• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024
عبدالله القاضي

تنفيذ الضربة الركنية أقبح من هدف المريخ الملغي !!!

عبدالله القاضي

 22  0  4748
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
تنفيذ الضربة الركنية أقبح من هدف المريخ الملغي !!!
أذكر ما قاله جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي عقب خروج فريقه من دوري الأبطال على يد باريس سان جرمان .... في المؤتمر الصحفي ... عندما يكون فريق لا يعرف ولا يستطيع لاعبوه التصدى للضربات الركنية ... فهو لا يستحق الفوز !!! ثم تابع ... أمامنا الدوري الانجليزي وكأس الرابطة .. يجب أن ننهض ولا وقت للبكاء !!
هذا الكلام يقودنا لما حدث في مباراة المريخ وفريق الاتحاد الجزائري ... ضربة ركنية أتى منها هدف ملغي والصحيح أن الهدف ألغي من قبل أن تلامس الكرة راس لاعب المريخ عندما رفع مساعد الحكم رايته معلنا عبور الكرة في الهواء خارج الملعب ! رجل الخط كان دقيقا جدا وكان شجاعا ولم يتردد في رفع الراية لحظة عبور الكرة في الهواء وقد شاهدنا أكثر من فيديو لبعض الهواة من الجماهير وكلها تؤكد عدم صحة الهدف !!
لكن المشكلة الأساسية التي ينبغي أن يركز فيها الجهاز الفني والإداري والإعلام وحتى الجماهير ... هي كيف يقوم لاعب أشول يستعمل قدمه اليسرى في رفع ضربة ركنية على يمين حارس المرمى ؟! وهل يعني ذلك أن اللاعب كوفي يقوم بهذا الأمر في تمارين الفريق وبالتالي نقول أن الجهاز الفني هو من كلفه بذلك ؟! أنا شخصيا لم ارى في حياتي لاعب أشول يقوم بتنفيذ ضربة ركنية من هذه الزاوية !! لأن هذه من ابجديات كرة القدم ومنذ أن تم اعتماد الضربات الركنية حسب قوانين شيفلد في إنجلترا في 17 /02/1872 يتم تنفيذ الضربات الركنية من بعض اللاعبين المميزين في رفع الكرات بالقدم اليمنى لتأتي الكرة من الداخل وتعود مقوسة في الصندوق وليس العكس كما حدث مع رفعة لاعب المريخ التي أتت من الخارج للداخل!! ولو كان تنفيذ الضربة من الجهة المعاكسة أي يسار الحارس الجزائري لكان التنفيذ صحيحا ومثالياً !!

أهل المريخ بقيادة عدو الحكام الأول المخضرم مامون أبوشيبة لديهم قدرة عجيبة في قلب الحقائق وشغل الناس بأمور بعيدة عن الواقع ولا تفيد الفريق في شيئ بل تزيد من طمس الحقيقة وجعل المشجعين بكثرة تكرار هذه المغالطات يقتنعون فعلاً أن المريخ مستهدف وأن لجنة الحكام في الكاف ولجنة الحكام في الاتحاد السوداني لا هم لهم ولا شاغل لديهم غير أن يكيدوا للمريخ كيداً ويترصدونه ليل نهار لتعطيل مسيرته الظافرة !! الغريبة أن إعلام المريخ بقيادة مأمون أبوشيبة مترصد الحكام وعدوهم اللدود ... يربط أي مباراة للمريخ محليا كان أم قاريا بالهلال !!! يتم إلغاء هدف للمريخ يعني أن الهلال وراء ذلك !! يمنح لاعب من المريخ بطاقة صفراء أو حمراء فالمؤكد أن الهلال يقف وراء هذه المؤامرة !! يتم اختيار حكم قارياً أو في الدوري فالهلال وراء هذا الاختيار !! بل مأمون أبوشيبة منذ عشرات السنين يحتفظ بأي فاول لم يحسب للمريخ ويعرف أي ضربة جزاء منحت للهلال من الستينات ويربطها مع أي حدث يتم اليوم في البطولات المحلية أو الآفريقية ... لديه أرشيف متفرد ورصد ربما لا يوجد في لجان الكاف ولا لدى إتحادنا العام !!
كتب أبوشيبة قبل ايام أن هذه البطولة موجهة بل أكد أنها مفصلة قميص عامر للهلال !!! ودليل أبوشيبة عبقري المريخ .. أن الهلال لم يقابل إلا فرق ضعيفة وأن اللجنة اختارت ووضعت للهلال هذه الفرق لكي يتخطاها بسهولة !!! بينما نسى عبقري زمانه أن لجنة الكاف فعلا تضع فرق ضعيفة مع أخرى قوية لكي تتكون في نهاية المطاف مجموعتين من فرق قوية !! لكن من حسن حظ المريخ الضعيف الذي تم وضعه في مسار الترجي القوي أن ترجي هذا العام لم يكن إلا حمام ميت والتقى بحمام السودان فكان الحظ من نصيب حمام السودان بضربة جزاء خيالية لم يقل أنها صحيحة إلا صاحب زاوية الرؤية المتفردة مستشار التحكيم مأمون أبوشيبة !!

