• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

خسارة قروش

ابراهيم عوض

 30  0  4494
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
خسارة قروش
تاهل فريق المريخ الى نصف نهائي كأس السودان بكرامة البليلة بعد فوزه الصعب جدا على الاهلي الخرطومي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
كاد الاهلي أن يكرر سيناريو مباراة الدوري التي تقدم فيها المريخ بهدفين مبكرين، الا ان الفرسان انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا التعادل.
أمس تقدم المريخ بفارق هدفين على الاهلي عندما كانت النتيجة 3/1، وظن الجميع انها ستتضاعف، لكن اولاد التاج محجوب قلصوا الفارق وكادوا يفعلوها.
استقبلت شباك المريخ أمس هدفين في غضون خمسة دقائق، وكان يمكن ان تستقبل المزيد، لولا ان العجوز غارزيتو أمر رفاق علي جعفر بالخندقة.
وفي مباراة الدوري، حصل نفس الشيء، فبعد ان تقدم المريخ بهدفين نظيفين ، عاد الاهلي في الشوط الثاني وسجل هدفين سريعين للغاية عادل بهما النتيجة.
ولوج هدفين سريعين في الشوط الثاني في شباك فريق عائد من معسكر في تونس الخضراء، وفي مباراة رسمية يشير إلى ان الفريق كان في رحلة سياحية.
قلناها هنا في هذه المساحة وقبل ايام قليلة، ان معسكر المريخ في تونس سيكون (خسارة قروش)، لان الفريق سافر الى هناك بدون ادنى ترتيبات.
وقد ظهر ذلك في المباريات التجريبية التي لعبها هناك، حيث فاز فوزا باهتا على فريق مكون من مجموعة من اللاعبين المعتزلين، وخسر من المنتخب الاولمبي التونسي.
وذكرنا وقتها ، ان الهلال سيكون المستفيد الوحيد من المعسكر الخارجي في تونس لانه سافر مبكرا، وبعد ان اجرى مدربه التونسي نبيل الكوكي ترتيبات دقيقة.
كلامنا لم يقع واطة، وها هو المريخ ينكشف في اول مباراة رسمية بعد العودة من تونس بدليل ان شباكه استقبلت هدفين، وفي الشوط الثاني.
انهيار الفريق الاحمر في الشوط الثاني، وفتح شباكه للاهلي الذي لم يعسكر خارجيا او يلعب مباريات ودية، يؤكد ان لياقة لاعبيه تعبانة.
وانخفاص اللياقة البدنية ، لا يخرج من أمرين لا ثالث لهما، الأول ان يكون الاعداد في المعسكر سيئا، أو ان اللاعبون لم يحافظوا على ما اكتسبوه من لياقة.
اذا كان دفاع المريخ، لم يصمد امام مهاجمي الاهلي مدثر العلمين ومحمد المقدم فكيف بالله سيكون موقفه عندما يلاقي مهاجمي الفرق الجزائرية الثلاثة.
ارجو من المريخاب ان لا يفرطوا بالتفاؤل ، وينبغي عليهم ان يقللوا من سقف طموحاتهم في البطولة الافريقية بحيث تكون على قدر مستوى دفاعهم، اقصد فريقهم.
الحديث المتكرر لبعض الصحفيين والمشجعيين من ان المريخ اصبح مهيئا للفوز بلقب البطولة الافريقية الكبرى، لا يعدو ان يكون مجرد حديث عاطفي لدغدغة المشاعر.
والا بماذا نفسر الانهيار الذي حدث أمس للمريخ امام الأهلي الخرطومي رغم الفارق الشاسع بين امكانات الفريقين المادية، والجماهيرية.
آخر الكلام
اختيار حكم الجلاكسي لادارة مباراة المريخ والعلمة الجزائري في الخرطوم، هل هو مجرد صدفة، ام أنه حدث بترتيبات مسبقة مع رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي؟.
سمعنا من قبل ان الاتحاد الافريقي كان قد اصدر قرارا بايقاف حكم الجلاكسي بعد المباراة الشهيرة التي احتسب فيها ركلتي جزاء للمريخ امام الهلال.
