• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
علم الدين هاشم

المريخ والهلال والنيلين !

علم الدين هاشم

 6  0  2997
علم الدين هاشم

بهدوء
المريخ والهلال والنيلين !
اذا كانت هناك قضية يمكن ان توحد كلمة جماهير القمة المريخ والهلال هذه الايام فهى اجماع انصار الناديين واعلامهما على فشل قناة النيلين وعدم التزامها ببث مباريات الدورى الممتاز وانها لم تعد تستحق الحقوق الحصرية لبث الدورى الممتاز الذى يجد الاهتمام والمتابعة الدقيقة من الجماهير الرياضية على مختلف الوانها فى الداخل والخارج ,, واعتقد ان ما ارتكبته القناة من مهازل فى حق جماهير الناديين خلال مباراتى الفريقين ضد الرابطة كوستى واهلي شندى كاف جدا فى ان يكون ذلك دافعا للمسؤولين فى الناديين لاتخاذ خطوة اكثر شجاعة وقوة تجبر الاتحاد العام على التوجه نحو فسخ العقد ,, صحيح ان مثل هذا القرار يحتاج الى اجماع من اندية الدورى الممتاز جميعا ولكن هناك الكثير من القضايا والمواقف السابقة التى تفرض علينا ان نطالب فقط المسؤولين فى ناديي القمة ان يبادروا وحدهما فى اتخاذ مثل هذه الخطوة وذلك لعدم ثقتنا فى مايسمي بكتلة اندية الدورى الممتاز فى ان تتحرك كجسم يضم كل الاندية صاحبة الحقوق لاتخاذ موقف واحد يجبر الاتحاد العام على سحب الحقوق الحصرية من قناة النيلين حيث فشلت كتلة اندية الممتاز التى يراسها حاليا نائب رئيس نادى الهلال احمد عبد القادر فى انتزاع مستحقاتها المالية من القناة المعنية وظلت لاكثر من موسم وهى عاجزة عن التوحد خلف موقف قوى ومتشدد يؤكد على قدرتها فى الدفاع وانتزاع حقوق اعضائها وبالتالي لم تعد هذه الكتلة مؤهلة فى ان تقف فى وجه الاتحاد العام حتى يستجيب لكل طلباتها رغم ان اندية الممتاز بموجب نصوص العقد هى صاحبة الحقوق الكاملة وان الاتحاد مجرد وسيط او وكيل ينوب عنها فى التفاوض التوقيع .
مع الاسف كل المؤشرات تؤكد ان الاتحاد العام غير جاد فى معالجة امر البث التلفزيونى والدليل صمته وغياب اى ردة فعل من جانبه على هذا العبث والمهازل التى تحدث فى امر البث التلفزيونى ويكفي ان احد اعضائه النافذين ومن مهندسي صناعة القرار بداخله وهو الاخ اسامه عطا المنان بدلا من يخرج علي الاعلام ليقول كلمة مفيدة تعليقا على فشل القناة الناقلة فى بث مباراتى الهلال واهلي شندى وكذلك المريخ والرابطة ذهب الى اتجاه اخر من خلال تصريح اذعاي له بالامس وهو يتغزل فى المريخ والهلال ويتنبأ بقدرة الفريقين على تحقيق انتصارات داوية فى اول مواجهة افريقية لهما فى دور المجموعات ضد مولودية العلمه الجزائرى ومازيمبي الكنغولى !! وهذا يؤكد بوضوح ان المسؤولين فى الاتحاد العام ليس فى ذهنهم او ضمن اجندتهم معالجة قضية البث التلفزيونى وكأن هذا الامر لايعنيهم من قريب او بعيد .
نعلم ان منح حقوق البث التلفزيونى لمباريات الدورى الممتاز لقناة النيلين كان بقرار سياسي وتوجيهات عليا من رئاسة الجمهورية ولكن ماذا يستفيد المريخ والهلال وجماهير الناديين فى الداخل والخارج من هذا القرار اذا كان سياسيا او غير سياسى طالما القناة المعنية بالامر لم تعد قادرة على الالتزام بنص هذا القرار الرئاسي ولاتملك القدرة والامكانيات الفنية على تنفيذه ؟
