• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
يعقوب حاج ادم

سموحه مايكتل ذبابه

يعقوب حاج ادم

 7  0  2455
يعقوب حاج ادم
سموحه مايكتل ذبابه

* برغم فوزه على التطواني المغربي بالثلاثية وبرغم نجاحه في تحويل تخلفه في شوط اللعب الاول بهدفين دون رد الى الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين الا ان ذلك لن يجعل من فريق سموحه المصري فريق مخيف ومرعب فهو وكما شهدناه في ذلك اللقاء فريق متواضع لاعبيه بلا مهارات ويعتمدون على القوة الجسمانية التي يتمتعون بها والفريق يفتقد لاهم اولويات الكرة العصرية الحديثة وهي عملية (( التيم ويرك)) الجماعية الشاملة وترابط الخطوط اضافة الى ان خط دفاعه كتاب مفتوح وشارع فسيح يمكن لمهاجمي الهلال والقادمين من الخلف ان يعبروا منه في سهولة ويسر وبلا كبير عناء لاحراز الاهداف في مرمى حارسهم الرجافة والذي يعتبر نقطة الضعف الكبرى في الفريق فهو فاشل في التصدي للتصويبات القوية من خارج منطقة العمليات ويمكن لنيلسون وهو معروف بتصويباته القوية ان يحرز اكثر من هدف في شباك هذا الحارس الرهيف المتواضع كما انه ايضا يعاني من ضعف واضح في التقاط الكرات العكسية او الكرات القادمة من اطراف الملعب وهي الكرات التي يجيد اكثر من لاعب في الهلال التعامل معها وتحويلها الى شباك الفريق المقابل امثال ابوبكر كيبي والشغيل ونزار حامد . ونحن هنا لانريد ان نخدر لاعبي الهلال بمعسول الحديث وزرع عامل الثقة الزائدة في نفوسهم ولكننا نقول بان البون شاسع بين خبرة لاعبي الهلال وامكانياتهم الكبيرة ومواهبهم ومهاراتهم العالية وهي مزايا تفصل بينهم وبين لاعبي سموحه ومن هنا فان كل المؤشرات تشير الى ان الزعيم الهلالي لن يجد كبير عناء في اسقاط فريق سموحه وحصد نقاطه الثلاثة عشية الثاني عشر من يوليو في قلعة الأقمار واعتلاء صدارة المجموعة واسعاد الانصار بعرض موسيقي رائع تتخلله غلة تهديفية عالية ربما تصل الى رقم خرافي تنحدث بذكره الركبان.

ثقتنا في بلا حدود ياكاريكا

* اعجبني النجم الفنان المهول معذب الأظهرة الكابتن مدثر كاريكا رمح الهلال الملتهب والذي يذكرنا برمح الهلال الملتهب علي جاجارين ايام عزه يوم ان كان يمثل بعبع مخيف لكل فرق القارة وقد جاء حديث الكابتن مدثر كاريكا مطمئنا ويعطي مساحة كبيرة من الامل والتفاول بعودة قوية لهذا النجم الذي يمثل الرئة التي يتنفس بها الفريق الهلالي بل القلب النابض الذي يضخ الدماء الفوارة لكل شرائين الفرقة وكم كان كاريكا كبيرا وواثقا من نفسه وهو يؤكد وعلى رؤوس الاشهاد بانه لن يلتفت لتلك الأصوات النشاذ التي ظللت تتحدث عنه وعن مستواه بصورة محبطة القصد منها تكسير المقاديف ونثر الاشواك في طريق هذا اللاعب الذي تضع عليه جماهير الهلال الامال العريضة في قيادة السفينة الزرقاء الى شواطئ الامان. حيث اكد فارس الهلال المقدام بان رده على تلك الاصوات النشاذ سيكون عمليا ومن داخل المستطيل الاخضر وهم يدافعون عن شعار الهلال في اشرس المعارك بين ادغال افريقيا واحراشها وحديث القائد المهول اسعدنا دون شك وهو يعني باننا على موعد مع انطلاقات كاريكا وانفلاتاته من المدافعين وعكسياته الخطيرة امان المرمى واهدافه الحلزونية وهذا بالطبع لن يتأتى الا اذا وجد هذا النجم الحريف الخلوق المساندة المطلوبة من هذه الجماهير الهلالية الذواقة لكي يعود قويا شامخا وبصورة افضل من تلك التي الفناه عليها.

