مرافقة البعثة الى المغرب امام تبريرات فطيرة غير مقنعة التقطها الجانب الآخر وشكلها ووضعها في اتجاه عكسي..!!

* الاشكالية الحقيقية اننا نتعامل بالقطعة مع كل الاحداث المرتبطة بالاندية التي يفترض انها كبيرة وقيادية تنافس وتقاتل وتدافع عن اسم السودان في اكبر وأشرف المحافل الاقليمية والدولية.. يحدث ذلك وللاسف في غياب الوطنية..!!

* نتيجة مباراة الهلال اليوم لا ولن تخرج عن دائرة الاحتمالات الثلاثة فوز ـ تعادل ـ هزيمة لكن ولأننا لا نعرف غير التعصب والتعامل مع الأحداث بالعين الواحدة فان الانفجار سيحدث في الحالتين سواء الفوز او الهزيمة..!!

* واعتقد ان الاشارة المهمة قبل انطلاقة مواجهة تتمثل في ان فريق المغرب التطواني حديث عهد بالمشاركات الافريقية ويعتبر ظهوره الحالي هو الأول له في مرحلة الدور ربع النهائي.. ما معناه ان فوز الهلال يبقى من البديهيات..!!

* نقول ذلك ولا ولن نستبعد ان يتعرض الهلال للهزيمة استناداً على النفسيات الهشة والمتواضعة للاعب السوداني والتي تجعل كل الاحتمالات واردة، ومن بعد ذلك تأتي ردة الفعل الخرافية من جانب المتعصبين..!!

* تخريمة أولى: ضحكت من تصريحات عبد القادر همد التي اطلقها بالامس واكد خلالها انه طالب حكم مباراة المريخ امام الوفاق بـ(الاحتفاظ بكروته في جيبه لأن لديهم لاعبين عديدين يتهددهم خطر الايقاف).. ولا تعليق..!!

* تخريمة ثانية: اكتب هذه الزاوية قبل انطلاقة مباراة سطيف والمريخ ولذلك لأسباب عديدة لكن لا ادري هل سنتابع ذات مسلسل الاحتجاج السابق بخصوص (الكورة لفت برة.. والا ما مرقت)..؟!!

* تخريمة ثالثة: التحية للخرطوم الوطني والاهلي شندي بعد عبورهما الى الدور ربع النهائي بسيكافا مع الامنيات لهما بالمزيد من التقدم..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Tineen 07-28-2015 07:0
    بعيداً عن ما انتهت عليه مباراة المريخ ووفاق سطيف مساء أمس
    اكتب هذه الزاوية قبل انطلاقة مباراة سطيف والمريخ
  • #2
    ابو محمد 07-28-2015 12:0
    والله ياشاكوش تستاهل ضرب الراس بشاكوش يااخي من حرف جر كيف تكتب من الاخرون شوف ليك محو امية وتعلم لغتك التعليق ملحوق
  • #3
    شاكوش 07-27-2015 09:0
    خارج الشبكة وتكتب بايعاز من الاخرون فلا شئ جديد تكتبه
  • #5
    أسد الشمال 07-26-2015 05:0
    انتقدت. نفسك بنفسك وهذا الذكرتوا كلو صدر منك ومن شوربة صحفى اخر الزمن فريقك محتاجك اليوم ليه ما كتبت عنه بطريقة أحسن من كدة واليوم فريقك لو فاز على الفريق المغربى بكرة تبلع كلامك وانت شخص مذبذب أرسى على رأي واحد انت مع. فريقك ولا مع التطواني. الكاوى شفاءكم الله يا كتاب الهليل
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      سيد بلد وافتخر 07-26-2015 07:0
      الكاتب مريخابي وماديكم العين الحمراء ولماذا تهاجمونه في كل مرة ولم لم تهاجموا مرشدكم عندما وصفكم ب (( الدلاقييييين )) ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019