• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

ابو شيبة يعترف بقوة الهلال!

ابراهيم عوض

 15  0  4578
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابو شيبة يعترف بقوة الهلال!
يبدو ان الزميل والاخ الصديق مامون ابو شيبة بدأ يشعر باقتراب الهلال من نيل الأميرة الافريقية بعد تعادله مع مازمبي خارج الارض، وفوزه المستحق على سموحة في الخرطوم.
ويظهر ان الانتصارات المتتالية التي ظل يحققها الهلال داخل وخارج ملعبه منذ بداية مشاركته في دوري الابطال هذا الموسم اصابت الحبيب ابو شيبة بالخيبة وجعلته يبدأ في تجهيز مبررات تتويج الازرق من الآن.
كتب الاخ أبوشيبة قبل عدة ايام في زاويته المقروءة "قلم في الكورة" أن بطولة هذا العام مفصلة على الهلال، وقال : الدليل أن اللجنة المنظمة اختارت له فرق ضعيفة ليعبرها بسهولة.
لكن ابو شيبة لم يحدثنا، او يوضح لقراء عموده الأحمر عن الكيفية التي يتم بها عادة وضع الفرق المشاركة قبل اجراء القرعة منذ بداية الدور التمهيدي وحتى مرحلة دوري المجموعات.
قلناها من قبل ورددناها عشرات المرات، ان الاتحاد الافريقي وكل اتحادات العالم، دائما ما تجري قرعة بطولاتها وفق التصنيف الذي تحصل عليه الفرق المشاركة فيها.
فاذا كان الهلال المصنف عالميا يأتي في مستوى افضل من المريخ، فمن الطبيعي ان تجنبه القرعة ملاقاة الفرق التي تشاركه نفس التصنيف، او التي تفوقه ببعض الدرجات، ومع ذلك قابل الهلال فرقا قويا وتجاوزها باقتدار.
أما المريخ الذي يدعي ابو شيبة ان القرعة ظلمته واوقعته مع فرق قوية، فقد اخطأ في ذلك ولم يقل الحقيقة، لان الكاف وضع المريخ ضمن زمرة الفرق الضعيفة عند اجراء القرعة، لانه لا يملك تاريخ في هذه المسابقة.
الفرق الضعيفة، او تلك التي يأتي تصنيفها في المراتب الاخيرة كالمريخ، غالبا ما تضعها القرعة امام الفرق القوية ان لم تكن محظوظة، اما اذا كانت محظوظة كالمريخ فانها ستقابل فرق على شاكلة عزام والحمام.
على الاخ ابو شيبة ان يركز مع فريقه المريخ، ويجتهد في كشف نقاط ضعفه لمدربه الفرنسي غارزيتو، لان ذلك سيكون افضل له وللمريخ، من ان (يتلّح) الهلال يوميا ، بمناسبة وبدون مناسبة.
على كل حال، كلام ابو شيبة طمنا على الهلال، واكد لنا ان الفريق الازرق يسير في الطريق الصحيح، وانه بات الاقرب لتحقيق اللقب، وليس المريخ كما يكرر ذلك مزمل ابو القاسم.
آخر الكلام
التقيت قبل ايام في مدينة جدة كابتن الهلال السابق طارق احمد آدم وزميله صبحي، في افطار مجموعة هلالاب جدة التي يقودها المهندس جمال بشير والصديق عبدالرحيم الصديق.
واسترجعنا معا الذكريات الجميلة والحلوة لهلال 87 ، الذي كان قد خسر نهائي كاس الاندية الافريقية بظلم بائن من الحكم المغربي لاراش في النهائي الذي جمعه بالاهلي المصري في القاهرة.
الغى لاراش هدفا صحيحا للهلال في تلك المباراة سجله المهاجم الخطير وليد طاشين براسه دون اي مبررات مقبولة، وحرم الفريق الازرق من لقب كان يستحقه اكثر من منافسه.
جاء الاعتراف بصحة ذلك الهدف من المصريين انفسهم بعد اكثر من 28 عاما، حيث اعترف به حسن شحاته ومصطفى يونس، قبل ايام خلال استضافتهم في احد البرامج الرياضية التلفزيونية.
ومع ان هدف وليد طاشين الملغي، كان يساوي بطولة من الوزن الثقيل، تعادل ثلاث أو اربعة من بطولات مانديلا وغيره من بطولات الدرجة الثانية او الثالية في افريقيا، الا ان الهلالاب لم يقفوا عنده طويلا وتجاوزوه بسرعة.
يا ترى ماذا كان سيحدث من اعلام المريخ وادارته ومنسوبيه، لو ان الهدف الملغي في تلك المباراة كان في مباراة للمريخ؟، الاكيد ان (الولولة) كانت ستستمر لعشرات الاعوام.