تلكس خاص

* المهاجم البرازيلي جوليام هل من الممكن ان يكون هو الحل الأمثل لمعضلة العقم الهجومي الهلالي؟؟ اشك في ذلك كثيرا وأخشى ان يكون الفريق الهلالي قد اشترى في هذا اللاعب الترام ((العربة الفارغة))

التمريرة .. الاخيرة

* اما عن التطواني المغربي فلن نقول سوى انه سيكون محطة وقود تتزود منها فرق المجموعة الاولى بالنقاط من مباراة الى اخرى فهو فريق بلا انياب وحاله يغني عن سؤاله"


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي .الدوحة .قطر 07-02-2015 02:0
    لكل طموحات يا استاذ والاستخفاف بالفرق الاخري يعيق ولا يقدم سموحه احرز ثلاثه اهداف والمغرب التطواني بلا انياب واحرز هدفين في ارض الخصم والهلال لم يحرز اي هدف ودفاعات مازينبي كانت مفتوحه امامه حتي النهايه نتمني ان تحل مشاكل الهلال اولا مع لاعبيه واتهامه الدائم بعدم الولء لبعض اعمدة الفريق ..ثقةتماما يا استاذي ان الحل يكمن في اداراتكم ثم والبحث عن الانجاز فمن الصعب ان يكون الرمح الملتهب خائن ويعطيك وكذلم باقي اللاعبين وهم لا يشعرون بالامان فكيف تطلب منهم المستحيل
  • #2
    أبو مجــاهــد 07-02-2015 02:0
    لا للاستخفاف بالمنافســين .... طيب ولو فعلها وعجزت عن التســجيل فيه بالعقم الهجومي الذي نراه ماذا إنت قائل حينها!!؟؟؟
  • #3
    بلادي 07-02-2015 12:0
    مجموعة الفشنكات بما فيها الهلال ومازنبي قال سموحة ما يكتل ذبابة قال إيش المغرب الطوراني محطة وقود طيب الهلال بيكون اي يعني والله أقل تركيز من الناديين يمكن أن يخرجوا من أمام الهلال بنتيجة إيجابية ( لسانك لا تذكر به عروة إمري فكلك عورات وللناس ألسن وعينك إن أبدت عليك معايبا فقل يا عين وللناس أعين ( سموحة ما تقتل ذباب والطوراني محطة وقود والهلال حمام ميت
  • #4
    ِجاد 07-02-2015 12:0
    انت صحفي تكتب قبل ان يولد كثير من ابناء اليوم، الم تسعفك خبرتك هذه وتعلمك ان اي لاعب في العالم لا يتم تقييمه الا بعد مرور عام كامل من اللعب المتواصل، فكيف تحكم علي البرازيلي جوليام بهذه الطريقة المتعجلة؟ لانه اضاع ضربة جزاء؟ ولانه اخفق مع مازيمبي؟ اضاعة للمهاجم ضربات الجزاء ليست دليل علي فشل اللاعب. ولو انت بتفهم كوره مفروض كان تعلم ان الهلال لعب في لوممباشي بخط وسط مدافع مما يعني انعدام التمويل السلس والمكثف للمهاجم جوليام مما يجعله وحيدا في خط المقدمة. اما قصة ترام وترماي وقطار فانها تعكس بؤس حالك وبانك فقط مجرد مشجع.
  • #5
    محمد ابراهيم 07-02-2015 09:0
    الاستاذ يعقوب ارجو ان ترسل رسالتي الى الدكتور اشرف الكاردينال : ان يشيد بكاريكا اشادة خاصة فهي احسن دعم لهو .
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      إبراهيم 07-02-2015 03:0
      يا حمادة تش سيبك من الهلال وحتتفرج على السفن أب فى الجزائر و الهلال معروف فى أفريقيا ولا يحتاج لأمثالك عشان يقيموه إستمتع بالسفن أب عشان ممكن تانى سنيين يمكن ما يظهر . المريخ بظهر فى السما فى الشهر مرة واحدة بس و الهلال يظهر فى اول يوم وكل يوم يزيد و ويبقى بدر فاهم يا تش ؟
  • #6
    عبدالله الصادق 07-02-2015 08:0
    وشهد شاهد من اهلها كل فرق مجموعتكم ضعيفة ومتهالكة بما فيها الوصيف الخفيف قال تيم ويرك قال ... عاجبنى فريقك الذى لا يسجل الا بالتيلة أنظر الى مستويات تهديفه فى الدورى الممتاز ... قال نيلسون يحرز هدفين .. هل سجل حتى هدف واحد من قبل حتى يسجل هدفين .. نقطونا بسكاتكم واستمتعوا بمباريات ابطال افريقيا الحقيقية فى مجموعة الزعيم التى سينال اللقب احد فرقها بدون شك
  • #7
    ود الحسين(بربراوي) 07-02-2015 08:0
    نرجو عدم الإستخفاف بالمنافسين . إحترامك للمنافس هو طريقك للنيل منه .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019