• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

مازمبي صعب المهمة

ابراهيم عوض

 13  0  4134
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
مازمبي صعب المهمة
تكتسب مباراة الهلال غدا مع مضيفه المغرب التطواني في الجولة الثالثة للمجموعة الاولى، اهميتها من كون أن نتيجتها ستحدد إلى حد بعيد موقف فرق المجموعة الاربعة من التاهل لدور الاربعة.
فالهلال الساعي إلى احراز اللقب الافريقي لاول مرة، سيرمي بثقله لتحقيق الفوز ، من أجل الإبتعاد في الصدارة، وزيادة امله في التاهل، أو فرض التعادل على الاسوأ للقضاء على آمال احد المنافسين.
لكن خسارة الفريق الأزرق لا قدر الله ان حدثت ستمنح الفريق المغربي املا جديد في المنافسة على الصعود، لانه وقتها سيكون قد رفع رصيده الى اربعة نقاط، وتساوى مع الهلال.
فوز مازمبي الكنغولي أمس على مضيفه سموحة المصري بهدفين دون مقابل ، سيصعب مهمة الهلال اليوم، وفي الجولات المقبلة، وربما يفقده الصدارة التي جلس عليها بعد نهاية الجولة الثالثة.
رفع مازمبي رصيده الى 5 نقاط واعتلى الصدارة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة اليوم، ففوز الهلال سيعيده الى الصدارة، لكن تعادله سيدحرجه الى المركز الثاني وخسارته قد ترمي به في المركز الثالث.
صحيح ان هناك فارق كبير في الخبرة والمستوى والعراقة والطموحات بين الفريقين، السوداني والمغربي، يميل لمصلحة الأول، وترشحه لحسم المعركة رغم ان الاخير سيلعب في ارضه وبين جماهيره.
لكن جنون كرة القدم، وعدم أهلية غالبية حكام افريقيا في ادارة المباريات بنزاهة، قد يقلب النتيجة رأسا على عقب، وقد يفوز الفريق الاضعف، كما حدث في مناسبات عدة، ابرزها نهائي عام 1987 بين الهلال والاهلي.
نتيجة مباراة الغد ستحدد بشكل كبير ترمومتر الهلال في البطولة، وستكشف ان كان سيكون مؤهلا للمنافسة على اللقب من عدمه، فالتفريط في النتيجة سيدخل بطل السودان في حسابات معقدة قد تطيح به قبل التاهل لنصف النهائي.
والخروج من مرحلة دوري المجموعات لفريق كبير كالهلال، ظل يشكل عنصرا اساسيا في المراحل المتقدمة للبطولة الاولى في افريقيا في السنوات الماضية ،أمر لن تقبله جماهيره.
فاذا كان المريخاب الذين ظهر فريقهم في هذه المرحلة، للمرة الثانية في تاريخه، بدأوا يحلمون بتحقيق اللقب، فمن الطبيعي ان يكون لجماهير الهلال الحق في ترشيح فريقها للفوز بالاميرة السمراء.
نتفق مع اراء كثير من المحللين والخبراء الافارقة والعرب في ان الهلال يملك فريقا متميزا ويضم بين صفوفه لاعبين موهوبين واصحاب خبرة بمقدورهم هزيمة منتخب من الفرق السبعة التي تاهلت لدوري المجموعات، وليس فريق واحد من مجموعته.
لكن هذه الكوكبة تحتاج لقيادة حكيمة، وادارة واعية من المجلس ومدرب الفريق نبيل الكوكي ، فان نجح التونسي في توظيف قدرات لاعبيه والاستفادة من امكاناتهم الهائلة فانه دون شك سيصل بهم الى القمة.
وان ظهر عليه الاضطراب، وبات يسمع كلام الآخرين فانه سيفشل في المهمة، كما حصل مع الفرنسي غارزيتو الذي اضاع على الهلال فرصة الفوز بلقب البطولة الكونفدرالية عام 2012.