بالكو

كل يوم نثبت أننا شعب يحب البكاء على الأطلال .... لا نتقدم ولا نتطور ولا نتعلم من الدروس المستفادة كل يوم ... منذ انتهاء صافرة الحكم والكل مشغول بالهدف الملغي ...مدرب الفريق واللاعبين ورئيس البعثة والجمهور وإعلام المريخ عاملين سرادق للعزاء والعويل والصراخ في كل مكان !!! الغريب أن البعض يستشهد بكلام معلق المباراة حفيظ الدراجي وكأنه لا يخطئ ولا يتعجل في الحكم على اللقطة التي أمامه قبل ان يتأكد لاحقا .... وقد تأكد له بعد ذلك أنه تعجل فعلا في الحكم مما أغضب أنصار فريق الاتحاد ووصفوه بالمتسرع والمجامل !!
من الأشياء العجيبة أن المريخاب والهلالاب يهاجمون في السودان سكرتير لجنة الحكام ويتركون رئيس لجنة الحكام السوداني !!! بينما أفريقيا يهاجمون رئيس لجنة الحكام مجدي شمس الدين ويتركون سكرتير لجنة الحكام في الكاف....!! منطق عجيب ومقلوب !!! ومجدي الرئيس لا يختار الحكام ولا هو مسئول عن اختيارهم ... بل هو رئيس اللجنة إدارياً وليس فنيا ومن الخطأ أن نحمل مجدي فشل أنديتنا ولاعبينا وإدارات الأندية وإعلامنا وهم لا يفرزون بين العمل الفني والإداري!
حكم مباراة المريخ والاتحاد ألغى هجمتين واعدتين للاتحاد بداعي تسلل غير موجود والحكم جامل أيمن سعيد وكان يستحق الطرد كما جامل لاعب الاتحاد الذي كان يستحق البطاقة ثم جامل بكري المدينة مرتين وكان يستحق الطرد بالبطاقة الثانية لدخوله بتهور على الخصم ثم باعتراضاته المتكررة !! لو كان هناك حكم آخر لخرج المريخ بهزيمة ثقيلة لا تقل عن ثلاثية !!
مأمون أبوشيبة بلغ من الكبر عتيا وربنا يطول في عمره ويديه الصحة والعافية ... كيف له أن يستسمح ويطلب العفو من كل هؤلاء الحكام الذين يتهمهم يوميا في ضمائرهم ؟! أبوشيبة لم يكتب يوما قط أن الحكم أخطأ بل يؤكد أنه جامل الهلال وأنه ترصد المريخ مما يعني اتهام مباشر في ذمة الحكام !!
على المريخاب رفع سرادق العزاء فوراً وتدريب لاعبيهم على كيفية تنفيذ ضربات الزاوية ومن ينفذها بالرجل اليسرى ومتى يرفعها باليمنى !!
بعد 28 عام ... صحى ضمير الفراعنة .... واعترف مدحت شلبي ومصطفى يونس وحسن شحاتة بأن هدف الهلال في شباك الأهلي هدف صحيح وسليم لا فيه شق ولا طق !!! أللهم أغفر للمغربي لاراش وأدخله في رحمتك!!!
قون الود نزار بن حامد ... ما بينفع تتكلم فيه في رمضان !! نخليه لبعد العيد وكل عام وأنتم بخير !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alphag 07-17-2015 09:0
    يا ناس كفر ووتر كل عام وانتم بخير.
    إذا كان الرابط بغلت عليكم ارجو ان تطلبوا من عبد الله القاضي أن يبحث في اليوتيوب عن الاتي roberto carlos corner kick goal

