• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

اعلامنا واعلامهم

ابراهيم عوض

 20  0  3366
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اعلامنا واعلامهم
رغم النتائج الايجابية التي حققها الهلال في دوري ابطال افريقيا منذ مشاركته في الدور التمهيدي، إلا ان اعلامه لم يكن راضيا عنه وانتقد اداءه، لانه يتطلع إلى الافضل.
وعلى النقيض من ذلك، ظل اعلام المريخ يمتدح ويثني في اداء فريقه، رغم انه تأهل لدوري المجموعات بالعافية، ومهدد بالخروج منه في اي وقت.
لم يكتفي الاعلام الأحمر بالثناء والمدح فقط على فريقه رغم السلبيات الكثيرة التي ظهرت في بعض خطوطه، فقد ذهب لابعد من ذلك ورشحه لنيل لقب البطولة.
الفارق بين مستوى الهلال والمريخ في دوري ابطال افريقيا في هذا العام، كالفارق بين مستوى اعلام الفريق الازرق ونظيره الاحمر.
يجيد اعلام الفريق الاحمر النفخ في الفاضي، وقلب الحقائق، بينما يتعامل الاعلام الازرق مع فريقه بواقعية، ولا يتردد في نقد اي فرد في المنظومة.
في المريخ، يعتبر رئيس النادي خط أحمر، ولا يجرؤ احد على نقده، واذا حدث ذلك، فكان الله في عون المنتقد، اما في الهلال فلا كبير على النقد.
يتعرض رئيس الهلال اشرف الكاردينال يوميا لسيل من الانتقادات، سواء من الدائرة المقربة او البعيدة، ومع ذلك لا يتضجر ولا يتضائق، بل يعمل على الاستفادة من هذا النقد.
اتفق اعلام الهلال على قبح التصرف الذي اتى به بكري المدينة عندما كان يلعب للفريق الازرق،حينما انتشر مقطع فيديو يظهره يرقص بطريقة غير لائقة في احدى الرحلات النهارية.
تفاعلت ادارة النادي بقيادة الحاج عطا المنان مع ذلك النقد، واستدعت حينها بكري المدينة ووبخته، ثم حذرته من عدم تكرار ذلك مستقبلا، وعاقبته بالخصم من راتبه.
امتثل اللاعب للقرار وقبل به، وتفرغ للكرة الى ان انتقل للمريخ في التسجيلات الماضية، دون ان تدون ضده اي حادثة خارج عن النص.
انضبط بكري بعد تلك الحادثة، لانه كان يعلم ان اي تصرف غير لائق منه ، لن يمر مرور الكرام، وان اعلام الهلال سيكون له بالمرصاد.
عاد بكري لممارسة عاداته القديمة، بعد انضمامه للمريخ، وظل بين كل فترة واخرى يفتعل المشاكل داخل وخارج الملاعب دون ان يجرؤ احد على انتقاده.
دفاع الاعلام الاحمر عن بكري المدينة، ساعد الاخير في التمادي والاتيان بافعال غير رياضية، كما حدث منه تجاه حكم مباراة فريقه واهلي شندي.
اذا تحلى الاعلام الاحمر بنوع من الشجاعة، وانحاز لجانب الحق وانتقد تصرف بكري مع حكم مباراة اهلي شندي، لساعد في تقويمه، كما حدث من اعلام الهلال.
نال اعلام الهلال من مدثر كاريكا وبشة، افضل لاعبي الفريق واكثرهم خبرة، لانه كما قلنا لا كبير على النقد في الهلال ، بينما ما يزال اعلام المريح يمدح في بله جابر رغم انه غادر المجموعة منذ مدة طويلة.
ولذلك لن نستغرب اذا حلت كارثة بالمريخ في دوري ابطال افريقيا هذا العام بسبب اعلامه، ولا نستبعد ان يتاهل الهلال لنهائي البطولة ويفوز باللقب وبرضو بسبب علامه.
وفرق يا مزمل
آخر الكلام
يرقد لاعب الهلال ومدافعه الاسبق صلاح ابو روف في مستشفى الترعة بام درمان بعد تعرضه لحادث سير مؤسف الاسبوع الماضي.
تسبب الحادث المؤلم للكابتن في كسور بالسلسلة الفقرية، اقعدته عن الحركة، ويحتاج الى اجراء عملية جراحية حتى يعود لحالته الطبيعية.
والعملية حسب ما علمنا تحتاج الى مبلغ مالي كبير، لا يتوفر في الوقت الحالي لدى الكابتن، وتاخيرها ربما يسبب مضاعفات كبيرة.
لذلك نناشد رئيس الهلال اشرف الكاردينال، وكل المقتدرين بالنادي الازرق المساهمة في علاج الكابتن، حتى يعود لاسرته معافا.
كما نأمل من (قروبات) الهلال على الواتساب ان تتفاعل مع هذا الأمر، وتنظم حملة دعم كبرى لابي روف حتى لا يتاخر موعد العملية.