اما الادارة فينبغي عليها ان تعمل على تهيئة اللاعبين للمباريات المتبقية، بالدعم المعنوي والمالي، كما حدث منها في الجولات الماضية، ونحسب ان حرص الكاردينال على حضور مباراة المغرب، سيكون له دور ايجابي في تحقيق النتيجة المرجوة.
آخر الكلام
فوز مازمبي على سموحة في الاسكندرية بهدفين نظيفين ، يدحض ادعاءات المريخاب الذين وصفوه بالحمام الميت عقب تعادله مع الهلال سلبيا في الجولة الاولى في لوبمباشي الكنغولية.
مباراة سموحة ومازمبي التي جرت أمس في الاسكندرية ضمن الجولة الثالثة لفرق المجموعة الاولى التي تضم الى جانبهما الهلال والمغرب التطواني، اكدت انها اقوى من المجموعة الثانية، ولذلك لا نستغرب ان تاهل منها فريقين للنهائي.
لا نتوقع من اي كاتب مريخي ان يشيد بفريق الهلال أو الاعتراف بقوته حتى ولو فاز بلقب دوري ابطال افريقيا وحقق كاس العالم للاندية، فهم يكرهون الهلال اكثر مما يحبون المريخ.
كنا نظن ان انتقال اكثر من عشرة لاعبين من الهلال للمريخ في السنوات الاخيرة بما فيهم قائد الازرق هيثم مصطفى سيقلل من كراهية المريخاب للهلال، الا انه حدث العكس، وزادت حدة الكراهية.
كلما حاولوا التقليل من قدر الهلال، أو النيل منه ، رد عليهم سيد البلد بمستويات باهرة ونتائج رائعة، وكلما ذهبوا لتصغيره، خذلهم بزيادة عدد معجبيه في الداخل والخارج .
ومع ذلك نتمنى لفريقهم اليوم ان يحقق نتيجة ايجابية امام وفاق سطيف حامل اللقب ، حتى يبقي على آماله في المنافسة لنيل احدى بطاقتي الصعود لدور الاربعة عن المجموعة.
وداعية : الخروج المبكر أهون من مقابلة مازمبي في دور الاربعة.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Salah Eldin Babiker Ahmed 07-26-2015 08:0
    أولا ىلبكرة والسنة القادمة فريق الهلال الحالى ومازيمبى يلعبون بالسمعة القديمة وربما مازيمبى قد يكون أحسن من أبو المهلهلين اليس هم نفس الوجوه التى حازت على أكبر رقم صفرى فى المشاركة نفسها يعنى شنو كل مرة بلغنا دورى الأربعة وخرجنا صفرى اليدين وفى كل مرة نصوت ونقول الهلال يمتلك والمريخ يمتلك وفى النهاية المحصلة صف...................ر. عليك الله فىقوا ي مشجعى الكرة السودانية لا خير فى هذا ولا ذاك فضوها سيرة محترف برازيلى الا كان تعرفو برازيلى من المذيع وتقرأ سيرته الذاتية تقول الكأس خلاص 100% سبحان الله ما تشوفو يلعب داخل الميدان شنو المميزو من الشقيل وكاريكا وعنكبة وباقى العقد الفاشل دوما
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      عابر سبيل 07-26-2015 11:0
      يالدابروى أنت ساقط إملاء راجع ردك أعلاه لازم تكون مريخابي يعني من طينة ضفر
    • 1 - 2
      عابر سبيل 07-26-2015 10:0
      إذا كان سموحة حمام ميت فالعلمة حمام نتن يا مريخاب لكل مباراة ظروفها لو ما الحظ ما دخلتم دوري الثمانية فالترجي الأن أضعف فريق في الكونفدرالية ورغم ذلك فقد ساعدكم الحكم بضربة جزاء وعليه تأهلتم عن طريقه ووفاق سطيف أنتظروه في الخرطوم بعد أن تكتمل صفوفه الفرق الكبيرة تمرض ولاتموت لايغرنكم لعبكم على الأجسام
