• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
اكرم حماد

منقستو.. البحث عن فضيحة

اكرم حماد

 34  0  5257
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
منقستو.. البحث عن فضيحة
من يعشق عادل إمام يعلم أن لديه فيلم قديم إسمه البحث عن فضيحة.. ومن يتابع الإستديو التحليلي للبين سبورتس المتعلق بمباريات الهلال والمريخ في دور المجموعات سيبصم بالعشرة على أن الشخص أو الجهة التي رشحت منقستو للظهور في قنوات بين سبورتس تبحث عن فضيحة.. فضيحة للمحللين الرياضيين السودانيين.. بل فضيحة لكل الرياضيين السودانيين.
منقستو لاعب كبير دون أدنى شك.. وقد كان له إسمه اللامع في كرة القدم السودانية.... ولكن (مع كامل إحترامي وتقديري) له إلا انه لا علاقة له من قريب أو بعيد بالتحليل.. وقد ظهر ضعيفاً للحد البعيد في الاستديو التحليلي لمباراة الأمس وبصورة مخجلة.. والمشكلة ليست في التحليل الضعيف فقط.. بل في عدم القدرة على الكلام من الأساس والإيقاع البطيء والرتيب.. مع التأكيد على أن الكلام الذي يقوله أقل من ناحية الجودة والإنسيابية من الكلام الذي يقوله بعض المشجعين العاديين.. وهو بهذا الظهور يعكس وجهاً سيئاً للمحلل الرياضي السوداني.. علماً بان هناك أسماء يمكنها ان تعكس وجهاً جيداً وقد ذكرتها في مقال سابق بعنوان (المحلل المناسب في المكان المناسب).
وقد طالبت في ذلك المقال بإختيار محللين يحفظون ماء الوجه ويقدمون مستويات جيدة في التحليل.. فالمحلل مثل لاعب كرة القدم.. فهناك محلل جيد.. وهناك محلل ضعيف.. وسبق أن قلت لا يُعقل أن تطلب من شخص لا يستطيع تركيب (جملتين على بعض) أن يُحلل لك مباراة في قناة فضائية كبيرة.. فالنجومية ليست كل شيء.. فليس بالضرورة أن يتم ترشيح لاعب سابق في الهلال أو المريخ للظهور في قناة بين سبورتس لمجرد أنه لاعب سابق في الهلال أو المريخ.. فالتحليل شيء آخر.. ويحتاج إلى مهارة معينة وثقة وتركيز وتحضير.. ومشكلة منقستو لا تتعلق بالمهارات.. بل بالأبجديات.. (التعبير أو الكلام).
لا ألوم منقستو.. فهذه هي حدود إمكانياته.. فليس عيباً ان لا تمتلك مهارة التحليل أو حتى الكلام.. ولكنني ألوم الجهة التي إختارته (أو رشحته) ليظهر في قناة لامعة مثل قناة بين سبورتس.. لو كان الأمر يتعلق بقناة النيلين مثلاً لكان الأمر مقبولاً أو مستساغاً.. ولكننا نتحدث عن قناة عملاقة وبطولة يشاهدها الكثيرين من المحيط إلى الخليج.. والطبيعي أن تكون الواجهة التحليلية مُشرفة.. وإذا لم تكن مُشرفة يجب أن تكون على الاقل (مقبولة).. أنظروا إلى المحللين المصريين بشكل عام.. كمية من المحللين المتميزين يتقدمهم في رأيي الرائع خالد بيومي.. أنظروا إلى التوانسة.. مجموعة من المبدعين يتزعمهم المتألق نبيل معلول.. ونفس الأمر ينطبق على الخليجيين.. لهذا يؤسفنا أن تكون نوعية المحللين عندنا أقل من ناحية الجودة وعندما نختار (او نرشح) من هذه النوعية نرشح الأضعف.
شخصياً يؤسفني أن أقول هذا الكلام.. ولكن الحقيقة لا تحتمل الطبطبة.. الحقيقة مُرة.. والحقيقة تقول منقستو لا يصلح للعمل كمحلل رياضي في بين سبورتس.. ربما يبدع في مجال آخر.. ولكن عليه أن يتصالح مع نفسه ويصل إلى هذه القناعة ثم يبحث عن نفسه ليجد لنفسه مكاناً يتناسب مع قدراته وإمكانياته... اعيدوا الرشيد المهدية فهو المحلل الأصلح.. المهدية يمتلك الكاريزما ويتحدث بسرعة ويجيد التحليل.. وهو واجهة مشرفة بدون أدنى شك.. وقد ظهر بمظهر متميز في بين سبورتس عندما كانت تحمل من الإسم (الجزيرة الرياضية) وقبل ذلك تألق في راديو وتلفزيون العرب (إي آر تي) ودبي الرياضية.. وهناك أسماء أخرى ذكرتها في مقال سابق مثل إبراهيم سليمان ومحمد عطا ومحمد موسى وصلاح ادم والسادة وهي أسماء أفضل بمراحل من منقستو.. بل لا توجد مقارنة بينها وبين منقستو من الأساس.. وأخيراً أقول لمنقستو.. انت نجم كبير.. وقد قدمت الكثير للهلال مع جيل من أروع اجيال الهلال.. ولكن بالنسبة للتحليل.. (مكانك مش هنا).

