• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

المدينة.. هانت الزلابية

اكرم حماد

 11  0  3032
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
المدينة.. هانت الزلابية
أكبر خطأ هو أن نتعامل مع المغرب التطواني على أساس أنه فريق ضعيف لمجرد أنه يحتل المركز الأخير في المجموعة أو لمجرد أنه ليس بالفريق المغربي الشهير.. فالمركز الأخير ليس مقياساً دقيقاً نحكم من خلاله على الفريق خصوصاً وأننا نتحدث عن جولتين فقط بمعنى أن الامور يمكنها أن تنقلب رأساً على عقب بعد جولتين مثلاً.. كما أن عدم الشهرة لا يعني الضعف يكفي أن نشير إلى أن سموحة المغمور يلعب في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال في الوقت الذي يلعب فيه الأهلي والزمالك في الكونفدرالية.
المباراة تهم الهلال كثيراً.. ولكن إذا حاولنا أن نتحدث بلغة المنطق سنجد أنها تهم المغرب التطواني أكثر لأن خسارته في عقر داره تعني خروجه بشكل كبير من حسابات التأهل للدور نصف النهائي لأنه سيتوقف عند محطة النقطة ولأنه (بمباراة الهلال) يكون قد خاض مباراتين في أرضه بمعنى أن قدرته على التعويض ستكون صعبة جداً لأنه سيكون مطالباً (حتى يتأهل) بالفوز على الهلال في ام درمان ومازيمبي في لوممباشي.. هذا بالإضافة إلى فوزه على سموحة بالطبع.
على عكس الهلال الذي يدخل إلى المباراة بهدوء أكثر نظراً لأنه يمتلك أربع نقاط في رصيده وبالإضافة إلى ذلك سيخوض مباراتين من المباريات الثلاث المتبقية (بعد لقاء المغرب التطواني) في أرضه.. بمعنى أن وضعيته مثالية بالمقارنة بوضعية الفريق المغربي.
خسارة المغرب التطواني ستطيح به من حسابات التأهل من ناحية منطقية وليس حسابية.. حتى النقطة لن تكون مفيدة له ولكنها على الأقل ستبقى على آماله لأنه سيرتفع برصيده إلى نقطتين وسيبقى الفارق بينه وبين صاحبي المركز الأول والثاني في حدود المعقول.
بالتالي فإن المغرب التطواني سيندفع إلى الهجوم من أجل تحقيق الفوز وهذا الأمر يمكنه أن يفيد الهلال إذا عرف كيف يلعب على الهجمات المرتدة.. فما فعله الهلال امام مازيمبي يمكن أن يكرره غداً امام المغرب التطواني ففي الكونغو كان الهلال يلعب بهدوء وحذر دفاعي فلم يُجاري مازيمبي هجومياً ولكنه بذكاء كبير نجح في الشوط الثاني في القيام ببعض الهجمات المرتدة ولكنها ضاعت بعامل الشفقة وربما سوء التوفيق.
وغداً يُمكن للهلال أن يستغل الهجمات المرتدة الإستغلال الأمثل مع وجود كاريكا السريع الذي لا نمل من توجيه عبارات الدعم له ليس لأننا نحبه فقط ولكن لأن المرحلة تتطلب الدعم والمساندة والمؤازرة لجميع اللاعبين وبكل تأكيد كاريكا هو المهاجم صاحب الخبرة الأكبر ومع غياب كيبي والتواضُع المرحلي لجوليام نعول عليه كثيراً في مباراة الغد.. أعود وأقول يمكن للهلال ان يستغل الهجمات المرتدة بوجود كاريكا السريع بالإضافة إلى إنطلاقات نزار حامد من الوسط والتحركات الذكية لصاحب الخطوات الواسعة بشة.
وهناك نقطة أخرى لا تقل أهمية عن نقطة الهجمات المرتدة وهي نقطة اللعب على الوتر النفسي.. فرغم أن المباراة في ملعب المغرب التطواني ووسط جمهوره إلا أن هذا السلاح قد يكون ضد مصالح الفريق المغربي إذا لعب الهلال بهدوء في الشوط الأول وعرف كيف يمتص حماس اللاعبين لأن إمتصاص حماس اللاعبين يعني بشكل تلقائي إمتصاص حماس الجمهور ومع مرور الدقائق سيبدأ لاعبي المغرب يفقدون أعصابهم وحينها يمكن أن نشاهد عدداً من البطاقات الملونة ويمكن ايضاً أن يستغل لاعبو الهلال حالة توتر المنافس من خلال مباغتته بهدف يلخبط حساباته.
رغم غياب نيلسون وكيبي ورغم كل المشاكل الهجومية التي يعاني منها الهلال إلا أن الأمر المؤكد والذي تحدثتُ عنه كثيراً هو علو كعب خبرة لاعبي الهلال بالمقارنة بأندية دور المجموعات بما فيها نادي مازيمبي.. وقد ظهرت خبرة لاعبين مثل الشغيل ونزار وبشة ومساوي في مباراة الكونغو والتي قدم فيها الهلال مباراة مشرفة إلى حد كبير.
صباح الخير بالليل
عندما كان بكري المدينة في الهلال كتبتُ وقلت من يدفع لمن؟.. الهلال لبكري المدينة أم بكري المدينة للهلال.. فالمدينة بإمكانياته العادية هو الذي يجب أن يدفع من أجل أن يلعب للهلال وليس العكس.. وشخصياً طالبتُ بالإستغناء عنه لأنه مهاجم أقل من عادي ولا يستحق أن يكون مهاجماً أساسياً في فريق الهلال.
الآن المدينة محوراً للأحداث.. ليس بسبب مستوياته المبهرة أو أهدافه الأسطورية وإنما بسبب تصرفاته المتهورة وغير المسئولة والتي يدافع عنها إعلام أحمر متعصب.. هذا بإستثناء بعض الأسماء التي لا تعرف التعصب والتي لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة وعلى رأسها أبو عاقلة أماسا وأبوبكر عابدين.
بكري المدينة الآن (ورغم إمكانياته العادية) أشهر لاعب سوداني.. في الوقت الذي كانت فيه الشهرة (تتشرف) بلاعبين بقيمة وإمكانيات والي الدين محمد عبد الله وفيصل العجب وهيثم مصطفى... هانت الزلابية..!!





