• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
ابراهيم عوض

ماذا يجري في الهلال؟

ابراهيم عوض

 17  0  4179
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ماذا يجري في الهلال؟
فجأة وبدون مقدمات اصدر نادي الهلال أمس الاول بيانا اعلن فيه الانسحاب من قضية اللاعب بكري المدينة المنظورة في المحكمة الدولية بلوزان.
ثم قرأنا أمس خبرا في احدى الصحف الهلالية يقول : ان ادارة النادي توصلت الى اتفاق مع اللاعب المالي سيدي بيه بانهاء عقده بالتراضي.
وقبل ان نفيق من صدمة البيان (الملغوم) والخبر المؤسف، علمنا ان مدرب الفريق التونسي نبيل الكوكي استبعد اللاعبين كيبي ونيلسون من البعثة المسافرة الى المغرب.
تحدث كل هذه الهرجلة والفوضى من ادارة النادي والفريق مواجه بعد ايام قليلة بلقاء من العيار الثقيل خارج ملعبه ، امام المغرب التطواني.
لا اعتراض لدينا على قرار المجلس بالتنازل على قضية بكري المدينة، طالما ان الادارة اقتنعت بعدم جدوى الاستمرار فيها، لكننا نعتقد ان توقيت الاعلان عن ذلك كان سيئا.
ولم نأسف على ذهاب المالي سيدي بيه، طالما ان الجهاز الفني لا يرغب في وجوده، لكننا نسأل : لماذا يتم فسخ التعاقد معه في هذا التوقيت؟.
الم يكن من الافضل ان تتم المخالصة معه خلال فترة التسجيلات الصيفية، ليستفيد الهلال من خانته بتسجيل لاعب آخر يفيد الفريق في مشواره المحلي والخارجي؟.
ام ان الرؤية الفنية للفريق الذي تعول عليه الجماهير الهلالية الفوز باللقب الافريقي، لم تكن واضحة في ذلك الوقت رغم جيش المستشارين الفنيين الذي اعلن عنه قبل التسجيلات.
نسأل، كيف سمح الامين العام للنادي الاستاذ عماد الطيب اكثر الاعضاء خبرة، الموافقة على اصدار بيان التنازل عن قصية بكري المدينة في هذا التوقيت؟.
وأين الرئيس وبقية اعضاء مجلس الادارة من هذا الأمر الذي كان يمكن ان يتم ارجاؤه الى وقت لاحق، او (دفنه) بدون اعلان ولا يحزنون.
لقد ساهم مجلس ادارة نادي الهلال ببيانه الذي اصدره أمس في احباط معنويات جماهيره ، وبالمقابل منح دفعات معنوية مجانية لجماهير المريخ ولاعب فريقهم بكري.
اكثر ما نخشاه ان تكون الهرجلة الحاصلة في الهلال ناتجة عن الصراع الخفي الذي بدأ يدور بين الامين العام للنادي عماد الطيب والرئيس اشرف الكاردينال.
وقد نما الى علمنا ان الرئيس وعدد من اعضاء مجلس الادارة، لم يكن لديهم ادنى فكرة عن البيان، ولم يعلموا به الا عند نشره في الصحف.
واذا صحت هذه الرواية، فهذا يعني ان مجلس الكاردينال اصبح ممزقا وبالتالي فانه لن يتمكن من تحقيق البرنامج الذي دخل به الانتخابات، او تحقيق طموحات جماهير النادي.
ولذلك ينبغي على رئيس النادي ان يسارع برتق الشق الذي حدث في مجلس ادارته، اما (بزحلقة) الامين العام واختيار بديل، او بالجلوس معه واذابة الخلاف.
فالوضع الاداري الحالي اذا لم يتغير وبالسرعة المطلوبة، فان الهلال سيخسر كثيرا، وسيفقد العديد المكتسبات التي حققها في الفترة الماضية.
آخر الكلام
استبعاد المهاجم البوركيني كيبي والغاني دينسلون عن رحلة المغرب، اصاب جماهير الهلال بالحزن، لان اللاعبين يتمتعان بالخبرة والموهبة .
