• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اكرم حماد

المريخ يفتح النار على حكام صفاقس

اكرم حماد

 4  0  2771
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
المريخ يفتح النار على حكام صفاقس
من اشتغل بالناس مات هماً.. تذكرتُ هذه المقولة وأنا أقرأ عناوين صحف المريخ الصادرة أمس بعد خسارة المريخ ودياً أمام الأولمبي التونسي.. وهي العناوين التي كانت بمثابة حائط صد إستباقي لسخرية الهلالاب المتوقعة.. ولكنه حائط صد ضعيف ومخجل في ذات الوقت.
صحف المريخ (المهمومة بردة فعل الهلالاب) تحدثت عن هدف الاولمبي التونسي مؤكدة أنه جاء نتاج لركلة جزاء ظالمة وأن الخسارة جاءت من خلال ترصد التحكيم للمريخ.. وهذه هي شماعة المريخاب المفضلة.. فالمريخ حسب منطق الإعلام الأحمر ومنطق مجلس الإدارة لا يخسر إلا بالتحكيم.. رغم أن أندية بقيمة برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ تخسر العديد من المباريات (من غير ظلم تحكيمي) لأن كرة القدم فيها الفوز وفيها الخسارة.
يجب التأكيد على أن مباراة المريخ والأولمبي التونسي مباراة ودية إعدادية.. الفوز فيها غير مهم لأنه لا يقود الفريق إلى التأهل إلى دور متقدم ولا يمنح المريخ ثلاث نقاط إضافية لرصيده في الدوري الممتاز.. بالتالي فإن الحديث عن ظلم التحكيم حديث مثير للشفقة والرثاء.
الاهم من ذلك لماذا يترصد الحكم المريخ من الأساس؟.. ولماذا يتعمد هزيمته؟.. هل حكم المباراة سوداني؟.. هل هو من (حكام الخرطوم)؟.. علماً بأن الحكام السودانيين وحكام الخرطوم بشكل خاص لا يستهدفون المريخ كما يزعم الاعلام الأحمر.. والحديث عن الاستهداف جزء من مسلسل المريخ الشهير (لا أكذب ولكنني أتجمل).
الواضح بالنسبة لي أن مطالبات أهل المريخ السابقة بالتحكيم الأجنبي في مباريات القمة حديث للإستهلاك لا أكثر.. والمؤكد أن الخسارة عندما تحدث ستعقبها مباشرةً عاصفة الحزم.. فالإعلام الأحمر سيشن هجوماً عنيفاً على الحكام الأجانب والدليل على ذلك الحديث الآني عن ترصد حكم مباراة الاولمبي التونسي الودية للمريخ.. (أول مرة أشوف لي حكم بيترصد ويستهدف فريق في مباراة ودية).
المشكلة ما في الحكام.. المشكلة في العقلية.. العقلية التي تقود أهل المريخ إلى عدم الإعتراف بالواقع والبحث دائماً عن شماعات لتعليق الإخفاق.. الإخفاق المتراكم.
بالمناسبة.. لا أستبعد إذا خسر المريخ من خلال معسكر إعدادي قادم مباراة ودية في تونس بإدارة حكام من مدينة صفاقس.. لا أستبعد أن تخرج صحف المريخ بالعناوين التالية.. عنوان أول: (المريخ يهاجم لجنة التحكيم المركزية التونسية ويفتح النار على حكام صفاقس).. عنوان آخر: (همت: لن نسمح بسخرية الهلال عبر صافرات حكام تونس).. عنوان ثالث: (متوكل: المريخ لن يلعب أي مباراة ودية يديرها حكام صفاقس).
الحمد لله على نعمة العقل.