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد احمد حسن صالح 07-26-2015 01:0
    يعطيك العافية كلامك عين العقل يا أخونا أكرم
    غايتو أنا من الذين يشجعون الهلال بفطر ومنذ أن نشأنا على هذه البسيطة، وقد شعرت بشيء من الارتياح عندما تم شطب بكري المدينة، ربما لم يتوفق مع الهلال ويتوفق مع المريخ ، ربنا يسهل ليه.
  • #2
    مكاوي محمد علي 07-26-2015 11:0
    والله غايتو بكري ده بيطق ليهو عرق زول من ناس الهلال ما قادرين ينسوا بكري ده لو اتغلبوا يقول ليك ده سببو بكري
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 07-26-2015 10:0
    كتابة حقد ليس الا كيف تصف لاعب هداف باللاعب العادي
  • #4
    بابا 07-26-2015 07:0
    كواى القلوب العقرب شقلوب
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      العمدة 07-26-2015 10:0
      أصلوا بكري دا كان بقبض الأرانب بايدوا في ضواحي سنار والجماعة شافوه جراي وأروش قالوا ليهو أحسن تلعب كورة ، وبعدين دخل الهلال بواسطة رئيس الكورة بالنسبة ليهو ذي اللغة الصينية ما بعرف وزنها كم.
  • #5
    شيال الثقيلة 07-25-2015 07:0
    أعمل حسابك يا أكرم ما يجيك ساطور طائر يمكن يجلي ويضربنا نحن كمان
  • #6
    abuyousuf 07-25-2015 02:0
    هانت الزلابيه حقيقة عندما جرى إعلام الهليل كله وراء كذبه عودة بكري المدينه شقلوب حراق القلوب والعقرب البيلدغ في اي لحظه انت كتبت ان العقرب عادي هل انت مرب ام صحفي هل انت افضل من غارزتو افضل من مازدا طيب افضل من كردنه وعماد الطيب فعلا هانت الزلابيه
  • #7
    بندق 07-25-2015 02:0
    هههههههههههههه عفيت منك ياشقلوب خليت الناس اهضربو ساي
  • #8
    shankolivich 07-25-2015 02:0
    اذا كان الغراب دليل قوم فاقم عليهم ماتما وعويلا .فعلا فلقد هانت الزلابية واهينت ( بكري كابتنا)!!!!!!! .هذا يوضح الماساة التي يعيشها الدلاقين والدونية التي صارت بصمة لهم تميزهم .فعندما ذهب الفخيم أبو العائلة مغاضبا صار احسن رئيس مر على المريخ .وعندما ذهب البرنس مغاضبا صار كابتنا للمريخ .وبمجرد تسجيل عمر بخيت صار قائدا للمريخ وثلاثتهم يستحقون القيادة لانهم تادبوا بادب الهلال .اما ان يعين شخص كبجري ككابتن فتلك ماسسسسسسساة بحق وحقيقة!ولكن كما قيل فالاعمش عند العمي .........(انما الأمم الاخلاق ما بقيت ** فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا.)
  • #9
    جلابي - الدوحة قطر 07-25-2015 12:0
    لما بكري ده من زمان ماعاوزنه دوشتونا بي الجري وراه يوميا.. ولعلمك انتم الصحفين من اشهر بكري فلم تخلو صحيفه هلاليه يوميا الا وتجد اسم بكري
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      طائر الجنة الأحمر 07-25-2015 07:0
      وهل تطلق على مثل هذا لقب (صحفي)..هانت الزلابية والله.. حتى أكلها أكرم حماد.
  • #10
    الرايق 07-25-2015 11:0
    وكان الصحافة تتشرف بكتاب مثل هاشم ضيف الله وعمرعبدالتام وعبدالمجيد عبدالرازق ومحمود شمس الدين وعوض ابشر واهو الحال من بعضو
  • #11
    الكمندان 07-25-2015 10:0
    على اي اساس تقيم اللاعب الخطير بكوري هل تعلم يا عزيزي ان بكوري يعد من اميز المهاجمين على مستوى جميع الفرق المشاركة في البطولة الحالية وذلك بلغة الارقام من حيث التهديف والتجهيز للتهديف فأذا حالة العقربة مؤثرة فيك لسة فحاول تساعدنا بالموية الباردة وخليك ساكت
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      طائر الجنة الأحمر 07-25-2015 07:0
      بالطبع حالة العقربة مؤثرة فيه.. وهانت الزلابية ان يكون مثل هذا كاتب مقال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019