• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
تاج السر حسن

صلاح أدريس .. لست معك ولست ضدك

تاج السر حسن

 0  0  1835
تاج السر حسن
صلاح أدريس .. لست معك ولست ضدك
لست معك ولست ضدك فى الصراع الدائر الآن الذى لا مصلحة "للهلال" فيه اذا كان مع الكاردينال أو البرير أو غيرهما، صراحة اغار من مستوى التعامل الراقى بين اداريى النادى الأهلى المصرى، وطريقة الأحلال والأبدال السلسة التى تراعى فيها مصلحة ذلك النادى لا اى مصلحة أخرى.
ولا تهمنى كثيرا الجوانب الشخصية التى يتم تناولها بين هذه الأجنحة المتصارعة وكلكم خطاءون ومن كان منكم بلا خطئة فليرمها بحجر.
فالذى يهمنى أولا هو الوطن السودان والذى يهمنى فى المقام الثانى هو الهلال الذى يمنحنى الفرحة بين وقت لآخر، خاصة بعد رحيل العملاق وردى والعملاق عثمان حسين والثائر حتى آخر لحظة من عمره مصطفى سيد أحمد.
أعلم هذا المنطق غير سائد هذه الأيام ولا توجد له مكانة فى بلادى.
أذكر حينما أسست صحيفة (رياضية) فى مصر، قبل عدة سنوات، قال لى اصدقاء مقربين بينهم من عمل فى مجالس ادارات نادى الهلال، لى طالما أسست صحيفة ولكى تنجح وتحصل على أموال تدعم بها تلك الصحيفة فلابد لك أن تحدد مسارا تقف معه، صلاح أدريس أم البرير أم طه على البشير.
قلت لهم نحن من جيل لم يتربى على ذلك، نقف مع الحق ومانراه صحيحا مهما كلف الأمر.
فعلا لم تستمر الصحيفة لأنها لم تجد دعما من اى جهة، اضافة الى ذلك فالعائد من مبيعاتها (لهفه) الناشر بكامله وحتى اليوم لم يسدد منه مليم واحدة.
الشاهد فى الأمر الأستاذ / صلاح أدريس لا ينكر ما قدمه للهلال الا جاحد، رغم أخطائه وسلبياته حينما كان فى قمة هرم الأدارة الهلاليه أو حينما خرج.
من ايجابيته أنه صاحب الطفره الحقيقة التى حدثت فى الهلال وهو الأب الشرعى لفريق 2007 / 2008، التى وضعت الهلال على الخارطة الأفريقيه ومن خلالها نال السودان مكانة لا يستهان بها وأصبحنا نمثل بأربعة أندية.
وصلاح أدريس هو من اتى بالمدرب (مصطفى يونس) الذى صنع فريقا جيدا للهلال باحتياطيه، وبذلك وضع اسم (مصطفى يونس) كمدرب معروف فى مصر، بعد أن كان يشرف على الأشبال وأندية الدرجة الأولى، وقد اعترف لى (مصطفى يونس) شخصيا بذلك.
من ايجابيات، صلاح أدريس أنه يتمع بعين فاحصة، يعرف اللاعب الجيد والذى له مستقبل من غير الجيد ومعظم اللاعبين الذى جاءوا للهلال فى عصره ثبت نجاحهم وآخرهم (بكرى المدينة).
من ايجابياته له اسلوب فى اقناع اللاعبين للتوقيع للهلال حتى لو لم يكن فى خزينة الهلال فلوس.
تلك كلها ايجاييات اضافة الى معرفته بقوانين كرة القدم، ولذلك حينما رفضت الأدارة الأمريكيه تعويضه عن تدمير مصنع الشفا، كتبت مقالا فى أحدى الصحف الرياضيه، عنوانه (امريكا تختلق خصومة مع اكبر حزب سودانى) وأقصد بذلك (الهلال) لم انتظر من ورائه مالا أو ثناء، لأنه الحق الذى يعلو ولا يعلى عليه.
أما من سلبيات صلاح أدريس فهو (حاد) فى خصوماته لا اريد أن اقول فاجرا.
من سلبياته هو وحبيبه تكعيب (جمال الوالى) قد رفعوا سقف الأنفاق، فى ناديى(الهلال) و(المريخ) وجعلا من الصعوبة أن يتجرأ انسان ويسعى لكى يكون رئيسا فى الناديين، خاصة فى المريخ حيث أصبح لا بديل لجمال الوالى الا جمال الوالى، مهما أخفق وفشل.
من سلبيات صلاح أدريس وهو على قمة مجلس ادارة الهلال ، كان يناكف الصحفيين صغارهم وكبارهم ويدخل معهم فى مشاكل لا تتناسب مع قامة رئيس نادى الهلال وكان من المفترض أن يعين اعلامى متحدثا رسميا بأسمه أو بأسم الهلال خلال فترة رئاسته للنادى.
أما من ابرز سلبياته وهو خارج مجلس ادارة الهلال، فأنه اصبح لا يفرق بين (الهلال) الذى كان يحبه، وبين خلافاته الحاليه والسابقه.