صباح الخير بالليل
قبل ثلاثة أيام كتبتُ مقالاً بعنوان (الهدف.. نقطة من ملعب مازيمبي).. وقد قلتُ في نهاية ذلك المقال (والمؤكد أنه ورغم موجة التشاؤم التي إجتاحت الكثيرين بعد مباراتي الأمل وأهلي شندي إلا أن الهلال يمكنه أن يخرج بنتيجة إيجابية في لوممباشي.. نقطة من ملعب مازيمبي سيكون لها مفعول السحر وستجعل الهلال يدخل للمباريات القادمة بروح معنوية عالية).
وبالأمس قدم الهلال مباراة كبيرة وإنتصر على الظروف المحيطة به ليخرج بالنقطة التي طالبتُ بها.. مباراة أكدت ان الهلال يمتلك خبرة المواعيد الكبرى حتى ولو لم يكن في أفضل احواله.
الشغيل جمل الشيل.. ماكسيم.. اتير توماس.. بشة.. نزار حامد.. نيلسون.. وبقية النجوم.. أداء كبير امام منافس ورغم أنه لم يقدم العرض المتوقع إلا انه في النهاية منافس كبير ويلعب في ملعبه ووسط جمهوره.. وكلنا يعرف ماذا يعني أن تخرج بنقطة من ملعب صعب مثل ملعب مازيمبي.. نقطة بكل المعايير بطعم الفوز.
الكوكي يثبت من مباراة لأخرى أنه مدرب محترم.. ولكن شخصياً اعيب عليه جرعات الحذر الإضافية في أوقات كانت تحتاج منه إلى مرونة وجرأة.. فجرأة أكثر في الشوط الثاني كانت ستعني فوز الهلال.. فمازيمبي في كثير من الاوقات كان بلا أنياب.. ولكن المدرب التونسي لم يغامر وتمسك بطريقته الحذرة واستمر بنفس التشكيلة لوقت طويل رغم أن وضعية المباراة وشكل المنافس كانا يتطلبان الجرأة.
صحيح أنا كتبت وطالبت بالنقطة.. ولكن هناك شيء إسمه ظروف المباراة ومتغيراتها.. بمعنى أنه كان بإمكان الهلال أن يخرج بنقاط المباراة الثلاث إذا إستغل الكوكي تواضع أداء الفريق الكنغولي وقام بمغامرة (محسوبة) بالدفع بصانع ألعاب في توقيت مبكر من الشوط الثاني بالإضافة إلى إشراك كيبي في توقيت أفضل من التوقيت الذي أشركه فيه ومن ثم تشديد الخناق على مازيمبي.
سأعود غداً للحديث بشكل اطول عن أداء الهلال.. وعن الفرص الضائعة لنزار حامد والتي لا تقلل من مجهوداته.. وعن الحارس المتميز ماكسيم.. وعن السلبيات التي صاحبت الاداء.. الف مبروك النقطة الغالية.. القادم أفضل.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 34  0
التعليقات ( 34 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 06-30-2015 01:0
    بالله جيش المعلقين المخطئ في اسم كاتب المقال اعلاه كم يعني الواحد معجب بمحمد كامل ما مشكلة لكن ما تجيبوا للناس الضغط بإنه اي انسان ( صريح وبقول للأعور اعور يبقى محمد كامل ) مع احترامنا الكامل لمحمد كامل .
  • #2
    عمرعثمان 06-30-2015 01:0
    الاخ اكرم حماد مساء الخير ورمضان ةكريم انا من اكثر المعجبين بكتاباتك لانك مثال للصحفى المتميز واتفق معك تماما فيما ذهبت اليه كتر الله من امثالك
  • #3
    ياسر الشيخ 06-29-2015 06:0
    ياريت الهلالاب الجو و كتبو ما كتبو في محمد كامل سعيد يجو و يعتذرو لي الكاتب و يدوهو حقو الادبي ....

