• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

رتبوا البيت واوقفوا الفوضى

ابراهيم عوض

 8  0  4024
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
رتبوا البيت واوقفوا الفوضى
شن الكابتن مصطفى النقر هجوما شديدا على ادارة نادي الهلال خلال لقاء اذاعي اجري معه أمس، واتهمها بضبابية الرؤية حول وضعه والمنصب الذي يتولاه في الجهاز الفني.
وأكد النقر لبرنامج ملاعب الخرطوم باذاعة الخرطوم، انه هو المدرب العام للهلال، وليس خالد بخيت، مشيرا الى انه يتفوق على المعلم بالخبرة والشهادات.
ويبدو ان كابتن النقر قال هذا الكلام بعد استبعاده من رحلة الكنغو، وشعوره بالتهميش من قبل المدير الفني نبيل الكوكي الذي اصبح يعتمد على المعلم الكبير في كل شيء.
وكان النقر قد ابدى امتعاضه وعدم رضاه، من تعامل مدرب الفريق نبيل الكوكي وادارة الكرة معه اكثر من مرة، لعدم مشورته أو الاخذ برائه.
وكان لا يتحرج في الجهر بالقول لما يحدث له مع المدير الفني، ومحاولات تهميشه، وتجريده من المنصب الذي عين فيه، ومنحه للمعلم خالد بخيت.
تحدث كل هذه الفوضى، ويتمدد التضارب في المسؤوليات، والمهام، دون ان يتحرك مجلس الادارة، لرتق الشق، أو حسم الامر.
العمل في الجهاز الفني بالهلال حساس جدا، واي خلاف بين اعضائه قد يؤدي الى عواقب وخيمة قد لا يحمد عقباه، وقد ينسف كل الجهود التي تبذل من اجل الفريق.
لذلك كان على ادارة النادي، ان تستشعر الخطر الذي يحدق بالجهاز الفني والفريق في ظل هذا الوضع المضطرب، وكان ينبغي عليها ان تبادر لكي تحل هذا الموضوع.
ان كان التونسي اخطر الادارة بعدم رغبته في بقاء الكابتن مصطفى النقر الى جانبه ، كان عليها ان تنقل هذه الرغبة للنقر وتعفيه من المنصب معززا مكرما.
وان لم يحيطها علما بذلك، كان يجب عليها ان تبادر وتجلس مع اعضاء الجهاز الفني، لتحديد مسؤولية كل فرد فيه، حتى لا يحدث تداخل في المستقبل.
ترتيب البيت من الداخل ضرورة تقتضيها ظروف المرحلة، وايقاف الفوضى الحاصلة،من شانها ان تساعد الفريق على المضي قدما في البطولات المحلية والخارجية.
آخر الكلام
عاد الى ارض الوطن سالما معافا الزميل المعلق الرياضي المخضرم الرشيد بدوي عبيد بعد رحلة علاج طويلة في القاهرة تكفل بها القطب الهلالي المعروف صابر الخندقاوي.
عانى الرشيد في رحلته التي استمرت ثلاثة اشهر الامرين، فالى جانب معاناته من الام المرض، فقد عانى ايضا من الشائعات التي انتشرت بوفاته لاكثر من مرة.
الام تلك الاشاعات السخيفة كانت اشد قساوة عليه من الام المرض الذي افقده عدد من اصابع قدمه ،لان الشائعات كانت تضرب في المعنويات.
كادت والدته، أن تفقد وعيها بعد ان نما الى علمها نبأ وفاته، وعانت زوجته واولادها، واضطر ابنه ملهم الذي يعمل في السعودية الى السفر للقاهرة للاطمئنان عليه والوقوف بجانبه.
اما اصدقاؤه وزملائه، فقد اصيبوا بحالة من الذهول، وكانوا يتساءلونا كيف يسمح شخص مسلم باطلاق مثل هذه الشائعات دون ان يتأكد او يستوثق من الحقيقة.