فصلاح أدريس، لا يمكن أن يقدم لاعب من أهلى شندى أو غيره للمريخ، اذا كان فى الهلال أو ترك الهلال برغبته، لا عن طريق انتخابات هو أكثر من غيره يعلم كيف يفوز فيها كل من ترأس الهلال أو المريخ خاصة خلال السنوات الأخيره التى اصبح فيها (الكاش بقلل النقاش) ,اصبحت أنتخابات مجالس الأندية موسما لجمع الأموال.
من سلبيات صلاح أدريس وربما كان هذا العامل الأساسى المحرض على كتابة هذا المقال، أنه يتحدث عن لاعبين تم شطبهم والتخلص منهم، ولو كنت رئيسا للهلال وأزعم بأنى اعرف كرة القدم جيدا لتخلصت منهم، بالطبع يختلف الأسلوب فى طريقة التخلص، وصلاح يتحدث عن هؤلاء اللاعبين لا لأن مستواهم (الحالى) يناسب الهلال ويمكن أن يقدموا شيئا وأنما بغرض (المناكفه) والمماحكة، وهذا لا يجوز والهلال مقبل على مرحله صعبه، ومهمه، لا أقبل لرئيس ناد سابق (للهلال) أن يذكر التاريخ اسمه ذاك كمعوق للهلال من الحصول على كأس البطولة، بشغل الأدارة واللاعبين والجماهير بقضايا انصرافية هذا ليس وقتها.
فهيثم الذى يتحدث عنه (صلاح ادريس) بهذه الطريقة قد بلغ الأربعين سنة من عمره، وهو لم يكن أفضل لاعب فى تاريخ الهلال، لا من حيث المستوى الفنى ولا الأخلاقى.
هيثم ظلم نفسه ومن كانوا يحبونه بصورة أكثر مما يستحق، فالمفروض أن يعلن اعتزاله من نفسه بعد سقوط صلاح أدريس فى الأنتخابات التى فاز فيها البرير، لأنه لن يدلل كما كان يفعل معه صلاح أدريس، اضافة الى ذلك فهو محسوب علي صلاح أدريس، ومستواه ومردوه الفنى تدنى، وهيثم اصلا من نوعية اللاعبين الذين لا يقاتلون فى الملعب ولا يجيد التهديف أو اللعب بالدماغ، والشئ الوحيد الذى يجبده هو التمريرات الخطيره التى تسجل منها اهداف، وهذه الميزة يمكن التغلب عليها بمراقبته ونرفزته كما كان يفعل (الشغيل) وهو فى المريخ.
لو اعلن (هيثم) اعتزاله، لشارك فى حفل تكريمه كآفة الدين اداروا الهلال من قبل وفى ا الحاضر والذين لم يديروه حتى ذلك الوقت، بل لشارك فى حفل تكريمه رئيس نادى المريخ نفسه وعدد من الأندية، ولتم الأتفاق مع ناد كبير من أى مكان فى العالم للمشاركة فى ذلك التكريم.
وعمر بخيت أعطى ولم يقصرنشهد على أنه لاعب خلوق وعلاء الدين اصلا لم يقدم للهلال شيئا واسلوبه و(فلسفته) لا تتناسب مع مجتمع الهلال وما يظهره اؤلئك اللاعبون من حماس ومعهم الحارس (المعز محجوب) فقط لكى يثبتوا أن الهلال قد أخطأ فى حقهم، وهذا الحماس سوف يخبوء مع الأيام وسوف ينكشف مستواهم الحقيقى.
أما مهند الطاهر، فهو يشكر على موقفه الذى يشبه موقف لاعب المريخ (العجب ) حيث لم يمسح تاريخه ويرتدى شعار المريخ، ومهند أكثر لاعب انتقده فى الهلال وكتبت فى أكثر من مرة، أن اسلوبه لا يتناسب مع كرة القدم الحديثه.
بالنسبة لبشه وكاريكا صحيح لا يمكن الأستغناء عنهما الآن ولا زال فى جعبتيهما الكثير، لكنهما اصبحا لاعبى (شوط) ثانى كما ذكرت فى آخر مقال وهذا امر موجود فى كآفة ملاعب العالم.
أما عبد اللطيف (بوى) يشكر عليه صلاح أدريس ومعه (جمعه جينارو)، وعبد اللطيف لا زال صغيرا ويمكن أن يعطى لخمس سنوات أخرى، أعتقد أنه مصاب وحينما يشفى فمكانه شاغر ويحتاجه الهلال فى المراحل المقبله التى من المتوقع أن يصاب فيها لاعب لا سمح الله أو ان يوقف بنيله بطاقات صفراء أو حمراء.
لقد ايدت موقف (صلاح أدريس) من عدم اعادة تسجيل (هيثم طمبل) حينما سعى نادى جنوب افريقيا لأبتزاز الهلال قبل أن يعود وشاهدى على ذلك الصحفى الكبير (دسوقى)، وكان مستوى هيثم الفنى فى ذلك الوقت أفضل من جميع هؤلاء اللاعبين، فذهب (للمريخ) فلماذا تلك (رجل) وهذه (كراع).
اتمنى أن يتناسى الجميع خلافاتهم الشخصية وأن يجتمعوا على حب (الهلال)، وأن يعملوا من أجل رفعنه لأنه يستحق.
ويبقى الجمال صنو الهلال .. وتبقى المتعة هلالابية متوشحة اللون الأزرق.
http://hilalsodan.blogspot.com/2015/07/blog-post_8.html

تاج السر حسين tagelsirhussain@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019