    تخريمه على قول وده سعيد.... ياريت بعد الاعتذار نشوفكم كل يوم بتشيدو بي الكاتب... يعني ما تبقى عليكم طله واحده و تقطعو وشكم ... لانكم اكيد نوع الكاتب ده ما بنفع معاكم.. دايرين نوع ابراهيم عوض و خالد عزالدين و الرشيد على عمر ده غير باقي المغمورين من شاكله شوربجي
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ياسر الشيخ 06-30-2015 12:0
      اصحى يا بريش... ردك في جهه و الكلام الكاتبو انا فوق في جهه تانيه... لقيني وين مشيد بي الكاتبو مزمل او باقي الناس الذكرتهم؟ .. اتقي الله يا راجل ...
      كلامي واضح للناس انها تجي تدي الكاتب حقو الادبي بعد ما اتضح انو ما الكاتب الكان مقصود..
      شكلو الزومه مضايقي ... ربنا يفرجا عليك و علينا و على جميع المسلمين..
    • 3 - 2
      talal 06-29-2015 08:0
      وإنتوا برضو عايزين الكتاب العلي شاكلة مزمز وأبودليبة وكاكو ...الله أكبر عليكم...وبعدين ده بيكتب عن مباراة جمعت الهلال ومازيمبي صاحبي الحضور والسمعة المعروفة في أفريقيا، ولم يكتب عن مباراتكم أمام أيتام العلمة ياطيشابي... صحصح !!!
  • #4
    مشاغب 06-29-2015 03:0
    الاخوة محررو كفر ووتر
    هذا المقال للكاتب الكبير الأستاذ أكرم حماد .. لماذا تضعون عليه اسم وصورة كاتب آخر .. وهو محمد كامل سعيد الذي لا علاقة له بالمقال ..
    ارجو تدارك الخطا
  • #5
    ابو محمد / كوستى 06-29-2015 03:0
    الان اظهر محمد سعيد حقيقته لا يمت للمريخ بصلة بل انه يكره المريخ ومن زمان بنشكك فى ادعائه
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      اسد ما وراء البحار 06-29-2015 08:0
      يبدو أن محمد كامل عمل للمريخاب هضربة حتى ولو شافوا ضلو بدل صورتو الحقيقية يقعدوا يهضربو ساكت تهي هي ..... عالم ما عندها موضوع تنتقد بس يالله قوموا بلا لما معاكم
  • #6
    ياسر الشيخ 06-29-2015 01:0
    المقال للكاتب اكرم حماد...