على كل ، اثبتت الشائعة التي انتشرت ثلاث مرات ان الرشيد يتمتع برصيد هائل من العلاقات الانسانية، وحب دافق وصادق من كافة طبقات المجتمع السوداني.
والدليل ان هاتفه النقال في القاهرة لم يتوقف لحظة واحدة في الايام التي تلت الشائعة، وقد عانينا نحن كثيرا حتى حظينا بسماع صوته، وكذلك عند عودته للخرطوم فقد حظي باستقبال كبير ومن كافة الوان الطيف.
نبارك للرشيد سلامة العودة الى ارض الوطن معافا، وننتظر سماع صوته الرخيم عبر مايكرفون الاذاعة السودانية وهو يقدم الوصف التفصيلي لمباريات القمة في البطولة الافريقية.
ونحيي القطب الهلالي الكبير الامير صابر الخندقاوي الذي تكفل بنفقات علاج الرشيد طيلة تلك الفترة، ونسال الله ان يجزيه خير الجزاء ويجعل ذلك في ميزان حسناته.
حسنا فعلت لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم وهي تؤجل مباراة الهلال والامل الدورية من يوم الغد الى يوم بعد غد الخميس.
لكن نتساءل، الم تك لجنة المسابقات تعلم بان للهلال مباراة افريقية في الكنغو مبرمجة يوم 28 يونيو، وان عودته للبلاد ستكون في الـ 30 منه؟.
لماذا برمجتها اصلا في الاول من يونيو، الم يكن بمقدورها ان تفعل ذلك في التاريخ الذي حددته لاحقا، ام انها استمرأت حكاية التاجيلات.
ما يحدث من فوضى في لجنة المسابقات حول برمجة المباريات يؤكد انها تعمل بدون تخطيط ، او روزنامة واضحة.
وداعية : كان الله في عون الاندية.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali M. Ali 06-30-2015 08:0
    الأستاذ إبراهيم عوض
    كم كنت أرجو أنك وجهت نصحك إلى مجموعة ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنيأ فتبينوا أن تصسيوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) الآية 6 الحجرات ، لأنهم مبتدأ كل شائعة وليس إشاعة وينساق بعدها أفراد المجتمع فتنتشر الشائعة إنتشار النار في الهشيم.. والمجموعة المقصودة هي أنتم يامعشر من تلصقون أنفسكم بالصحافة زورا وبهتانا وهي منكم براء. لا أعتقد أن صدرك سيتسع لهذا النقد وستصمني بأنني من الفريق المنافس لفريقك وأنا من كليهما براء وأرجو أن تظل في كتاباتك الكروية وتدع نقدالمجتمع الذي دمرتموه لربه بتسويدكم للصحف بكل ما هو مدمر للناشئة، تدمير للغتهم وثقافتهم وموروثاتهم. زرعتم فيهم العصبية البغيضة ،أهلهم وأقاربهم وأصدقائهم وجعلتم منهم جيلا ضعيفا لا يذكر ماضيه التليد ولا حاضره الواهن . أرجو أن تراجع مقالك هذا مرة بل مرتين إن كنت تستطيع معرفة أخطائك النحوية والإملائية بل الصياغة المخجلة فكيف بربك لا تدري مالفرق بين "نبأ وفاته" و"شائعة وفاته"..

    في كل الأحوال أحيي شجاعتك أنك تكتب في صحيفة فيها مجال لقراءة ما يوجه إليك من نقد ولسوء حظك اليوم أنك صادفتني فأنا لا أقرأ ما تكتبون من سموم في مجال كرة القدم ولكن أقرأ رد القراءالموجه لكم لأرى تأثير ما تبثونه من سموم في القراء ومن ردودهم أستطيع تقييم التأثير السلبي لكتاباتكم فيهم..وهذا بحث علمي سأنشره بعد إجازته قريبا لأطبق الحديث الشريف ( من رأى منكم منكرا فليغيره بسيفه فإن لم يستطع فبيده لفإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان)..وقد أغراني اليوم أن موضوعك كان عن الشائعة ونشرها وهي بالطبع داء مجتمعي تساهمون فيه أنتم بشكل دوري راتب..