    لكي يشاهد هدف روبرتو كارلوس علي الاقل يكون شاهدلاعب أشول يستعمل قدمه اليسرى في رفع ضربة ركنية على يمين حارس المرمى وكمان يحرز منها هدف.

    و كل عام و الجميع بخير.
  • #2
    ibrahim 07-15-2015 11:0
    يا قاضى فعلا هذا الشيبة ماعندو شىء إكتبه غير نقد الحكام جوه و بره و الغريب كل كتاب الوصيف يشنو على الأستاذ مجدى شمس الدين حرب عاصفة التحكيم بأسلحتهم الثقيلة و هو رجل مدنى أعزل يحملونه مسؤلية إخفاق المريخ جوه و بره دا و الله شىء عجيب و البلد لا فيها حسيب و لا رغيب !!!! تحدث ثب و إتهملا الا ناس الأنقاذ تلقى نفسك .......!!!!
  • #4
    عمو 07-15-2015 06:0
    من الادارة ...
    يرجى تفعيل بريدك الالكتروني او مراسلتنا على البريد

    hamza99h@hotmail.com


    image
  • #5
    عوض محمد 07-15-2015 06:0
    طيب يا منظراتي كاريكا بتاعك ده ما نفذ ركنيتكم من اليمين باليمين والكرة عبرت يعني هدف الشغيل ما صحيح والله فعلا الرويبضة اخر الزمان
  • #6
    alphag 07-15-2015 06:0
    من الادارة ..
    يرجى عدم انزال روابط ضمن التعليق مما يضطرنا لحذف التعليق وشكرا لتواجدك معنا فى ساحة الحوار
    image
  • #7
    ابو علي 07-15-2015 05:0
    ياناس اتقوا الله واتركوا الأحقاد في هذا الشهر الفضيل
  • #8
    Ali yas 07-15-2015 04:0
    بصراحة عمود يعجب الكل ما شاء الله ، دا الكلام صحفي ممتاز ونتمنى لك التوفيق ي رونق . بس هل أبو شيبة لحظة فكر أن ينصف الهلال كما فعل المصريين بعد 3 عقود ؟
  • #9
    محمود ابراهيم محمود 07-15-2015 12:0
    انت بتعرف الكوراة اكثر من المحللين كل الستديو التحليلي اثبت صحة الهدف امش كدة يا بيض
  • #10
    أبوسامي 07-15-2015 12:0
    جميع الخبراء أجمعوا على عدم صحة الهدف إلا أنت أيها الحاقد الجاهل الموتور
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      بكرى النحاس 07-15-2015 04:0
      خليك ريلاكس وبدون افعال حتى لاتخلط الامور ولكى لايكون تعليقك من اجل التعليق وشكرا
  • #11
    Mustafa Ali 07-15-2015 12:0
    جميع من رأي الكرة بعين مجردة بمن فيهم الجزائريين أنفسمهم أقسموا بأن الهدف صحيح وأن الكرة لم تخرج من الملعب وأنا شخصيا دققت في الاعادة عدة مرات ووالله لم أر كرة خارج الملعب. فيا أخي أستحوا شوية و تمتعوا ببعض المصداقية فنحن نعلم أنكم لا يسركم إنجاز يحققه المريخ وكل ما أنجزه المريخ من بطولات لصالح الوطن واقفة ليكم في حلقكم والحقد أعمى أنفسكم. ولكن سوف يمضي المريخ بعيدا في هذه البطولة إن شاء الله و عندها سوف ترجفون أمنتم ليس خوفا على المريخ لكن خوفا من أن يضيف المريخ بطولة جديدة للسودان. أما أنتم فسوف تظلون هكذا مع الفشل المستمر وسوف تزداد أحقادكم وحسدكم ومعها يكبر الصفر الاصلو كبير.
  • #12
    محمد الوسيلة 07-15-2015 12:0
    عباقرة وخبراء التحكيم عبد الله القاضي وسيف خواجة افتيتم واكدتم ان الكورة عبرت الخط ، والسؤال عندما تعبر الكورة الخط فانها تلعب ضربة مرمي هل الكورة بعد ذلك لعبت كضربة مرمى ؟
  • #13
    سيف الدين خواجة 07-15-2015 11:0
    اخي عبد الله مرة في صحة هدف الهلال في الاهلي 1987شاهدته قبل المباراة بليلة كاملة وهو هدف المباراة الوحيد اما السر فليس هذا محله اما اهداف الاهلي وقعت في محظور الفاول والتسلل ولكن ارض المقر لها مفعول السحر !!!
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      Elfatihbraem07 07-16-2015 12:0