ثقتنا كبيرة في اهل الهلال، مسؤولين واقطاب واعلاميين ومشجعين، بسرعة الاستجابة لهذا النداء، لانقاذ حياة افضل المدافعين الذي لعبوا في خانة الظهير الايمن.
يغادر فريق الهلال صباح اليوم الى مدينة تطوان المغربية تحفه دعوات الملايين لمواجهة المغرب التطواني الجمعة المقبلة في الجولة الثالثة لدوري الابطال.
وتبدو الفرصة سانحة للفريق الازرق بتحقيق نتيجة ايجابية هناك، قياسا بظروف الفريقين الفنية، وفارق الخبرة الذي يميل لمصلحة الهلال.
الفوز على الفريق المغربي بارضه ليس صعبا، وذلك بعد ان شاهدناه في الجولتين الاولى والثانية امام سموحة بمصر ومازمبي بالمغرب.
فشل الفريق المغربي من تحقيق اي فوز حتى الآن ، حيث يملك حاليا نقطة واحدة جعلته يقبع في المركز الاخير للمجموعة الاولى.
لكن ذلك لا يعني انه سيكون حملا وديعا امام الهلال، وقد يستشعر لاعبوه الخطر ويلعبوا بروح عالية لكي يعوضوا بها ما فاتهم من نقاط.
المطلوب من الهلال اللعب امام هذا الفريق بحذر، وينبغي على المدرب ان لا يفرط في الهجوم، حتى لا ياتي ذلك بنتائج عكسية على الفريق.
وداعية : نقاط التطواني كفيلة بنقل الهلال لدور الاربعة.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الصادق 07-23-2015 10:0
    نتمنى الشفاء للكابتن صلاح ابوروف فهو لاعب من الزمن الجميل شأنه فى ذلك شأن الصحفيين من الزمن الجميل احمد الحبو واحمد محمد الحسن وحسن عزالدين مختار وعوض ابشر ومصطفى عالم وليس مثل صحفيوا اليوم امثالكم وابن عمتك
  • #3
    Majeed 07-23-2015 06:0
    بخثوص مستوى الهلال الخالي فأنا من القلائل الذين يرون أن المستوى ممتاز لأني أحكم على أداء الهلال أفريقيا وهذه أنا مطمئن لها ولقد ظللت أكرر حتى أصبحت مملا أن الهلال الأفربقي يختلف عن الهلال المحلي وهذا ثابت طوال الأعوام ااماضية فحينما تبحث عن الهلال تجده أفريقيا ومسألة دخول الهلال للمربع الذهبي ومن ثم للمباراة النهائية مسألة وقت ليس إلا إن شاء الله .
  • #4
    ابو يمنى 07-22-2015 02:0
    المريخاب البيقولوا بونية البرير، اولا كل اعلام الهلال ادان تصرف البرير ولكن البرير اثبت براءته بحكم قضائي من اعلى محكمة رياضية، العندو شك في الكلام دا مفروض يقدم مستنداتو للمحكمة الحكمت دي، العاوز يصدق كلام مزمل ويكذب القانون بي راحتو، لكن يخلي عندو عقل ويسأل مزمل وين مستنداتك وليه ما قدمتها للمحكمة ما دام متأكد كدة من بونية البرير؟ ووين الناس القال انهم شهدوا البونية وليه ما أدلوا بي افاداتهم؟
    كنت اتمنى من البرير بعد اثبت برائته من لوزان أن يقاضي كل الصحفيين الذي تمشدقوا بصحة ضربه للحكم الحيمودي حتى يعتبروا ويتركوا تلفيق الاكاذيب.
  • #5
    سيف الدين خواجة 07-22-2015 08:0
    عزيزي الاستاذ ابراهيم كل عام وانتم بخير والقابلة يحقق الامنيات اما الفرق بين الهلال والمريخ فواضح جدا وهناك فرق ملموس باجماع الاهله خلف الشاشات فالمريخ فريق بطولة الا اذا ابت المستديرة اما الهلال ربما تاتيه من باب خطوة خطوة يا حبيبي نسير وقطعا لا نؤيد اعلام المريخ فيما يذهب فهو بهذا لوصحت عزائم سيكون وبالا علي الصحافة !!!
  • #6
    ود الغالي 07-22-2015 07:0
    الفرق واضح رئيس واحد خلال13سنة مقابل 4 رؤساء منتخبيين هل يستوون؟؟ ما يراه الهلال اليوم(بقع ليهم بعد17 سنة) وقسمتهم كدة...
  • #7
    بندق 07-22-2015 02:0
    والله ماصدقتا وما اظن. تصدق في يوم من الايام ياراجل خاف من الله
  • #8
    عاطف 07-21-2015 09:0
    والله انت ماصحفي شنو اعلامنا واعلامكم تغيب ليك كم يوم تجي اياها الحال في حاله كلامك دا القايلو موضوع صحفي دا ممكن اقولو اي مشجع بسيط قاعد لي فضل شجرة والعب لي فسيجه ياخي فكنا قال صحفي قال
  • #9
    AHMR 07-21-2015 06:0
    بونية البرير وقارورة هيثم واشتباك بكري في معسكر اديس وحادثة السكين ورشاوي الحكام والهجين والاهم من دا كلو حادثة مرت عليها اكثر من ربع قرن ووصمة عار علي الهلال وهي حادثة 2/12 الشهيرة وشارك فيها الجميع اما بالسكوت او التجاهل بل لعب فيها شداد دورا كبيرا في دفنها وقبرها وتقول لي اعلام المريخ والهلال.