    • 1 - 3
      عابر سبيل 07-26-2015 09:0
      المترشحون لدروي الأربعة بمشيئة الله الهلال ومازيمبي من المجموعة الأولى وإتحاد العاصمة ووفاق سطيف من الثانية وبعدين من القال الهلال ثلاثة سنوات ماهزم المريخ نسيتوا ثلاثة بشة وعمر بخبت وبويا في الحضري الى هرب بعدها للقاهرة ولم يعد الفرق التى لديها تكتيك هى التى تبقي وفاق سطيف فريق لديه تكتيك عالي وهو بأضعف حالاته لم يستطيع المريخ هزيمته والمريخ يعتمد على الاداء البدني فقط والهلال من الفرق التى تجيد التكتيك العالي رغم أن كشفه لايضم عدد كبير من اللاعبين
  • #2
    بابا 07-26-2015 07:0
    مساعدة التحكيم للهليل فى الدورى هى التى دائما تؤهله للتصفيات الافريقية كمصنف أول وبالتالى يصل المجموعات بسهولة حيث يقابل مصنف ثانى او ثالث يتخطاهم احيانا بسهولة واحيانا بشق الانفس
    ثم يرجع حاملا صفره الكبير
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ابو يمنى 07-26-2015 02:0
      تصنيف الاتحاد الافريقي لا يعتمد على الدوري يا بابا، ومسار القرعة الساهلة دي الهلال جابها بضراعو لأن الاتحاد الافريقي يعلم بان الهلال كبير وكل الفرق الكبيرة لا تواجه بعضها الا في المراحل المتقدمة، اذا كنتم غير مقتنعين بان الهلال كبير هذه مشكلتكم،قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد، بالنسبة للصفر نحن بي صفرنا مصنفين مع الكبار وافريقيا كلها عارفاكم ضلنا، يعني لو نحن صفر انتو ضل الصفر
  • #3
    الدابروى 07-25-2015 09:0
    يا اخوى عمرك سمعة طالب جالس 83 سنه يطلع الطيش فى يوم وليله يتربع المركز الاول ؟العله فى عقولكم مش فى الطالب . وماقلت لينا اخبار شكاوى فيتا والعقرب كيف ؟لسه مستنين مقولة {مضمونه 100%}كخ كخ كخخخخخخخخخ.
    اخوك محامى شاطر .كخ المره دى كتمت
  • #4
    بندق 07-25-2015 02:0
    يا ابو المفهوميه فوز مازمبي علي سموحه مامعناها مازمبي قوي معناها سموحه حمام ميت
  • #5
    وطن ممحون 07-25-2015 02:0
    في رأيي الخاص مازيمبي هو أقوى فرق المجموعتين ويأتي الهلال والمريخ ثانيا الا أن ضعف دفاع المريخ برغم قوة هجومه النسبي يرجح كفة الهلال لذلك فالمنافسة على اللقب محصورة بين الثلاثة. اما اعتراف المريخاب بالهلال فلا نتوقه ولو نزل عليهم وحي يؤكد تفوق الهلال.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      طائر الجنة الأحمر 07-25-2015 07:0
      الهلال خارج الترشيحات.. مازيمبي واتحاد العاصمة والمريخ وتطوان المغربي
  • #6
    ibrahim 07-25-2015 02:0
    الاأخ إبراهيم مع كامل الإحترام لرأيك الهلال غيرمؤهل للفوز باللقب إذا نظرنا للواقع و المتمثل فى عدم وجود ولو مهاجم واحد قادر على التسجيل ناهيك عن إحداث الفارق. كأس الأبطال مشروع كبير لا يمكن إحرازه بالتمنى.