      مع احترامي لوجهتي نظركما في عدم صحة الهدف ،،بخروج الكره قبل ان تلك الشباك ،،،السوال ،،اين كان رجل النط الذي نقض الهدف ،،،،من خلال التصوير ،،،وبقليل من التركيز نجد انه لم يكن في خط موازي لخط المرمي ،،،اي بقرب راية الكورنر ،،بل كان واقفا بين خطي سته والتمنتاشر ،،فلذا لم تكن رؤيته جيده ،،ثانيا اين كان يقف لاعبا الاتحاد وحارس المرمي الذين بالقرب من القادم الاول ،،حيث لعبت الكره ،،،بالتأكيد ثلاثتهم لهم افضل روىيا بحكم تمركزهم ،،ولو خرجت الكره عن مسارها لكانو هم اول من رفعوا أيديهم للفت انتبا ه الحكم لخروج الكرة (ولم يفعلوا )لان الكرة لم تخرج ،،،وهناك وصله ليوتيوب متداولة في منتدي كرة سودانية لتسجيل بالموبايل من جهة كوفي ،اي خلف موقع تنفيذ الضربه ،،ومن المشاهدة ولعدة مرات وصح بما لا يدع مجالا للشك ان الكرة لم تخرج ،،،اما حكاية اللعب تحت الطاولة ،،فأقول لك لا ولن نفعل ذلك ،،،ولقد فعلوها من قبل (همشره )فماذا حققوا ،،،(لعن الله الراشي والمرتشي )،،هل عندما حقق الزعيم مانديلا احتاج الي رشوة الحكام ،،،لا وألف لا ،،للعب تحت التربيزة ،،،كلام معيب في حق صحفي انيق وجميل في قامتك ،،،
  • #14
    سيف الدين خواجة 07-15-2015 11:0
    اخي عبد الله اتفق معك في الاتي 1/صحة ان لعب الكرة من هذه الناحية فنيا خطأ للاعب محترف وتتفق في ذلك مع الاسيتاذ كمال الهدي وشخصيا من اول وهله في الالغاء فهمت ان الكرة عبرت !!!2/الغاء الهدف مسئولية رجل وهو الاصح في ذلك لوقفته الصحيحه 3/صحة هدف الهلال عام 1987انا متاكد منها ويومها كانت النتيجة الصحيحه 1/1 ذلك ان هدف حسام حسن سحب الثعلب من قميصه 4/يؤكد تلاعب الاهلي مع الحكام من تحت الطاولة ما قاله مسئولوالاهلي في تابين المايسترو حيث قالوا (كان رحمه الله يرفض اللعب تحت الطاولة ) 5/ويبقي السؤال متي نتفق علي اللعب تحت الطاولة والا نكشف بعضنا البعض للاعداء الذين يستمعون ببلاهة اعلامنا المحيرة !!!وشكرا
  • #15
    جلابي الدوحة قطر 07-15-2015 11:0
    للاسف لم اري داخل قلبك نقطة ضوء ..لم اري سوي ظلمات الحقد العنيف مثلك مثل اي هلالابي حاقد وللاسف انصفوالمريخ في صحةوالهدف خبراء واجانب ولكن المبادره الغير طيبه في تشويه الحقائق اتت من بني زرقان وفقط بني زرقان وهو امر متوقع ..احب اذكرك يا استاذ ان الهلال تباكي وتباكي قرابة سبع سنوات وليس سبعه ايام عندما انهزم شر هزيمه من الاهلي المصري واتهم الحكم لاراش بالرشوه وتصدع راسنا بتلك الحكايه سنوات وسنوات وحتيوالان تتباكون ..والان تتبجحون وتفرغون سمومكم علي المريخ وتهرولون لمساندة الحكم ضد ابناءوجلدتكم وكل ذلك فقط لانكم تكرهون المريخ ..ولعلمك يا استاذ القصة ليست هدف ملغي القصه مباىاه كامله عكسوفيها الحكم كل الحالات وسمح للخصم باستخدام القوه والغاء هدف والغاء ضربة جزاء ..لذلك لم يكن الحكم داخل الملعب بل ايادي بني زرقان متمثله في شخص ولدكم رئيس لجنة الحكام وما انتم يا صحفيو بني زرقان سوي تغطيه لالاعيب نعرفها جيدا ..وللاسف سقطم من اعيننا ككتاب وصحفيون واصبحتم بنظرنا اداة لتنفيذ مخططات بني زرقان ..وحسبي الله ونعم الوكيل
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      Elfatihbraem07 07-15-2015 11:0
      في مثل بيقول ،،،الفاضي يعمل قاضي ،،،فأخونا طبق المثل وزاد عليه حبتين ،،،،،اسم علي مسمي ،،،ولعلمك ،،مورينهو زاتو ،،ما دق كفر ،،،كان مترجم للسير بوبي روبسون عندما درب البرسا،،،وأهو بقي مدرب ،،واستفاد من دراسته لعلم النفس والفلسفة ،،،زيو ،،وزي ،،كمال شداد ،،،ولعلم كل من أبناء هذا الجيل ،،،شداد هو من قاد الهلال مدربا بعد اقالة المدرب الأجنبي الذي قاد الهلال النهاىى 1987 ،،،،فما هي علاقة شداد بالتدريب ،،،يعني مورينهو زاتو ،،ماعندوا علاقة بالتدريب ،،ولعلمك لم يدرب فريق من غير نجوم ،،لانه لايعرف كيف يصنعهم ،،إنما فقط يشريهم ،،،ويتخندق وعلي المرتدات ياااافكيك ،ضع اي كان في مكانه وسوف يحرز ما احرزه من ألقاب
    • 15 - 2
      الكمندان 07-15-2015 11:0
      يا ولدنا ما تتعب نفسك ساي.
      دي امة وهمانة وجعانة والحقد مالي قلبهم وان شاءالله (80سنة) يصل (800 سنة)
  • #16
    القعقاع 07-15-2015 11:0
    أوفيت وكفيت يا استاذ ..

