• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
تاج السر حسن

يا مريخاب ورونا رقم الموبايل القادم حق منو؟

تاج السر حسن

 0  0  1696
تاج السر حسن
يا مريخاب ورونا رقم الموبايل القادم حق منو؟
منذ فترة والمريخ مشارك فى بطولة الكبار وطائر من التمهيدى والتحق بسكيافا، أو بدأ مباشرة (بالكنفدرالية)، أو حتى بلعب فى الدورى العام السودانى أو بلعب فى قطر مباراة ودية مع (بايرن ميونيخ) الهدف منها أنه يصبح فريق عالمى .. رغم ذلك يبدأ فورا اشهار الأقلام مسنونة كالسيوف التى أشهرت فى حرب داحس والغبراء تبحث عن زاوية يرونها ضعيفة فى الحكم تناله فى مقتل لكى يتمكن (الوصيف) العالمى من الفوز على منازله، فما أرخصها من وسيلة لتحقيق الأنتصارات.
فلو كان الحكم (أثيوبى) مثلا، بدا الحديث عن سد (النهضه) بدون مناسبة .. أو قالوا الحكم مؤكد سوف ينحاز (للهلال) مع أن المباراة مع (أهلى شندى) .. ولأن الهلال سوف يتعاقد مع (اوتاكو) قبل أن يتعاقد معه، وحتى لو كانت المباراة بين المريخ وناد من تشاد فى اقصى الغرب.
لآ انكر أن جمهور (الهلال) وأعلامه يحتج أحيانا على قرارات حكم مثلا عندما أحتسب (درمه) هدفا لصالح المريخ، لم يلج شباك الهلال.
لكن أن يبدأ اعلام بالتخمين وتوقع أن يظلمهم حكم قبل أن تبدأ المباراة، وهذا الحكم تسريحة شعره لا تشبه تسريحة (بكرى المدينة) أو انه لا يحب من (يقلب) زى العقرب .. أو أنه معروف باحتساب ضربات الجزاء، والدليل على ذلك أنه أحتسب قبل 5 سنوت 4 ضربات جزاء فى مباراة واحدة بين نادى كذا ونادى كذا وأخرج بطاقة صفراء أو حمراء لهذا اللاعب أو ذاك، ولذلك لا بد أن يحذر ممثل المريخ فى المباراة القادمه المراقب من هذا الحكم .. يعنى تبدأ عداوتهم مع الحكم قبل المباراة وقبل أن يطلق صافرة الباديه، وعائزين الحكم يكون محائد!
لا أدرى لماذا لا يحذر ممثل الطرف الثانى فى المباراة من ذلك الأحتمال؟
الغريب فى الأمر تنطلق المباراة ولا يحتسب الحكم ضربة جزاء واحدة ولا يحزنون بل أكثر من ذلك لا يحتسب مخالفات بالجمله ورفس وشليت وضرب بالبونية، بل أن (بكرى المدينة) الذى قيل أن قصة شعره لا تعحب الحكم .. يقفز قفزة (الحرامى) ويمتطى صهوة ظهر لاعب جزائرى فى بلده وملعبه وبين جمهوره، ويضربه (بالشلوت) ومعاها (صرة) وش، فيحتسب الكره (فاول) بصعوبة، لا تدرى هل يعقل أن يكون فهم أرهاب الأعلام السالب وهو لا يقرأ عربى ولا أظنه يتابع صحف مضروبة؟
صدقونى هذه ثقافة من لم يمارس كرة القدم ميادينها ، ولا يعرف أن فيها كثير من أخلاق الفرسان.
وأخلاق الفرسان كانت تحتم على الأعلام السالب أن يهنا (اتحاد العاصمه) الجزائرى لأنه لعب مباراة ضد فريق (مليارى) بدون مدرب وهزمه بهدف واحد فى مباراة مفروض تكون نتيجتها فى الشوط الأول لوحده 6/ صفر.
عن اخلاق الفرسان فى كرة القدم .. هل شاهد احدكم لاعب كرة يسدد كرة نحو (الأوت) فيعتمدها الحكم، هدفا فبذهب للحكم ويقل له الكرة لم تدخل المرمى؟،
هل شاهد أحدكم اللآعب الأيطالى، الذى وصلته الكره والمرمى خال لأن الحارس قد اصيب فجأة ووقع على ألأرض فرفض أن يرسل الكره نحو الشباك وأنما ارسلها للخارج؟
هل شاهد أحدكم هدف (الفارس) نزار حامد .. التقول كان ماشى يجيب (مويه)!
طبعا هذا لا يمكن أن يحدث فى زمن (بكرى المدينة) الذى تغتت جماهير الهلال بأسمه وصنعت منه نجما فى وقت كان يسميه (الأعلام السالب) (بجارى المدينة) فقبض (المعلوم) وأعاد توقيعه للهلال ، فغير رايه وذهب للناحية الثانيه، مدعيا حبه (للفنلة) الحمراء (شبهينا واتلاقينا)، وبكرى المدينة وعرفنا سببه، مالو (الحارس) الأحتياطى، (المعز محجوب) .. يعنى عامل (بحب)برضو؟