    محمد كامل سعيد شنو البكتب كلام مرتب زي ده ؟

    اصحو يا هلالاب يا نايمين ... عاينتو للصوره بس و كتبتو تعليقكم... شكلو رمضان دخل العظم...
    ده دليل انكم بتقرو بدون تمحيص.... اكاد اجزم ان الكاتب اكرم حماد لم يتحصل على هذا القدر من التعلقيات من قبل ... لانكم عندكم نوعيه معينه من الكتاب بتحبوها و بتخدر فيكم...
  • #7
    كرماوي 06-29-2015 01:0
    اكتب لك من الدوحه من مسرح الاحداث وقريب من الشخص الذي يختار المعلقين للبين اسبورت .ومع الاسف يتم الاختيار بطريقة فيها الكثير من المهزلة لا تراعي لسمعة الاعلام السوداني . انا شخصيا طلبو مني ترشيح معلقين اكثرمن مرة وفي جلسة ونسة تخيل هكذا تكلف قناة بهذه الشهرة عاملين لديها من السودانيين لترشيح معلقين سودانيين . واذكر انني رشحت احدهم بعد مشاورات وهو الكابتن محمد علي المشهور بدينيلسون.وقبلهم الكابتن حسن دقق وحمدان حمد.ومع الاسف لا يختلفون كثيرا عن منقستو.
    في الدوحة الامر لا ينبطبق على التعليق فحسب بل حتى مهنة التدريب التى يمارسها من مارس كرة القدم او لم يمارسها( لوبط ). فالدوحة الان تعج بقدامي اللاعبين واخرهم الكابتن ابراهومه والقليل جدا الذين نجحوا في التدريب .مرضونا في كل شىء معليش دخلت في موضوع التدريب بس والله كل واحد يخش ليهو دورة تدريب بالقروش يعمل فيها مدرب ولاختيار زاتو للدورات دي بتم بالعلاقات مافيهو اي اسس او شروط محبة كده في الله .
    شكرا لصحراحتك الواحد عايز يقولها هنا بس خجلان لو قلت كلمة ينطو ليك في حلقك ويكرهوك العيشه .
  • #8
    الصفوة 06-29-2015 01:0
    ياخ الناس البتعلق دي شربت مقلب جاااامد خلاس ياخ اول حاجة دا مقال كاتبو اكرم حماد وثانيا الناس لو امعنت وركزت في الاسلوب لاهو اسلوب المتصوحف محمد كامل ولا بشبهو وشن جاب لجاب
  • #9
    ممدوح عبد الوهاب 06-29-2015 01:0
    التليل علم يدرس وهناك لاعبين عباقره برعو فى التحليل على سبيل المثال لا الحصر طارق ذياب والتمياط وفوزى التعايشه ولدكتور محمد حسين كسلا ولبقائمه تطول ولكن ليس كل من لبس بدله وكرفته بعد انتهاء حياته الرياضيه فى الملاعب الخضراء ان يكون محللا والخطا ليس فى منقستو والخطا من دعاه للبرنامج يا بين سبورت كفاكم عقل
  • #10
    ابوقصى -الدمام 06-29-2015 01:0
    مع احترامى لكل الذين ذكرتهم انا لا ارى بديلا لمازدا و هو فى قامة نبيل معلول و طارق ذياب و هو خبر التدريب و يمتلك ناصية البيان باكثر من لغة و حقيقة ارى انه متميز فى التحليل اكثر من التدريب .
  • #11
    ابو محمد 06-29-2015 12:0
    نحن الهلالاب ليس كغيرنا نمجد كل ما هو هلالي حتى وان جافي ذلك الحقيقة. ما أوردته يا استاذ بخصوص منقسنو كمحلل رياضي ما هو إلا الحق. منقستو لا يملك مهارة التحليل ولا حتى إجادة صياغة الكلام.

    على منقستو التدريب المكثف إن أراد الولوج إلى منابرالتحليل الرياضي.