    فعلا ابوشيبة وسيد مزمز هم وراء هذه البلاوي ومهاجمة التحكيم قبل وبعد كل مباراة يخوضها المريخ ودائما ما يعلقون فشلهم على التحكيم .. وكلمة (استهداف) صارت أكثر كلمة تستخدم عند اعلامي المريخ ..!!
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      جلابي الدوحة قطر 07-15-2015 01:0
      يا هذا ابوشيبه ومزمل رموز لها وزنها وكلماتهم تهمكم قيل انزتهموالمريخاب واسطرهم حقيقه تعرفونها لذلك هم الهرم والصرح ..وليسو ككتاب الهلال كل من اراد ان تظهر صورته ويشتهر يعادي المريخ متمثلا في مزمل وابو شيبه ..سيظل مزمل هو الروح التي تسكن بداخل كل قاريء لانه الحق بقلم الصدق وكان التجدر بكم تخصيص مساحات لهلالك التعبان الذي يؤدي كل مبارياته من تحت الطاوله وبالدفع الرباعي واتركو المريخ اسد افريقيا ليصول ويجول وموتوا بغيظكم
  • #17
    أبو ناهد 07-15-2015 10:0
    أبو شيبة في عموده لليومين الآخيرين يدعوا على لحنة الحكام وعلى الكام ويلعنهم. وبما ان من بينهم مسلمين فإن اللعنة ان لم يكونوا قد استحقوها فليستعد ابو شيبة، لتحمل اللعنة التي سوف ترتد إليه وهذا حتما لا جدال فيه فهو كلام المصطفي صلى الله عليه وسلم وما هو إلا وحي يوحى.