فمتى تم رفع الايقاف عنه، وهل يا ترى تم تعيينه لادارة اي مباراة بعد مباراة الجلاكسي؟.
اخشى ان يقع العلمة ضحية لهذا الحكم الأحمر!.
نجح مهاجم الاهلي مدثر العلمين في اجراء فحص شامل وكامل لركب مدافعي المريخ، ثم وجههم بعد ذلك بالذهاب الى دكتور مقدم لمعرفة نتيجة الفحص.
قد لا نشاهد علي جعفر مرة اخرى في الملاعب، وربما طار ابو الريح من حيث اتى، فالزنقة التي حدثت في مدرجات الملعب يصعب وصفها كما حدثني شيخ منير.
سندعو المولى عز وجل وبركة هذا الشهر الفضيل ان يساعد المريخ في هذه المسابقة ويؤهله للنهائي، حتى يضمن الهلال الفوز بالثنائية.
الفوز على المريخ في هذا الموسم سيكون متاحا لكل فرق الدوري، ونقاط الفريق الأحمر ستكون مطمعا لفرق الوسط والذيلية .
نأمل من غرزة ان يستمر على هذا النهج المتقدم، بحيث يحرص على اتاحة الفرص للوجوه الجديدة وخصوصا الثنائي (علي جعفر وابو الريح)، ليكونا بدلاء ناجحين في الافريقية.
نبارك لجميع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها حلول شهر رمضان المبارك، ونسال الله ان يعيننا على صيامه وقيامه، وان يعيده علينا سنوات عديدة.
وداعية : كل عام والجميع بخير.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 30  0
التعليقات ( 30 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    قوقا على 06-19-2015 03:0
    حكم الجلاكسى هو حماده
    الطرد الباشا وضغط المريخ

    صورو بالجلاكسى واللابتوب بصالة المغادرة
    موجوده عرفتو كيف اعلامكم اعلام ضلال
  • #4
    عبد الغني بابكر 06-18-2015 11:0
    ماهي اخر مباراة فاز فيها الهلال قال الهلال قال...
  • #6
    محمد سر الختم 06-18-2015 08:0
    رمضان كريم
    تحية طيبة مباركة
    استاذ ابراهيم المريخ ليس في جوجة لاراء المشجغين بحمد الله المريخ يقوده جهاز فني مقتدر وينال ثقة مطلقة من جماهير وإداري ومحبي المريخ.
    وقت الكلام عن النتائج والأداء لسه وقتو ما جا. الغريق قدام
    تحياتي.
  • #7
    هلال ود حجه فطوم.. 06-18-2015 07:0
    imageimageimage
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      الصواعق 06-20-2015 12:0
      المريخاب نعم معروفين لا يردون على الموضوع ولا يفندون ما نكتب بل يمارسون اعمال صفويتهم وهذا هو اسلوبهم ومنطهم الشتل والكذب والتهديد والوعيد واخيرا رمي الحجارة والقوارير ... وفوبيا التحكيم تخصص ابو شيبة...هسع لو في اي بلدفي العالم نشر كاتب صحفي ما يكتبه ابوشيبة ومزمز كان المسئولين شطبوهم من سجل الصحفين...