    ختاما أرجو أن تتقوا الله في هذا المجتمع الذي كان مضرب المثل في النقاء يتحدث عنه القاصي والداني كما أرجو أن تتقوا الله في لغة القرآن لغة أهل الجنة دراسة وكتابة ..والله إنكم يوم القيامة لمسؤولون بنص الحديث الشريف الصحيح ( " إِنَّ الْمَرْءَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ لا يَسْأَلُ عَنْهَا تَهْوِي بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ أَبْعَدَ مَا بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ ". و قال : ثكلتك أمك يا معاذ ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم - إلا حصائد ألسنتهم).
    ألا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد ...

    لك تحياتي ..
  • #2
    ابوقصى -الدمام 06-30-2015 01:0
    منذ البداية تم تعيين خالد كمساعد مدرب و اما النقر كان مهامه مساعدة الادارة و المدير الفنى فى التعامل مع اللاعبين التقرب اليهم الوقوف على مشاكلهم التهيئة اللاعبين فهو يعمل فى مجال التدريب من قبل الكوكى ولا يعقل ان يعمل النقر تحت امرته بل هو حلقة الوصل بين الجهاز الفنى و الادارى و اللاعبين باعتباره شخصية مقبولة محل احترام من اللاعبين و الاهلة جميعا
  • #3
    ابو خالد الدمام 06-30-2015 11:0
    المدرب الكوكي كيسو فاضي ... ركزوا على النقر اخوان.. مصطفي النقر جاهد من اجل الهلال سنين عددا ماذا فعل خالد بخيت ..كان الله في عون الهلال
  • #4
    عاشق الهلال 06-30-2015 11:0
    استاذ ابراهيم قبل ان تهاجم لجنة المسابقات وتتحدث عن سوء البرمجة اسأل نفسك الم يحدث تعديل فى تاريخ مباراة لوممباشى بناءا على رغبة الشركة الناقلة !!،، بخصوص مصطفى النقر وبالرغم من ان ادارة الهلال يجب ان تضع النقاط على الحروف الا ان عليه ان يعلم بان المسألة ليست اقدمية وانما ديناميكية وتنفيذ لما يطلبه المدرب ومع كامل تقديرنا له كلاعب قدم للهلال ان ان نجاح الشخص كلاعب لا يعنى نجاحه كمدرب ومن حقه ان يستقيل
  • #5
    إبراهيم 06-30-2015 10:0
    مصطفى النقر إقترن إسمه بالهلال بل وكل عائلة النقر إى إهانة للنقر هى إهانة للهلال فاليذهب التونسى أو غيرة غير مأسوفا علية و الدليل على كلامى ما قالة كابتن مصطفى من كلام عاقل موزون و ترفع عن كل الصغائر عشان الهلال الكيان الذى يجرى فى دمه و على الكاردينا ترك الأمور تمشى بالبركة وسوف يبقى الهلال و يذهب الأفراد .
  • #6
    ابو عبد الرحمن 06-30-2015 10:0
    والله يا أخ إبراهيم انا لست محتار بالنسبة للجنة البرمجة ، أنا محتار من إدارة الهلال ألم يعرفوا من الأول متى سيلعبوا خارج البلد ومتى سيعودوا ليلعبوا داخلها !!!!!!