قد يكون اللاعبان مصابان، او غير جاهزين حسب رؤية الجهاز الفني، لكن توقيت الاعلان عن استبعادهما ترك اكثر من علامة استفهام.
ربما لا يكون الهلال في حاجة لخدمات البوركيني، لان الفريق اغلب الظن سيلعب مدافعا هناك، لكن غياب دينلسون سيكون له تاثير على الفرقة الزرقاء.
صحيح ان كشف الهلال يضم لاعبين من الوزن الثقيل في منطقة الوسط ، كالشغيل ونزار وبشة، لكن دينسلون اثبت انه افضل من يلعب الى جوار الشغيل في منطقة المحور.
ثم ان وجود دينلسون مع الشغيل امام الدفاع سيتيح الفرص للطوربيد نزار حامد للانطلاق نحو الامام خصوصا وانه يتميز بالسرعة والتحكم في الكرة والتهديف.
في مباراة سموحة لم نشعر بخطورة نزار عندما كان يلعب في منطقة المحور مع الشغيل، لكن عندما تقدم وحل دينلسون في مكانه تالق وسجل هدفا رائعا.
وكذلك الحال في مباراة مازمبي بالجولة الثانية، فعندما تقدم نزار للامام في الجزء الاخير من الشوط الثاني اثار الرعب في صفوف الغربان.
خلق نزار اكثر من اربع فرص لزملائه ، واضاع هو شخصيا فرصة تسجيل هدفين مضمونين في اقل من عشرة دقائق.
الوسط المتقدم هو المكان المناسب لنزار، ولذلك نأمل من الجهاز الفني ان يبحث عن لاعب آخر يلعب بجوار الشغيل، يكون في مستوى وخبرة دينلسون.
كلف الاتحاد الافريقي الحكم الغاني جوزيف لامباتي لادارة مباراة المريخ ووفاق سطيف في الجولة الرابعة لدوري الابطال بالخرطوم.
وللمعلومية فان لامباتي هو صديق شخصي للصحفي الكبير والزميل العزيز علي همشري، الذي بدا يظهر على السطح بعد غيبة.
وداعية : الهمشرة رجعت.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 07-25-2015 11:0
    استاذي الاصغر سنا والاكبر عقلا تتطابقت وجهة نظري معك وصدقني احسست ان البيان صدر من جهة ما ولماذا يسكت الاستاذ احمد عبد القادر هذا اسوا بيان للهلال منذ عرفناه قبل ستة عقود ماذا ننتظر غير الطامة!!!
  • #2
    البطل القادم مريخ السودان .. 07-24-2015 09:0
    كلف الاتحاد الافريقى الحكم الغاني جوزيف لامباتى لادارة مباراة المريخ ووفاق سطيف الجزائرى فى الجولة الرابعة لدورى الابطال بالخرطوم وللمعلومية ( فان الحكم لامباتى هو صديق شخصى للصحفى الهلال الكبير و الزميل العزيز علي همشرى . )الذى بدا يظهر علي السطح بعدغيبة .!!!!!!! من مقال الصحفى الهلالى ابراهيم عوض !!!!!دا كلام شنو . ؟ !!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      talal 07-24-2015 07:0
      معناتها همشري دفع للحكم ياطيشابي..... هههههه حمانا الله من مرض الوسواس القهري !!!
  • #3
    ابو محمد 07-23-2015 09:0
    نقولها بالفم المليان ان عماد الطيب ليس الشخص الجدير بان يكون امين عام لمجلس ادارة الهلال حيث تصريحاته التى لم يستفيد منها الهلال الا الكذب والهراء فقط كما اننا لا ننسى الاستقالة التى تقدم بها فى الوقت الذى يلعب الهلال فى ادغال افريقيا من اجل اللقب مماسبب فراغ ادارى فى الهلال عشان كده نحن ليس متفائلين بعماد الطيب والتاريخ لا ينسى تلك المهازل
  • #4
    طارق طه 07-23-2015 07:0
    من المفترض ... من المفترض ... من المفترض ...