    • 7 - 2
      هلال ود حجه فطوم.. 06-19-2015 04:0
      هههههههه رمضان كريم بس للمريخاااب يا موقع الهنا ...فعلا موقع متحيز..وصفراااابي
  • #8
    الصواعق 06-18-2015 06:0
    [SIZE=6]لقد اثبت وبالدليل القاطع انك ملك المناكفة ... لا يوجد في مقالك شتلة او اساءة ... والوداعية خطيرة... كدي شوف الجماعة الطيبين ده حالتو اول رمضان ... واليهم زاتو اشتكى من كثرة ما ودوه الخور... الغايظ الجماعة هو فضح حكم الجلكسيات العينوا ليهم مجدي شمس الدين الذي يقدم لولى نعمته فروض الولاء والطاعة... ان بدأت الممارسات هكذا فالجزائريون ليسوا بالاغبياء سيتفقوا ليتأهل منهم فريقين .. والباديء بالكوسة والجلكسيات سيدفع ثمن اساليبه... انتو قايلين نفسكم في السودان وتحت حماية المؤتمر الوطني وحصانة برلمانه لتلزقوا في الكراسي وتمارسوا الكوسة بتاعتكم بره كمان ؟؟؟ افضح الجماعة ديل ما بختشوا حتى من رمضان.... /SIZE]
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      قوقا على 06-19-2015 12:0
      imageimageimage
  • #9
    الصواعق 06-18-2015 06:0
    صرح الكوكي بأنه يجهز الصيني ليكون خليفة للشغيل... الجماعة فاتحين خشومن منتظرين نشطبوا عشان يسجلوه .. علما بانه شطبوه لانهم قالوا مصاب بقطع صليبي (ذي حالة بويا).. ولم يفكروا حتى في علاجه (وليس بسبب سوء سلوك) .. وقام البرير سجلوا وارسله للامارات واكمل علاجه ورجع معافا وتتفجر موهبته في المستطيل الاخضر.. ابلغ تصريح للشغيل كان في قمة الادب والاخلاق اعتذر لجماهير المريخ وقال انه تم شطبه وكان يتعالج على حسابه ... وعن الهلال قال كلمتين (التعامل راقي )... الا تحتاج هذه المواقف منك ان تخصص لها مقال...
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الصواعق 06-20-2015 12:0
      الكلام ده قالوا الشغيل الرميتوه عشان اتعور حتى لم يهتم احدبعلاجو.. ثانيا رفد هيثم تم بناءا على تطاوله على مقام رئاسة الهلال .. هيثم ضللوا صلاح ادريس وحاول ايضا قياجة تمرد وسط اللاعبين وقفت ضد مخططه محموعة بقيادة كاريكا.. مهند وعمر بخيت وديدا كنتم انتم تقولون عنهم عجائز الهلال وعند تقييم الفريق ككل بواسطة اللجنة الفنية ارتأت ابعاد كل اللاعبين الذين وصلت اعمارهم 36 سنة وكانوا عمر بخيت وديدا اما مهند فقد طلب شطبه لانه لديه عرض من اسبانيا... جريت وراه بواسطة ابوكريشة ومازدا ومساعده وكثير من لاعبي الهلال المشطوبين .. لكنه بكل اباء وشمم رفض ان يلبس فانلة المريخ... مهند سيعود للهلال ان لم يكن لاعبا فمكانه شاغر في كل وظائف الاهلة وما بعيد يعود في المستقبل رئيسا للهلال.. ومكانوا شاغر في الكيان وسيظل في قلزب الاهلة لكن زي ناس عمر وديدا ديل رموا نفسهم في الخور مع جمال الوالي... المهم الكنتو بتقولوا عليهم عجائز الهلال انتم اليوم سجلتوهم وقالوا بيحيبوا ليكم كاس افريقيا وانتم قاعدين في كماشة الجزائر .. سؤال لي سلك .. كيف الشغيل في الهلال ..ويا قوقا على بنية البرير جاب منها البراءة من اكبر محاكم العالم الرياضية .. مؤامرة محبوكة من ناس الاتحاد وحمال الوالي وزمرته بالصحافة السالبة .. لم تتم ادانة الرحل بالبونية وبالقانون الذي يثتثانكم منو الاتحاد في عملة قوارير الحصاحيصا (قرف) وبونية حكم شندي ومطاردة الشرطة وضرب معلق المباراة وعدم تضمين الاحداث بتقرير الحكم واختياركم للحكام بموافقة اتتحاد الوالي ... اقل مخالفة من ديل بس تعتبر جريمة.. المهم االآن الجزائرين عرفوا حاجة...