لازال مشوار المنافسة فى الدورى الممتاز طويلا خاصة بين الناديين الكبيرين ومن الخطأ ان تحرم الجماهير من المشاهدة والمتابعة بسبب عجز القناة عن القيام بواجبها المنصوص عنه فى عقد الاحتكار ,, لهذا نكرر الدعوة والمطالبة للمسؤولين فى الناديين ان يتركوا الخلافات ويخلعوا ثوب العداء والكراهية جانبا ويتخذوا موقفا اكثر جدية معا فى ايقاف هذا العبث وهضم الحقوق المادية وذلك بالتعاون مع شركة سودانى الراعية للدورى فى اتخاذ موقف ثلاثي قوى وجاد يجبر الاتحاد العام على فسخ عقد البث التلفزيونى فهناك اكثر من قناة محلية وليست اجنبية تمتلك القدرة المالية والامكانيات التقنية فى بث مباريات الدورى الممتاز دون عبث وحرق اعصاب ولاتحتاج الى قرار سياسى او رئاسي !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hamza 06-23-2015 01:0
    هذة القناة ليس فقط في عدم القدرة علي البث إنما يجب حذفها من القمر نهائيا والله مرض والموجودين فيا اكبر مرض
  • #2
    عاشق الهلال 06-23-2015 11:0
    هنالك امر متعارف عليه عالميا وهو ذكر الفريق البطل قبل بقية المقطورة والمعروف ان البطل لآخر دورى ممتاز هو الهلال وبالتالى يفترض فى اى صحفى يعرف معنى الاحترافية التقيد بهذه القاعدة حيث ان الهلال هو الحائز على آخر بطولة وبالتالى يظل هو المبتدأ والاخرين خبرا الى ان يتمكن فريق آخر من تحقيق البطولة ومسألة تقديم المريخ فى هذا الظرف يمكن ان نقبلها من الدبراوى او العالمى او حتى من المبتدئين فى عالم الصحافة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      نهواك فى كل الظروف 06-23-2015 02:0
      هل الهلال بطل حقيقى للمتاز و الكل يعلم كيف تم ذبح القانون من قبل الحكم الذى لغى هدف صحيح للخرطوم وت اكملت اللجنة منظمة ولجنة الاستئنافات المسرحية الهزيلة فى شكوى سيدى بيه الصحيحة التى ذكرت انت فى تعليق سابق ان فريق الخرطوم لو ذهب بالشكوى بعبدا لكسبها .
      لذا بدا الاستاذ بالبطل الحقيقى وليس المزيف .
      رمضان كريم و اتمنى التوفيق للهلال اما مازيمبى
  • #3
    Linin 06-23-2015 11:0
    الاتحاد دا اتحاد الوالي والمريخ بطريقتكم معاهو .. الهلال ما عندو دخل ..!!
  • #4
    فتح الرحمن علي 06-23-2015 10:0
    سبحان الله سبحان الله سبحان الله
    اولا نقول رمضان كريم علي الجميع وربنا يتقبل
    استاذي تتحدث عن الاتحاد وعن فشل الاتحاد وعن تكاتف الهلال والمريخ ضد الاتحاد اين كان كان قلمك عندما تم توقيع خطاب من خارج مكاتب الاتحاد بسماح بكري المدينه بلعب المباراة خطاب يكتب من غير اجمتاع لجنة وبتصرف فرد واحد هل كنت في نفس اليوم لا تستطيع الكتابه عن هذا الموضوع ام انكم تتكلمون عن اخلاص المهنه واحترام مشاعر القراء القلابه الزينا بس للاسف انكم لا تعلمون بان المشجع الرياضي البسيط اصبح يفهم وملم بكل شي وملم بماتكتبون من اجل مصالحكم . نرجو منكم وفي هذا الشهر المبارك ان تعيدو النظر في ماتكتبونه
    وكل عام والجميع بخير
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      ابوالفاضل 06-23-2015 12:0
      خلاص يابوالمفهومية وانت كان وين تعليقك علي لاعب لعب ستة شهور قبل اصدار جنستو ماهو نفس الشخص اللي اصدر الكتاب اداك بطولة لا تستحقها .
    • 4 - 2
      محمود النور .. توتي 06-23-2015 11:0
      سبحان الله .. الناس ف شنو .. وأنت ف شنو .. يا فتح الرحمن علي ..؟
  • #5
    حجو السوداني 06-23-2015 09:0
    يا حبيب.... ما تخليك في حدود...سياسي ما سياسي ...سياسي...انت اكتب عن الوالي وبس..هو محمد سيدنا حمد. .بصم...على أن يكون الناقل هى النيلين..وفي. .
  • #6
    ابوبكري 06-23-2015 09:0
    البث المباشر محتاج لعربة تلفزة بمواصفات حديثة او تقنيةhp ونحن لانملك هذه التقنية و لاحظوا قناة السودان الاوله ايضا بتقطع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019