    أن يكون اشرف الكاردينال داعم لنادي الهلال بالمال وليس رئيس له لأن الأخيرة لا يملكها أصلاً ويملك الأولى لأنه يملك المال ...

    من المفتراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااض بالكمياااااات ...

    أن يكون إبراهيم عوض مشجع هلالي من المتعصبين الذين يمزقون ملابسهم عند الفوز ويحردون العشاء عندالهزيمةولكن لا يصلح أصلاً أن يكون صحفي رياضي ... لأنه يملك الأول وهي حب الهلال بتعصب ولكن لا يملك الثانية وليس أهل لها ...
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      جلابي _ الدوحة قطر 07-24-2015 12:0
      ما قلت يكفي.. ويكفي.. ويكفي لقد لخصت المشكله كلها وحلها سلمت يداك
  • #5
    وطن ممحون 07-23-2015 06:0
    هل وجدت الاجابة الان على تساؤلات من تصريحات المسئولين في الهلال. أنت صحفي معروف لدينا كهلالابي لو على الاقل كان تتصل بالمجلس كان عرفت الحقيقة. يعنى كل اللي كتبته أضغاث احلام يا ابراهيم.
  • #6
    ابوقصى -الدمام 07-23-2015 04:0
    كل ما قلته هو عين الحقيقة و كاردينال اعلن من قبل انه لا يرغب فى خدمات بكرى اذا فما جدوى ان تثير قضية و تصرف مبالغ بالغة و فى قضية لا نرجو منها لا تعويضات مالية و لا اعادة اللاعب و كان المتوقع فقط ايقاف اللاعب و هذا لا يعتبر مكسبا كبيرا فقط لها مردود معنوى و التوقيت لم يكن مناسبا و اما سيدى بيه كل المدربين الذين تعاقيوا على الهلال كان لهم رأى سالب فى هذا اللاعب و فلا جدوى من بقائه و لكن ايضا التوقيت لم يكن مناسبا و الهلال امامه مباراة هامة اما نيلسون فهو افضل محترف حاليا فى الهلال و يجب الوقوف على امر هذا اللاعب استدراكه سواء ان كان ماليا او كان مصابا .
  • #7
    بلال 07-23-2015 03:0
    الهلال في عهد الكردنه مافيهو غير التخبط وعدم المصداقيه .. واحسن الخلاف الذي ظهر بين عماد وكردنه عشان يفضوها سيره ويشوفو ليهم شغله غير الهلال
  • #8
    ياسر الازرق 07-23-2015 02:0
    اكثر شئ يفرح ويؤكد قيمتك استاذي ان كل الردود والتعليقات من الوصيفاب زيد العيار ابوروه ونحن وراك
  • #9
    بندق 07-23-2015 02:0
    ههههههههه قال ماذا يحدث في الهلال ماقلنا ليك انت بتكتب ساي وبتقلب الحقائق بي عين قويه كمان وشغال نفخ في الفاضي اها خم وصر
  • #10
    جلابي - الدوحة قطر 07-23-2015 02:0
    قلنا من قبل ان الهلال به رئيس لا يعلم عن فريقه شيء كل مناه ظهور كلماته الجاهله للمنطق وظهور صوره بالصحف.. وان من يدير الهلال عماد وفطوم ورمضان.. وما خفي اعظم
    اما مسالة بكري فهي لم تذهب للوزان يوما كل مافي الامر حرب نفسيه علي اللاعب ولا استبعد ان يكون وراء البيان خباثه جديده بطريه اخري
    اما ما يجري من فوضي بالهلال مفاده صحفيو التطبيل اللذين يكتبون للمكايده ولا يعرفون ما يدور في فريقهم وتفرغهم الكامل للمريخ حيث بات اسم المريخ يتردد في الصحف الهلاليه بذيادة مليون مره من اسم الهلال وهذا ما يجعلكم قابعون في ذلك الصفر الذليل حتي ادمنتو ذلك الصفر واصبح فراقه صعب عليكم.. والا تمهدون لخروجكم المتوقع بكيبي ونيلسون
    اهتمو بشئون هلالكم ودعو المريخ يعمل بعيدا عنكم فامامه كاس يريد ان يضيفها لمجموعة انجازاته
  • #11
    jo 07-23-2015 01:0
    بكري المدينة لا يحتاج لتنازل من قضية لترتفع معنوياته يا ابو رؤى.
