• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

صدارة زرقاء وولولة حمراء

ابراهيم عوض

 11  0  3680
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
صدارة زرقاء وولولة حمراء
انتزع الهلال صدارة المجموعة الاولى بدوري ابطال افريقيا بعد نهاية الجولة الثانية، اثر فوزه على سموحة المصري أمس الاول بهدفي الشغيل ونزار حامد.
ورفع الهلال رصيده الى اربعة نقاط، متقدما على سموحة الثاني بثلاث نقاط ، ومازمبي الثالث بنقطتين والمغرب التطواني الاخير بنقطة واحدة.
وتبدو الفرصة سانحة للفريق الازرق كي يحافظ على صدارته الحالية حتى نهاية المطاف ، اذا لعب بقية مبارياته بنفس اسلوبه في الجولتين الاولى والثانية.
يتميز الهلال بدفاع قوي وصلب يقوده المتالق دوما سيف مساوي والفتى الابنوسي اتير توماس في (القلب) الى جانب سيسه وفداسي (اطهر) في الاطراف ومكسيم في الحراسة.
نجح الدفاع الازرق في المحافظة على سلامة شباكه امام مازمبي في لوبمباشي وسموحة في الخرطوم، رغم خطورة هجوم الفريقين اللذين قابلهما.
تمكن فريق سموحة المصري من تسجيل ثلاثة اهداف في مباراة واحدة امام المغرب التطواني، وهي المباراة التي فاز فيها بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
ومع ذلك لم يتمكن من الوصول لشباك الهلال في مباراة أمس الاول، ليس بسبب ضعف فيه، وانما لصلابة وقوة دفاع الهلال الذي اصبح افضل خطوط الفريق.
اما مازمبي فرغم انه لم يسجل امام المغرب التطواني وهو يلعب خارج ارضه، الا انه يشهد له بانه نادرا ما يصوم عن التسجيل عندما يلعب في معقله.
بفضل مهارة وخبرة وارادة وصمود مدافعي الهلال ، فشل مازمبي من الوصول لمرمى الهلال في لوبمباشي رغم المساعدات القيمة التي وجدها من حكم المباراة.
ويتميز الهلال ايضا بخط وسط فعال ، فإلى جانب انه يقوم بمهامه الدفاعية وقطع الكرات من الخصوم، فانه بارع في الكسب عند الالتحام، وكذلك في التسجيل.
يكفي ان نشير الى ان هدفي الهلال في مرمى سموحة المصري أمس الاول، قد جاءا عن طريق لاعبي الوسط نصر الدين الشغيل ونزار حامد.
المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الهلال، والتي اتفق عليها اغلب المتابعين، تتمثل في سلبية هجومه، وعدم قدرته على التسجيل من الفرص المتاحة.
امام سموحة شاهدنا الفرص تتطاير من بين اقدام ورؤوس المهاجمين، البرازيلي جوليام والوطني مدثر كاريكا، رغم ان بعض الفرص كانت اكثر من مضمونة.
نعول على مدرب الفريق نبيل الكوكي ان يقوم بمعالجة هذه المشكلة مع مساعديه باسرع وقت، وان يعطي اهتماما خاصة بالنواحي الهجومية.
الفريق الذي لا يستطيع الاستفادة من الفرص التي تتاح له امام المرمى لا يمكن ان يفوز ببطولة محلية، ناهيك من ان يكون يرغب في نيل بطولة خارجية.
العزاء ان الفريق يملك بدائل جيدة تملك الخبرة في خط الهجوم، فإلى جانب جوليام ومدثر كاريكا هناك البوركيني كيبي والوطني صلاح الجزولي.
صلاح الجزولي مهاجم متميز وهداف لا يشق له غبار ويمكن ان يحل المشكلة القائمة لكنه يحتاج فقط الى الثقة، ثقة الجهاز الفني والجماهير.
ثقتنا كبيرة في المدرب التونسي للفريق نبيل الكوكي بمعالجة الاخطاء والاستفادة من الامكانات الفنية الهائلة التي يملكها الفريق، وتلك التي وفرها له مجلس الادارة.
قام مجلس الادارة ورئيسه بواجبه كاملا نحو الفريق، ووفر له كل معينات التفوق (من والى)، واستجاب لطلبات اللاعبين والمدرب، ووضع الكرة في ملعبهم.