الشطارة ماتت في كرري
يقول البرت أينشتاين (الجنون هو أن تفعل ذات الشيء مرة بعد أخرى وتتوقع نتيجة مختلفة).. مقولة اينشتاين تنطبق على واقع منتخبنا الوطني البائس.. ففي كل إستحقاق تنافسي يعاني المنتخب من الإهمال وقلة المال وفي النهاية يتوقع البعض أن يتفوق المنتخب على نفسه ويخرج بنتائج ممتازة ويحقق الإنجازات.. فيحدث الفشل.. ثم نعود مرة أخرى لذات الإهمال.. ويتوقع البعض من جديد النجاح.. فيحدث ذات الفشل.
كل المنتخبات المشاركة في التصفيات وجدت الإهتمام والدعم إلا منتخبنا الوطني الذي لم يجد أي إهتمام من أي نوع.. لنقرأ الأخبار المتكررة التي تقول (أسامة عطا المنان يدعم المنتخب من جيبه الخاص).
رغم إنتقاداتنا لأسامة بخصوص قضايا الساحة إلا أننا نشيد بمجهوداته المتعلقة بالمنتخب.. هذه المجهودات التي (تعري) الإتحاد العام الذي يتفرج على حال المنتخب المائل دون أن يجتهد من أجل توفير المال اللازم لقيام المعسكر الخارجي.
نفهم أن الدولة تتعامل مع كرة القدم على أساس أنها لهو ولعب لهذا لا تهتم كثيراً بالمنتخب رغم أن هذا المنتخب يُمثل الوطن.. ولكننا لا نفهم كيف يعجز قادة الإتحاد العام في توفير المال الذي يسمح بقيام المعسكر الخارجي أو خوض مباراة إعدادية.. ليس بالضرورة أن يأتي المال من جيوبهم الخاصة.. ولكن هناك شيء إسمه العلاقات.. وهذه العلاقات إذا لم لم يتم تسخيرها لخدمة ودعم مصالح منتخب الوطن.. فلمن تُسّخر؟
من الملاحظات الهامة وصول منتخب سيراليون بصورة مبكرة إلى الخرطوم وهو الأمر الذي يوضح لنا إهتمام السيراليونيين بالمباراة.. وفي الوقت الذي وصل فيه منتخب سيراليون مبكراً لم يجتمع شمل نجوم المنتخب إلا أمس الأول.. أي قبل يومين من المباراة.. ليخوض المنتخب أول تدريب مكتمل له قبل أقل من 72 ساعة من المباراة.
ربما يتجاوز منتخبنا الوطني إعداده الضعيف ويحقق الفوز في مباراة الغد على نظيره السيراليوني.. اقول ربما.. ولكن الموضوع لا يتعلق بمباراة سيراليون.. الموضوع يتعلق بمشوار المنتخب في التصفيات.. التصفيات التي سيواجه من خلالها بالإضافة إلى سيراليون منتخبي كوت ديفوار والجابون.. وبكل تأكيد مع تواصُل الإهمال يمكن القول أن منتخبنا الوطني يحتاج إلى (قنطار حظ) حتى يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية ولا أقول درهم حظ.. يحتاج إلى قنطار حظ.. ودرهم (بركة دعاء الوالدين).. قد يقول قائل وماذا عن الشطارة؟.. الجواب بسيط.. الشطارة ماتت في كرري.






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حاتم الرشيد / جدة 06-13-2015 04:0
    الاستاذ / اكرم
    اكرمك الله