    أنت إنسان رائع يا استاذ محمد كامل، وإنه من المؤسف ان تنسب لفئة تضم فيما تضم امثال مزمل وابو شيبة.
  • #12
    اسد ما وراء البحار 06-29-2015 11:0
    ياجماعه شنو محمد كامل , محمد كامل المقال دا لاكرم حماد وليس محمد كامل
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      Hassan 06-29-2015 03:0
      نعم يا أسد البحار ،،والمقال للاستاذ أكرم حمّاد والمعلقين دخلوا غلط
    • 12 - 2
      التاج 06-29-2015 02:0
      عالم دايشة
    • 12 - 3
      أبو الفاتح 06-29-2015 01:0
      الله عليك، بالله وريهم خليهم يصحو.
  • #13
    عادل سليمان حسين 06-29-2015 11:0
    نعم أخى( محمد عثمان ) ألنقطه خير من ألخسارة،وخصوصآ عندما تكون فى أرض ألخصم . ولكن ألفوز،إذا حصل ربما أدى إلى إنعكاسات سلبية فى ألمباراة ألقادمة، فلاعبنا ألسودانى سريع ألتأثر بألمديح ،وربما أدى ذلك إلى نوع من ألتراخى فى ألأداء فى ألمباراة ألقادمة .فنحن نريد ألفوز فى ألمباريات ألثلاث داخل ألأرض،إن شاء ألله . وما تميز به ( هلال ألسودان )فى نلك ألمباراة هو قوة ألأداء ، وهو ما نريده من أللآعبين فى قادم ألمباريات ، إن شاء ألله . ولك ألتحية أخوك عادل سليمان حسين .
  • #14
    المر 06-29-2015 11:0
    لافض فوووووك اخي محمد كامل فانك لاتخاف في الله لوم لائم .... احيك
  • #15
    ساشسا 06-29-2015 11:0
    والله جنس طمع .. الفي البر عوام ،،، ياخ الراجل لعب لهدف وحققه ول فعل ما قلته ودخل مرماه هدف لكنت أول من ينقده،،، كسرة: نحن شعب لذيذ ،،
  • #16
    ألمو 06-29-2015 11:0
    شكراً يا أستاذ محمد كامل وفرق كبير بينك وبين ناس مزمل الذين لا يجيدون غير الحقد والحنق على الهلال أنظر ماذا كتب في عموده بالامس كتب أن : ( لاعبي الهلال ّاذا صاموا خسروا المباراة وإذا أفطروا خسروا رمضان والمباراة ولكنهم لم يخسروا رمضان لأنهم مؤمنون ولم يقبلوا التفريط في دينهم مهما كان الأمر ولم يخسروا المباراة لأنهم كانوا رجال ) ,.
  • #17
    عبدالفتاح عبدالله 06-29-2015 10:0
    نعم أخى محمد كامل لقد لاحظت ضعف الاخ منقستو فى التحليل الرياضى فى مباراة الأمس ولا يوجد وجه مقارنة بينه ورصفائه على كراسى الأستديو التحليلى. وأعتقد أن إرتفاع القدرات فى التعبير عن موضوع ما وسلاسة الحديث وربط المعلومات مع بعض وترتيبها مع سرعة إيفاع الحديث دون تأتأة أو لعثمة هذا يحتاج لمهارة خاصة للمتحدث وثقافة وإضطلاع للشخص بإستمرار مع تطوير قدراته الكلامية......فاذا نظرنا الى هذه النقاط السابقة وحاولنا إسقاطها على المعلقين السودانيين بصفة عامة نجد أن معظم المعلقين السودانيين لم يجدو حظاً وافراً فى التعليم فمعظمهم تعليمه فى حدود الثانوى والمتوسط وهذا يؤثر كثير على ثقافتهم وقدراتهم التعبيرية بالإضافة لذلك فإن معظم المعلقين لاعبين سابقين فى أندية القمة السودانية حيث أن الحديث عن الفريق أو المقابلات الإذاعية تكون من شأن كابتن الفريق فقط بينما بقية أفراد التيم لا تتاح لهم فرصة الحديث إطلاقاً فتجدهم دائماً خجولين لا يمتلكون الجرأة ويتحاشون الحديث فى كل المناسبات مما يؤثر على مستقبلهم كمحللين أو مدربين رياضيين فتجدهم تنقصهم الحنكة واللباقة أثناء الحديث وأعتقد أن الأخ منقستو من هذه النماذج....ولكن نجد بعض الإشراقات الممتازة فى التحليل الرياضى أمثال السادة ومحمد عطا فهؤلاء قد طورو أنفسم واجتهدو حتى وصلو لهذا المستوى المقبول لدى المتلقى.
  • #18
    خالد عبدالماجد 06-29-2015 10:0
    كل يوم يزيد إحترامي لك أستاذ محمد كامل فأنت كانت من طينة مختلفة صراحة .. نسأل الله لك في هذا الشهر الكريم التوفيق والسداد وأن يحفظك ويحفظ قلمك النظيف .
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      أبو مجــاهــد 06-29-2015 05:0
      ســبحن الله أنت وقعت في نفس الخطأ الذي وقعف فيه أنا فيما يبدو ... أنا علقت أعلاه على أن هــذا الكاتب هو محمد كامل إذا بي اكتشف إنه أكرم حماد...
      محمد كامل كارثة حقيقية...ورمضــان كريم
  • #21
    sahir 06-29-2015 10:0
    الحمد لله على النقطه الغاليه جدا دى بالله اكتب على طول مقال و2 وعشره كمان لاحدى ما الهلال يجيب الكاس بس ابعد لينا من المريخ
  • #22
    الجعلي 06-29-2015 10:0
    اتفق معك تماما بأن منقستو لا يصلح كمحلل رياضي ... وقد كان اداؤه ضعيفا ومخجلا جدا ... أيضا محمد موسي لا يصلح كمحلل ... السادة ممكن
  • #23
    الشهيد 06-29-2015 09:0
    بخصوص الفرص الضائعة من نزار حامد فعلا هذه مقطة ضعف في نزار حامد ولو اشتغل
    علي نفسه في التمارين والحضور قبل زملائه بساعة كما كان يفعل النجوم الكبار(قاقرين والنقر وغيرهم) سوف يصبح نجم سوبر ولن يلحقه احد وعلي نطاق افريقيا (خاول يا نزار نفذ هذا البرنامج وسوف تري النتائج المذهلة وخلال شهور فقط .
  • #24
    تاج السر حسين 06-29-2015 09:0
    يا استاذ جميع الذين ذكرتهم لا محمد عطا أو السادة وأضف اليهم خالد أحمد المصطفى والرشيد (ماهية) لا يجيدون التحليل، مشكلتنا فى السودان أن كل من مارس كرة القدم يظن انه قادر على التحليل وحتى القنوات الفضائيه تظن ذلك .. أفضل محلل مصرى وأسمه (خالد بيومى) لم يمارس كرة القدم فى حياته وتم اكتشافه فى ايطاليا، لو تحدث لك عن لاعبى فريق سودانى لأول مرة يشارك فى مباراة تظنه كان يقيم فى مدينة سودانية لعدد من السنوات.