ولم يتوقف مجلس الادارة عند هذا الحد، فقد كان رئيس النادي اشرف الكاردينال حريصا على تحفيز اللاعبين ماديا ومعنوياعقب كل انتصار يحققوه.
سلم الكاردينال أمس كل لاعب اربعين مليونا تمثل حافز الفوز على سموحة، ووعد بمضاعفة المكافأة في حال تحقيق الفوز على المغرب التطواني.
يا ترى هل تسلم لاعبو المريخ حافز الفوز على العلمة الجزائري قبل اكثر من اسبوعين، ام ان الحافز ادرج ضمن جدول الديون الواجبة السداد لاغلب اللاعبين؟.
ما زال اعلام المريخ متوقفا عند نقطة عدم احتساب الحكم لهدف سجله لاعبهم شيبون في مرمى اتحاد العاصمة، يعتقدون انه كان صحيحا.
وما زال مزمل وابو شيبة ورفاقهما يؤكدون على ظلم الحكم للمريخ رغم ان الاعادة اظهرت ان الكرة عبرت الخط، وان مساعد الحكم رفع الراية قبل تلج الكرة الشباك.
كان بامكان اتحاد العاصمة ان يحسم المباراة في الشوط الاول، بثلاثة او اربعة اهداف، لو كان يملك درهم حظ، أو لاحتسب الحكم الوقت بدل الضائع كاملا.
احتسب الحكم ثلاثة دقائق بدل ضائع في الشوط الاول، مع ان جمال سالم اضاع لوحده اكثر من سبعة دقائق، وكان من الممكن للاتحاد ان يسجل اذا لم ينهي الحكم الشوط.
اتفق معظم خبراء التحكيم في السودان وخارجه على ان قرار الحكم بنقض هدف شيبون في اتحاد العاصمة كان صحيحا، الا من ارادوا ان يجاملوا اعلام المريخ.
من ضمن الخبراء الذين ايدوا قرار الحكم ، خبيرنا الدولي الطاهر محمد عثمان، والذي عرف عنه المجاهرة بقول الحق، حتى ولو على نفسه.
راي الخبير السوداني لم يعجب اعلام المريخ والمنتسبين الى النادي الاحمر، فنظموا حملة شعواء في اليوم التالي وهاجموه بقسوة، وقللوا من قيمته كخبير.
الطاهر الذي نعرفه جيدا لا يمكن ان تؤثر فيه مثل هذه الحملات لانه واثق من نفسه، وعارف (بيقول في شنو)، فضلا عن انه يستند على ارضية قانونية.
وداعية : حملات استهداف المجاهرين بقول الحق اجبن وسيلة لتحقيق الهدف.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوقصى -الدمام 07-14-2015 01:0
    الحل ان يتفرغ كاريكا كمهاجم صريح و ترك المهام الدفاعية و التكتيكية الاخرى للاعب آخر فهو سريع و مهارى و لماح و متعاون و تثبيت نيلسون كمحاور بجانب الشغيل و بدخوله عاد التوازن والثقة للفريق ويفضل البداية ينزار و اندريا و اما بشة فهو لاعب تكتيكى و ورقة رابحة يقلب الموازين فى الشوط الثانى كذلك وليد علاء الدين .