يتواجد هذه الايام في العاصمة المقدسة ، مكة المكرمة الاخ الصديق وابن العم معاوية يوسف المدير الاداري لجريدة الصدى لآداء العمرة، ومن ثم التوجه للمدينة لزيارة قبر المصطفى (ص).
نرحب بالحبيب معاوية يوسف في اطهر البقاع، ونسأل الله العلي القدير ان يتقبل منه.
الهجوم الذي يتعرض له الامين العام للهلال الاخ عماد الطيب من بعض الهلالاب، ليس له ما يبرره خصوصا في هذا التوقيت الذي يحتاج فيه النادي الى الوحدة والتكاتف.
اذا كان للبعض راي سالب في اداء الامين العام، فان المحاسبة ينبغي ان لا تكون عبر صفحات الصحف او مواقع التواصل الاجتماعي، فمجلس الادارة هو الجهة الوحيدة المخول لها بمحاسبة اعضائها.
نأمل ان نسمع من ادارة النادي قرار حاسما يطوي هذه الصفحة، حتى يتفرغ الجميع لدعم الفريق الذي اصبح قاب قوسين او ادنى من التاهل لمرحلة نصف نهائي دوري الابطال، ومرشح للفوز بالبطولة.
لا نريد لتجارب 2007 و2009 في الابطال و2012 في الكونفدرالية ان تتكرر هذا العام، لانها لو تكررت فان الفريق حتما سيدفع الثمن وقد يخرج من مولد بطولات هذا الموسم المحلية والخارجية بدون حمص.
وداعية : الوضع في الهلال لا يحتمل الخلافات.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    zain 07-19-2015 08:0
    دا السبب المابخلى الهلال يشيل كاس ماتستعجلو مالكم ومال ابوشيبه
    ابوشيبه قصدو يبعد الهلال عن الجديه والملعب دى كتابه خبيثه..كل كتاب المريخ
    بحاولو يخلقو مشكله اوتضليل اللعيبه بكل الوسائل..قبل كدا كتب الكلام فى
    2007 يعنى عاد نفس الكلام حتى يتراخى العيبه..كل المريخاب خايفين
    الهلال ينال كأس الأبطال. بمووووووووتو
  • #2
    بندق 07-17-2015 04:0
    قال ابو شيبه يعترف بقوه الهلال قال هسي انت مقتنع بالله خليهو ابو شيبه
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      zain 07-19-2015 08:0
      فريق وصل النهائي مرررتين السبب شنو فى المره الثالثه ماياخد الكأس
  • #3
    بندق 07-17-2015 03:0
    هههههههههههههههه خخخخخخخخخخ والله ضحكتني يا ايفوسا هسي انت عشمان في فريقك الحمام ده يشيل الكأس عشمان ابليس في الجنه
  • #4
    محمد 07-16-2015 10:0
    نحنا نقول لابوشيبة احسن تشوف ليك بلد تانية من الان لو انت مفتكر البطولة المرة دي مفصلة على الهلال لانو مبرراتك دي ما بتخليك تصمد فدامنا ويا ويلك
  • #5
    تاج السر حسين 07-16-2015 05:0
    للجيل الذى لم يشاهد مباراة الهلال ضد الأهلى فى مصر ولم يتعرف على ظلم الحكم المغربى لاراش، الذى تقاعد بعد تلك المباراة .. الهدف الأول نفسه الذى سجله الأهلى كان بدفعه من لاعب مصرى لمدافع الهلال النحيل (الثعلب) من خلال ضربة زاوية حعلته يرسل الكره نحو مرماه.
  • #6
    ابوقصى -الدمام 07-16-2015 11:0
    عن اى مجموعة يتكلم شيبة و زمرته و ليس فى مجموعتة فريق سوى وفاق الذى يمر باضعف حالاته و يتهادفه المشاكل من كل صوب و لا يمتلك سوى نقطة و خسر مباراة فى عقر داره و الفريق الآخر هابط و يعانى ما يعانى و سيصبح حصالة فرق المجموعة و هو يحمل صفر من النقاط و الثالث الذى كان المرشح للهبوط قبل العلمة و اتى الى هذه المجموعة على حساب كالوم الغينى و التى فقدت نقاط حتى عقر دارها من اورلاندو و فتصدر المجموعة لضعف فرق فرق المجموعة و لضعف اداء فريق اتحاد العاصمة اقيل المدرب اتوفيستر مدرب المريخ الاسبق اما مجموعة الهلال فيضم المرشح فوق العادة و الثالث فى ترتيب فرق القارة من حيث الانجازات بعد الاهلى المصرى و الزمالك و اما التطوانى يكفى انه اطاح الاهلى المصرى ملك القارة متصدر مجموعنه و بعد لقن الترجى درس و هكذا الفرق المغربية تأتى لاول مرة و تفوز بالكأس كما فعل الفتح من قبل اما سموحة فهى دورى الممتاز و تأهل على حساب فرق كبيرة اقصت المريخ من قبل و فهى و مثلت مصر التى فيها ملك القارة و وولى العهد القارة اما المريخ هو جديد فى هذه المسابقة و اتته الفرصة على طبق من ذهب فى مجموعة ضعيفة فرق تلعب بالاسم لانها فقط من فرق شمال الافريقيا و يملأ الخوف الفرق السودانية مجرد انها من شمال افريقيا و فانظروا الى الترجى بلا نقاط و عندما تأهل المريخ على حسابه تناول الاعلام الاحمر الحدث كانجاز حتى ظننا ان المريخ فاز بكاس افريقيا فالترجى اليوم بلا رصيد و مالكم كيف تحكمون
  • #8
    الصواعق 07-16-2015 10:0
    الأخ أبو روعة .. ومن هو ابوشيبه ليعترف او لا يعترف بمستوى الهلال ... فهناك ايضا بعض من الاهلة من يركبون موجة معاكسة بمحاولتهم احباط الانصار ومجاملة من لا يحبون خيرا للهلال... هذه بعض من الاخطاء القاتلة في هذا المنعطف فيجب ان لا تهزنا... كلماتنا لهم ستكون بعد انجلاء غبار معارك البطولة ووضوح الرؤيا التي يحاول البعض تغبيشها في وقت مبكر...