    • 9 - 2
      قوقا على 06-19-2015 12:0
      تعاملكم الراقى معروف واسالوا منو هيثم وعمر بخيت والمعز ومهند
      قال راقى قال ياخى عمر بخيت افنى شبابو يدافع عن شعار الهلال والظاهر عليهو حايفنى عمرو عشان يخلص قروشو منكم قال راقى قال الرقى بتاعكم معروف من ذات المراتب وبنيه البرير والجوهره الزرغاء بالمناشبه الجوهره الزرغاء وصلت لى وين ؟؟؟
  • #10
    الصواعق 06-18-2015 06:0
    براحة عليهم ديل المرشد معودم على تن تن مع شوية حقن تحكيم ابوشيبة...
  • #11
    الصواعق 06-18-2015 06:0
    والله خطير يا ابو روعة الجماعة جبت ليهم الطفاش من اول يوم في رمضان ... كان ممكن يصبروا ويكسبوا ليهم اجر (الكاظمين الغيظ)... لكنهم لازم يبرهنوا لينا بانهم صفوة....
  • #14
    صديق البخيت 06-18-2015 11:0
    للأسف شخصية تتميز بتاريخ مهني كبير مثل شخصيتك بدلاً من ان تفكر في اصلاح حال فريقك الذي تشجعه .. أصبحت تبحث عن مواضيع عن الفريق الخصم ألا وهو فريق المريخ لا يمكن أن تمر على أصغر مشجع فبدلاً عن تبحث في زنقة الأمل لفريقك الهلال وكيفية استثمارها لخدمته تكلمت عن مباراة المريخ والاهلي الخرطوم.. وذهبت بعيداً عن ذلك لتتكلم عن اختيار حكم مباراة المريخ الافريقية وكأن اختياره تم بواسطة (زكي عباس والطريفي الصديق وعوض أحمد طه) وتريد منهم أن يستبدلوه باحد حكام ولاية الخرطوم
    أرجو إذا كانت لديك نصائح أن تقدمها لفريقك ... بدلا من الحديث بصورة (عبطية) وفريقك طلع بكرامة البليلة أمام المريخ في نهاية الدورة الاولى وانت خايف من ملاقات المريخ أكثر من اي هلالي
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      ابو يمنى 06-18-2015 01:0
      ما في هلالي خايف من ملاقاة المريخ يا بخيت لأن الهلال حتى لو كان في اسوأ حالاته فهو قادر على الفوز على المريخ اذا كان التحكيم نزيها، وعندما يكون في احسن حالاته فهو قادر على الفوز على المريخ والتحكيم وانحياز الاتحاد مجتمعين، لم نشاهد كورة الامل والهلال ولا كورة الاهلي والمريخ، ولكن من التشكيلة نفهم ان الهلال كان مطمئن للفوز واشرك عدد كبير من اللاعبين غير الاساسين وكان له ما اراد. اما بالنسبة لحكم الجلاكسي فهو حكم مشبوه واختياره قطعا تم بواسطة مجدي شمس الدين. وسوف ترى شكاوي الجزائرين بعد المباراة، نحن عارفين انو لما الحكم يظلم لصالحكم ما حتشوفوا حاجة لكن شوف الشكاوي بعد المباراة.
      مع امنياتي للهلال والمريخ بالتوفيق ورمضان كريم.
    • 14 - 2
      نصر فرحات 06-18-2015 12:0
      سبحان الله ولاحول ولا قوة الابالله انا ماعارف لو المريخ ده ما موجود كان حتكتب كيف حرام فى رمضان الواحد يقراء عامودك حتى لايجرح صيامه والله يهدينا ويهديك
    • 14 - 3
      تاج السر حسين 06-18-2015 12:0
      للأسف الكل شائت فى زاوية واحدة، لم يهتم المعلقون بأن الهلال أشرك فى مباراة الأمل خمسة من الشباب أو الرديف أى نصف الفريق راغم ذلك خرج منتصر.
      مشكلة المريخاب تشبه حالة جماعة فى السياسة يخلقوا فرح من الهزيمه.