    الأمر الآخر حينما تلعب مباراة خارج ارضك مع اندية قوية، يجب أن تلعب معها باسلوب اسمه (كلب نائم لا بارك الله فيمن ايقظه) لأنك اذا استفززتها بتقدم مباشر بهدف أو هدفين ربما اشتعلت الجماس بصورة أكبر ولخسرت نتيجة المباراة بأهداف أكثر، والدليل على ذلك خسارة الهلال من الترجى قبل عدة أعوام بخمسة أهداف مقابل هدف تقدم به الهلال فى الدقيقة 15 من الشوط الثانى وكان فائزا فى السودان 2\صفر، رغم ذلك خسر نتيجة اللقاء والمباريتين، ومثال آخر لهزيمة الفتح التتوانى أمس من سموحة 3/2 بعد أن كان متقدما 2/ صفر، يعنى طالما النتيجة كانت لصالحك ولاعبيك لا يجيدون الثبات الأنفعالى، فلا داعى لمحاولة تحقيق تقدم يمكن أن يتحول لاالى هزيمة بدلا من التعادل، بالطبع هذا الرأى لا يكون فى كل الأحوال.
       الرد على زائر
    • 24 - 1
      النقر جا 06-29-2015 05:0
      1000 like
  • #25
    اسد الهلال 06-29-2015 09:0
    بخصوص المحلل منقستو سبقتني في الحديث واؤايد كل كلمة قلتها فعلا علي منقستوا احتراما لنفسه اعتزال التحليل لانه لايجيده بل يتلعثم ولا يستطيع
    اخراج جملة مفيدة واحدة
  • #26
    سيد البلد 06-29-2015 09:0
    مازيمبي لم يكن ضعيفا ابدا وطوال زمن المباراة ... الحقيقة انو مازيمبي قابل هلال مختلف اعتمد على الجهد الجماعي بامتياز .. وعرف كيف ايضا يدخل مازيمبي في جيبو ويعطل خططه.