  • #9
    الصواعق 07-16-2015 10:0
    الأخ أبو روعة .. ومن هو ابوشيبه ليعترف او لا يعترف بمستوى الهلال ... فهناك ايضا بعض من الاهلة من يركبون موجة معاكسة بمحاولتهم احباط الانصار ومجاملة من لا يحبون خيرا للهلال... هذه بعض من الاخطاء القاتلة في هذا المنعطف فيجب ان لا تهزنا... كلماتنا لهم ستكون بعد انجلاء غبار معارك البطولة ووضوح الرؤيا التي يحاول البعض تغبيشها في وقت مبكر...
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      تمبساوى 07-16-2015 04:0
      بعد اقصائى المدعو كتاحة فى ادارة كفر والما وتر صغار الصفر الدولى يتفاصحو منك لله يا ادارة كفر
  • #10
    االجعلي 07-16-2015 09:0
    منطق غريب ازا كان الهلال من الفرق القوية كما تدعي لمازا وضعه الكاف في التمهيدي؟
  • #11
    االجعتي 07-16-2015 09:0
    منطق غريب ازا كان الهلال من الفرق القوية كما تدعي لمازا وضعه الكاف في التمهيدي؟
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      أبو مهند 07-19-2015 09:0
      يا زول انت عندك مشكلة ما ذ دا ولا شنو
  • #12
    محمد الحسن علي مصطفي 07-16-2015 09:0
    ضحكتني ياابراهومة
    قال شنو قاب قوسين او ادني
    من شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هههههههههههههههاههههههههههههههههههههههههههاههههههههههههههههههههههههه
    هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
  • #13
    جلابي الدوحة قطر 07-16-2015 09:0
    كما قلت سابقا اهتمامكم بما يكتبه ابو شيبه ومزمل هو المحور والضمان الاكيد علي صدق كلامهم وتوقعاتهم وها انت تخصص ثلاثة اربتع عامودك عن ابو شيبه وهو الامر الذي جعلنا نفتخر بهذا الكاتب الكبير الذي يزج الحقائق ويجعل الاخرون يهرولون الي عاموده اليومي ...اجلس انت وطبل وهلل بالكاس الافريقيه وبعد فتره نجدك مختفي ثم تظهر تولول لاعنا نزار وكاريكا والكوكي وكردنه كالعاده عقب كل هزيمه ...يا اسطي ابراهيم كاس ايه اللي انت جاي تقول عليه وانت لم تقابل غير الحمام حتي الان والغريبه انه الكاس عانق نادي الهلال لمجرد الفوز علي سموحه ذلك الفريق المسموح للكل متناسيا باقي المباريات في مجموعتكم وبعدها ملاقاة فرق الحديد والنار ...وهناك سؤال محير الجميع ..؟ لماذا عين مجدي شمس الدين حكام هجين لمباراتكم مع التطواني وعين جوزيف المعروف بالخيانه لمباراة المريخ ؟ ابدا ابدا اياديكم ليست بيضاء ولم يهدء لكم بال حتي يخرج المارد الاحمر ..ولكن تناسيتم قدرة الخالق في رد الكيد ..عموما سانتظر لالقاك علي هذه الصفحه لنبارك لكم ...علي خروجكم الذليل
  • #14
    اسيياد 07-16-2015 08:0
    مقال ملجم لأبوشيبة وبقية الكورال الأحمر الذي يقوده ابو القنابل ، شكرا استاذنا ابراهيم عوض
  • #15
    بابا 07-16-2015 08:0
    انتصار الهليل على أرضه شى عادى لا يستحق التطبيل
    نقطة مازيمبى هى الانجاز لى شرط الا يفقدها على ارضه أو ينهزم على أرضه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019