    هذه ثقافه لم تدرس لهم بان اخطاء التحكيم جزء من كورة القدم
    عشان كدا جميع هزائم المريخ منذ القدم سببها التحكيم لان جميع الحكام في جميع انحاء العالم يترصدون فريق المريخ هولاء صفوه ومعروفين في العالم اجمع وكل الكرة الارضيه تعرف هولاء الصفوه لذلك عندهم وساوس بانهم مترصدون
    كنا نتمنى جميع الفرق السودانيه في مرحلة الاعداد تهزم حتى نتعرف على اماكن الخلل ويتم علاجه على يبدو انهم فرقه كامله لاتستحق الهزيمه
    ايه رايك في تاني تمرين للاعداد المريخ كان في الفورمه وبكري المدينه قام بتمزيق الشباك وديديه ابدع ومستعد لتمزق شباك ريال مدريد
    مين يقدر يقنع الصفوة مدام هناك كتاب من عينة مزمل وكابو كل سنه نحن على هذا الحال وفي النهايه محصله لا شيء عرفت كيف ابدع سيلا وعمر بخيت
    الله لهم والله مساكين
  • #2
    أبو مجاهد 06-13-2015 11:0
    يهمنا في هذه التجربة رأي الجهاز الفني الذي قال بكل هدوء أن الحكم أفسد المباراة بقراراته...ولكن انظر لصحفكم التي قالت ان فريقكم رد الإعتبار والزعيم جاء وافسد رد الإعتبار ..أليس هذا هو الجهل بعينه..؟؟ ألم يكن الأجدر ان تنتقدهم وتقول لهم أنها ودية وأنها بدون الدوليين؟؟؟ وهل فوز الفريق المتهالك الحالم بالأبطال وبهدف وحيد على ألومبيهم فيه رد للإعتبار ؟؟؟؟أم إقصــاء الترجي..؟؟؟ أما الظلم التحكيمي ففيه من الفضائح ما فيه ضربة كوفي بالداخل والنسور والميرغني..وهدف الترجي الثاني من تسلل واضح أقر به الجميع (حتى رضا الهلالابي)وأخطاء أخري مثل ضرب لاعب الترجي الكرة بيده وحارسنا ممسك بها ولم ينذر وإنذار أمير كمال ظلماً وهي حالات جميعها أوردها سيحة ولم يتباكى عليها أحد لأننا تأهلنا (وردينا الإعتبار)..أنتم مقتنعين من دواخلكم بكل ما ذكرته لكنها العصبية البغيضــة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      RAYYAN 06-13-2015 03:0
      رديت اعتبار مين ياوهم.. نحنا الترجي ده في مجموعات 2007 اخدنا منو 4 نقاط.. غلبانهو 2 لمافيش بامدرمان..قونين لافيهم شق ولا طق.. واتعادلنا معاهو في تونس.. اسكت سااي لو كنت تجهل التاريخ
  • #3
    مرتضى 06-13-2015 09:0
    كل مقالاتك عن المريخ بكرة برضو بتكتب عن المريخ ولا هي الموضة ولا اكل العيش لازم يكون عبر المريخ.
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ساشسا 06-14-2015 08:0
      هههه زز يا مرتضى الكلام وجعك ولا شنو ،، علق على المضوع وسيبنا من لون الكاتب ،،، هههه.. كسرة: أنت وغيرك من الطيشاب يطربكم عمود مرشدكم العام وحديثه طيلة 10 سنوات منذ غابيتو ارجع بيتو كل يوم لمدة سنة وهاليفاا والغريبة أنتم تضحكوا ببلاهة وببغاوية غريبة ، ففوجئ أبو جهل قائكم بأنها صارت لكم سلوى وبنت له مجداً فأصبح 75% من عموده فبركات وترهات عن الهلال في هروب مباشر من تدهور فريقكم وطيرانه من التمهيدي وتبؤه للوصافة الدائمة ،،، وبرضو زعلان عشان كاتب كتب الحق عن مضحكاتكم ،،، ههههه حكامم صفاقص ،،، خلوة منك يا كاتب العمود الذي لن ارجع لأعرف اسمه بس الحلو انو بتاع حقيقة وأوجعكم ،،، ههههه ،، طيشاب في نعيم مع غياب العقل ،،، ههه أولاد المرشد وتباعي متوكل ماعط السلك ،،،،
    • 3 - 2
      saif dawood 06-13-2015 11:0
      اكل العيش دي حصرية عليكم ايها الحمر لانكم من اصغر مشجع لنائب الرئيس طوالي تسبحون بحمد رجل واحد اذا استقال استقال مجلسكم واذا عاد عادوا وكتابكم باستثناء قلة منهم عبارة عن كورال في فرقة موسيقية بقيادة الموسيقار الكبير ( ابو شيبة تحكيم ) وحكمة ربنا هذه الفرقة لها اغنية واجدة اسمها التحكيم ظلم المريخ
      فعلا اكل العيش مر وكل شيئ علشان جيمي يهون
    • 3 - 3
      عبدالفتاح عبدالله 06-13-2015 11:0
      طبعاً لازم إكتب عن المريخ ودى فرصة يفوتوها كتاب الهلال ياراجل يا طيب يا مرتضى (الهلال فاز على الأولمبى والمريخ إنهزم وانكسر أمام نفس الفريق أحسبها عاد)..... طيب يا مرتضى إنت زعلان عشان الأخ أكرم كتب عن المريخ ومال أبو شيبة ومزمل قاعدين إكتبو عن معاناة الشعب السودانى المغلوب عل أمره ......خليها معاناة الشعب السودانى هل قاعدين إكتبو عن معاناة المنتخب الوطنى اليتيم الذى لابواكى له .... ياراجل أحسن ليك أقرأ وأتثقف وزود معلوماتك من أعمدة الأخ أكرم..قف ولا بلاش.
    • 3 - 4
      Hassan 06-13-2015 10:0
      يا مرتضي اخوي المريخ اصبح كله مسار ،، أصلحوا حال اعلامكم وحال الفريق وتاني مافي زول بيكتب عنكم ،،،،عندك الفرق الآخري هل هنالك ن يسخر منها بما فيها الهلال لان هناك إعلام وإداريين عقلاء
    • 3 - 5
      وطن ممحون 06-13-2015 10:0
      احسن من اكل العيش بظلم الحكام أينما وجدوا. الحكام اللي لا ليهم ناقة ولا بيضة في هزيمة الوصيف. والزول ما جاب حاجة من عنده. لكن ناس بتبرر بانها كانت تجربة مفيدة وناس بظلم الحكام والظلم دا حيكون سبب خروج المريخ وشخصيا اتوقع ان يكون تالت او رابع المجموعة. وما تغترو بدور التمانية لانو ربنا الظالم دايما برفعو لفوووووق لحدما يصور نفسه طاووس وبعدين برميهو من فوق.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019