• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
عوض عباس

الزعيم فعلها أمام المولدية والشبيبة والوفاق والشليف

عوض عباس

 4  0  7144
عوض عباس

مدارات
عوض عباس
الزعيم فعلها أمام المولدية والشبيبة والوفاق والشليف
إنتهي الزعيم من جولاته المحلية بتربعه بالصدارة عن جدارة واستحقاق وبعد اداء مميز ونتيجة عريضة على منافسة الولائي فريق الرابطة برباعية نظيفة جعلت الجماهير الحمراء اكثر ثقة وامان لفريقها المرشح لاسترداد الدوري المحلي الذي فقده بفارق نقطة وحيدة الموسم الماضي رغم عدم خسارته لأية مباراة خلال الموسم.
الزعيم طوى ملف المسابقة المحلية الا حين وفتح ملف الجولة الافريقية في دوري الابطال استعدادا لمواجهة الافتتاح امام مولدية اتحاد العلمة الجزائري وهي المنازلة التي ينتظرها عشاق الاحمر لتكون فاتحة خير وبنصر مؤزر ليضع الزعيم اول ثلاثة نقاط في اطار مجموعة يتوقع لها أن تكون شرسة وقوية ونارية.
الخصم الجزائري رغم هبوطه من الدوري الجزائري الا انه يبقي خصماً شرساً ومنافساً يحسب له الف حساب طالما انه اطاح بالنادي الصفاقسي القوي كما انه يتمتع بأقوى خط مقدمة في الدوري الجزائري ويقوده هداف المسابقة الجزائرية.
الجهاز الفني للمريخ يعرف جيداً انه منافسة ينتمي لأقوى دوريات افريقيا وافضلها على الاطلاق وهو الدوري الذي يشارك من خلاله ثلاث فرق ضمن ثمانية في دوري مجموعتي الابطال، كما هو الدوري الذي يملك لقب ابطال افريقيا وممثلها في مونديال العالم السابق.
المريخ عندما ينازل العلمة بالجمعة يدرك جيداً تاريخه المشرف امام الكرة والاندية الجزائرية من خلال بطولات الكاف والبطولات العربية السابقة ونذكر منازلات الاحمر وانتصاراته القوية على كبار الجزائر وعندما سحق في سبع دقائق منافسة القوي شبيبة القبائل من خلال مسابقة الكونفدرالية قبل اعوام قليلة بثلاثة اهداف لهدف ويومها تألق مجاهد أحمد براسيتين خلال السبع دقائق الاولي من الشوط والاولي قبل أن يضيف العراقي علاء الزهرة الهدف الثالث، كما فاز المريخ واطاح في ذات المسابقة فريق اولمبي الشلف بثلاثية نظيفة لفيصل عجب والسعودي وطمبل ، وفاز المريخ عربياً على وفاق سطيف بهدف بدر الدين قلق وفاز على ذات الفريق بهدفين لفيصل عجب وقلق قبل أن يخسر في الجزائر بثلاثية نظيفة وكانت المباراة في شهر رمضان الكريم من خلال الجولة الثانية لدوري ابطال العرب.
وفاز المريخ ايضاً على فريق مولدية الجزائر بهدف لقلق في اخر دقيقة من المباراة وفي العودة خسر بهدفين بسبب اخطاء الحارس بهاء الدين ويومها كنا حضوراً للمباراة من داخل ملعب العاصمة الجزائرية.
الخسارة الوحيدة للمريخ امام الكرة الجزائرية كانت امام المنافس الاضعف فريق نصر حسين داي في دوري ابطال العرب عندما خسر بهدفين نظيفين بالخرطوم وبثلاثية مقابل هدفين بالجزائر واحرز للمريخ فيصل عجب وابو حشيش على ما اذكر.
مما ذكر نلحظ علو كعب المريخ امام فرق الجزائر عندما يلعب بامدرمان بدليل انتصاراته الكثيفة مقابل خسارة وحيدة بينما غاب التعادل امام الفرق الجزائرية في الخرطوم أو في الجزائر.
المريخ مطالب بالتعامل الجيد مع فريق العلمة الذي ليس لدية ما يخسره بعد هبوطه من دوري الاضواء الجزائري كما يخشي أن يتحول الفريق إلى حصالة لمنافسيه القويين وفاق سطيف واتحاد العاصمة وبالتالي يضعف حظوظ المريخ في التأهل.
اذا لم يظفر المريخ بنقاط العلمة في لقاء الجمعة كاملة فحظوظه ستكون شحيحة في التأهل وبالتالي أن المواجهة تتطلب الجدية والعزيمة والاصرار.
اعتقد أن المريخ يملك فريقاً قوياً ومحترفين اصحاب شخصية وبالأخص لاعب الارتكاز النيجيري جايسون سليمون صاحب العقلية الكبيرة في وسط المريخ يضاف اليه قدرات الغاني فرانسيس كوفي في الجانب الايسر من وسط الملعب كما ينتظر أن يكون الإيفواري ديدي في الموعد ليعوض غياب الهارب تراوري.
ونأمل أن يتعافى المصري أيمن سعد سريعا لكونه من العناصر الهامة في التشكيلة الحمراء.
مدار
الكاف اسند ادارة المباراة لطاقم تحكيم من زامبيا بقيادة الدولي ساكوزي الذي سبق وأن زار السودان وادار قمة الكونفدرالية 2012 بإستاد المريخ والتي انتهت كسبها الاحمر 3-2 وأعتلي من خلالها صدارة المجموعة بفوزين على أهلي شندي وفوز وتعادل أمام كل من الهلال وبترو اتلتكو الانغولي. كما زار السودان وادار لقاء اهلي شندي والقطن الكاميروني فى نفس العام وهي المباراة التي كسبها الارسنال بهدفين، و زار السودان مجدداً و ادار مباراة الهلال ومازمبي العام الماضي 2014 والتي كسبها الهلال بهدف الجزولي قبل أن يخسر في لوممباشي بالثلاثية النظيفة.
كما ادار مباراة منتخب السودان ونيجيريا في اكتوبر 2014 العام الماضي بإستاد خرطوم ايضا والتي كسبها السودان براسية بكري المدينة في تصفيات الأمم الأفريقية.
مما سبق يمكن القول أن الحكم الزامبي صاحب وجه (حلو) على الكرة السودانية ومعه لم تعرف فرقنا ومنتخبنا غير الفوز ونتمنى أن يستمر حظ الدولي ساكوزي مع الزعيم الأوحد عشية ليلة الجمعة الأفريقية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحة قطر 06-23-2015 01:0
    من غيره صنع البسمه ...ومن غيره صنع الانجاز ..ومن غيره اعطي للرياضه السودانيه معني
    انه الزعيم ..انه المريخ ..انه الوطن السودان
  • #2
    حافظ 06-23-2015 01:0
    المريخ مطالب بالفوز في كل مبارياته بالخرطوم والفوز في مباراة في الجزائر ا>ا كان جادا في التاهل والمنافسة على اللقب لكن غير >لك فان التاهيل سيكون من نصين الجزائريين فقط
  • #3
    عبد الرحمن 06-23-2015 10:0
    نامل أن يفعلها الزعيم في ليلة الجمعة في العلمة كما فعلها في ابطال وكبار الجزائر.
  • #4
    بابا 06-23-2015 07:0
    الميدان لا يعرف غير البذل والتركيز ثم بعد ذلك التوفيق من الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019