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      عماد 07-14-2015 09:0
      من المؤسف و بعد (هيجة التسجيلات) نرجع تاني للحلول المحلية (صلاح الجزولي ) ,,, انه مهاجم ضعيف ,,, لا يملك اي مقومات مهاجم يعرف طريق الشباك ,, لا تخدعونا و انفسكم و كلنا نعلم انه ليس بلاعب المرحلة
      و كاريكا الذي اصبح و كانه لاعب مبتدي ,,, يلعب و كانما هناك غشاوة في عينيه ,,,
      نعقد علي اللاعب محمد عبد الرحمن و لكن اصابته عين الاصابات ,,, نتمني له الشفاء
      جوليام ,,, قد بانت سؤوته مع ان الكل كان في شك و تاكد انه من المستحيل للاعب ناجح من امريكا الجنوبية ان يدخل حواري الكرة في افريقيا ,,,
      فدعونا لنبحث مع المدرب علي حلول اخري بديلة عن الاسماء المطروحة,,,
  • #4
    سيف الدين خواجة 07-14-2015 11:0
    يا استاذ اتفق معك تماما في ان صلاح الجزولي يحل المشكله لانه لاعب صندوق وبس لكن من يقنع الديك الكوكي وفي تقديري هجوميا علي الهلال الاهتمام بالمحليين اضافة لكيبي عدا ذلك اخشي الهلال داخليا وخارجيا عطفا علي مباراة المغربي ومازيمبي وشكرا
  • #5
    محمد الوسيلة 07-14-2015 11:0
    الدنيا رمضان من هم اغلب خبراء التحكيم المحليين والخارجين الذين اتفقوا على عدم صحة هدف المريخ ، الهدف صحيح مئة بالمائة الا في مخيلة المريضين
  • #6
    ساشسا 07-14-2015 11:0
    التحريض الجبان والحقير الذي يقوده قريبك مزمز أبو الفاهم مرشد عام المريخاب ويرددونه في منتدياتهم ومواقعهم وأعمدة صحفهم ببغاوية غريبة وحالة مرضية مستعصية أدي لتعصب كروي كبير وتشنج وعدم استمتاع بالعبة كرة القدم عند جل مشجعي المرخرخ إلا من رحم ربي والأخطر أن يمكن أن يؤدي لارتكاب جرائم تعدي وقد تصل للقتل مع هذا الجمهور الذي يشحنه مزمز بكلمة ويفرغه بكلمة ,,, توجد سوابق لجمهور المريخ منذ فرتكة وفضحية سيكاف 94 وحادث موت ايداهور والتعدي على أي فريق أفريقي هزمهم بالخرطوم طيلة ال 10 سنوات السابقة التي تملطشوا فيها من صغار أفريقيا شفنا الحجاة واللفخ والضرب،، أستغفر الله ،، أهدي قريبك وناصح يا إبراهيم لأن الدائرة قد تدور عليه ويهاجمة الجمهور لغشه المستمر لهم،،،
  • #7
    الصواعق 07-14-2015 11:0
    [SIZE=6]وكما وعدت باني سأخص كتاب الهلال بتعليقات صادقة وفي الصميم حسب رؤيتي المتواضعة وبدأت بالاخ شجرابي فالاخ ابوروعة المنافح الاول (كايدهم) يستحق التعليق الثاني وهو ايضا هام ويجب ان نقول للاخرين اننا الاهلة نعطي الاخرين حقهم كاملا غير منقوصا وبالحق لاننا نملك جرأة قوله حسب ما تجرعناه من قيم آباءنا واجدادنا... باننا نذكر من يذكرنا بصدق وان شاء الله سنحتفي بذكراه وبكلماته عندما نضم العروسة الحمراء الى صدورنا قريبا باذن الله وقدرته وهو المغفور له بإذن الله الصحفي عبد المجيد عبد الرزق عطر الله ثراه الذي قال "ما خاب مَنْ راهن على الهلال وفرسانه" .. فان شاء الله سنحتفي ونذكر ونتذكر هذا الرجل الوطني الصادق ولن ننسى كلماته هذه في احتفالاتنا القادمة... انه مريخي أصيل ويحمل قيم واخلاق مريخ الاصالة الذي فقدناه...SIZE]
  • #8
    عبد تلرءوف ابراهيم 07-14-2015 10:0
    الاخ ابراهيم لا مناص من الاعتماد على صلاح الجزولى وان يعطى الفرصة كاملة ولاكثر من مباراة حل مشكلة الهجوم المفتاح مع الجزولى اما كيبى وكبكبى وجوليانا والبرازيلى ديل مانفعين ابدا ولن يفيدوا الهلال. كدى بالعقل كدة هل يعقل انتتعافد مع برازيلى ويقبل اللعب فى السودان دة معناه انه ماسورة وارجو من السماسرة ان يتقو الله فى الهلال ولاداعى للمواسير وضياع المال
    اخير اكرر واتفق معك يا ابو روعة ان الحل فى الجزولى وتذكرو انكم صبرتم مع قودين الى ان صار مهاجم الهلال الاوحد
  • #11
    بابا 07-14-2015 07:0
    أولا وثانيا وثالثا فوز أى فريق فى أرضه ليس اعجازا ولا انجازا
    وكون سموحة استطاع احراز 10 اهداف على ارضه لا يعنى أنه فريق خطير
    وسيخسر الهليل أمامه فى الجولة القادمة وان كانت المباراة بدون جمهور حين لن ينفع نزار ولا نيمار
    كذلك الخسارةخارج الارض ليست كارثة الا اذا كانت بأهداف كثيرة لا تعوض
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019