كل حال رقم موبايل منو سوف يوزع على الجماهير بعد مباراة وفاق سطيف؟
هل رقم (حكم) جنوب افريقيا الذى التقى رئيس الحكام السوداتيين (الهلالابى) صلاح أحمد محمد صالح فى مباراة كان يراقبها وأبتسم له فى وجهه، فلماذا يبتسم له ويطبق الوصية (تبسمك فى وجه أخيك صدقه وهو غير مسلم)؟ أو رب السبب ما بنقدر نقولو والحكم من جنوب أفريقيا .. كلو ولا (جنوب افريقيا) وغضبتها وأنتو معروفين (مؤتمر وطنى)!
أم ياترى رقم الموبايل الذى سوف يتم نشره وتوزيعه على كأفة الصحف (الصفراء) سوف يكون رقم (ميشو) والمرشد له تحليل قوى لن يخر مويه.
عارفين قصة (اوتاكو) الأثيوبى أعلاه، فميشو كان (مدرب) لسان جورج، وسان جورج غلب المريخ فى العصر الذهبى 9 ، يعنى (ميشو) ورث الحقد على المريخ من نادى (سورج) أو لأنه (صلاح أدريس) هو من احضر (ميشو) للهلال، وصلاح أدريس (قلب) رجع (للهلال) وحبه وترك حب الحبيب تكعيب، ماله ومال (شيلا) ناقصه وما بتم (عرس) .. بالمناسبة أين (شيلا) .. وكمان (الوصيف) مقلب روحو السنه دى (سيكافا) مافى فاتها الفوات وغنوا عليها البنات.
أها موبايل الصربى (ميشو) ح ينشر ويتهم بالـتآمر ياترى على المريخ والعمل على خروجه من البطولة مبكرا باستدعائه (لجمال سالم) الذى لن يستطيع 11 لاعبا من المريخ أن يتقدموا للأمام فى عدم وجوده، وذهابه للعب مع منتخب بلاده ضد (مصر).
اها ده كلو عرفنا، المعز محجوب مالو عائز (يدق) الحكم لمن مليون مريخابى ما واثقين فيه وما عائزين يشوفوا وجهه فى عرين المريخ .. يا اخوانا المعز ده ما قاعد يختاروا حارس للمنتخب ولدكم (مازدا).
بى طريقتكم دى يوم ح نشوف رقم موبائل (جمال الوالى) منشور .. اصلو زمان لقطو المصور وهو طالب فى مصر بشجع فى (الزعيم) لمن كان بلعب ضد المحله المصرى، لكن من يومو (كج) الهلال اتغلب فى تلك المباراة 1/ 4.
أخر الكلام نكتة، المرحوم (عابدين) شقيق (سينا) لاعب المريخ الحريف، خلال العصر الذهبى، كان بلعب فى فريق (الوطن) بأم درمان، مع (الأصلاح) جاره الملقب بفريق (هاردلك) لأنهم طوالى مغلوبين وفنايلهم نضيفه وبعد المباراة كل لاعب بسلم على زميله ويقول ليهو (هاردلك).
مرة تعادلوا آخر الدقائق فى مباراة نسوا كرتهم جوه الشبكه ومشوا.
ومرة تانية تعادلوا مشوا حفلة بتاعت عرس (بفنائلهم).
المهم مباراتهم مع (الوطن) انتهت بنتيجة 2/ 1، لصالح الوطن والوطن سجل هدفه الثانى فى الخمسة دقائق الأخيره.
ادارى (الأخلاص) ود الخولى وهو شخصية مشهورة فى أم درمان، جرى على الحكم جرية الستة لاعبين بتاعين المريخ أمام اتحاد الجزائر لمن الكره كادت أن تدخل مرماهم، وكانت حصلت كارثة.
ود الخولى شبك ليك الحكم، يا حكم نقصت الشوط الأول 3 دقائق .. يا حكم زدت الشوط الثانى 5 دقائق .. يا حكم !!
قام (عابدين) شقيق (سنا) كان قاعد فى (الواطه) بملص حذائه قال ليهو يا ود الخولى ما تبطل (عكلته) .. وقطامه شنو نقصتها 3 وزدتها 5 دقالئق، اصلو الحكم أجر منك (عجله) .. يا أخى ما غلبناك أمشى بيتكم اتلم؟
أها رقم الموبايل (السرى) المرة الجايه الدور على منو؟
ويبقى الهلال صنو الجمال وتبقى المتعة هلالابية موشحة باللون الأزرق.
http://hilalsodan.blogspot.com/2015/...g-post_14.html
تاج السر حسين tagelsirhussain@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019