    (البيته من قزاز ما بفلع بالحجار ) طبعا بين قوسين لانها بالعامية ونسأل الله لك الهداية وأن تنقشع عن عينيك هذه البؤرة السوداء تجاه المريخ يا إبراهيم عوض المقيم باطهر واقدس مكان وبقعة في الأرض وأناشدك ركز في ورقتك وركز في كراسك كما نبهك الي ذلك بعض المعلقين من الهلالاب وهو الرأي الاصوب
  • #11
    عامر 07-21-2015 04:0
    اعلامهم واعلامنا .... يعتقد اي قاري حصيف من العنوان انك تقصد اعلام خارجي مثلا الاعلام المصري او الجزائري ... الخ . لكن لاعجب فهذا انت . اسألك سؤال واحد فقط لماذا سكت انت واعلامك عن بونية البرير للحكم ؟ ياريت نسمع الاجابة قال اية قاااااال ... اعلامنا واعلامهم .
  • #12
    بابا 07-21-2015 04:0
    كتر خيرك للنداء الانسانى لمساعدة الكابتن المريض شفاه الله
    أما الهليل فلا فرصة له مع التطوانى وكذلك المريخ سيخسر
    وعلينا التطلع للمباريات القادمة
    لماذا تعمدت نسيان البونية الأشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #13
    مرتضى 07-21-2015 01:0
    رمتني بدائها وانسلت
    من الامثال العربية المعروفة قولهم رمتني بدائها وانسلت وهو مثل يضرب لمن يعير صاحبه بعيب هو فيه فيلقي عيبه علي الناس ويتهمهم به ويخرج نفسه من الموضوع هذا هو حال اعلام الهلال يا استاذ وانت علي راس هذا النهج والاسلوب وخير مثال لذلك اضرب واهرب وغيرها.فجماهير المريخ واعلامه راضون كل الرضا عن فريقهم وما يقدمه من مستويات متطورة عكس فريق الهلال الذي كان ينتصر ويفوز دون اقناع تارة بالحظ وتارة لضعف المنافس
    لسانك لاتذكر به عورة امري فكلك عوارات وللناس السن
    يا قابض الروح عن نفسي اذ احتضرت وغافر الذنب زجزحني عن النار
  • #14
    بشري 07-21-2015 12:0
    مريخنا وعاجبنا كدا انت حارقك وين ... شكراً للنصائح وفرها الي نفسك وفريقك ... بكري يعمل اي حاجة انت مالكم المريخ البحاسبو انتو ماعندكم عاقة بيهو ... اصحوا من نومكم
  • #15
    بشري 07-21-2015 12:0
    مريخنا وعاجبنا كدا ... انت حارقك وين .... ركز علي الهلال احسن وشوف سلبياتو اي مستوي للهلال انت بتتكلم عنو ؟
  • #17
    ابوالفاضل 07-21-2015 11:0
    يافرحان انت هلالك ده مالاقي الا الحمام (الا مازمبي) وماشين بالبركة ساي لكن عجباني لدغة العقرب اللسه مابرت دي يعني يابوخليل مالقيت ليها حل كلو كلو؟
  • #19
    السنجك 07-21-2015 10:0
    انسوا بكري المدينة كما قال الاخ وطن ....نهتم بامر هلالنا ...شاهدت الفريق المغربي ...وهو فريق يلعب الكرة ممرحلة و يلعب بصات قريبه ..و اسلوبه اسلوب الفرق الاوربية ...لذا علي الهلال ان يهتم بامره جيدا و ان نحترمه كفريق بطل و ان يعمل له الف حساب ..بعدها سيكون لكل حدث حديث ..
  • #20
    وطن ممحون 07-21-2015 10:0
    ياريت تتركو بكري في حاله المايل وما تقولو لاعلامهم ان ينتقدوه فنحن نريده ان يتمادى في غيه حتى يخسره فريقه فالاتحاد الافريقي رئيسه ليس معتصم جعفر. نطمح في التعادل بلعب متوازن وتحديد امكانية القيام بطلعات هجومية مكثفة بعد تقييم اداء التطواني اثناء سير المباراة
       الرد على زائر
    • 20 - 1
      اللدر 07-21-2015 11:0
      يتمادي فى غيه كيف ؟؟؟ البلد هاملة يعني يضرب على كيفه ! حكام وصحفيين
      الشغلانة ما رجالة ولا مكاواة بين هلال و مريخ ، السلوك القويم والاخلاق الحميدة هى المطلوبة ومهما كان لعاب أو حافظا يجب يحاسب على الاخطاء التي يغترفها.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019