    فرق ( الاهلى المصرى و مازيمبى ) أحرزو اللقب بعد عمل اللازم من رصد ميزانيات لجلب لعيبة مميزين و الثبات على الصالح من اللعيبة . الحال فى الهلال يغنى عن السؤال حتى بكرى المدينه اللاعب الوطنى لم يافظ علية الهلال و الماضى ملىء ( قودوين و سادومبا ) . سئل البرير الذى طفش هيثم مصطفى و طفش سألوه عن بقاء سادومبا قال قروشو كتيره. هل دا حال فريق يفوز بالأبطال.هذه هى الحقيقة المره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    إبراهيم دفع الله \ هلالابى يوت فى عشق الأزرق.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ابو يمنى 07-26-2015 02:0
      اخونا ابراهيم، نتفق معك في ضعف هجوم الهلال وان الهلال يعاني من نقص ولكن بالنظر لبقة الفرق المنافسة، اين الفريق صاحب الهجوم الضارب؟ لا يوجد، ماهو معدل التهديف لكل فريق في المجموعات حتى الآن، هدفين او ثلاثة اهداف لكل فريق عدا اتحاد العاصمة، اذا قلة التهديف مشكلة جميع الفرق وليس الهلال وحده، ميزة الهلال غير موجودة الا في مازيمبي وهي عدم استقبال اهداف حتى الآن في المجموعات وهو المطلوب للفوز بالبطولات، الدفاع المحكم، اي فريق يستطيع الفوز باللقب اذا كان يمتلك دفاع مميز، والهلال حاليا يمتلكه الحمد لله، ثانيا التحكيم تحسن كثيرا عن انحيازاته وهذا مؤشر جيد،نعم هنالك بعض الهنات ولكن هذا الموسم افضل وبالتالي البطل ان شاء الله سيكون اما الهلال او مازيمبي او اتحاد العاصمة. هذه الفرق هي الاكثر تنظيما.
  • #7
    jo 07-25-2015 01:0
    ولماذا يكره جمهور الهلال المريخ و قد أهداهم الشغيل و وليد علاء الدين و من قبل حمودة و علاءالدين و سامي عبدالله وووووو والقائمة تطول؟؟؟!!!
  • #9
    عمربشير 07-25-2015 12:0
    كل مقالك يا استاذ ابراهيم ما فيه الا حقيقة واحدة هي كرهنا نحن المريخاب للهلال بفعل لجنة التحكيم وبعض المعدودين على الصحافة بانهم صحفيين وهم منها براء امثال المدعو شوربة المصر علي الكتابة رقم عدم توفر مقوماتها فيه
  • #10
    زول 07-25-2015 11:0
    بنكره الهلال بسبب امثالك من المشجعيين في شكل صجفيين ياخى الهلال ناقص مهاجم وصانع العاب و مدافع قلب دفاع كيف تقول يهزم فريق مكون من منتخب السبعة الباقييين فرحك بي تعادل مازمبي ؟؟؟ ثق مازمبي لو احتاج لنقاط الهلال بهزم الهلال في الخرطوم وعملها قبل كده على هلال مكتمل مش هلال ناقص
  • #11
    الرايق 07-25-2015 11:0
    فريق الهلال مؤهل لان يهزم منتخب من سبع فرق في دوري الابطال بالله عليك انت في كامل وعيك هلال شنو دا ماشى دفرة ما تغشوا ناسكم المساكين ديل لانهم بيصدقوا اي حاجة زى ما صدقوا شكواكم ضد بكري المدينه
  • #12
    عمار بخيت 07-25-2015 11:0
    يمكن للهلالهزيمة منتخب من الفرق السبعه ---ياخوي هلالك 3 سنة مافاز علي المريخ
    والله انت تنفع في الدراما لكن في الرياضة بح
  • #13
    الاسمر 07-25-2015 10:0
    اللهم هذه ايام صيام نسالك ان تشفى ابراهيم عوض من الغل الذى فية
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      طائر الجنة الأحمر 07-25-2015 07:0
      (الخروج المبكر أهون من مقابلة مازمبي في دور الاربعة.) .. وداعية نهمس بها للاعبي أبو الهل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019