  • #12
    عصام محمدعلي 07-23-2015 01:0
    هذا.هو. المرووض. ان يكون موضع. اهتمامك.ماذا. يحدث. في. الهلال. سيييب. المريخ. العظييم. لانه. لايخصك. في. شي*
  • #13
    أبو مجــاهــد 07-23-2015 12:0
    ما يجــري في الهلال هو ثمرة جهدكم وعداءكم الشديد لزعيم الكرة السودانية ومحقق إنجازاتها الوحيد ..ولا أمل في غيره... ظللتم تقللون وتألفون القصص وتسعون لإحباط لاعبيه ومارستم كل الأســاليب القذرة لإحباطه وإقصــائه ..وعلقت على ذلك قبل يومين وقلت لكم .. ( الطريق الذي عبد لكم بإجراء قرعة الأدوار الأولية داخل الغرف المغلقة ودون حضور إعلامي والذي وضعكم في مسار ناس سانغا..في ظاهرة لا يمكن أن تحدث إلا في إتحاد الفســاد الإفريقي ...ثم حرب الحكام التي فرضت علينا والذين ذبحونا ضد الترجي ثم إتحاد العاصمــة ..قلنا لكم لن يتمكن من إقصــائنا لأن لنا رب يحميــنا...)نعم ثقتنا في الله كبيرة والله أكبر من الحكام ولجانه السودانيين وغيرهم ...فريق البطولات فريق بطولات وفريق المشــاركات فريق مشــاركات ...(ولا يحيق المكر الســئ إلا بأهله)...والله أكبر والنصر والعزة للمريخ
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      محمد مصطفى 07-24-2015 02:0
      ما قلت الا الحق بكلام موزون نازل في السطور سهم متل كلام خالد زي الرصاص يا استاذ أبو مجاهد عبرت عن كل الصفوة تستحق مليون تقدير واحترام واجلال صح صح صح الله يعطيك العافية ويحقق امنياتك في الدنيا امييييين
    • 13 - 2
      خالد 07-23-2015 01:0
      الله يديك العافية يا مجاهد .. كلام زي الرصاص
    • 13 - 3
      القعقاع 07-23-2015 12:0
      اللهم أشفي المرضى ونفس عن المكروبين ..!!
  • #14
    ابوالفاضل 07-23-2015 12:0
    ههههههههههههاي اللهم اجعل كيد ايفوسا في نحره واشغله وهليله بمشاكل اكتر واكتر حتي لا يرجع ويكتب عن المريخ. والهمشرة دي انتوا حاتقوموا بيها عشان المريخ يخسر موش الحكم منكم؟
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      محمد مصطفى 07-24-2015 02:0
      كل سنة وانت بخير ابو الفاضل لما تكتب بسكت انا عشان انت تعبر عني كتير وبعدين الزول دا بيكتب كلام ويرجع يقول انا زااااااتي ما عارف الهلال حاصلو شنو هم سبب صفر الهلال هم سبب عذاب الجماعة ( يمكن واحد هلالابي غيور طلع ليهو في الحلم قالو شئ بس ) غايتو السنة دي لو المرة الفاتت الثورة بجلد نمر المرة دي حيفكو النمر في الخرطوم عديل كدا
  • #15
    شوقي 07-23-2015 12:0
    انت فاضي من المريخ... اذا انت مشغول بالمريخ اكثر من فريقك.

    والله يا ابراهيم اخير تشوف ليك شغله تانية انت ما عندك اي علاقة بالصحافة..

    انسحب الهلال من قضية بكرى لانه مفلس ونيلسون رفض السفر ولم يتم استبعاده عايز قروشه عندك قروش سدد ليه
  • #16
    ودالحسن 07-23-2015 11:0
    كلام غير صحيح وانت بموضوعك هذا ساهمت فعلا باحباط جماهير الهلال والشكوى لله
  • #17
    عبدالله الصادق 07-23-2015 11:0
    ماذا يفعل لك على همشرى مع معنويات بكرى المرتفعة خلى يحافظ على امواله احسن لو فالعقرب فى القمة قفلتم الملف او زحلقتم عماد الطيب مزحلق البيان اللقيط هذا شأن هلالى بحت لا ناقة لنا فيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019