  • #7
    nasma 06-30-2015 09:0
    ترتيب أوضاع الهلال ووضعها فى مكانها الصحيح تقودنا لنيل كأس أندية أفريقيا والتى لطالما حلمنا بها ونتمناها لهلالنا العظيم ارى أن الترتيب يكون كالأتى : - تحويل الكابتن الكبير مصطفى النقر ( أهها النقر جا) لفريق الرديف للعمل مع شقيقه الاكبر الفاتح النقر ، الفريق الاول يعفي من خوض منافسات الدورى الممتاز وتترك المشاركة لفريق الرديف ، الفريق الاول تستجلب له أندية أفريقية على مستوى عالى للتباري معها وذلك لإعداد الفريق أفريقياً لأننا نحتاج للتبارى مع اندية افريقية لقهر الاندية المشاركه معنا فى المجموعات ، إبعاد فريق الكرة الاول عن أى مؤثرات إعلامية هلامية وإلزام الللعيبه والجهاز الفنى بالتفرق التام للقيام بمهامهم على أكمل وجه اى فصلهم نهائيا عن اى شيء خلاف البطولة الافريقية ، على الرئيس الدكتور اشرف الكاردينال الوقوف بنفسه على تذليل كل الصعاب التى تواجه الفريق الاول يعنى مادايرين شكوى من اى شيء ، يكون جميع لعيبت الفريق الاول فى حالة معسكر دائم لاينقطع لاى سبب من الاسباب ، الاهتمام بالجانب الغذائي للاعبين ، عند سفر الفريق لاداء اى من مباريات المجموعات عليهم أخذ جميع اللاعبين المسجلين فى كشوفات الناى حتى لو كان اللاعب خارج الكشف الافريقي ، توفير طائرة خاصة لكل رحلات الهلال الخارجية ذهاب وإياب ، دمج فريق الشباب والرديف فى فريق واحد للعب مباريات الدورى الممتاز ، جعل الفاتح النقر هو المسؤل الاول والمتصرف فى امر فريقي الشباب والرديف وإضافة كم معين من اللاعبين القدامى لمساعدته فى التدريبات ووضع الخطط للمحافظة على تفوق الهلال فى مسابقة الدورى الممتاز وعدم التفريط فيها , وضع برمجة للفريق الاول المشارك افريقيا للمباريات الودية الافريقية ومحلياً يمكن ان يتباروا مع الفريق الرديف وبقوة حتى تعم الفائدة اى الخبرة الافريقية مقابل الرديف والذى سوف يستفيد من احتكاكه مع فريقه الاول والذى يخوض غمار التنافس الافريقي ، عموما نتمنى ان تفكر ادارة النادى بصورة جادة وتخطط بطريقة سليمه لوضع يدها بصورة محكمة حتى تستطيع تنفيذ برنامج علمى متكامل بموجبه نحقق ما نصبوا اليه وهو الكاس الافريقي والذى يقودنا لكاس العالم للاندية ، تكوين لجنة من كل الوان الطيف الهلالى للوقوف بقوة لحماية الهلال ومكتسباته من اعداء الهلال والتصدى لصلاح ادريس واعوانه الذين يجيدون اعمال التخريب ضد فريقنا الهلال وعدم اتاحت الفرصة لهم للوصول لفريق الكرة او الفريق الرديف والعمل على قطع صلتهم نهائيا بالنادى واخباره وكشف تحركاتهم اول باول لان الهلال الان يتربص به ابناءه الذين يجعلون مصالحهم فوق مصلحة الهلال يجب كشفهم وفضحهم وعدم اتاحت الفرصة لهم ووفقنا ووفق قائد الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال واعضاء مجلس ادارته وكل هلالى خالص يحب الهلال ان يوفقنا جميعا لرؤية الهلال وهو يحمل كاس افريقيا ،شكراً
  • #8
    وطن ممحون 06-30-2015 09:0
    "الامير" صابر الخندقاوي! هو الزول ناسب العائلة المالكة في قطر من متى. بس الاصح أن تسميه بالشيخ في هذه الحالة وليس الامير. وبعدين موضوع النقر با ابوخليل ما عايز ليهو تحليل الواضح إنو مش مرغوب من المدرب وهو من نفسه ينفك وخلاص
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019