    عندما تقرأ كمية السب والشتم واللعن التي يطلقها ابو شيبة، على الحكام وأعطاء الاتحاد العام، يتبادر إلى ذهنك أن أبو شيبة، ماهو إلا مشجع صغير على أعتاب بلغوغ الحلم يفور الدم في عروقه من جراء حبه للمريخ. فما يصدر منه من الشتائم والسب لا يصدر إلا من مشجع صغير متهور.
  • #19
    Mamoun 07-15-2015 09:0
    والله يا بابا لا باطل ولا حاجة ... كلام دوغرررري وواضح . واليوم الكاف لو راجع الصور واللقطات في المباراة لأوقف نصف المريخ خاصة بكرة المدينة الذي جاء بحركة ضد حامل الراية وهو يتهمه فيها بالرشوة لو ضمنت في تقرير الحكام لكال الرماد حماد والغريبة المريخاب في خضم ثورتهم يتداولونها في منتدياتهم وبكثافة
  • #20
    عبدالله الصادق 07-15-2015 09:0
    نقول لك يا ايها القاضى المطفف انت تنطلق من دواعى عصبية لذلك لايمكن ان ترى بمنظار عادل كون مأمون ابوشيبة يشكك فى ذمة الحكام هل هذا هو صوت المريخ لتأتى وتكتب مقالآ كاملآ عنه ، مأمون ابوشيبة يمثل نفسه والمريخ على مستوى رئيس النادى لم يتحدث عن ظلم او خلافه انما دعا الاسرة المريخية الى عدم التأسى بنتيجة مباراة الاتحاد ووجه بإقامة معسكر نموذجى لباقى الإستحقاقات وكذا الجهاز الفنى للفريق قام بتهيئة اللاعبين ودعاهم الى تناسى الهزيمة وعنفهم فى موضوع الإحتجاجات على قرارات الحكام وقام بكثير من الأدوار الإيجابية لكن المصيبة انتم الهلالاب ومن يدعون انهم صحفيون منكم يقومون بالرد على زملاؤهم الصحفيين من الجانب الآخر وينتقدون بعضم البعض من الطرفين ولايتعاطون مع ردة فعل الأجهزة الفنية والإدارية لذلك دائمآ سهامكم طائشة عن الأهداف ولا تعبرون عن اى ضمير للوسط الرياضى ولاتقودون بالضرورة الى التبصير والتقدم ولاتحترم آرائكم الأجهزة الفنية ، كنت اعتقد ان الذين يكتبون فى الصحف الورقية يهدفون من وراء هذا الغثاء الى بيع بضاعتهم وتحقيق الارباح بالسمبلة ولكن تأكد لى بأن الذين يكتبون على المواقع الإسفيرية أضل وللحسرة ان بينهم من هم كبار فى السن ويتوقع الناس منهم الأراء الخبيرة بلا جدوى مصائب الكرة السودانية 99% منها خارج الملعب
  • #21
    nasma 07-15-2015 09:0
    مقالك جميل ورصين ومتذن وواضح المفردات والمعانى ياود القاضي أتحفنا بمزيد من المقالات عن مزمل ومامون وذلك بشرح لإسلوبهم الذى يتبعونه فى تضليل ادارة وجماهير المريخ وتغبيشهم وتذييفهم للحقائق لله درك
  • #22
    بابا 07-15-2015 04:0
    خلاص أفرقت الحقد والشماتة
    قولة حق اريد بها باطل
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      MFATIH 07-15-2015 10:0
      أفرقت....دي من الفرقان ولامن أفريقيا .
    • 22 - 2
      وطن ممحون 07-15-2015 10:0
      قصدك باطل اريد به حق.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019