  • #16
    esam ali tampal 06-18-2015 10:0
    معسكر الهلال أقوى من معسكر المريخ بدليل فوز الهلال على الأمل 7/0 في أول مباراة دورية للهلال
  • #17
    ismail 06-18-2015 10:0
    كلام خارم بارم - يوضح مستوي ضحاالة تفكيرك الكروي عشان كدة انا بقول انت مشجع وليس صحفي رمضان كريم
  • #18
    ِجاد 06-18-2015 10:0
    خسارة قروشنا نحن لان اموال المريخ هي اموال المؤتمر الوطني عشان كده مال سحت وربنا من عدله لا يمكن ان يسمح لمال السحت ان يحقق انجازا. فقط قولوا لي ان اخر بطولة غير معترف بها للمريخ كانت قبل 27 سنة حتي ان هذه البطولة الغيت بعدها لم نري الا الخروج من النمهيدي. سوف ياتي واحد مخبول ويقول الهلال لم يحقق بطولة واقول للمخبول ترتيب ابطال افريقيا اعلي من الكونفدرالية وبالتالي الوصول للنهائي مرتين يساوي 4 بطولات ملغية من نوعية كاس مانديلا. ثم ان بطولة الدلاقين الملغية مثل بيضة الديك وحتي بيضة الديك يمكن ان تتكرر لانها مرة في السنة، ان الصدفة لا ولن ولم تتكرر ابدا.
  • #19
    NABIL 06-18-2015 10:0
    اليشوف كدة يفتكر الهليل غلب الامل 20 صفر - انتى تعادلتو مع الامل بضربة جزاء كالعادة - والهليل كان معسكر فى تونس مدة طويلة وقلتو معسكر ناجح -
  • #20
    جمال الدين هاشم 06-18-2015 10:0
    عليك الله بزمتك انت ما خرجت بكرامة بليله من الامل
  • #21
    ابوالفاضل 06-18-2015 10:0
    نحنا انتصرنا بي بكري المدينة ومن غير ضربة جزاء ومساعدة صديق البشوف كلامك ده يقول اديت الامل عشرة ياابوخليل ماتبيع الوهم للناس الدنيا رمضان.
  • #22
    ابوحسين 06-18-2015 09:0
    طيب يايفوسا ماوريتنا تحليلك لمباراة الهلال والامل مع انو الامل لم يعد نفسه جيدا ورايك في محترفي الهلال الجدد
  • #26
    santo 06-18-2015 08:0
    هذا الحاقد لم يتطرق الى معاناة الهلال امام الامل وكيف انقذه الحكم بضربة جزاء
    كلما احرز بوعقرب هدفا نار الغيرة والحقد ولعت عند الوصيفاب...مازمبى وفى
    نهار رمضان حاتضربوا ضرب الحمير.
  • #27
    NABIL 06-18-2015 07:0
    عزيزى استاذ ابراهيم - كلامك على معسكر المريخ وصرف على الفاضى وانة طلع من الاهلى بمرامة البليلة انا متفق معاك - طيب برضة الهليل تعادل مع امل عطبرة - اكرر تعادل وكمان ضربة جزاء - يبقى على راي المثل الصرى الشائع لا تعيرنى ولا اعايرك دة الهم طايلنى وطايلك - يبقى الاتنثن فى الهم سؤ -
  • #28
    جلابي الدوحة قطر 06-18-2015 06:0
    نحن في اول ايام الشهر الفضيل وفيه العباده والتقوي والتقرب الي الله والقول الحسن ..لقد قرات مقالك والمخصص بالكامل عن المريخ ووجدت اسلوب اخشي وانا صائم ان اقوله كما اخشي رفاقك فذ كفر ووتر ان يحزفوه فانت توصف بوصف لا يستطبع احد ان يوصف به الا.....المريخ هو المريخ والتاريخ هو التاريخ ومهما قللت من قبمة الزعيم سيطل هو الزعيم ..وامثالك من انصاف الكتاب لا يستطيعون ان يغيرو من الحقيقه في شيء وكلنا نعلم اسلوب نتنياهو هذا وهو حرب نفسيه مفادها تحطيم معنويات الخصم وللاسف يا سيد ايفوسا كوهين لا استطبع الا ان اقول هداك الله في ان تتخصص لفريقك وتترك الاخرين في حالهم ..في الشهر الفضيل يحبس الشياطين جميعهم ...ولكني اري البعض حر طليق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019