    ----
    مازيمبي هو مازيمبي ... والحقيقة الواضحة التي يتجاهلها معظم او كل الكتاب هي ان الهلال قد تغير كثيرا للافضل واصبح على بعد خطوة من هلال 87 (في اللعب الجماعي والفن والهندسة).

    ----

    مبروك للهلال والمريخ .. اخيرا يبدو ان الفريقان وجدا ضالتهما في الكوكي وغارزيتو.

    ----------

    استاذ محمد كامل والله مكسيم براه فريق بحالوا.. ده زي نوير بالنسبة لالمانيا اذا بتتفق معاي. لو كنت مسؤول بديهو شارة الكابتنية لانه سر نجاح الهلال ... فعلا اسد واتوقع ان نشوفوا تاني مع منتخب الاسود قريبا.
  • #27
    اسيياد 06-29-2015 09:0
    صحفي ذو قلم لا يداهن ، وحقاااني عديل رغم اختلاف الميول ، الله يقويك يا أستاذ
  • #28
    سيف الدين خواجه 06-29-2015 08:0
    اخي الكريم التصالح مع النفس شئ مهم جدا ولكن البعض لابد ان سمك لبن تمر هندي اين دينلسون وابراهيم سليمان والرشيد والسادة ومحمد عطا هؤلاء فقط يصلحون في الجزيرة او كسلا او فوزي التعايشة او ابراهومة وهنا اعجبني جاسم يعقوب لاعب منتخي الكويت الاشهر سالوه لماذا لا تحلل في القنوات او تدرب قال (اتتني القنوات ولكني رفضت لاني لا اعرف التحليل ورفضت التدريب لاني لا اعرف الخطط ولا كيفية تنفيذها ) هذا نجم من ذهب حقق الذهب وظل علي مبدئه
  • #29
    مكي مكي 06-29-2015 08:0
    اخي لقد علقت علي مباراة الهلال وهي لعبت يوم الاحد وقبلها لعب المريخ يوم الجمعة فاذا عذرناك علي عدم الكتابة يوم السبت بسبب انتهاء المباراة في وقت متاخر فلماذا لم تكتب عنها يوم الاحد .
  • #30
    مكي مكي 06-29-2015 08:0
    اخي لقد علقت علي مباراة الهلال وهي لعبت يوم الاحد وقبلها لعب المريخ يوم الجمعة فاذا عذرناك علي عدم الكتابة يوم السبت بسبب انتهاء المباراة في وقت متاخر فلماذا لم تكتب عنها يوم الاحد .
  • #31
    أبو مجــاهــد 06-29-2015 05:0
    أيوة خليك كدة ..أظهر وبان على حقيقتك لم نر لك عمود بعد فوز المريح ...(أبو قلب ميت صفر) و (الأزرق الباااااين)
  • #32
    مرتضى 06-29-2015 05:0
    المبدع الشاب أيمن يمانى ملك الأحصائيات والتحليل الممتع الذي يظهر جماليات وفنون كرة القدم .
       الرد على زائر
    • 32 - 1
      الاسمر 06-29-2015 04:0
      يمانى دا حصل استلاب ثقافى يحاول تقليد المحللين العرب فلا طال بلح الشام ولا عنب اليمن
  • #33
    عماد النور 06-29-2015 04:0
    والله يااستاذ محمد البعجبني فيك انك بتقول للاعور انت اعور في عينو وقدامو وكلامك عن مقستو كلو حقيقة لا دخل بنجوميته مع الهلال بما يفعله الان فخيرا له ان يحتفظ بذكري نجوميته وماقدمه للهلال علي ان يصبح اضحوكة في القنوات هههههه
  • #34
    عماد النور 06-29-2015 04:0
    والله يااستاذ محمد البعجبني فيك انك بتقول للاعور انت اعور في عينو وقدامو وكلامك عن مقستو كلو حقيقة لا دخل بنجوميته مع الهلال بما يفعله الان فخيرا له ان يحتفظ بذكري نجوميته وماقدمه للهلال علي ان يصبح اضحوكة في القنوات هههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019