• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
اكرم حماد

أغاني وجواهر

اكرم حماد

 1  0  1336
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
أغاني وجواهر

(1)
لا يزال البعض يشاهد برنامج أغاني وأغاني.. رغم أن هذا البرنامج بكل المقاييس والمعايير أصبح (منتهي الصلاحية).. إذا كان بمعيار السنوات.. إذا كان بمقياس رحيل نادر خضر وعدم مشاركة فرفور.. والمدهش أن من يشاهدون البرنامج يتحدثون عن تراجُع مستواه.. وينتقدون بعض الأشياء فيه.. وأنا هنا أتساءل.. لماذا يشاهد هؤلاء برنامجاً بمستوى متراجع وهم يعلمون ويقولون أنه بمستوى متراجع!
آخر الإنتقادات طالت مظهر (طه سليمان).. والمؤكد بالنسبة لي أن مظهر طه ليس غريباً.. فهذا هو طه.. يرتدي ملابس مختلفة دائماً.. الغريب هو أن ينسى الناس مظهر و(جوهر) شهر رمضان ليتحدثوا عن مظهر طه سليمان.. من الذي قال أن شهر رمضان شهر للأغاني؟
مظهر طه عادي بالنسبة لمطرب.. ولا أقول فنان.. عادي جداً.. غير العادي أن نجلس لنشاهد أصواتاً نسائية تتمايل وتتراقص مع أصوات ذكورية في شهر رمضان (وبين المغرب والتراويح) ثم نأتي وننتقد مظهر مطرب.. نعيب مُطربنا والعيب فينا..!!

(2)


هناك قاعدة فقهية تقول.. من إستعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه.. تذكرتُ هذه القاعدة وانا أقرأ عن الجوهرة.
الإعلام الهلالي بدأ يطلق إسم الجوهرة على ملعب الهلال.. وهو في رأيي إستعجال غير مبرر وغير منطقي.. فالتعامل مع الملعب على أساس أنه (جوهرة) يجب أن يكون بعد إكتمال العمل.. فلا يُعقل أن تطلق الإسم على المولود قبل أن يُولد.. صحيح الملعب يخضع لإصلاحات وإضافات.. بمعنى أن الامر لا يتعلق ببناء ملعب جديد.. ولكن يجب أن نتفق على أن إسم الجوهرة يدل على الجمال والوهج.. وإستاد الهلال الآن هو إستاد الهلال.. لننتظر إكتمال المشروع ثم بعد ذلك لنتحدث عن الجواهر!


(3)
قانون المرأة المخزومية موجود في السودان فقط.. عالمياً القانون هو القانون.. واللاعب مهما كان كبيراً فإنه يتعرض لنفس العقوبات التي تطال اللاعبين الصغار.
لاعب مثل البرازيلي نيمار والذي يُعتبر واحداً من أفضل خمسة لاعبين في العالم ورغم شهرته الطاغية إلا أنه وجد نفسه موقوفاً أربع مباريات كاملة في بطولة كوبا اميركا بسبب سلوكه السيء في مباراة كولومبيا.. لتنتهي البطولة بالنسبة له.. لأن سقف مباريات البرازيل المتبقية أربع مباريات.. هذا إذا وصلت للمباراة النهائية بالطبع.
إتحاد أمريكا الجنوبية يعرف تماماً أن البطولة ستفقد (نجمها الثاني) بهذا الإيقاف.. وهي ضربة للبطولة بالطبع.. ولكن القانون هو القانون.. والإنضباط يعلو ولا يعلى عليه.. فرق كبير بين إتحاد امريكا الجنوبية الذي تعامل بحزم وحسم مع لاعب تسبب في إشتباكات بين لاعبين.. وبين الإتحاد العام الذي سمح للاعب إعتدى على الحكم المساعد بأن يشارك في مباراة الأمل عطبرة.. فرق كبير يا عطا المنان.
المؤكد بالنسبة لي أن بكري المدينة لو كان يلعب في الخرطوم الوطني أو الرابطة كوستي لما تم السماح له بالمشاركة في مباراة الامل عطبرة مثار الجدل.. ولكنه المريخ.. الشريف الذي لا بد أن يُترك.

(4)

فوز منتخبنا الوطني على نظيره السيراليوني يجب أن لا يخدع المتابعين.. فالمنتخب وكما هو واضح يعاني كثيراً ولا يبدو مؤهلاً للتأهل من هذه المجموعة خصوصاً مع وجود منتخب كبير بحجم كوت ديفوار.
المنتخب الوطني قدم مستوى متواضع وفاز بخلع الضرس.. والمؤشرات تقول أن القادم لن يكون جيداً.. على خلفية الإهمال الذي يجده هذا المنتخب.. وسبق ان كتبت وقلت أن فوز المنتخب على سيراليون وارد.. ولكن الموضوع لا يتعلق بمباراة واحدة.. وإنما بست مباريات في مجموعة يلعب فيها الجابون دور ضيف الشرف.
شخصياً من أنصار الدفع باللاعبين الشباب الذي تألقوا مع المنتخب الاولمبي.. فالإعتماد على هؤلاء اللاعبين يعني التفكير الجاد في المستقبل.. وإذا لم ينجح هؤلاء الشباب في المهمة وإذا لم يحرجوا كوت ديفوار فإنهم سيكتسبون خبرات كبيرة تعينهم في المستقبل.
أتمنى أن يفكر مازدا في المستقبل.. هذا إذا أراد فعلاً أن يقدم شيء مع المنتخب.. لأن مازدا يعتمد على الماضي.. ماضي قيادته للمنتخب للتأهل إلى نهائيات 2008 بعد غياب طويل.. ثم قيادته للمنتخب مرة أخرى لذات النهائيات عام 2012.. ولكن الماضي لا يلعب.. والحاضر لن يأتي بالأفراح.. لنفكر في المستقبل.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    زعيم السودان 06-21-2015 01:0
    خليتو الهلال وبقيتو في طه سليمان التقول طه سليمان ضيع البنلتي اهلي شندي يلعب دور اهلي شندي والحكام تلعب دور الهلال احييييييييييي انا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019